الموضوع
:
موجع القلب
عرض مشاركة واحدة
03-15-2012, 10:12 AM
#
26
رفيقة الغيمه
شفقي ملكي
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: بجوار الغيمه
المشاركات: 1,205
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد المنتشري
طابت اوقاتك بكل خير شاعرتنا القادمة بقوة الحرف وجزالته
أول قطرات الغيم العذب الزلال كان هذا الحضور لك يا طهر السحاب
فشكرا لك اولاً وآخراً منح الـ شفق هذا الحضور الأول لهذا النص
فقد بحثت عنه بالشبكة العنكبوتيه ولم أجده وهذا ما يفرحنا بحصرية طرحه بيننا
استأذنك بقراءة خجولة للنص وان كنت اعلم يقيناً بقصر مقدرتي في سبر اغوار هذا الديم..
بسم الله ابدأ :
استهلال جميل بمطلع يستجدي انتباه القارئ ويحفزه لمتابعة ومعرفة الى مايرمى هذا النداء المتعب للحنايا وهذا يحسب للشاعرة في كسب مشاعر قارئ نبضها بأن يكون عالي التركيز للقادم وذلك عند قولها ان القلب توقف عن النبض ورغم ذلك لازالت الطعنات تتوالي آآآآآآآآآآآآآآآهـ يالهذا القلب الإستثنائي صبرا ونبضاً وتألماً...
^^^
هنا بدأت الشاعرة في سرد اجابات البيت الأول وتوثيق ما حصل للشوق من تعب بصوت التنهات في لحظة يأس ....
^^^
ياربآآآآآهـ ـ ياله من اعتراف تقريري لما اصاب الشاعرة من الغرام وتوثيقه بعدد ما اصابها من كواياهـ المتعبه وتتمنى ان يكون صدها يوازي ما تشعر به جراء الصد والتعب الحسي منه ...
^^^
هنا سرد لعيوب الطرف الأخر ومدى الصدمة منه وايضاً تذكير ضمني بالمثل القائل ( على نياتكم ترزقون ) وتم ادراجه بحرفنة شاعرهـ متمرسه.. لله درك
^^^
هنا تصوير بليغ لحال الشاعرة وما شاهدته من شماتة الأعداء وما تحملت جراء ذلك من حزن ومرارهـ فكان احساسها كالعلقم في تجاويف الحياة ... فما اجمله من تصوير ...
^^^
هنا تقرير لحالة الشاعرة بعد ان ظهرت النوايا من الطرف الأخر فما اصعب ان يفقد الطفل الصغير أباهـ والذي يفقد بعده ابتسامات الطفوله وضحكات البراءة يالله يا رفيقه الغيمة رفقا رفقا بقلوب قرائك .....
وفي البيت التالي بلغ الزووووم اقرب نقطة ممكن ان تكون للتعب وهي حالة الطفل بائس بيوم عيد ما اصعب ان تذرف عينا الطفل بيوم عيد فالأطفال في لعب ولهوا وزهو .. وهو يبكى بحرقة وألم مما جعل كل منهم حوله يشفقون عليه ومن آآآآآهاته يذرفون الدموع مواساة له ومحاولة يائسه لإخراجه من حالة بؤسه المتعب ...
^^^
من الطبيعي ان تكون هذه النهاية لماسبق وتم اقراره بين حنايا النص وهو اختيار الصد والبعد كماهي الغيمة تراها وتتمناها ولكنها لا تأتي الى بأمر مسيرها ..
قفلة القصيدة كانت خرافية ففيه تقرير للحالة التى اصبحت للطرف الأخر وقرار بعد الألتفات من الريم له مما يعني بأنه أصبح صفحة قديمة وانطوت ولم يعد له في حياة الريم وجود حتى يقطع الأمل في الغيمة وديمها الذي أوقفته بأمر الأربع مئة كيه ... وهنا يكون القرار عن قناعة مما يفقدهـ الأمل بالعودة لما كان بالسابق ...
شاعرتنا الراقية والقادمة بقوة الشعر وجزالته..
بكل صدق من يكتب نص كهذا ليست بشاعره عادية او انها حديثة تجربة مما يجعلني وغيري ان يصر على معرفة من خلف هذا النص الشامخ شعرا وشعوراً .. والسبب ليس التطفل وخالقي انما حتى نعطي شاعرته المكانة اللائقه بها فمثل هذا النص اراهـ صفحة جميلة بديوان الشعر الحديث بأسلوب السهل الممتنع حيث المفردة السهله عذبه التذوق والتسلسل الجميل للفكرة والتصوير الصادق في كل صوره الخياليه مما يجعل القارئ يشعر بأنه امام شاعرة متمرسة للشعر وبحورهـ ولكنها تتخفى تحت ستار معرف بأسم مستعار ....
اطلب من أدارة واعضاء وكل منسوبي الشفق بالوقوف والتصفيق طويلاً لهذا الحرف الوارف والنهل العذب الذي يختال بين ظهرانينا فمثله مكسب لنا آل الـ شفق
استأذن مراقبي القسم بتمييز وشم التميز بهذا النص ليختال به
في شوق قادم للقادم ياجارة الغيمة
تحاياي لهكذا حضور
::
::
الاديب والشاعر والناقد
احمد المنتشري
وخالقك مره تلو الاخرى
احاول الرد ولم استطع
فرحه خالطها فخر تلبسهما حيره
اشادتك تعني اجازه وثناءك تاج
البسه ماحييت وفوق هذا وذاك
منح نصي المتواضع التميز
وكان يكفيه تميزا شرف مرورك
لازلت عاجزه عن الشكر وسأبقى^
حفظك المولى ورعايته تحفك
غير متواجد
رفيقة الغيمه
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى رفيقة الغيمه
البحث عن كل مشاركات رفيقة الغيمه
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
32
33
34
35
36
37
38
39
40
41
42
43
44
45
46
47
48
49
50
51
52
53
54
55
56
57
58
59
60
61
62
63
64
65
66
67
68
69
70
71
72
73
74
75
76
77
78
79
80
81
82
83
84
85
86
87
88
89
90
91
92
93
94
95
96
97
98
99
100
101
102
103
104
105
106
107
108
109
110
111
112
113
114
115
116
117
118
119
120
121
122
123
124
125
126
127
128
129
130
131
132
133
134
135
136
137
138
139
140
141
142
143
144
145
146
147
148
149
150
151
152
153
154
155
156
157
158