المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يمكن أحتاجه


غدا يوم أخر
01-01-2014, 08:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أحد ملوك الهند سأل وزيرا أن ينقش على خاتم له جملة إذا قرأها وهو حزين فرح إذا قرأها وهو سعيد حزن فنقش الوزير على خاتمه ..
(  هذا الوقت سوف يمضي )


يمكن أحتاجه!
يقول أحدهم توفي جاري وقد كان كبيرا في السن.. بعد فترة من الزمن وجدت عند باب منزله أكواما من غرائب الأشياء ـ من كل شكل ولون ـ سألت ابنه، فقال لي: "هذا ـ الله يسلمك ـ كان المرحوم يرفض أن نرمي أي شيء خارج المنزل، ويطلب أن نضعه في المستودع.. وحجة المرحوم كانت "يمكن نحتاجه".. فامتلأ المستودع.. واضطررنا لاستخدام السطح.. فامتلأ السطح واضطررنا لاستخدام ارتدادات المنزل الخلفية.. تكدست الكثير من الأجهزة القديمة والتالفة والخردوات وقطع الحديد والسباكة والبلاط والسيراميك.. تحول منزلنا إلى ما يشبه محلات الأثاث المستعمل.. وحينما توفي المرحوم اكتشفا أننا لسنا بحاجة لأي شيء من هذه الأكوام من المخلفات، فقررنا رميها على دفعات لكثرتها؛ حتى لا نسد الشارع"!
- "يمكن نحتاجه" عبارة قلقة.. عنوان للتردد.. حاجات بسيطة تكشف لك حقيقة التردد الذي يحاصرك، ويجعل منك شخصا غير قادر على اتخاذ قرار بسيط في أشياء بسيطة.. وطالما أنك عاجز عن اتخاذ قرارك في صغائر الأمور، فلن تجرؤ على اتخاذ قراراتك الكبيرة!
"يمكن احتاجه" أصبحت قيدا كبيرا يعرقل حركة الكثيرين.. يبدد مجهوداتهم.. يكبدهم الكثير من الخسائر، والمتاعب، والمصاعب!
تأمل حياتك الخاصة هذه اللحظة.. محفظتك الموجودة في جيبك الآن تتكدس ببطاقات وأوراق لا حاجة لحملها.. فقط تحملها بحجة "يمكن احتاجها".. حقيبة سفرك تمتلئ بأغراض لا لزوم لها، وبالكاد تغلقها، ولن تستخدمها والحجة "يمكن احتاجها".. مكتبك هو الآخر يتكدس بأوراق وملفات قديمة غير ذات قيمة، والحجة "يكمن احتاجها".. دولاب ملابسك ممتلئ بملابس لا حاجة لها.. والحجة في كل الأحوال "يمكن احتاجها"!
هناك قاعدة سمعتها من الدكتور "صلاح الراشد" تقول إن الأشياء التي تمضي سنة كاملة دون أن تستخدمها، فاعلم أنك لن تستخدمها.. وبالتالي يفترض أن تقدمها لمن يحتاجها فعلا.. وإن قدمتها كسبت أجرا، وأفسحت مكانا في منزلك!

الشفق
01-01-2014, 11:27 PM
كلام جميل
ومن تامله حتما سيخرج بفوائد
جما من قراءته ، وليتنا نقرا بتاني..
غدا يوم أخر
اسعدك الباري وشكرا لحضورك الجميل
تقديري ومودتي
،
الشفق
*****

فرحة زمن
01-02-2014, 02:28 PM
لا شيء يجعلني أندهش ..!!
كلمــــــات تقتفي أثر الكلمــــــات السابقـهـ ..
إبداع تلو إبداع ..
لـــ يصل مباشرة إلى هنــــــاك ..!!

غدا يوم أخر..اثبتي جدارتك
تقبلي مروري

صدى الملاعب
01-02-2014, 04:51 PM
كلام راائع ينطبق على الكثير من الشخصيات السعودية والمنازل
سلمت الأنامل التي كتبت المقال
اختى يسعدك ربي على النقل ..

ملائكيه
01-02-2014, 05:20 PM
عوافي غدا يوم اخر
اختيار جميل وراق لي
شكرا لك
وطابت اوقاتك