المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فيفا" يهدد بتجميد النشاط الرياضي في تونس


صدى الملاعب
09-26-2013, 12:17 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/206500.jpg?395064


هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتجميد نشاط المنتخب التونسي لكرة القدم وحرمان الفرق التونسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية وذلك على خلفية تلقيه رسالة من وزارة الشباب والرياضة التونسية تفيد باعتزام الوزارة حل الاتحاد التونسي لكرة القدم وتعويضه بهيئة تسيير مؤقتة.

وأوضح الناطق الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم نبيل الدبوسي اليوم أن "فيفا" أخبرت الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه وجه رسالة لوزارة الشباب والرياضة التونسية يهددها بالإجراءات بحرمان منتخب تونس من مواجهة منتخب الكاميرون ضمن منافسات الدور الفاصل للتصفيات القارية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 فضلاً عن حرمان المنتخب من المشاركة خلال شهر اكتوبر المقبل في نهائيات كاس العالم بدولة الإمارات العربية والفرق التونسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية على خلفية مطالبة وزارة الشباب والرياضة التونسية بحل الاتحاد.

من جهته، استنكر الاتحاد التونسي لكرة القدم طلب وزارة الرياضة في بلاده من الاتحاد الدولي "فيفا" حل الاتحاد المحلي وقال إن التوقيت غير مناسب وسيؤثر على استعدادات المنتخب الوطني للمواجهة الحاسمة أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال نبيل الدبوسي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم لوسائل إعلام "فوجئنا بمراسلة من الاتحاد الدولي تفيد أنها تلقت مكتوباً من سلطة الإشراف تتضمن طلباً لحل المكتب الجامعي الاتحاد التونسي".

وتبدو علاقة وزارة الرياضة التونسية بقيادة طارق ذياب لاعب منتخب تونس السابق متوترة مع اتحاد الكرة وزادت الفجوة بينهما بعد خسارة تونس أمام الرأس الأخضر 2-صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس العالم.

وطلب ذياب وزير الرياضة من اتحاد الكرة الاستقالة وحمله مسؤولية الخسارة أمام الرأس الأخضر والخروج وضياع حلم التأهل إلى كأس العالم ووقعت مشادات كلامية بين الطرفين قبل أن تتلقى تونس طوق النجاة من الفيفا باستبعاد الرأس الأخضر من التصفيات بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني ليعود الأمل إلى تونس.

طيف
09-26-2013, 12:22 AM
شكرا لك يا صدى الملاعب...
يعطيك العافيه
دمت بود

صدى الملاعب
09-26-2013, 12:29 AM
طيف
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ...

الشفق
09-26-2013, 01:37 AM
يعطيك العافيه صدى الملاعب
على الافاده
مودتي

صدى الملاعب
09-27-2013, 02:38 AM
اشكرك ع مروركم تواجدكم
ويعطيكم الف عااااااافيه
ودمتم بخير ....