المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسمياً.. الإسباني "ماكيدا" مدرباً لفريق الفتح


صدى الملاعب
05-27-2014, 11:37 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/296020.jpg?536284
أعلنت إدارة نادي الفتح تعاقدها رسمياً مع المدرب الإسباني، خوان خوسيه ماكيدا، لقيادة الدفة الفنية للفريق للموسم الرياضي المقبل، خلفاً للمدرب التونسي فتحي الجبال، بعد 7 مواسم رياضية قضاها مع الفريق الفتحاوي.

واعتبر بيان صادر من المركز الإعلامي في نادي الفتح أن المدرب الجديد القادم للفتح، جاء بفكر الكرة الحديثة من مملكة إسبانيا، و يمتلك سجلاً حافلاً سواء كلاعب أو مدرب؛ حيث سبق له اللعب لريال مدريد الإسباني من عام 1986م إلى 1994م، وعمل مساعداً لمدرب المنتخب السعودي الحالي السيد لوبيز كارو في عدد من الأندية الإسبانية؛ أبرزها ليفانتي وسلتا فيجو، ومساعداً لمدرب الفريق الرديف في ريال مدريد الإسباني، وآخر محطاته التدريبية كانت هنا بالمملكة العربية السعودية مع فريق الشعلة.

من جانبه أعرب خوان خوسيه ماكيدا، عقب توقيعه العقد، عن سعادته للعودة السريعة للدوري السعودي، وقال: "الدوري السعودي يمتلك قيمة فنية كبيرة والأسعد بأني أعود مع فريق نموذجي كنت أتمنى أن أكون ضمن منظومته".

وأضاف: المهمة صعبة من الوهله الأولى لكني متفائل؛ كون طموح الإدارة الفتحاوية وسياستها الواضحة تجعل مساحة العمل تكون أكبر؛ من أجل إعادة الفريق لتوهجه، كما أن الفريق يمتلك أسماء مميزة أعتقد أنها قادرة على تحقيق النجاح للفريق.

من جانبه علق المهندس عبدالعزيز العفالق، رئيس النادي، قائلاً: "تم إسناد القيادة الفنية لماكيدا بعناية فائقة عبر الاجتماعات المتكررة والاستشارة الفنية بشأن ما يمتلكه من فكر كروي، وكذلك الطموحات الكبيرة التي تتواكب مع أهدافنا المرسومة لمستقبل الفريق الكروي الأول؛ لذا تم التعاقد معه ولم نحتج وقتا طويلاً؛ كون الرغبة موجودة لدى ماكيدا".

وعن قرار عدم التجديد مع فتحي الجبال، رد قائلاً: "أخي فتحي كان أحد عناصر النجاح التي حققت للفريق طوال السبع السنوات الماضية، وعدم التجديد معه لا يعني ابتعاده عنا، بل سيكون متواجداً معنا من خلال الأخذ بمشورته بشكل مستمر؛ فالجبال جزء من البيت الفتحاوي الذي لن يستغني عنه، وسيتم الاستفادة من فكره التدريبي.

السحاب
06-01-2014, 09:44 AM
شكرا لك صدى الملاعب
تحياتي

سهم المحبه
06-01-2014, 01:26 PM
تسلم على النقل صدى الملاعب

صدى الملاعب
06-01-2014, 03:26 PM
اشكركم على مروركم وتواجدكم