المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم نفي "نواف".. "مشجعات" في مباراة المنتخبين السعودي والنيوزيلندي


صدى الملاعب
09-06-2013, 04:43 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/199772.jpg?384559


شهدت مباراة المنتخبين السعودي والنيوزيلندي حضور "مشجعات"، منهن سعوديات، في استاد الملك فهد بالرياض، رغم نفي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ما تمّ تداوله عن السماح بدخول النساء للملاعب.

وكشفت صورة التقطها مصوّر موقع "العربية" محمد الضاوي، سيدةً تتابع المباراة التي أُقيمت أمس، مع فتاتيْن صغيرتيْن، وهو ما أثار تساؤلات عددٍ من المتابعين حول صحة ما أدلى به الأمير نواف بن فيصل من نفي حول حضور المشجعات للملاعب.

وطالب مغرّدون في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بإيضاحٍ من الرئيس العام لرعاية الشباب حول الصورة، وغيرها من الصور التي تم تداولها وتُظهر إحدى المتابعات للمباراة في المنصّة، وهي مبيّنة ساقها، وإذا ما كان ذلك من "التقيُّد بالآداب العامة والمظهر العام، كما برّر عبر حسابه الرسمي في "تويتر".

كما تمّ تداول خطاب موقع من الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القادم أحمد الخميس، موجّهاً لمدير استاد الملك فهد الدولي، يفيده بأن البطولة الدولية التي تُقام بمدينة الرياض خلال الفترة من 5 - 9 سبتمبر سيكون هناك جانبٌ من الحضور النسائي للمنتخبات: (نيوزيلندا - ترينداد - الإمارات) مطالباً بتخصيص أماكن للحضور النسائي بمدرجات الملعب.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أصدر بياناً، قال فيه إنه لم يتم الإعلان رسمياً عن السماح للعائلات بدخول مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، لحضور مباريات بطولة OSN الدولية الودية التي انطلقت منافساتها مساء أمس، نافياً صحة ما تردّد من السماح للعائلات بحضور المباريات.. مؤكداً في الوقت ذاته احترامه وتقديره لجميع العائلات من مختلف الجاليات الأجنبية المقيمة في بلدهم الثاني السعودية.

من جهته، أكّد الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، في تغريدةٍ له قال فيها: "وصلني كثيرٌ من الأسئلة عن دخول النساء للملاعب والخبر غير صحيح جملةً وتفصيلاً، وليس هناك أيُّ أمرٍ بذلك".

وأضاف: "وإن حصل في أيِّ مناسبةٍ، سواء رياضية أو غير رياضية، من دخول دبلوماسيين أو إعلاميين أو جالية، على مسؤولية سفارة أي بلد، فممكن يكون فيهم غير الرجال".

وقال نواف بن فيصل إن مَن تحدث بشيء فيه غير النفي الذي أصدره اتحاد القدم ورئيس الاتحاد سيتم التحقق من ذلك، مضيفاً: "طلبت من اتحاد القدم التحقق من مُلابسات الموضوع بحكم أن آلية دخول الملاعب من حق الدولة، وهي مَن يملك الملاعب الرياضية".

وتحدث: "أي دبلوماسي أو ممثل لبلده لا تستطيع دولة لها علاقات ومواثيق من منع أي أحد من الحضور، ولكن بشرط التقيد بالآداب العامة والمظهر العام".

وتضاربت التصريحات بين الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ومدير عام استاد الملك فهد الدولي، الذي أكّد في تصريح لـ صحة ما تمّ تداوله حول حضور العائلات مباراة المنتخب السعودي والنيوزيلندي، وبيَّن أن الأمر يتعلق بالعائلات غير السعودية فقط.

التصريحات المتضاربة، والصور والخطاب المتداول، أثارت تساؤلات المتابعين وحيرتهم، حول صحة الصور التي يتم تداولها، وحول صدق تصريحات المسؤولين عن الكرة السعودية، مطالبين بتصريحات رسمية أكثر دقة ووضوحاً، بعيداً عن النفي المتكرّر لما هو واقع.

طيف
09-06-2013, 04:48 PM
شكرا لك يا صدى الملاعب...
يعطيك العافيه
دمت بود

الشفق
09-06-2013, 05:02 PM
شكرا صدى الملاعب
على نقل الخبر
مودتي

صدى الملاعب
09-06-2013, 05:32 PM
طيف
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عاافيه

صدى الملاعب
09-06-2013, 05:32 PM
الشفق
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عاافيه

شِيخةّ الغِيد |❥
09-06-2013, 08:33 PM
،

هههههههههههههههههههههههههه
لآ مو من جدها هذي اللي بالصوُرة
اوُكي متسترة
لكن وين بِ الاستاَد ..!!!
:)

لآحوُل الله ياربيّ
شًكرا لكك ياصدى هالخبريهّ
عوافِيّ ..~

صدى الملاعب
09-07-2013, 01:53 AM
سساره السبيعى
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عاافيه
ودمتى بالف خير ...