عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2023, 06:14 PM   #1
راضي محمد
شفقي نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2022
المشاركات: 371
راضي محمد is on a distinguished road
افتراضي لماذا تعتبر دراسة الجدوى مهمة؟
انشر علي twitter

التوظيف
تختار بعض الشركات حساب متطلبات الموظفين ضمن قسم الموارد في دراسة الجدوى ، ولكن وجود قسم منفصل لاحتياجات التوظيف الخاصة بك يعني أنه يمكنك أن تنقل بالتفصيل كيف تخطط لتعيين أعضاء جدد وما هو مستوى الخبرة التي تطلب من موظفيك امتلاكها . قد يكون الأمر أنك ببساطة تعيد هيكلة فرقك لتلبية متطلبات العرض بخيارات الموظفين الحالية.

تحليل السوق
يبحث تحليل السوق عن تقاطع بين العرض والطلب لتحديد ما إذا كان هناك سوق لمنتجك أو خدمتك الجديدة. قد لا توجد منتجات حالية لها نفس الغرض مثل منتجاتك ، مما يعني أن السوق تفتقر إلى الخدمات في منطقتك وبالتالي فهي جاهزة للتسلل. بدلاً من ذلك ، قد تجد أن هناك خيارات مماثلة ، لكن منتجك يتحسن عليها بطريقة ما. في هذه الحالة ، يتفوق منتجك على المنافسين. لذلك ، فإن تحليل السوق يقيم ما إذا كان مشروعك الجديد مربحًا ومن المرجح أن يسفر عن نتائج إيجابية.

تسويق
توفر دراسة الجدوى التسويقية خطة مفصلة حول كيف تنوي الوصول إلى جمهورك المستهدف. هناك عدة أنواع من التسويق ، بما في ذلك التسويق الصادر والداخل ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر محركات البحث. من المهم أن تحدد الطريقة الصحيحة وفقًا لمنتجك والجمهور المستهدف ومتطلبات الميزانية. إن فهم متطلباتك التسويقية يعني أنه يمكنك تحسين المبيعات وزيادة عائد الاستثمار بسرعة وكفاءة.

ذات صلة: إعداد نموذج دراسة جدوى جاهزة لأي مشروع باستخدام 3 عناصر

العلاقات العامة
يفحص تقييم جدوى العلاقات العامة ما إذا كان من المرجح أن يستجيب الجمهور لمشروعك التجاري بشكل إيجابي أو سلبي. لا يزال مشروعك قابلاً للتطبيق إذا كانت الاستجابة لمشروعك سلبية ، ولكن فقط عندما يكون الحجم قابلاً للتحكم وتوجد حلول محتملة. هذا القسم ضروري فقط عندما يؤثر مشروعك على الإجراءات العامة.

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158