المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تجدد حياتك الزوجية


صدى الملاعب
08-02-2013, 05:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في بداية الحياة الزوجية تجد أن كلا من الزوجين يشعر بتدفق عاطفي قوي جدا تجاه الطرف الآخر ,حتى أنه لا يريد أن يغيب عنه ولو للحظات .ولكن مع تقدم الوقت ومرور الزمن تبدأ هذه المشاعر بالضعف فيتسلل الفتور والرتابة إلى حياتنا الزوجية ,حتى أن البعض يقول :السعادة الزوجية في أول شهر فقط ,وأنا ضد هذه العبارة فهي عبارة خاطئة ,فالسعادة الزوجية تكون مدى الحياة لمن عرف معناها .
وأنا في هذا الموضوع لن أكون مثاليا ,نعم قد نشعر ببعض الملل والفتور ولكن الزوجين الناجحين سرعان مايعودان إلى تجديد حياتهما الزوجية وبث روحها من جديد من خلال العديد من الوسائل ,ومنها :
1/ اجلسا في مكان هادئ بعيدا عن صخب الأطفال ومشاغل الحياة وتبادلا الأحاديث العاطفية والمشاعر الجياشة . وما أجمل لو كان ذلك بالقرب من شاطئ البحر أو في أي مكان يبعث في النفس الهدوء . وليكن هذا اللقاء مليئا بالعبارات الرائعة وتذكر المواقف الجميلة .
2/ سافرا ولو لعدة أيام فإن السفر يزيل عن النفس الكثير من السأم والملل .
3/ مارسا مع بعضكما بعض الألعاب ,فاللعب مع بعضكما لن يخلو من بعض الطرفة والمواقف المضحكة .ولنا في سيد البشرية عليه الصلاة والسلام خير قدوة فقد سابق السيدة عائشة رضي الله عنها .
4/ يقول أحد المهتمين بالحياة الأسرية : أتاني أحد الأشخاص وقال لي : أنا مللت من الحياة مع زوجتي وأصبحت أكرهها , فقال له : أريد أن أطلب منك شيئا , ابدأ من اليوم وكرر داخل عقلك أنك تحب زوجتك بصدق .واستمر في ذلك لعدة أيام حتى وإن وجدت صعوبة في البداية فعليك الاستمرار وعدم الإنقطاع . يقول هذا الأخ أن الرجل عاد إلي بعد فترة من الزمن ,فقلت له : هل تحب زوجتك ؟ فقال :لا , بل أنا أعشقها .
أيها الأخوة لا أقول هذا الكلام استخفافا بعقولكم كما يظنه البعض ممن سمع هذه القصة , وذلك أنه داخل كل شخص منا عقل يسمى العقل الباطن وهذا العقل لا يفرق بين الحقيقة والخيال ومع تكرارنا لأمر معين داخل أنفسنا فإن العقل الباطن يصدقه ومن ثم نراه واقعا أمامنا وهذا من عجائب هذا العقل ومن أراد الإستزادة حول هذا الموضوع فأنصحه بكتاب قوة عقلك الباطن .
5/ ليعرف كلا منكما ماالذي يحبه الطرف الآخر وماالذي يكرهه . فإن نفسية ومزاج وتفكير الرجل يختلف بشكل كبير عن المرأة . وكذلك المرأة تختلف اختلافا كليا عن الرجل ,ولعل الله يوفقني للكتابة في هذا الموضوع قريبا بإذن الله .
6/ غيبا عن بعضكما ولو لفترة وجيزة فإن للقاء بعد غياب روعة وجمالا .
وختاما أقول : أنت ياربي من تعلم أني لم أكتب هذه الكلمات إلا رغبة في مساعدة الآخرين ومحبة للناس ورجاء أن يعيشوا في سعادة فاللهم انفع بها .

الشفق
08-02-2013, 03:33 PM
يطول الكلام هنا
انما الحقيقه الاسوياء في التفكير
اولئك من يعي معنى كلمة الحب) قد يخون
الرجل زوجته ولو بالمشاعر الى كائن اخر وهذا من
الاشياء التي لا يقوى على التحكم بها .
انما يبقىالاسوياء اوفياء ويغشاهم الحننين لاحضان لطالما
حضنتهم ف الفرح والحزن ..
جدا جميل اثارة مثل هذا
بلاحدود شكرا صدى شفقنا
مودتي

الاسطـوره
08-02-2013, 04:05 PM
عوافي صدى الملاعب
موضوع رائع لاهنت
دمت باحسن حال

صدى الملاعب
08-02-2013, 08:20 PM
مشكور على مرورك وتواجدك

فرحة زمن
08-18-2013, 05:20 PM
عبارات جدا مفيده
بارك الله فيك أخي
ودي

صدى الملاعب
08-19-2013, 12:38 AM
مشكورين على حضوركم
وعساكم ع القوه