المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسمياً.. أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم يرفضون زيادة عدد الأندية


صدى الملاعب
05-03-2014, 02:39 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/286132.jpg?520910

ثبَّت أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم هبوط فريقَي الاتفاق والنهضة إلى دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، وذلك بعد أن تم بالتصويت تأجيل زيادة عدد الأندية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من 14 نادياً إلى 16 نادياً.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد بن عيد الحربي مساء اليوم في مدينة جدة.

وبعد نهاية الاجتماع أكد أحمد عيد أنه تم مناقشة الكثير من البنود، من ضمنها زيادة عدد الأندية بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وبالتصويت تم تأجيل زيادة عدد الأندية بسبب ضغط الروزنامة ومشاركات المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج وكأس أمم آسيا، وعدم وجود المنشآت التي تساهم بعدد الأندية.

وأضاف عيد: تم مناقشة وضع الحكام وإيجاد دائرة لهم، وكذلك ناقشنا المكرمة الأخيرة بحضور خادم الحرمين الشريفين المباراة النهائية والمنشأة الرياضية الكبرى.
وكشف عيد عن دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب أرضاً لقيام منشأة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ ليكون مقراً له، وسيتم وضع الآلية ووضع المنشأة أمام للجهات المسؤولة.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع اللجان، تضم الدكتور عبد اللطيف بخاري وعبد العزيز القرنيس ومحمد السليم وسعد الأحمري وسكرتارية أحمد الخميس. وستقوم اللجنة بدراسة تقييم اللجان في الفترة الماضية، وستستمر لمدة 30 يوماً.
وأشار إلى أن الموسم كان حافلاً بالمناسبات الرياضية المهمة، وحضور جماهيري متميز أيضاً لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في منشأة رياضية كبيرة، وكذلك تميز اللاعبون والشباب الكثيرون الذين شاركوا في تطوير منهج المسابقات.

وقال: "في هذا الموسم لم يكن هناك أي تأجيل للمباريات، وكانت نسبة التأجيل صفراً %، وهناك حضور في المراحل السنية، وشاهدنا أبطالاً مختلفين في جميع المسابقات، وهذا حراك جيد، وهناك بوادر تطوير في المنظومة كلها".
وبيّن أنه ليس هناك دراسة لتقليص العنصر الأجنبي؛ لأن اللاعب الأجنبي مبني على دراسات قدمت من الاتحاد الآسيوي، ويجب أن نعطي الأندية فرصة لاستقطاب اللاعبين الأجانب، لكن هناك أيضاً دراسة لتطوير اللاعب المحلي أو المقيم إذا كانت هناك فائدة منه.
وحول اللاعبين المقيمين على أرض السعودية في دوري ركاء قال: "الأمر انتهى، وتم الموافقة عليه من قبل المجلس والرابطة، ورفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لعمل الترتيبات اللازمة في هذا الأمر، خاصة أن أبناءنا بعضهم يحملون جنسيات مختلفة، وعلى ضوئها سيتم تحديد الأمر".

سهم المحبه
05-03-2014, 10:59 AM
تسلم صدى الملاعب على نقل الخبر

صدى الملاعب
05-03-2014, 03:57 PM
سهم المحبه

اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عاافيه
ودمت بخير ..