المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعه لكاس العالم لعام 2014 في البرازيل


صدى الملاعب
06-06-2014, 01:11 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/299680.jpg?541917
أعلن ليونيل ميسي استعداد فريقه للظفر ببطولة كأس العالم الحالية التي ستُقام في البرازيل.
وساهم ميسي نجم برشلونة في فوز فريقه فى المباراة الودية 3-0 أمام ترينيداد وتوباجو وجاءت الأهداف من رودريجو بالاسيو وخافيير ماسكيرانو وماكسي رودريجيز.
ونقلاً عن موندو ديبورتيفو فقد قال ميسي: "أنا سعيد جداً باستقبال المشجعين، أنا متحمس لنهائيات كأس العالم مع زملائي، نعرف بعضنا بعضاً بشكلٍ جيد جداً، فعلينا المضي قدماً للفوز بكأس العالم".
وأضاف: المباراة الودية ضد البلد الكاريبي كانت إعداداً جيداً للبطولة، على الرغم من الظروف ولكن باقٍ لهم وقت للتعافي وإتمام الاستعداد.

صدى الملاعب
06-06-2014, 01:12 AM
إسبانيا: 700 ألف يورو ثمن تحقيق كأس العالم

http://cdn.sabq.org/files/news-image/299682.jpg?541920

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر رفع الجائزة المالية المخصصة لكل لاعب، في حالة الفوز بكأس العالم القادمة بالبرازيل.
وقالت الصحيفة إن كل لاعب سيحصل على 720 ألف يورو، موزعة إلى 72 ألف يورو في حالة تخطي دور الثمانية، و108 آلاف يورو في حالة عبور الدور قبل النهائي، و144 ألف يورو في حال التتويج باللقب.
وزادت الجائزة بنسبة 20 % عن قيمتها في مونديال 2010، عندما حصل كل لاعب في منتخب إسبانيا على 600 ألف يورو بعد الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، بينما كانت الجائزة المخصصة للفوز بمونديال 2006 في ألمانيا تساوي 540 ألف يورو.

صدى الملاعب
06-06-2014, 01:13 AM
سرقة 700 تذكرة لمباريات كأس العالم من بريطاني

http://cdn.sabq.org/files/news-image/299678.jpg?541914

سرق لصوص ما يقارب 700 تذكرة لحضور مباريات مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بقيمة 148 ألف يورو من سيارة مركونة تعود إلى بريطاني يعيش في قبرص.
وتقدم البريطاني البالغ من العمر 26 عاماً بشكوى لدى الشرطة، متحدثاً عن سرقة 688 تذكرة لمباريات مختلفة في كأس العالم التي تنطلق في البرازيل في 12 يونيو.
وقال الضحية إنه وكيل لبيع التذاكر يقيم في مدينة ليماسول الساحلية جنوب قبرص.

وتعمل الشرطة على البحث عن اللصوص المجهولين الذين سرقوا أيضاً جهاز حاسوب من السيارة.

صدى الملاعب
06-06-2014, 01:14 AM
بلاتيني: أؤيد إعادة التصويت على استضافة قطر للمونديال

http://cdn.sabq.org/files/news-image/299656.jpg?541902
قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم إنه يؤيد فكرة إجراء تصويت جديد على حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 إذا ثبتت صحة الادّعاءات المتعلقة بالفساد ضد قطر.
يُذكر أن قطر تنفي بقوة وجود أي مخالفات تتعلق بملفها الناجح للحصول على حق استضافة البطولة.
ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية اليوم الخميس عن بلاتيني، أحد مؤيدي الملف القطري، قوله "إذا ثبت الفساد، يجب أن يكون هناك تصويت جديد وعقوبات".
ولكنه أكّد أن قرار منح حق الاستضافة إلى قطر كان صائباً.
كما قال إنه يشعر بأن الانتقادات لما تردد عن صلاته بقطر جعلته يشعر بأنه "ضحية".
ويترأس بلاتيني، قائد المنتخب الفرنسي سابقاً، اليويفا منذ 2007، ولم يحدد بلاتيني حتى الآن موقفه من الترشح في الانتخابات المزمع إقامتها في مايو 2015 على رئاسة الـ"فيفا".

سهم المحبه
06-06-2014, 03:28 PM
رائع صدى الملاعب . تسلم

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:28 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/300030.jpg?542456
تستكمل " استعراضها للمجموعات الثمانية المتنافسة على لقب كأس العالم، والتي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين، واليوم نستعرض المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات كولومبيا وكوت ديفوار واليابان واليونان، وتعتبر هذه المجموعة الوحيدة من بين مجموعتين من ضمن الثمانية مجموعات التي لا تضم أي فريق فاز باللقب العالمي من قبل، كما أنها تعتبر بحسب الكثيرين المجموعة الأضعف من بين كل المجموعات، وذلك رغم أنها متوازنة إلى حد كبير.

كولومبيا
اللقب: تريكو لور.
تصنيف الفيفا: المركز الرابع.
عدد مرات التأهل: 5 مرات.
أفضل إنجاز: وصل للدور ثمن النهائي مونديال 1990.
أكبر فوز 2-0 على الإمارات مونديال 1990، أكبر خسارة 5-0 من يوغوسلافيا مونديال 1962.

يشارك المنتخب الكولولمبي في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، وتأهل مرة واحدة للدور الثاني في نسخة 1990، وخرج من الدور الأول في البطولات الثلاث الأخرى.
يلقب منتخب كولومبيا بـ"تريكو لور" ومعناها الألوان الثلاثة، حيث يتكون العلم الكولومبي من ثلاثة ألوان، الأصفر والأحمر والأزرق.
كانت مشاركة كولومبيا في مونديال 1990 بإيطاليا مميزة للغاية بعد أن جمع 3 نقاط من فوز بهدفين على الإمارات، وهزيمة بهدف أمام يوغوسلافيا وتعادل أمام ألمانيا بهدف لمثله، ليحتل المركز الثالث في مجموعته ويتأهل للدور الثاني ويخسر أمام الكاميرون.
ورغم السجل المتواضع الذي يملكه منتخب كولومبيا في النهائيات، إلا أنه مرشح وبقوة للعبور للدور الثاني عن المجموعة، وذلك بعد ارتفاع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وتقدمه في التصنيف الدولي بعد امتلاكه عدداً من أبرز النجوم المحترفين في أوربا.
وبإطلالة على تاريخ الساحرة المستديرة في البلاد اللاتينية، فقد حرس عرين منتخب كولومبيا واحد من أشهر الحراس في العالم وهو "خوسيه رينيه هيجيتا"، وهو الحارس الأفضل في تاريخ كولومبيا والمشهور بلقب الحارس المجنون، حيث اشتهر بكثرة خروجه من المرمى دون داع وهو ما استغله الكاميروني "روجيه ميلا" خلال مباراة المنتخبين في دور الـ16 لكأس العالم 1990، حيث خرج "هيجيتا" من مرماه وحاول مراوغة "ميلا"، إلا أن الأخير نجح في خطف الكرة منه وإحراز الهدف الذي أنهى مشوار كولومبيا في البطولة حيث انتهت المباراة بفوز الأسود بهدفين لهدف، كما اشتهر "هيجيتا" بحركة بهلوانية لإبعاد الكرة أطلق عليها "صدة العقرب"، وهي صدة خلفية بلف القدم نحو الظهر لإبعاد الكرة، كما يعد اللاعب "كارلوس فالديراما" واحداً من أشهر اللاعبين في كولومبيا والعالم وكان سببها تسريحة شعره الكثيف المميزة.

تشكيلة منتخب كولومبيا للمونديال:
المدرب: خوسيه بيكرمان.
حراسة المرمى: دافيد أوسبينا (نيس الفرنسي)، فريد موندراجون (ديبورتيفو كالي الكولومبي)، كاميلو فارجاس (سانتا في الكولومبي).
خط الدفاع: بابلو أرميرو (وست هام يونايتد الإنجليزي)، كاميلو زونييجا (نابولي الإيطالي)، كريستيان زاباتا (ميلان الإيطالي)، إيدر ألفاريز (ريفر بليت الأرجنتيني)، ماريو ألبرتو ييبيس (أتالانتا الإيطالي)، كارلوس فالديس (سان لورنزو الأرجنتيني).
خط الوسط: أبيل أجيلار (تولوز الفرنسي)، فريدي جوارين (إنتر ميلان الإيطالي)، خوان غييرمو كوادرادو (فيورنتينا الإيطالي)، جيمس رودريغيز (موناكو الفرنسي)، إلدو لياو راميريز (موريليا المكسيكي)، كارلوس سانشيز (التشي الإسباني)، سانتياجو أرياس (آيندهوفن الهولندي)، ألكسندر ميخيا (أتلتيكو ناسيونال)، خوان فرناندو كوينتيرو (بورتو البرتغالي).
خط الهجوم: جاكسون مارتينيز (بورتو)، كارلوس باكا (إشبيلية الإسباني)، تيوفيلو جوتييريز (ريفر بليت)، أدريان راموس (هيرتا برلين الألماني)، فيكتور إيباربو (كالياري الإيطالي).

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:30 PM
http://cdn.sabq.org/files/general/3265_79762.jpg

كوت ديفوار
اللقب: الأفيال
تصنيف الفيفا: المركز الـ21
عدد مرات التأهل: 3 مرات
أفضل إنجاز: لم يتجاوز الدور الأول في تاريخ مشاركاته
أكبر فوز 3-0 على كوريا الشمالية مونديال 2010، أكبر هزيمة 3-1 من البرازيل مونديال 2010

رغم أن منتخب كوت ديفوار لم يتجاوز الدور الأول في مشاركتيه السابقتين عامي 2006 و2010، إلا أنه لا يمكن اعتبار تلكما المشاركتين سلبيتين، حيث لم تكن القرعة رؤوفة بهم في المرتين، حيث أوقعتهم بمجموعة الموت في مونديال 2006 والتي ضمت معهم منتخبات الأرجنتين وهولندا وصربيا، وتكرر نفس الأمر في مونديال 2010 حيث وقعوا في المجموعة التي ضمت إلى جوارهم البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية، إلا أنه بالمقارنة بالمشاركتين السابقتين، تبدو الفرصة أسهل على منتخب الأفيال، ويبدو أحد أقوى المرشحين لبلوغ الدور الثاني بين منتخبات المجموعة.
يلقب منتخب كوت ديفوار بـ"الأفيال"، وذلك نسبة إلى اسم الدولة حيث إن كوت ديفوار كلمة فرنسية تعني بالعربية ساحل العاج، والعاج هو أنياب الفيل البيضاء والتي اشتهرت البلاد ببيعها على سواحلها، كما أن الزي الرسمي لمنتخب الأفيال يحمل اللون البرتقالي.
ويملك منتخب كوت ديفوار تشكيلة رائعة من اللاعبين المميزين في أوروبا، حيث يعد أكثر منتخب إفريقي يضم نجوماً في أعرق الأندية الأوربية بين صفوفه، في مقدمتهم بلا منازع "ديدييه دروغبا" و"يحيى توريه" و"كولو توريه"، بالإضافة إلى سالمون كالو، جيرفينيو، ديديي زوكورا، وإيمانويل إيبويه.
أما أبرز اللاعبين الذين تألقوا في النسختين السابقتين وسيغيبوا عن مونديال البرازيل، سواء بسبب الاعتزال أو الاستبعاد فيبرز أسماء الثلاثي، "أرونا دينداني" و"باكاري كوني" و"عبد القار كيتا".
تشكيلة منتخب كوت ديفوار للمونديال:
المدرب: صبري اللاموتشي.
حراسة المرمى: كوبا باري (لوكيرن البلجيكي)، جبوهويو سيلفان (سيوي سبورت الإيفواري)، سايوبا ماندي (ستابيك النرويجي).
خط الدفاع: كولو توريه (ليفربول الإنجليزي)، سليمان بامبا (طرابزون سبور التركي)، جان دانييل أكبرو و سيرجي أيورير (تولوز الفرنسي)، أرثر بوكا (شتوتجارت الألماني)، ديدييه زوكورا (طرابزون سبور التركي)، عثمان فييرا (ريزا سبور التركي)، كونستانت دجاكبا (إينتراخت فرانكفورت الألماني).
خط الوسط: شيخ إسماعيل تيوتي (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)، يايا توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ماكس ألان جراديل وإسماعيل ديوماندي (سانت إتيان الفرنسي)، ديدييه ياكونان (هانوفر الألماني)، جيوفروي سيري دي (بازل السويسري).
خط الهجوم: ويلفريد بوني (سوانزي سيتي الإنجليزي)، ديدييه دروجبا (جالطة سراي التركي)، جيرفينيو (روما الإيطالي)، جيوفاني سيو (بازل)، سالومون كالو (ليل الفرنسي)، ماتيس بولي (فورتونا دوسلدورف الألماني).

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:31 PM
http://cdn.sabq.org/files/general/24084_38564.jpg

اليابان
الألقاب: أحفاد الساموراي، الكمبيوتر.
تصنيف الفيفا: الترتيب الـ47.
عدد مرات التأهل: 5 مرات.
استضافة البطولة: مرة واحدة عام 2002 بالاشتراك مع كوريا الجنوبية.
أفضل إنجاز: التأهل للدور ثمن النهائي مرتين بمونديالي 2002 و2010.
أكبر فوز 3-1 على الدانمارك مونديال 2010، أكبر خسارة 4-1 من البرازيل مونديال 2006

حظيت اليابان بشرف التمثيل في بطولة كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي والخامسة أيضا في تاريخها، حيث كانت قد شاركت من قبل أعوام 1998 و2002 و2006 و2010، واستضافت البطولة مرة عام 2002 بالمشاركة مع كوريا الجنوبية، وكانت تلك المرة الوحيدة التي ينظم فيها كأس العالم في دولتين.
يلقب منتخب اليابان بأحفاد الساموراي، و"الساموراي" هو الاسم الذي كان يطلق على المحاربين القدامى في اليابان، ومعناه في اللغة اليابانية "الذي يضع نفسه في الخدمة"، كما يطلق عليه أيضاً "الكمبيوتر" نسبة إلى التقدم الكبير في الصناعات الإلكترونية في البلاد، إضافة إلى طريقة لعب المنتخب الياباني المنظمة والتي تشبه ألعاب الكمبيوتر.
يعتبر منتخب اليابان واحداً من أكثر المنتخبات التي نجحت في تطوير نفسها وأدائها بشكل كبير، حيث إنه يمتاز دائماً باللعب والتكتيك المنظم، كما أنه دائماً ما يسجل حضوره على المستوى الدولي ممثلاً عن القارة الآسيوية، وشارك في كأس آسيا 6 مرات في تاريخه وتوج بها 4 مرات أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، لينفرد بصدارة المنتخبات الآسيوية الأكثر فوزا بالبطولة.
ويعتبر منتخب اليابان منافساً قوياً في المجموعة، حيث إن أسلوب لعبه المنظم وتكتيكه المميز دائماً ما يشكل إرهاقاً للخصوم، ورغم أنه ليس مرشحاً بقوة للعبور للدور الثاني إلا أنه من المؤكد أنه سيشكل عقبة أمام الفرق الثلاث، بل وربما يحقق المفاجأة عكس كل التوقعات، كما فعلها في النسخة الماضية.
تشكيلة منتخب اليابان للمونديال:
المدرب: ألبرتو زاكيروني.
حراسة المرمى: إيجي كاواشيما (ستاندار لياج البلجيكي)، شوساكو نيشيكاوا (أوراوا ر دايموندز الياباني)، شويتشي جوندا (إفسي طوكيو الياباني).
خط الدفاع: ياسويوكي كونو (جامبا أوساكا الياباني)، ماساهيكو إينوها (جوبيلو إيواتا الياباني)، يوتو ناجاموتو (إنتر ميلان الإيطالي)، ماساتو نوريشيجي (إف سي طوكيو الياباني)، اتسوتو أوشيدا (شالكة الألماني)، مايا يوشيدا (ساوثامبتون الإنجليزي)، هيروكي ساكاي (هانوفر الألماني)، جوتوكو ساكاي (شتوتجارت الألماني).
خط الوسط: ياسوهيتو ايندو (جامبا أوساكا الياباني)، ماكوتو هاسيبي (نورمبرج الألماني)، توشيهيرو أوياما (هيروشيما الياباني)، هوتارو ياماجوتشي (سيريزو أوساكا الياباني)، كيسوكي هوندا (ميلان الإيطالي)، وشينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

خط الهجوم: يوشيتو أوكوبو (كاوازاكي الياباني)، شينجي أوكازاكي (ماينتس الألماني)، هيروشي كيوتاكي (نورمبرج الألماني)، يوتشيهيرو كاكيتاني (سيريزو أوساكا الياباني)، مانابو سايتو (يوكوهاما مارينوس الياباني)، يويا أوساكو (تي اس في ميونيخ 1860 الألماني)

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:32 PM
http://cdn.sabq.org/files/general/83916_2496.jpg

اليونان
الألقاب: أحفاد الإغريق، القراصنة.
تصنيف الفيفا:الترتيب العاشر.
عدد مرات التأهل: 3 مرات.
أفضل إنجاز: لم تتجاوز الدور الأول.
الفوز الوحيد 2-1 على نيجيريا مونديال 2010، أكبر هزيمة 4-0 من الأرجنتين وبلغاريا مونديال 1994.
برز اسم منتخب اليونان كمنتخب كرة قدم بقوة عام 2004، في بطولة كأس الأمم الأوربية في البرتغال، وذلك بعد تحقيقه مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه باللقب رغم أنه كان خارج التوقعات تماماً.

يلقب منتخب اليونان بـ"القراصنة" نسبة إلى أعمال القرصنة البحرية التي اشتهرت بها العصور الوسطى، وأطلق عليه هذا الاسم عقب فوزهم ببطولة يورو 2004 في إشارة إلى خطفهم البطولة من بين أنياب الكبار، ويطلق عليه أيضا "أحفاد الإغريق" نسبة إلى الحضارة الإغريقية (اليونانية القديمة) التي تشتهر بها اليونان، والتي قامت على إثرها الدولة الإغريقية في عصور ما قبل الميلاد.

تشكيلة منتخب اليونان للمونديال:
المدرب: فرناندو سانتوس.
حراسة المرمى: أورستيس كارنزيس (غرناطة الإسباني)، باناجلوتيس جليكوس (باوك اليوناني)، ستيفانوس كابينو (باناثينايكوس اليوناني).
خط الدفاع: كوستاس مانولاس وجيانيس مانياتيس وجوزيه هولباس (أولمبياكوس اليوناني)، سقراطيس باباستاثوبولوس (بروسيا دورتموند الألماني)، جيورجيوس تزافيلاس (باوك)، لوكاس فينترا (ليفانتي الإسباني)، فاسيليس توروسيديس (روما الإيطالي)، فانجليس موراس (فيرونا الإيطالي).
خط الوسط: ألكسندروس تزيوليس (قيصري سبور التركي)، أندرياس ساماريس (أولمبياكوس)، كوستاس كاتسورانيس (باوك)، جيورجوس كاراجونيس (فولهام الإنجليزي)، بانايوتيس تاتشتسيديس (تورينو الإيطالي)، إيوانيس فيتفاتزيديس (جنوى الإيطالي)، لازاروس كريستودولوبولوس (بولونيا الإيطالي)، بانايوتيس كوني (بولونيا الإيطالي).
خط الهجوم: ديميتريس سالبينجيديس (باوك)، جيورجيوس ساماراس (سيلتيك الأسكتلندي)، كوستاس ميتروجلو (فولهام)، ثيوفانيس جيكاس (كونيا سبور التركي).

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:32 PM
جدول مباريات المجموعة الثالثة:
التوقيت

المباراة

التاريخ

7:00 مساءً

كولوميبا × اليونان

14 / 6

4:00 فجراً

كوت ديفوار × اليابان

15 / 6

7:00 مساءً

كولومبيا × كوت ديفوار

19 / 6

1:00 صباحاً

اليابان × اليونان

20 / 6

11:00 مساءً

اليونان × كوت ديفوار

24 /

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:35 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/299998.jpg?542408
فان بيرسي: جاهز للمونديال.. ومواجهة إسبانيا تكرار لنهائي 2010
أعلن روبن فان بيرسي قائد منتخب هولندا لكرة القدم أنه جاهز بنسبة 100 في المئة لخوض نهائيات كأس العالم مع وصول المنتخب الهولندي إلى ريو دي جانيرو اليوم الجمعة لخوض منافسات البطولة، التي ستقام في الفترة من 12 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل.
وخرج مهاجم مانشستر يونايتد بين الشوطين في مباراة منتخب بلاده الاستعدادية أمام ويلز في أمستردام يوم الأربعاء الماضي بسبب مشكلة في مفصل الفخذ، إلا أنه أكد أن هذا جاء كإجراء احترازي عقب شعوره بقدر من الألم.
وأضاف فان بيرسي بأنه تعافى تماماً من إصابة في الركبة، أبعدته عن الملاعب شهرين قبل نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال عن المباراة الافتتاحية لهولندا أمام إسبانيا، التي ستقام في سلفادور يوم الجمعة المقبل في تكرار لنهائي كأس العالم 2010: "جلست في غرفة الملابس في الشوط الثاني لمباراة ويلز، وذلك من منطلق الحذر؛ لأن مباراتنا أمام إسبانيا تعد أكثر أهمية".

صدى الملاعب
06-07-2014, 02:37 PM
الأجواء الحارة والرطوبة تهدد المنتخبات الأوروبية في البرازيل

http://cdn.sabq.org/files/news-image/299986.jpg?542388

سيكون المناخ الحار في البرازيل من بين المشاكل العديدة التي تواجه اللاعبين في مونديال 2014 إلى جانب التظاهرات المطلبية والإضرابات التي تهدد بتعكير الأجواء.
وأن يأتي التخوف من المناخ الحار على لسان لاعب من المنتخب الإسباني المعتاد على اللعب في أجواء حارة فهذا الأمر يعكس تخوفاً حقيقياً من تأثير الأجواء المناخية على أداء المنتخبات في أرضية الملعب.
"إنه مناخ حار على الدوام، من الصعب جداً تحمله"، هذا ما قاله مهاجم برشلونة والمنتخب الإسباني بدرو رودريجيز من واشنطن الأمريكية حيث يضع فريقه لمساته الأخيرة قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه العالمي.
وتابع "العام الماضي (خلال كأس القارات التي تقام في البلد المضيف لكأس العالم قبل عام على العرس الكروي العالمي) خضنا مباريات معقدة جداً بسبب الحرارة".
ووصلت إسبانيا إلى المباراة النهائية لكأس القارات قبل أن تنهار أمام البرازيل المضيفة (صفر-3(.
وأضاف: سنواجه الظروف ذاتها. يجب التأقلم بأسرع وقت ممكن، وأن نكون بأفضل حالة بدنية؛ لكي لا يؤثر هذا الأمر علينا.
ويبدأ أبطال العالم حملة الدفاع عن لقبهم في سلفادور دي باهيا بمواجهة هولندا في إعادة لنهائي نسخة 2010، قبل لقاء تشيلي في ريو دي جانيرو وأستراليا في كوريتيبا ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويخوض أبطال أوروبا مباراة تحضيرية أخيرة غداً السبت ضد السلفادور في واشنطن قبل السفر إلى البرازيل التي تستضيف النهائيات في فصل الشتاء، لكن ذلك لن يحول دون معاناة اللاعبين من الحرارة والرطوبة المرتفعة جداً.
ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة بمعدل 30 درجة مئوية خلال نهائيات كأس العالم، لكن اللاعبين سيعانون بسبب الرطوبة المرتفعة التي تجعل ظروف اللعب شاقة للغاية، وأصعب من اللعب وسط 40 درجة مئوية، لكن في طقس جاف.
وكان مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي أول من تذمر من الظروف المناخية الصعبة التي تتفاوت بين منطقة وأخرى في البرازيل، بعد فوز فريقه على اليابان 4-3 في كأس القارات العام الماضي؛ إذ قال: "عانينا الجحيم الليلة. يجب علينا التعامل مع الرطوبة المرتفعة، وهذا أمر صعب للغاية".
ومن المتوقع أن تعاني المنتخبات الأوروبية أكثر من غيرها في النهائيات البرازيلية، فيما ستحظى المنتخبات الإفريقية والأمريكية الجنوبية بأفضلية كونها معتادة على هذه الأجواء.

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:43 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302320.jpg?546055
ستشهد نهائيات كأس العالم التي تحتضنها البرازيل بداية من اليوم الخميس، مشاركة محترمة للاعبين المسلمين، الذين وصل عددهم الإجمالي إلى 102 لاعب يتوزعون على ثلث المنتخبات المشاركة.

ووفقاً لصحيفة "الشروق" الجزائرية فإن المنتخب الجزائري الممثل العربي الوحيد يحتل الصدارة بـ 23 لاعباً مسلماً، وهو ما يمثل نسبة 22 بالمئة من العدد الإجمالي للاعبين المسلمين في المونديال، والأمر نفسه ينطبق على منتخب البوسنة والهرسك الذي يتشكل تعداده الكامل من لاعبين مسلمين (23 لاعباً) إضافة إلى المنتخب الإيراني.

وفيما يلي توزيع بقية اللاعبين المسلمين المشاركين في المونديال:

_ساحل العاج (8 لاعبين): أبو بكر باري، سليمان بامبا، عثمان فييرا دياراسوبا، حبيب كولو توريه، إسماعيل ديوماندي، يحيى توريه، شيخ إسماعيل تيوتيه، سالومون كالو.

_غانا 7 لاعبين: (رشيد سوماليا، أندريه ايو، رابيعو محمد، سليمان علي مونتاري، مبارك واكاسو، جوردان ايو، عبد المجيد واريس).

_فرنسا 4 لاعبين: (بكاري سانيا، مامادو ساكو، موسى سيسوكو، كريم بنزيمة).

_بلجيكا 4 لاعبين: (ناصر الشاذلي، وموسى ديمبيلي، مروان فيلاني، وعدنان يانوزاي).

_سويسرا 3 لاعبين: (شيردان شاكيري، حارس سيفيروفيتش، أدمير محمدي).

_ألمانيا (لاعبان: (مسعود أوزيل، وسامي خضيرة).

_الكاميرون لاعبان: (أوريليان شيدجو، فينسان أبو بكر).

_نيجيريا لاعبان: (رامون عزيز، أحمد موسى).

_البرازيل لاعب واحد: (فريد).

وأبز الأسماء المسلمة الغائبة عن المونديال، الفرنسيان فرانك ريبيري وسمير نصري

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:43 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302280.jpg?545989

أكد النجم الإنجليزي لاعب مانشستر يونايتد "واين روني"، أنه لا يسعى للألقاب الشخصية مثل "كريستيانو رونالدو".

ونقلاً عن "ديلي ميل" البريطانية، أكد مهاجم الأسود الثلاثة "واين روني" قبل انطلاقة المونديال، أن الفوز بالألقاب الجماعية أهم بالنسبة إليه.

وقال "روني": "أنا لا أسعى للفوز بالألقاب الفردية، ولا الاتجاه نحو الكاميرا بعد إحراز الأهداف، كما هو الحال مع كريستيانو رونالدو، بالنسبة لي الفوز بالألقاب الجماعية مع باقي أفراد الفريق أهم بكثير".

وأضاف: "بالتأكيد أنتم تنظرون إليه وتعجبون به لهذا السبب، وهو يستحق ذلك ولكنني لا أحتاج إلى الألقاب الفردية

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:44 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302254.jpg?545950
تلقى لاعبو المنتخب الجزائري ما بين 7 آلاف و10 آلاف دولار، كمصاريف شخصية طيلة تواجدهم مع المنتخب في مشواره المونديالي، منذ معسكر سيدي موسى الذي انطلق يوم 11 مايو الماضي.

وكشفت صحيفة "الشروق" الجزائرية نقلاً عن مصدر في اتحاد الكرة، أن المصاريف اليومية للاعبين حُددت من طرف الهيئة الكروية بـ 220 دولاراً يومياً.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين "رياض محرز" و"مجيد بوقرة" اللذين التحقا بالمعسكر في أولى أيامه سيستفيدان من أكثر من 10 آلاف دولار، ما داما سيمكثان على الأقل 47 يوماً مع التشكيلة الوطنية، بينما سيتلقى لاعبون مثل "فيغولي" و"براهيمي" أكثر من 7 آلاف دولار، بعد أن كانا ضمن آخر اللاعبين الذين انضموا إلى المعسكر التحضيري في سيدي موسى.

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:45 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302190.jpg?545848

تنطلق، اليوم، مباريات كأس العالم بلقاء البرازيل وكرواتيا 10:00 مساء بتوقيت الرياض، وسوف تُعرض المباريات على مجموعة من القنوات المجانية التي استطاعت أن تكسر احتكار قنوات "بين سبورت" أو "الجزيرة الرياضية"؛ ببثها على الهواء مباشرة، حيث حصلت تلك القنوات على حقوق البث .

وحسب موقع صحيفة "الأهرام" المصرية، هذه القنوات هي: القنوات الألمانية "zdf" و"ard" على أقمار "أسترا" و"هوت بيرد"، والتركية "trt1" و"trt3" على "تركى سات"، والإيطالية "rai سبورت" على "هوت بيرد"، و"الكردية" العراقية، والإيرانية "iribtv3" على "أنتيلسات" و"بدر 26"، والأذربيجانية "aztv" والجورجية "itv. جورجيا"، والنيجيرية "telesahel"، ودولة "مونتنجرو" على قناتي "rtvg" و"أرمينيا itv1" على القمر "يوتيلسات"، والقنوات الإنجليزية التابعة لشبكة بي بي سي "rtvstv"، وقناة "سلوفاكيا" على القمر "آسترا"، والقناة البلغارية "Bnt".

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:47 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302090.jpg?545692
تنطلق مساء اليوم الخميس كأس العالم الأكثر جدلاً في التاريخ. ويأمل جميع البرازيليين بألا يتحول هذا العيد الكروي الكبير، الذي يقام مرة كل أربع سنوات، إلى فوضى بسبب التهديدات باللجوء إلى الإضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعية جمة، تستمر منذ أكثر من عام.

ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مساء أمس الأول عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014 مؤكدة أن البرازيل "مستعدة على أرضية المستطيل الأخضر وخارج الملاعب".

وفي كلمة إلى الأمة البرازيلية، بثتها محطات التلفزة والإذاعة، رحبت روسيف بالمشجعين من العالم بأسره، وقالت لهم إن البرازيل تنتظرهم بـ"أذرع مفتوحة".

وقالت إن البرازيل تخطت العقبات الرئيسية، وهي مستعدة داخل الملاعب وخارجها.

وأضافت: بنينا، وطورنا المطارات والمرافئ والجادات والجسور والطرق وخطوط النقل السريعة.. وقمنا بذلك بالدرجة الأولى من أجل البرازيليين.

وقالت: إن هذه الإنجازات لن تذهب في حقائب السياح بعد المونديال؛ ستبقى هنا في خدمة جميع البرازيليين. ستستمر الألعاب لمدة شهر، لكن المنافع ستبقى كل الحياة".

وقالت أيضاً: "منذ العام 2010 عندما بدأنا ببناء الملاعب استثمرت الحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات 1.7 مليار ريال في التربية والصحة"، وذلك في إطار دفاعها عن استثمار 11 مليار دولار من أجل التحضيرات للمونديال.

وفي كلمة إلى المشجعين الأجانب، الذين قد يصل عددهم إلى نحو 600 ألف شخص، قالت روسيف: "أصدقاءنا في العالم بأسره.. تعالوا بسلام".

في المقابل، أعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر أن الأمور ستسير جيداً، وقال: "نحن واثقون بأن كأس العالم ستكون احتفالية رائعة".

وتوالت الإضرابات في مختلف المدن البرازيلية بسبب الأموال الضخمة التي أنفقتها الحكومة لتنظيم المونديال، التي بلغت 11 مليار دولار، وتحديداً منذ حزيران/ يونيو عام 2013، واستغل الشعب البرازيلي إقامة كأس القارات للتعبير عن غضبه وعدم رضاه، بعد أن وعدت الحكومة بالاعتماد على الشركات الخاصة لتمويل عملية تنظيم كأس العالم، وإذا بها تقتطع الأموال من الشعب.

وشهدت مختلف المدن البرازيلية في حينها أعمال شغب كبيرة؛ أدت إلى خسائر مادية كبيرة.

وكان عمال المترو في ساو باولو قد أضربوا في الأيام الأخيرة مطالبين بالحصول على حقوقهم أيضاً، وتوعدوا بمواصلة تحركهم خلال المونديال في حال لم ينالوا مطالبهم؛ ما سيؤثر بشكل كبير على الوصول إلى ملعب أرينا كورينتشاس الذي يطلق عليه اسم إيتاكيراو أيضاً، حيث ستُجرى المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا بحضور 66 ألف متفرج، بينهم الرئيسة ديلما روسيف وقادة 11 دولة.

وتستضيف البرازيل على مدى 30 يوماً النسخة العشرين من كأس العالم بمشاركة 32 منتخباً، ستتنافس على إحراز الكأس المرموقة، التي تزن 4.970 كلغ، ويبلغ طولها 36 سنتيمتراً، وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراطاً.

كما شهدت أعمال بناء الملاعب في مختلف المدن البرازيلية تأخيراً كبيراً، حتى أن بعضها لن يكون جاهزاً تماماً لدى انطلاق العرس الكروي؛ ما استدعى تحذيراً من الاتحاد الدولي؛ إذ دق الأمين العام جيروم فالكه ناقوس الخطر في آذار/ مارس عام 2012، ووجَّه كلاماً قاسياً للجنة المنظمة قبل أن يضطر رئيس الفيفا جوزيف بلاتر إلى الاعتذار علناً إلى البرازيل.

وستكون منتخبات إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012 والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات) والأرجنتين وألمانيا مرشحة بقوة لإحراز اللقب، وبدرجة أقل فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا والبرتغال.

http://cdn.sabq.org/files/general/8787_33440.jpg

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:48 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302084.jpg?545674
قرر أريين روبن نجم المنتخب الهولندي لكرة القدم ألا يسافر أبناؤه لمشاهدته في مونديال البرازيل 2014، خوفاً من تعرضهم للخطر خلال وجودهم في البلد اللاتيني.

وأكّد روبن في مقابلة نشرتها أمس صحيفة "تي زد" الألمانية "الأمور ليست هادئة بالقدر الذي يجعلني أقول: لنسافر معاً جميعاً إلى هناك عشرة أيام".

ويشعر اللاعب "30 عاماً" بأنه جاهز لقضاء وقت طويل في الفندق بين المباريات والتدريبات خلال المونديال الذي ينطلق اليوم.

وأكّد اللاعب الأب لثلاثة أبناء الخروج والتنزه بطمأنينة بالقميص البرتقالي أمر يمكننا نسيانه.


وبالنسبة للهولندي لاعب بايرن ميونيخ ، لن يكون مونديال البرازيل المقبل المحطة الكروية الكبرى الأخيرة في مشواره.

وينظر روبن بتشكك إلى احتمالية تكرار الأداء المبهر لهولندا قبل أربعة أعوام في جنوب إفريقيا، عندما خسر الفريق نهائي البطولة أمام إسبانيا، وقال اللاعب: "لا نجد أنفسنا بين المرشحين

صدى الملاعب
06-12-2014, 04:49 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302080.jpg?545668
أعرب جميع لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم عن رغبتهم في ركوب الدراجات في طريقهم إلى التدريب، لكن مسؤولي الأمن البرازيليين رفضوا بشدة ذلك.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "لدينا دراجات من الممكن استخدامها خلال التدريبات، لكننا لم نستطع ركوبها؛ لأن الأجهزة الأمنية ترغب في حمايتنا".

وأضاف: "كل شيء هناك يجرى بالطريقة الملائمة، لكن كان سيصبح من الرائع أن تكون هناك إمكانية للخروج عن الروتين".

ووصف هانز ديتار هيرمان الطبيب النفسي للمنتخب الألماني هذا الوضع بأنه غريب بعض الشيء، لكنه أكد أن لاعبي المنتخب الألماني لم يلحق بهم أي ضرر من جراء هذا القرار

صدى الملاعب
06-13-2014, 03:27 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302540.jpg?546399
كان نيمار على مستوى التوقعات مبكراً وأحرز هدفين ليقود البرازيل صاحبة الأرض لتحويل تأخرها بهدف إلى فوز 3-1 على كرواتيا في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الخميس.
وتقدم مارسيلو الظهير الأيسر للبرازيل بهدف لكرواتيا بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 11 قبل أن يدرك نيمار التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 ثم يسجل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 71.
واختتم أوسكار الأهداف بعد مجهود فردي وتسديدة أرضية خادعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ولم يسبق أن خسر المنتخب صاحب الأرض مباراته الافتتاحية في كأس العالم بينما كان آخر هدف أحرزه لاعب بطريق الخطأ في مرماه في المباراة الافتتاحية يعود إلى عام 1998.
وحينها سجل الأسكتلندي توم بويد هدفاً في مرماه لتفوز البرازيل 2-1 في افتتاح كأس العالم بفرنسا.
وهذه المرة الرابعة التي تخوض فيها البرازيل المباراة الافتتاحية لكأس العالم بعدما فازت على أسكتلندا "1998" والمكسيك "1950" وتعادلت مع يوغوسلافيا "1974".
وحققت بذلك البرازيل فوزها التاسع على التوالي في مباراتها الأولى في بطولات كأس العالم.
ولم يكن مارسيلو محظوظاً عندما أخفق في التعامل مع كرة عرضية من نيكيتسا يلافيتش مهاجم كرواتيا ووضع الكرة في مرمى جوليو سيزار.
لكن نيمار - الذي يتعرّض لضغوط لتحقيق أحلام بلاده بإحراز لقب كأس العالم للمرة السادسة والأولى منذ 2002 - أصلح هذا الخطأ قبل مرور أول نصف ساعة بعدما توغل من منتصف الملعب وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بالقائم ودخلت مرمى الحارس ستيبه بلتيكوسا.
واستحوذت البرازيل على الكرة وحاولت بجدية الخروج بالنقاط الثلاث وتحقق لها ما أرادت عندما احتسب الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا ركلة جزاء بداعي خطأ من المدافع ديان لوفرين ضد فريد.
واعترض لاعبو كرواتيا على احتساب ركلة الجزاء قبل أن ينفذها نيمار في المرمى على الرغم من أن بلتيكوسا لمس الكرة وكاد يتصدى لها.
وعلى الرغم من التقدم واصلت البرازيل الهجوم وكان المدافع ديفيد لويز قريباً جداً من إضافة الهدف الثالث بعدما قابل كرة عرضية من أوسكار لكنه وضعها برأسه فوق المرمى من مدى قريب.
وضغطت كرواتيا بقوة في آخر خمس دقائق لكنها لم تكن كافية لإدراك التعادل أمام المنتخب الذي تلقى مساندة هائلة من المشجعين وسجل هدف الحسم بوساطة أوسكار في اللحظات الأخيرة من هجمة مرتدة سريعة.
وأصبح رصيد البرازيل ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضاً المكسيك والكاميرون وسيلتقي المنتخبان في الجولة الأولى اليوم الجمعة بينما بقيت كرواتيا بلا رصيد.

وتلعب البرازيل في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل مع المكسيك بينما تلتقي كرواتيا في اليوم التالي مع الكاميرون.


http://cdn.sabq.org/files/general/26346_18202.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/27174_74756.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/80453_8577.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/62134_21884.jpg

صدى الملاعب
06-13-2014, 03:31 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302524.jpg?546369
تقام مساء اليوم الجمعة وفجر السبت ثلاث مباريات في اليوم الثاني لمونديال البرازيل 2014، حيث يلتقي المكسيك بنظيره الكاميرون عند الساعة السابعة مساءً، ويتقابل إسبانيا وهولندا في قمة كروية منتظرة عند الساعة العاشرة مساءً، وتختتم المباريات بمواجهة تشيلي وأستراليا عند الساعة الواحدة فجراً.

المكسيك x الكاميرون
تتنافس المكسيك والكاميرون على لقب المنتخب صاحب الحظ الأكبر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكن سيخوض الفريقان تجربة جديدة في المجموعة الأولى لمعرفة إن كان بوسع أحدهما الخروج بالانتصار اليوم الجمعة.
ونجت المكسيك بصعوبة من الإخفاق في التأهل لكأس العالم عندما استفادت من فوز قرب النهاية للولايات المتحدة على بنما العام الماضي ليتأهل الفريق لمواجهة فاصلة مع نيوزيلندا ويضمن التأهل بعد ذلك للنهائيات للمرة السادسة على التوالي.
وتطور مستوى المكسيك بوضوح تحت قيادة ميجيل هيريرا الذي أصبح رابع مدرب للفريق منذ سبتمبر أيلول الماضي ولذلك ينتظر البعض ظهوره بشكل قوي في ظل سفر أعداد من الجماهير خلفه إلى البرازيل لمساندته.
ولم تكن الكاميرون قوية بما يكفي خلال تصفيات كأس العالم واحتاجت إلى اعتبارها فائزة 2-صفر على توجو بعدما أشرك الفريق المنافس لاعباً بشكل غير قانوني لتتمكن من التأهل للدور الحاسم.
وتفوقت الكاميرون 4-1 على تونس في مجموع مباراتي الدور الحاسم لتتأهل لكأس العالم للمرة السادسة في آخر سبع بطولات كما أن التعادل 2-2 مع ألمانيا في لقاء ودي الأسبوع الماضي منح بعض الأمل لمدرب الفريق فولكر فينكه على الظهور بشكل قوي في البرازيل.
لكن الأمور ليست بهذه السهولة في الكاميرون إذ تأخر سفر الفريق إلى البرازيل لنحو 12 ساعة يوم الاثنين الماضي بعدما هدد اللاعبون بالدخول في إضراب بسبب رغبتهم في الحصول على مستحقات مالية إضافية وحدثت مفاوضات قبل التوصل لحل للأزمة.
ويبدو هناك فوارق في المستوى بين صمويل إيتو قائد الكاميرون وبين الكثير من زملائه لكن المهاجم البالغ عمره 33 عاماً يبقى مهاجماً خطيراً وسيأمل السير على خطى مواطنه روجيه ميلا الذي تألق رغم تقدمه في العمر خلال كأس العالم 1990 في إيطاليا.
وخلال هذه البطولة السابقة بلغت الكاميرون دور الثمانية في آخر مرة تجتاز فيها الدور الأول لكنها ستحاول في البرازيل أن تحقق فقط فوزها الثاني في كأس العالم في 24 عاماً.
ويبدو هيريرا مرشحاً للإبقاء على خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد وثالث هدافي المكسيك على مدار تاريخها على مقاعد البدلاء بينما سيدفع بالثنائي أوريبي بيرالتا وجيوفاني دوس سانتوس.
ومن المتوقع أن تحظى المكسيك بتشجيع من أغلبية المشجعين الموجودين في الملعب البالغ سعته نحو 40 ألف متفرج.
وتحلم هذه الجماهير الكبيرة بالتأهل لدور الثمانية في كأس العالم لأول مرة منذ أن استضافت المكسيك البطولة في 1986 لكن الهزيمة أمام الكاميرون من شأنها أن تبعد الفريق عن اجتياز دور المجموعات لأول مرة منذ 1978.

إسبانيا x هولندا
تلتقي حاملة اللقب إسبانيا مع وصيفتها هولندا اليوم الجمعة في تجربة مكررة لنهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.
وتسعى كل من إسبانيا وهولندا لتحقيق بداية قوية في مجموعتهما الصعبة، التي لا يستعبد حصانها الأسود تشيلي من تفجير مفاجأة فيها والتأهل لدور الـ16 على حساب إحدى العملاقين الأوروبيين.
ورغم أن الأنظار ستتجه اليوم إلى مباراة إسبانيا وهولندا لمتابعة محاولة هذه الأخيرة للثأر لهزيمتها في نهائي مونديال جنوب إفريقيا، فقد أكد جناح المنتخب الهولندي أريين روبين أن فريقه لا يفكر في هذا الأمر، معتبراً أن المنتخب الهولندي لا يمكنه أن يثأر لهذه الهزيمة إلا في مباراة نهائية أخرى.
وبعدما أحرزت لقب بطولة الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين، تسعى إسبانيا لتكرار الإنجاز نفسه على مستوى بطولة كأس العالم.
ولكن من المتوقع أن يعتمد لويس فان جال مدرب هولندا على طريقة أكثر حرصاً من الناحية الدفاعية في اللعب اليوم، وإن كان فيسينتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا أبدى استعداد فريقه لحل أي مشكلة تواجهه مع أي خصم دفاعي.
وتلقى المنتخب الإسباني دفعة معنوية كبيرة بتماثل مهاجمه دييجو كوستا للشفاء بعدما قلصت الإصابة من مشاركات اللاعب مع ناديه الإسباني أتلتيكو مدريد في نهاية الموسم المنصرم حديثاً.

ويوجد لدى فان جال فريق كامل العدد ليختار تشكيله المفضل، فقد استأنف روبين فان بيرسي وداريل جامات تدريباتهما مع الفريق بشكل طبيعي بعد الحادث الذي أصابهما بالرعب يوم الاثنين الماضي عندما اصطدم بهما شخص أثناء ممارسته رياضة ركوب الأمواج بالمظلة الشراعية على شاطئ إيبانيما بمدينة ريو دي جانيرو.
كما تعافى جوناثان دي جوزمان من إصابته بشد في أربطة الساق وسينافس بالتأكيد على مكان بخط الوسط الهولندي إلى جانب نايجل دي يونج وويسلي شنايدر.

تشيلي x أستراليا
يعود المنتخبان الأسترالي والتشيلي بالذاكرة إلى عام 1974 وذلك عندما يتواجهان اليوم على ملعب «ارينا بانتانال» في كويابا خلال الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول من مونديال البرازيل 2014.
وتواجه الفريقان مرة واحدة سابقاً على الصعيد الرسمي وكانت في الدور الأول من مونديال ألمانيا الغربية عام 1974 عندما تعادلا صفر - صفر في الجولة الأخيرة ما تسبب بخروجهما معاً من المجموعة الأولى التي حجزت بطاقتيها ألمانيا الغربية وجارتها الشرقية التي تصدرت المجموعة بـ5 نقاط بعد فوزها على القيصر فرانتس بكنباور ورفاقه 1 - صفر في اليوم الأخير.
وقد يعيش المنتخبان الأسترالي والتشيلي التجربة نفسها بعد 40 عاماً إذ وقعا في مجموعة تضم إسبانيا حاملة اللقب وهولندا وصيفتها، ما يجعل مهمتهما في الحصول على البطاقتين أو إحداهما صعبة للغاية.
وشارك ستة لاعبين فقط في مونديال 2010 هم كاهيل ومارك ميليغان (ملبورن فيكتوري) ومارك بريشيانو (الغرافة القطري)، وهؤلاء الثلاثة شاركوا أيضاً في مونديال 2006، والقائد مايل جيديناك (كريستال بالاس الانكليزي) والحارس الثالث يوجين غاليكوفيتش (اديلاييد) وداريو فيدوزيتش (سيون السويسري).
ويعول مدرب منتخب تشيلي الأرجنتيني خورخي سامباولي على مهاجم برشلونة الإسباني اليكسيس سانشيز الذي أكد أنه لم يكن ليشارك في مونديال البرازيل لو لم يكن واثقاً من أن بلاده تملك فرصة الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى.
ومن المتوقع أن يفتقد المنتخب التشيلي في المباراة إلى نجم وسط يوفنتوس الإيطالي ارتورو فيدال بسبب تعرضه إلى التهاب جراء الجراحة التي خضع لها في ركبته الشهر الماضي.

صدى الملاعب
06-13-2014, 03:21 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/302490.jpg?546313

يدير الحكم الهولندي بيورن كويبيرز مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الإيطالي بعد غدٍ السبت في ماناوس ضمن المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل.
وتولى كويبيرز "41 عاماً" إدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي شهدت فوز ريال مدريد على جاره أتليتكو مدريد بأربعة أهداف لهدف في لشبونة الشهر الماضي.
وتولى كويبيرز إدارة مباراة نهائي كأس القارات العام الماضي بين البرازيل وإسبانيا في ريو دي جانيرو.
ومن بين المباريات المهمة التي أدارها كويبيرز أيضاً، مواجهة بنفيكا البرتغالي مع تشيلسي الإنجليزي في نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي.
وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم الألماني فيليز بريخ بإدارة مباراة أوروجواي وكوستاريكا يوم السبت ضمن المجموعة الرابعة أيضاً.
ويتولى الأمريكي مارك جيجير إدارة مباراة كولومبيا مع اليونان في المجموعة الثالثة بينما يحكم التشيلي أنريكي أوسيس مباراة كوت ديفوار مع اليابان في المجموعة الثالثة أيضاً

صدى الملاعب
06-13-2014, 06:48 PM
http://img3.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2014-06%2f2014-06-12%2f2014-06-12-04252715_epa.jpg (http://img3.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2014-06%2f2014-06-12%2f2014-06-12-04252715_epa.jpg)

أكد حكم الساحة الياباني المعتزل ماسايوشي اوكادا ( 56 عاماً ) لصحيفة "سبونيتشي آنيكس" بأن الكرة اليابانية وتحديداً مجال التحكيم سيستفيد كثيراً من أخطاء وهفوات حكم الساحة الياباني يويتشي نيشيمورا ( 42 عاماً ) الذي أدار اللقاء الافتتاحي من نهائيات كأس العالم 2014 بين منتخبي البرازيل وكرواتيا.

وكان الحكم الياباني نيشيمورا قد تلقى انتقادات واسعة من لاعبي وجماهير الكرواتية وايضاً من وسائل الإعلام المختلفة بالعالم بسبب قراراته بالمباراة باحتسابه ضربة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة أصحاب الأرض (منتخب البرازيل) بالدقيقة 71 من الشوط الثاني ليساعد هذا القرار البرازيليين في التفوق على كرواتيا بالنتيجة 3-1.

ظهور تلك الأخطاء جعل العضو بلجنة التحكيم بالاتحاد الياباني لكرة القدم ماسايوشي اوكادا يؤكد لصحيفة سبونيتشي آنيكس اليابانية بالقول : نحن نستطيع التحدث بحرية عن لقطة ضربة الجزاء لأننا نشاهدها في أكثر من جانب بعكس نيشيمورا الذي يضطر على اصدار قرار سريع بحسب موقعه بالملعب.

ورفض اوكادا توجيه انتقادات شديدة على مواطنه نيشيمورا بل طالب من اليابانيين الإستفادة من مشاركته بالمباراة الافتتاحية لأنه يعتبر أول حكم ياباني يدير اللقاء الافتتاحي، حيث أوضح اوكادا للصحيفة اليابانية قائلا : كان ينقص نيشيمورا الوقوف بشكل جيد،وبدلاً من الانتقادات علينا تقييم مشاركته والاستفادة من السلبيات، يعتبر نيشيمورا أول حكم ياباني في يدير لقاء الافتتاح، وعلى جميع الحكام باليابان الاستفادة من هذه المشاركة.

يذكر أن منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل تشهد مشاركة أربعة حكام من قارة آسيا وهم الياباني يويتشي نيشيمورا والأوزباكي رفشان ايرماتوف والأسترالي بين ويليامز وأخيراً البحريني نواف شكرالله

صدى الملاعب
06-13-2014, 06:48 PM
http://img3.kooora.com/?i=reuters%2f2014-06-12%2f2014-06-12t162229z_972599312_tb3ea6c1c4f7j_rtrmadp_3_brazi l-worldcup_reuters.jpg (http://img3.kooora.com/?i=reuters%2f2014-06-12%2f2014-06-12t162229z_972599312_tb3ea6c1c4f7j_rtrmadp_3_brazi l-worldcup_reuters.jpg)

ستشهد مباراة الكاميرون والمكسيك منافسة شرسة على حصد الثلاث نقاط عندما يلتقيان اليوم على ملعب "داس دوناس أرينا " في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى بالمونديال الذي يقام بالبرازيل في الفترة من 12 يونيو وحتى 13 يوليو .

الفريقان يعلمان أهمية المباراة في المجموعة التي تضم بجوارهما البرازيل وكرواتيا للتنافس الشرس على بطاقة التأهل الثانية بإعتبار أن الصدارة محجوزة للبرازيل صاحبة الأرض والمرشحة الأولى للفوز باللقب العالمي ، خاصة بعد فوزها أمس على كرواتيا 3-1.

المكسيك والكاميرون يمتلكان الخبرة في المسابقة فالمنتخب اللاتيني يعتبر من أكثر المنتخبات تأهلا للمونديال فلقد شارك في اثنتي عشرة بطولة سابقة وبرغم مشاركاته الكثيرة في النهائيات إلا أن أفضل انجازاته كان التأهل لدور الثمانية في بطولتي 1970 و1986 والطريف أن البطولتين استضافتهما المكسيك .. أما المنتخب الكاميروني فقد شارك في ست بطولات سابقة .

اللقاء يعتبر الأول بين الفريقين في نهائيات كأس العالم ويمتلك الفريقان مجموعة من النجوم القادرين على حسم اللقاء فالكاميرون جميع لاعبيها من المحترفين بإستثناء الحارس الثالث لويك فودجو والمدافع دجوجو فيلعبان لفريق القطن المحلي ويبرز صامويل إيتو مهاجم تشيلسي في المنتخب الأفريقي ويعول عليه الجماهير كثيرا لتكرار إنجاز مونديال 1990 بإيطاليا عندما قاد ميلا الأسود لدور الثمانية .

أما المكسيك فيضم مجموعة من النجوم الكبار في مقدمتهم النجم خافيير هيرنانديز ( تشتشاريتو ) نجم مانشستر يونايتد وجيوفاني دوس سانتوس و اندرياس جوردادو بالإضافة إلى مجموعة النجوم الشباب الذين أحرزوا ذهبية الألعاب الاولمبية 2012 مثل اوربي بيرلاتا و راؤول خيمينيز وكارلوس بينا .

تختلف الصعوبات التي تواجه الفريقان خلال لقاء اليوم فالمنتخب المكسيكي فاقد للثقة بعد تأهلهم بصعوبة للنهائيات بحلولهم في المركز الرابع بتصفيات الكونكاكاف واللعب في الدور الفاصل أمام نيوزيلاندا ليتأهل على حسابها بمجموع المبارتين 9-3 .. بينما تتمثل مشاكل الكاميرون في حالة التمرد التي أعلنها نجوم المنتخب ورفضهم السفر للبرازيل قبل الحصول على مستحقاتهم مما أدى إلى تأخر وصولهم .

إستعد المنتخبان جيدا للمونديال وتفاوتت نتائج المباريات الودية حيث فاز منتخب القبعات المكسيكية على الكيان الصهيوني بثلاثية نظيفة ثم فاز على الإكوادور 3-1 وإنهزم من البوسنة والهرسك بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي خسر بها من البرتغال.. أما الكاميرون فإنهزمت من البرتغال 1-5 ثم فازت على مقدونيا بهدفين نظيفين وخسرت أمام باراجواي 1-2 وتعادلت مع المانيا 2-2 وأخيرا فازت على مولدوفا بهدف نظيف .

ميجيل هيريرا مدرب منتخب المكسيك المباراة أكد ان المباراة الأولى تكون في غاية الأهمية والصعوبة وقال : يتعين علينا الفوز في المباراة الأولى لأن المباراة الثانية للفريق ستكون أمام المنتخب البرازيلي صاحب الأرض بجماهيره العريضة وعلى ملعبه والذي ستكون مهمته في هذه البطولة هي الفوز باللقب .. وفريقي في أفضل حالاته وأتوقع التأهل للدور الثاني" .

أما الألماني فولكر فينكه المدير الفني لمنتخب الكاميرون فقد أكد أن فرص فريقه كبيرة في التأهل عن المجموعة معترفا بقوة المباريات وقال : ستكون البداية في مباراة المكسيك لأن الفوز بها سيدفع الفريق للتألق وتكرار إنجاز جيل 1990 .

صدى الملاعب
06-13-2014, 06:49 PM
http://img3.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2014-06%2f2014-06-13%2f2014-06-13-04253586_epa.jpg (http://img3.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2014-06%2f2014-06-13%2f2014-06-13-04253586_epa.jpg)

تعرضت الشوارع المجاورة لاستاد (أريناس داس دوناس) في ناتال ، حيث يستهل منتخبا المكسيك والكاميرون اليوم الجمعة مشوارهما في مونديال البرازيل ، لامطار رعدية.

وبالقرب من الاستاد الذي يستضيف ثاني مباريات البطولة ، غطت الشوارع مياه ترتفع سنتيمترات عن الأرض.

وبحسب تصريح لأحد موظفي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، لا توجد في الوقت الحالي أي احتمالات لتأجيل المباراة او تاخيرها عن موعدها.

وتعد ناتال واحدة من المدن الأعلى رطوبة بين 12 مقرا يستضيف المونديال البرازيلي ، وعادة ما يكون /يونيو هو ثالث أكثر أشهرها تعرضا للامطار ، بمعدل يبلغ 173 ملليمترا.

وتوجد في استاد (أرينا داس دوناس) شبكة صرف مياه كاملة ، لذا يتم استخدام مياه الامطار في ري العشب به.

صدى الملاعب
06-14-2014, 12:21 AM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/06/13/SpainvsHolland7d.jpg


إعصار هولندا يكسر بطل العالم
سحق المنتخب الهولندي نظيره الأسباني بنتيجة (5-1) في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم التي تقام في البرازيل.
وتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 0 لأسبانيا قبل انطلاق المباراة الثانية بالمجموعة بين تشيلي وأستراليا.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين وبقيت الكرة طوال الدقائق الخمسة الأولى في حوذة المنتخب الأسباني في منتصف ملعبه وسط ضغط متأخر من الفريق الهولندي.
وشهدت الدقيقة 8 أول فرصة خطيرة في المباراة بعد تمريرة بينية رائعة من آرين روبين إلى ويسلي شنايدر وضعته منفرداً بالحارس إيكار كاسياس لكن تسديدة الهولندي توقف عند أيادي الحارس الأسباني.
وردت أسبانيا سريعاً في الدقيقة 10 بعد انطلاقة رائعة من إنييستا انتهت بتسديدة قوية علت عارضة الحارس الهولندي لتتحول لركنية.
وكادت أسبانيا أن تتقدم في الدقيقة 14 بعد تمريرة رائعة لدييجو كوستا في منطقة جزاء هولندا لكن تدخل الدفاع قبل أن يسدد مهاجم أتلتيكو مدريد في الشباك ليبعد الكرة.
وفي مرتدة سريعة للمنتخب الإسباني مرر تشابي هيرنانديز تمريرة رائعة إلى دييجو كوستا في الدقيقة 25 ليرواغ في منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة ليحصل فريقه على ضربة جزاء سجل منها تشابي ألونسو الهدف الأسباني الأول.
المنتخب الهولندي كثف هجومه في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول وكاد أن يتعادل في الدقيقة 35 بعد عرضية متقنة قابلها شنايدر ليمررها إلى دي يونج الذي سدد قوية بيسراه لكن كاسياس كان بالمرصاد.
وفي الدقيقة 42 سنحت فرصة خطيرة لأسبانيا لتعزيز التقدم بعد أن استحوذ انييستا ومرر بينية رائعة إلى ديفيد سيلفا الذي انفرد بالحارس ولعب الكرة من فوقه لكن نجح الحارس في تحويلها لركنية.
الهولندي روبين فان بيرسي رفض أن ينتهي الشوط الأول بتأخر فريقه وقابل كرة بينية طولية في الدقيقة 44 برأسية رائعة داخل منطقة الجزاء وهو منفرد تماماً بالحارس كاسياس لتمر الكرة فوق حارس ريال مدريد وتعانق الشباك معلنة عن هدف تعادل انتهى به الشوط الأول.
ملخص الشوط الثاني
حاولت أسبانيا العودة للتقدم مبكراً مع بداية الشوط الثاني وكاد إنييستا أن يحقق الهدف في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت لأحضان الحارس.
الدقيقة 53 شهدت لقطة جمالية هولندية رائعة عندما قابل روبين تمريرة طولية باستلام مثالة ورواغ جيرارد بيكيه وجوردي ألبا ليسدد بيسراه إلى الشباك الأسبانية معلناً عن هدف ثاني لفريقه.
الضغط الهولندي تواصل وكان فان بيرسي قريب للغاية من تسجيل هدف ثالث للطواحين الزرقاء بعدما سدد قذيفة داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 60 ارتطمت بعارضة كاسياس لتضيع فرصة هدف هولندي.
الطواحين الهولندي كثفت سرعتها في الدقيقة 64 بعرضية رائعة مرت من الجميع وسط احتكاك بين فان بيرسي وإيكار كاسياس لتسقط الكرة أمام المدافع دي فريج ليسجل هدفاً هولندياً ثالثاً.
نجحت أسبانيا في الوصول لشباك هولندا في الدقيقة 67 بعد أن وصلت الكرة لديفيد سيلفا أمام الحارس الهولندي ليودعها الشباك قبل أن يتدخل الحكم ويلغي الهدف بداعي التسلل.
وتواصلت العاصفة الهولندية باتجاه مرمى أسبانيا في الدقيقة 70 وانتهت عند فان بيرسي الذي أطلق قذيفة أرضية بيسراه تصدى لها كاسياس بأقدامه بصعوبة ليمنع هدف رابع.
خطأ قاتل لا يصدق من أفضل حارس أسباني في الدقيقة 72 عندما فشل في استلام وتمرير الكرة ليهديه إلى فان بيرسي ليسجل بسهولة في الشباك الخالية معلناً عن هدف هولندي رابع.
وحاولت إسبانيا أن تعود للمباراة في الدقيقة 76 أن تعود في النتيجة عن طريق ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد سيرجيو راموس قذيفة ضلت طريق الشباك.
الصاروخ الهولندي آرين روبين انطلق في الدقيقة 80 ليمر في سباق سرعة من سيرجو راموس وينفرد بكاسياس ثم يرواغه ليجبره على الانحناء أمامه قبل أن يسدد الكرة في شباكه مسجلاً الهدف الخامس.
وانفرد توريس بالشباك في الدقيقة 90+1 لكنه فضل مراوغة المدافع الهولندي ليفقد الكرة وتضيع فرصة هدف ثاني وينتهي اللقاء بالانتقام الهولندي بخماسية.

صدى الملاعب
06-14-2014, 12:24 AM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/06/13/mexico.jpg

المكسيك تحقق أول ثلاث نقاط بالمونديال على حساب “اسود” الكاميرون
تلقى منتخب الكاميرون الخسارة الأولى في كأس العالم على يد المنتخب المكسيكي في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب أرينا داس دوناس ، وانتهت بهدف دون رد.
سجل هدف المباراة الوحيد ديني بيرالتا في الدقيقة 61 من عمر المواجهة.
وشهدت المباراة الغاء ثلاثة أهداف من جانب الحكم اثنان منهما للمكسيك والثالث للكاميرون.
ومن المقرر أن تواجه المكسيك البرازيل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل فيما ستواجه الكاميرون منتخب كرواتيا يوم الأربعاء.
الشوط الأول:
بدأت المباراة بشكل قوي وبإيقاع عالي من جانب المكسيك والتي شنت الهجمات على مرمى الكاميرون من خلال جانبي الملعب ومن خلال العمق على أمل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات اسود الكاميرون.
ومع زيادة الضغط على بدأت الأخطاء تظهر من جانب مدافعي الفريق الكاميروني.
هجمات المكسيك زادت خطورة وشراسة من خلال لايون من الجبهة اليسرى وتصويبات هيكتور هيريرا من خلال العمق.
وفي الدقيقة 11 هزت المكسيك شباك الكاميرون من خلال كرة عرضية وجدت دوس سانتوس في انتظارها حيث أسكنها شباك الأفارقة قبل أن يلغى الحكم الهدف بداعي التسلل.
بعد إلغاء الحكم لهدف المكسيك انتفض المنتخب الكاميروني والذي حول دفة الأمور صوب مرمى المنتخب الأمريكي الشمالي ، وسجل الكاميرون هدفا من أول الهجمات لكن الحكم الغاه في الدقيقة 19 بداعي التسلل.
وواصلت الأسود الهجمات وكانت أخطرها في الدقيقة 21 عندما مرر ايكوتو كرة عرضية من الجبهة اليسرى لتجد صامويل ايتو الذي صوب بقوة لكنها مرت بجوار القائم.
المكسيك هزت شباك الكاميرون مرة ثانية في الدقيقة 31 من ضربة ركنية ، سجل الهدف دوس سانتوس لكن الحكم المباراة الغاه بداعي التسلل.
وتتواصل المحاولات من جانب الفريق المكسيكي للتسجيل لكنها كانت دون طائل ليعود الفريقين إلى غرف خلع الملابس دون أهداف.
الشوط الثاني:
بدأت المكسيك الشوط بشكل قوي على أمل تدارك ما فات في شوط المباراة الأول.
وفي أول الهجمات كاد المكسيكي ديني بيرالتا أن يضع بلاده في المقدمة عندما نجح في التوغل في منطقة جزاء الكاميرون لكنه أهدر الكرة بغرابة.
الضغط المكسيكي يسفر عن هدف صحيح بعدما صوب دوس سانتوس نحو المرمى الكاميروني لكن الحارس يتصدي قبل أن يتابع بيرالتا ويسجل أول أهدافه في المونديال في الدقيقة 61.
في منتصف الشوط الثاني قام مدرب المكسيك بإقحام مهاجم مانشستر يونايتد خافيير هيرنانديز لزيادة الفاعلية الهجومية وهو ما قد كان ، حيث زادت خطورة رفاق ماركيز لكن دفاع الكاميرون كان في الموعد.
الكاميرون لم تفقد الأمل في التعادل واقتسام نقاط المواجهة مع المكسيك ، وفي الدقيقة 91 كاد موكانتجيو أن يسجل هدف التعادل بعد رأسية نارية لكن الحارس المكسيكي كان بالمرصاد.
وعلى الفور أهدر خافير هيرنانديز فرصة أخرى لمضاعفة النتيجة بعد تألق من حارس الكاميرون لتنتهي المباراة بفوز المكسيك.

صدى الملاعب
06-14-2014, 03:25 AM
سانشيز يقتل استراليا مبكرا ويمنح تشيلي فوزا مهما
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2014/06/14/ChilevsAustralia.jpg

أحرزت تشيلي هدفين مبكرين لتفوز 3-1 على استراليا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم اليوم الجمعة.
ووضع اليكسيس سانشيز الكرة في الشباك من مدى قريب بعد 12 دقيقة وأتبعه خورخي فالديفيا بهدف آخر من تسديدة جيدة لتتقدم تشيلي 2-صفر لكن ضربة رأس قوية من تيم كاهيل في الدقيقة 35 قلصت الفارق لاستراليا.
وكافحت استراليا لادراك التعادل في الشوط الثاني ووضع كاهيل الكرة في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل.
وأكد جان بوسيجور انتصار تشيلي بالهدف الثالث الذي جاء بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحصل فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي على أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية التي تضم أيضا هولندا واسبانيا.
وشارك لاعب الوسط ارتورو فيدال مع تشيلي منذ البداية بعدما تعافى جراحة في غضروف الركبة قبل 37 يوما وقرر المدرب خورخي سامباولي انه لائق للعب.
ومن المفترض أن يلعب فيدال دورا هاما مع تشيلي التي تتطلع للتأهل من المجموعة الصعبة التي تتصدرها هولندا بعد فوزها 5-1 على اسبانيا حامل اللقب في وقت سابق اليوم.
ولعب المخضرم مارك بريشيانو منذ البداية مع استراليا رغم وصوله الى البرازيل وهو يعاني من آلام في الظهر.

صدى الملاعب
06-14-2014, 03:56 AM
المباريات اليوم السبت

الوقت 19:00

كولومبيا http://images.elbotola.com/stats/logos/25/473_25.png (http://www.elbotola.com/analytics/team/473/)....... http://images.elbotola.com/stats/logos/25/1091_25.png اليونان (http://www.elbotola.com/analytics/team/1091/)








الوقت 22:00

أوروغواي http://images.elbotola.com/stats/logos/25/2300_25.png (http://www.elbotola.com/analytics/team/2300/).............. http://images.elbotola.com/stats/logos/25/477_25.png كوستاريكا (http://www.elbotola.com/analytics/team/477/)












الوقت 01:00

إنجلترا http://images.elbotola.com/stats/logos/25/774_25.png ............. http://images.elbotola.com/stats/logos/25/1318_25.png إيطاليا (http://www.elbotola.com/analytics/team/1318/)

صدى الملاعب
06-14-2014, 10:03 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/منتخب-كولومبيا.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/منتخب-كولومبيا.jpg)

تفوق المنتخب الكولومبي على نظيره اليوناني بثلاثية نظيفة على ملعب جوفيرنادور ماجاليس في إفتتاح لقاءات المجموعة الثالثة في مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و تقدمت كولومبيا بأسرع أهداف المونديال حتى الآن عندما أخطأ المدافع اليوناني في تشتيت كرة أرميرو لتسكن الشباك هدف كولومبي في الدقيقة الخامسة ، و من ركلة ركنية نجح غوتيريز في تحويلها في الشباك هدف كولومبي ثاني في الدقيقة 58 ، و قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها أحرز جيمس رودريغيز ثالث الأهداف الكولومبية في الدقيقة 90 ، لتنتهي المباراة بفوز كولومبيا بثلاثية نظيفة في إنتظار ثاني لقاءات المجموعة بين منتخبي ساحل العاج و اليابان

شِيخةّ الغِيد |❥
06-14-2014, 10:19 PM
،



ماشاء الله مجهوُد جبار
يعطيكك الف عافيهه ياصدى الملاعِب
كُل الشُكر

احترامي ..~

اوركيد
06-14-2014, 10:52 PM
صدى شفق الرياضي ،،

الاستاذ / صدى الملاعب..


جهودك في القسم الرياضي شاهده لك هذا التفاني والعطاء المسبور ،،


ممتنه دوما ولاتنتهي ..

الشفق
06-15-2014, 02:14 AM
مشاهده ممتعه للجميع
شكرا لوضغنا بقلب الحدث صدى
مودتي

صدى الملاعب
06-15-2014, 02:18 AM
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2014/6/15/0_10934148.jpg

لقن المنتخب الكوستاريكي نظيره الأوروجوياني درساً في فنون كرة القدم، وتغلب عليه بثلاثة أهداق مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب 'أديرالدو كاستيلو' في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2014، لتقبض كوستاريكا على الصدارة بحصولها على الثلاث نقاط، في انتظار نتيجة مباراة القمة التي ستجمع إيطاليا بإنجلترا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش.

والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في هذه المباراة:


فعل الشاب البالغ من العمر 21 عاماً كل شيء في كرة القدم، فهو لم يكتف بتسجيل الهدف الأول الذي أعاد منتخب بلاده إلى أجواء المباراة، بل ساهم كذلك في قتل المباراة بمساهمته في الهدف الثالث الذي سجله مواطنه ماركوس أورينا قبل النهاية بست دقائق، هذا بخلاف تحركاته الذكية داخل وخارج منطقة الجزاء التي أربكت لوجانو وجودين وجعلته يتفوق عليها بفضل سرعته وذكائه في خلق الفرص لنفسه، وهذا من شأنه أن يجعله يُثبت أقدامه في تشكيلة آرسنال الأساسية في الموسم المُقبل إذا حافظ على هذا النمط في المونديال.
ودعونا نتفق، أن فريق كوستاريكا قدم مباراة خيالية منذ تأخره بهدف كافاني الذي سجله من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، فالجميع بدون استثناء تفانى في بذل كل ما لديه لتفوز كوستاريكا على أوروجواي وتُحقق أولى المفآجات غير المتوقعة، ويكفي أن كامبل ورفاقه أمتعوا كل من شاهد المباراة بأسلوبهم السهل غير المعقد الذي يُشبه إلى حد كبير أسلوب منتخب الأرجنتين الذي يعتمد على التمريرات القصيرة ومهارات لاعبي الوسط في خلق الإبداع في الثلث الأخير من الملعب، وهذا ما شاهدنا من كوستاريكا بالذات في شوط المباراة الثاني.


خيب المنتخب الأوروجوياني ظن جماهيره التي اعتقدت أن منتخبها سيفوز بنتيجة هذه المباراة بأقل مجهود على أقل تقدير، فبطل أمريكا اللاتينية أصابه الغرور بعد التقدم على كوستاريكا بهدف كافاني، ووضح ذلك من خلال تراخي اللاعبين واستهتارهم في النصف الثاني من الشوط الأول، لذا جاء العقاب شديداً في الشوط الثاني الذي تفوق فيه المنتخب الكوستاريكي بطول الملعب وعرضه، فكان أمراً طبيعياً أن تستقبل شباك الحارس موسليرا ثلاثة أهداف كانت قابلة للزيادة لولا غياب التوفيق عن جويل كامل ورفاقه في بعض الفرص.

ومن يتحمل مسؤولية هذه المباراة، بالتأكيد رباعي الدفاع الذي كان في واد، والوسط في واد، والهجوم في واد آخر، نعم جودين ولوجانو كانا دون المستوى، لكن الظهير ماكسي بيريرا كان بمثابة نقطة الضعف الواضحة في الفريق بأكمله وليس في الخط الخلفي، ويكفي أنه فشل أمام لاعبي كوستاريكا في كل المواجهات المباشرة، ولم يتعامل بشكل جيد مع الكرات العرضية التي أسفرت واحدة منها عن هدف دوراتي الثاني، وفي النهاية أجبر فريقه على استكمال المباراة بعد حصوله على بطاقة حمراء مستحقة، لذا وقع اختيارنا عليه ليكون الرجل المخيب في هذه المباراة.

صدى الملاعب
06-15-2014, 02:19 AM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/6/15/0_10934154.jpg
اعترف مدرب منتخب أوروجواي 'أوسكار تباريز' أن الخسارة بثلاثة أهداف لهدف أمام منتخب كوستاريكا قد شكلت صدمة قوية بالنسبة له مشيرًا إلى أن فريقه لم يسبق له أن تلقى أهدافًا بنفس طريقة اليوم خلال السنوات الأخيرة. وكان منتخب أوروجواي قد تقدم أولًا في النتيجة عن طريق كافاني من نقطة الجزاء، إلا أن الاسترخاء الذي تعرض له في الشوط الثاني كلفه تلقي ثلاثة أهداف لينهزم في النهاية بثلاثة أهداف لهدف. تباريز علق على الأمر قائلًا 'الهزيمة أمام كوستاريكا كانت صدمة قوية بالنسبة لنا. خصمنا استغل بشكل ممتاز الفرص التي أتيحت له، أما بالنسبة لنا، فقد مرت سنوات عديدة لم نتلق خلالها هذا النوع من الأهداف. يبدو أن رصيدنا من القوة الدفاعية قد انتهى' أما عن حالة لويس سواريز الذي لم يتمكن من المشاركة بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة 'سواريز ليس مصابًا، لكن يجب أن يتخطى مجموعة من الاختبارات وأن يكون عند مستوى تطلعاتنا لكي يتمكن من المشاركة. سنرى متى بإمكاننا أن نعتمد عليه'

صدى الملاعب
06-15-2014, 04:10 AM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/06/15/ItalyvsEngland2.jpg


اسقط المنتخب الإيطالي نظيره الإنجليزي بنتيجة 2-1 في قمة الجولة الأولي للمجموعة الرابعة.
وافتتح الأزوري أهداف المباراة في الدقيقة 35 عن طريق كلاوديو ماركيزيو، وعادل دانيال ستوريدج النتيجة بهدف في الدقيقة 37، وسجل ماريو بالوتيللي الهدف الثاني للطليان في الدقيقة 50.
وارتفع رصيد إيطاليا للنقطة الثالثة بالتساوي مع كوستاريكا بينما تساوي الانجليزي مع أوروجواي برصيد خالي من النقاط.
الشوط الأول
سيطر المنتخب الإيطالي على الكرة في الدقائق الثلاث الأول، وحاول أن يخترق الدفاع الإنجليزي من الجبهة اليمني عن طريق دارميان.
وانطلق رحيم استيرلينج في أول هجمة مرتدة إنجليزية وسدد كرة صاروخية لكن تمر بجانب المرمي في الدقيقة 4.
وواصل المنتخب الإنجليزي هجومه، وسدد هيندرسون كرة قوية لكن أبعدها سيرخيو حارس إيطاليا في الدقيقة5.
وعاد الأزوري للاستحواذ على الكرة ومحاولة اختراق الدفاع الإنجليزي من العمق والأطراف لكن دون جدوي.
وسدد داني ويلبك كرة قوية في الدقيقة 11 لكن مرت الكرة جانب المرمي.
خيم الهدوء على اللقاء في الربع الثاني من الشوط، وكان المنتخب الإيطالي هو الأكثر استحواذا على الكرة.
وشهدت الدقيقة 22 انطلاقة من استيرلينج في الجانب الأيسر ومرر كرة أرضية لكن دون متابعة من المهاجم ويلبيك.
وجاء الظهور الأول لماريو بالوتيللي في الدقيقة 23 بتسديدة قوية لكن مرت فوق العارضة.
ومر ويلبيك بسرعته من الجانب الأيسر مراوغا مدافع ايطاليا، ومرر عرضية ارضية لكن اخرجها بارزالي الي ركنية 24.
وفشل بالوتيللي في استغلال فرصة إيطالية لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33.
وحصل المنتخب الإيطالي على ركلة ركنية في الدقيقة 34، ومن جملة تكتيكية نُفذت خلال الركلة سجل ماركيزيو هدفا من تسديدة صاروخية أرضية في شباك جو هارت.
وعاد المنتخب الإنجليزي سريعا بهدف التعادل بعدما استلم روني كرة في الجانب الأيسر وانطلق ومرر كرة عرضية رائعة سددها وستوريدج ببراعة في المرمي الإيطالي في الدقيقة 37.
وانقذ المدافع الانجليزي جاجيلكا مرمي منتخب بلاده من فرصة هدف محقق لإيطاليا من خلال ماريو بالوتيللي في الدقائق الأخيرة من الشوط.
وانطلق ماريو خلف مدافعي الإنجليزي وراوغ الحارس جو هارت وسدد كرة "لوب" بقدمه اليمني لكن جاجيلكا اخرجها برأسه الي ركنية.
وعاد هارت لينقذ الانجليزي من تسديدة قوية من كاندريفا في الدقيقة الأخيرة من الشوط.
الشوط الثاني
وجاء ستوريدج ليسجل اول هجمة خطرة في الشوط الثاني بالدقيقة 48 بعد تسديدة قوية لكن اخرجها سيرخو لركلة ركنية.
وأحرز بالوتيللي هدف التقدم للأزوري برأسه بعدما حول كرة عرضية رائعة من كاندريفا في الدقيقة 51.
وكاد ستوريدج في أن يرد مجددا بهدف التعادل السريع بعدما توغل داخل منطقة جزاء إيطاليا لكن كيلليني يبعد الكرة من أقدام الإنجليزي.
وانطلق روني من منتصف الملعب وحيدا وسدد كرة ارضية قوية لكنها بعيدة عن المرمي في الدقيقة 53.
وواصل المنتخب الانجليزي صحوته بعد هدف بالوتيللي، وانطلق جونسون من الجانب الأيمن ومرر كرة أرضية ابعدها الدفاع الإيطالي.
وتوغل جيرارد داخل منطقة الجزاء بعدما تلقي تمريرة من ويلبيك لكنه سقط بعد تدخل جابريل باليتا.
وأمسك جو هارت بكرة عرضية رائعة من كاندريفا قبل انقضاض بالوتيللي على الكرة.
ومرر المدافع الأيسر بينز كرة رائعة لروني الذي سدد كرة ارضية قوية مرت جانب القائم في الدقيقة 61.
وسدد كاندريفا كرة قوية مرت بجانب قائم جو هارت سلسلة تمريرات ايطالية في الدقيقة 67.
وأنقذ سيرخو تسديدة من ركلة حرة مباشرة سددها بينز في الدقيقة 75.
وحصل المنتخب الانجليزي على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز في الدقيقة 84 لكن سددها جيرارد بعيده عن المرمي.
وحرمت العارضة بيرلو من هدف ثالث لإيطاليا بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة "بالتخصص".

صدى الملاعب
06-15-2014, 04:17 AM
المباريات اليوم لكاس العالم
المباراه الاولى
الساعه الرابعه فجرا
اليابان <<< ساحل العاج
المباراه الثانيه
الساعه السابعه مساءا
سويسرا <<< الإكوادور (http://www.kooora.com/?team=348)

المباراة الثالثه
الساعه العاشره مساءا
فرنسا <<< الهوندوراس (http://www.kooora.com/?team=350)

صدى الملاعب
06-15-2014, 02:54 PM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/6/15/0_10937486.jpg

المواجهة التي جمعت في الساعات الأول من صباح اليوم بالتوقيت المحلي لمنطقتنا العربية بين منتخبي كوت ديفوار واليابان وحسمها الأفيال لصالحهما بهدفين لهدف (للاطلاع على تقرير المباراة اضغط هنا)، وذلك في إطار المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهم كل من منتخبي كولمبيا واليونان، المواجهة حملت الالمواجهة 12 بين منتخبات قارة أفريقيا وقارة آسيا فيما تعرف بالمواجهات الأفروأسيوية، وهى مواجهات بدأت في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 أي قبل عشرين عامًا من الآن وهو آمر لم يكن يحدث من قبل نظرًا لقلة مقاعد قارتي آسيا وأفريقيا، وبعد زيادة العدد أصبحت المواجهات أمر حتمي في كل المونديالات، ولكنها في نهاية المطاف لم تخرج عن طار مرحلة الدور الأول أو المجموعات..

وفي هذا التقرير جمع لكم Goal ما أسفرت عنه 11 مواجهة سابقة، انتهت أربعة منها بانتصارات للممثلي القارة الصفراء وانتصارين للقارة السمراء:



إحصاءات عن المواجهات الأفروآسيوية ما قبل مواجهة الأفيال والكمبيوتر الياباني المنتخبات الأفريقية
الكاميرون (2) , تونس (2), المغرب, جنوب أفريقيا , توغو , كوت ديفوار , نيجيريا , غانا , أنجولا

المنتخبات الآسيوية
السعودية (4), اليابان (2), كوريا الجنوبية (2) , كوريا الشمالية , استراليا , إيران

أرقام سريعة
التقت الكرة الأفروآسيوية في المونديال 11 مرة فازت الكرة الآسيوية في أربع مواجهات فازت الكرة الأفريقية في مواجهتين تعادلت الكرة الأفروآسيوية في خمس مواجهات السعودية الأكثر مواجهة لمنتخبات أفريقيا بواقع 4 مواجهات سجلت الكرة الآسيوية 15 هدفًا في الكرة الأفريقية سجلت الكرة الأفريقية 14 هدفًا في الكرة الآسيوية السعودي سامي الجابر هداف المواجهات الأول برصيد 3 أهداف حصيلة الأهداف في كل المواجهات الأفروآسيوية 29 هدفًَا

صدى الملاعب
06-15-2014, 10:39 PM
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2014/6/15/0_10950090.jpg
سويسرا تنتصر بهدفٍ قاتل على الإكوادور المُقاتلة
فازت سويسرا على حساب الإكوادور في مباراة رائعة بملعب ماني جارينشيا لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم 2014 في مباراة كانت متكافئة نسبيًا مع سيطرة أكبر لسويسرا، تقدمت الإكوادور عبر مهاجمها إينير باتشوكا برأسية في الدقيقة 21 وعادل آدمير محميدي لسويسرا في الدقيقة 48 ووجه يوسيب ديرميتش ضربة قاضية للمنتخب اللاتيني المُقاتل في الدقيقة 93 وقبل ثوان من إطلاق الصافرة لتنتصر سويسرا في سيناريو مُثير. بدأت سويسرا مُسيطرة وأفضل بكثير من خصمها الإكوادوري وقادرة على فرض أسلوبها منذ الدقائق الأولى فسدد شاكا وشاكيري تسديدتين أمسكهما الحارس الإكوادوري وتلتها فرصة خطيرة من ريكاردو ردودريجز حيث سدد كرة بيسراه أُبعدت للركنية من أليكساندر دومينجيز. وبعد 20 دقيقة فاجئت الإكوادور سويسرا بهدف عكس مجريات اللقاء بكرة ثابتة نفذها أنتونيو فالنسيا على رأس إينير فالنسيا مهاجم باتشوكا المكسيكي وحولها المُهاجم الشاب إلى مرمى سويسرا لتتقدم بهدف نظيف. أظهرت الإكوادور قدرات بدنية وأصبحت تلعب على الهجمة المرتدة بينما اعتمد سويسرا على الظهيرين في هجومهما لمحاولة اختراق الدفاعات الإكوادورية، وبعد مرور 30 دقيقة كاد بيهرامي أن يُعادل النتيجة من ركنية حولها برأسه ولكن دومينجيز أمسكها بثبات. وأتبعها جوخان إينلير بتسديدة جميلة ودقيقة بيسراه على حدود المنطقة أبعدها دومينجيز بارتماءة جيدة للركنية في الدقيقة 36 ولم يحدث جديد بالنسبة لنجاعة هجمات سويسرا حتى نهاية الشوط الأول. وفي بداية الشوط الثاني نجح سويسرا أخيرًا في تحقيق مسعاه بالدقيقة 48 عبر اللاعب البديل آدمير ميحميدي من ضربة ركنية حولها برأسه قوية في شباك دومينجيز. وواصل سويسرا بحثه عن هدف آخر عبر التسديدات البعيدة للاعبي وسطه، ولكن الإكوادور كذلك كانت لها فرصها فسدد إينير فالنسيا نجم الإكوادور كرة بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن بقليل في أهم فرصة للمنتخب اللاتيني في الدقيقة 59. وكاد مونتيرو نجم الجهة اليسرى للإكوادور أن تسبق سويسرا بإحراز المركز الثاني بانطلاقة من اليسار ولكن حارس سويسرا أبعدها بقدمه للركنية في الدقيقة 67. نشطت سويسرا ما بعد الدقيقة 70 وتم إلغاء هدف لديرميتش وكذلك سدد شاكيري في الشباك الخلفية، ولكن كاد بيناليو يوجه ضربة قاضية لفريقه بخطأ قاتل ما بينه وبين فون بيرجن ولكن تمت تغطية الموقف وإنقاذ سويسرا من هدف آخر. في الدقائق العشر الأخيرة كانت رغبة سويسرا واضحة تمامًا في تسجيل هدف الفوز وسيطرت على الكرة بكثافة أكبر لكنهم لم يصنعوا الفرص المُحققة على مرمى دومينجيز بل سدد ميشال أرويو كرة قوية للغاية أبعدها بيناليو بصعوبة، ولكن قبل نهاية المباراة بثوانٍ ضاع مجهو الإكوادور بكرة عرضية قابلها ديرميتش في مرمى دومينيجز لتستقبل الإكوادور هدفًا قاتلًا منح سويسرا الانتصار الغالي في تحول غير متوقع للمباراة.

صدى الملاعب
06-15-2014, 11:59 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/303402.jpg?547737
عيَّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز لإدارة المباراة التي تجمع المنتخب الجزائري بنظيره البلجيكي بعد غد الثلاثاء بمدينة بيلو هوريزينتي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم المقامة بالبرازيل.

ويساعد ماركو رودريجيز في مهمته مواطناه مارفان تورنتيرا وماركوس كيثيرو.
واختير الإيراني اليريزا فاجاني حكماً رابعاً.

صدى الملاعب
06-16-2014, 12:21 AM
http://img3.kooora.com/?i=00000000111%2f10301510_879505845406423_80261674 7650778680_n.jpg (http://img3.kooora.com/?i=00000000111%2f10301510_879505845406423_80261674 7650778680_n.jpg)

في واقعة تدل على مدى تحضر الشعب الياباني، قام مشجعو المنتخب الياباني عقب مباراة فريقهم أمام كوت ديفوار يوم أمس، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم بالبرازيل، بتنظيف المدرجات التي كانوا يجلسون عليها أثناء مجريات اللقاء.

وقد التُقطت تلك الصورة أثناء قيام الجماهير بتنظيف المدرجات، لتنتشر بشكل موسع على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تعليقات إيجابية على تلك الواقعة الرائعة.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز ساحل العاج بنتيجة 2-1، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب كولومبيا في هذه المجموعة.

صدى الملاعب
06-16-2014, 12:24 AM
http://assets2.akhbarak.net/photos/articles-photos/2014/6/15/15689816/15689816-large.jpg?1402866271 (http://www.akhbarak.net/articles/15689816-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88_% D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7_%D8%AA%D9%87%D8%B2%D 9%85_%D9%87%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%B3_%D 9%88%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9% 8A%D8%A7_)

استهلت فرنسا مشوارها في كاس العالم لكره القدم 2014 بفوز دون عناء 3-صفر علي هندوراس لكن الاهم من ذلك ان تكنولوجيا مراقبه خط المرمي حسمت الهدف الثاني اليوم الاحد.
واحرز كريم بنزيمه الهدفين الاول والثالث بواقع هدف في كل شوط كما كان وراء التسديده التي اسفرت عن الهدف الثاني المثير للجدل.
وسدد بنزيمه الكره من مدي قريب لتصطدم بالقائم ثم بنويل باياداريس حارس مرمى (http://www.akhbarak.net/tags/حارس%20مرمي) هندوراس الذي امسكها علي مرتين.
واحتسب الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي الهدف رغم اعتراضات لاعبي هندوراس بداعي ان الكره لم تدخل المرمي. لكن عند العوده الي تكنولوجيا مراقبه خط المرمي - التي تستخدم في كاس العالم لاول مره - اوضحت ان الهدف صحيح بالفعل.
ورغم ذلك لم تتوقف اعتراضات الكولومبي لويس فرناندو سواريز مدرب هندوراس الذي بدا غاضبا من احتساب الهدف ودخل في نقاش مع ديدييه ديشان مدرب فرنسا.
وهذا الفوز الاول لفرنسا في كأس العالم 2006 (http://www.akhbarak.net/tags/بطوله%20كاس%20العالم%20لكره%20القدم%202006) منذ تفوقها علي البرتغال بهدف احرزه الاسطوره زين الدين زيدان بينما اخفق الفريق في تحقيق اي انتصار في النهائيات منذ اربع سنوات.
وسيطرت فرنسا علي المباراه معظم فترات اللقاء ورد اطار مرمي هندوراس كرتين قبل ان ينتهي صمود هذا الفريق مع قرب نهايه الشوط الاول عندما ارتكب ويلسون بالاسيوس خطا اسفر عن ركله جزاء وتعرض للطرد ليخوض فريقه الشوط الثاني بعشره لاعبين.
ونفذ بنزيمه ركله الجزاء بنجاح في الدقيقه 45 ليتقدم بالهدف الاول لفرنسا بينما احتسب الهدف الثاني لفرنسا للحارس باياداريس بطريق الخطا في مرماه بعد ثلاث دقائق من بدايه الشوط الثاني.
وكان الشوط الثاني بمثابه مباراه في اتجاه واحد واستمر ضغط فرنسا حتي تابع بنزيمه كره مرتده في منطقه الجزاء واطلق تسديده قويه لمست يد الحارس باياداريس ودخلت المرمي في الدقيقه 72.
وانفردت فرنسا بذلك بصداره المجموعه الخامسه برصيد ثلاث نقاط متقدمه بفارق الاهداف علي سويسرا التي فازت بصعوبه 2-1 علي الاكوادور في وقت سابق اليوم بينما بقيت هندوراس بلا رصيد

صدى الملاعب
06-16-2014, 02:54 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/303496.jpg?547890
قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني لتحقيق أول انتصاراته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً بالبرازيل بعدما تغلب 2 / 1 على منتخب البوسنة والهرسك في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة على ملعب ماراكانا الأسطوري مساء الأحد.

وعلى الرغم من الفوز، لم يقدم نجوم المنتخب الأرجنتيني الأداء الذي كانت تنتظره جماهيره الذين بدا عليهم الوجوم لفترات طويلة من المباراة خصوصاً في الشوط الأول والنصف الثاني من الشوط الثاني الذي تعرض خلاله الفريق لحرج شديد في أكثر من مناسبة أمام المنتخب البوسني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم.

وجاء الهدف الأول للأرجنتين عبر النيران الصديقة بعدما افتتح سياد كولاسيناك مدافع المنتخب البوسني النتيجة بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة، ليصبح صاحب أسرع هدف يحرزه لاعب في مرماه عن طريق الخطأ في تاريخ بطولات كأس العالم.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني لمنتخب التانجو في الدقيقة 65، ليسجل ثاني أهدافه في كأس العالم، وينهي صياماً تهديفياً دام أكثر من 630 دقيقة.

وقبل النهاية بست دقائق أحرز فيداد ايبيسيفتيش الهدف الأول للبوسنة، ليصبح صاحب أول هدف في تاريخ الفريق في كأس العالم.

وارتفع رصيد الأرجنتين بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط لتتربع على صدارة المجموعة السادسة مؤقتاً قبل لقاء إيران ونيجيريا اليوم الاثنين.

وبتلك النتيجة، واصلت الأرجنتين تفوقها في لقاءاتها المباشرة مع منتخب البوسنة بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي.

ومن المقرر أن تلتقي الأرجنتين في المباراة المقبلة مع إيران يوم السبت المقبل، فيما يواجه المنتخب البوسني نظيره النيجيري في اليوم نفسه.

http://cdn.sabq.org/files/general/79510_99182.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/95866_46753.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/48671_55704.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/39211_72769.jpg

صدى الملاعب
06-16-2014, 03:00 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/303474.jpg?547857
تقام مساء اليوم ثلاث مباريات في اليوم الخامس من أيام كأس العالم 2014 بالبرازيل، تلتقي فيها ألمانيا والبرتغال في قمة كروية عند السابعة مساءً، فيما تواجه إيران نظيرتها نيجيريا عند العاشرة مساءً، وتختتم المباريات بمواجهة غانا وأمريكا عند الواحدة فجراً.

ألمانيا X البرتغال

يستعد كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لقيادة دفة المنتخب البرتغالي في مواجهة ألمانيا في افتتاح مشوار الفريقين في المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.

وانتهت مشكلة الإصابات التي أثرت في استعدادات الفريقين لكأس العالم، لكن الشكوك تظل قائمة على هامش المباراة المرتقبة في سالفادور.

ومع احتلال المنتخب الألماني المركز الثاني في التصنيف العالمي، واحتلال المنتخب البرتغالي المركز الرابع، وتأهل الفريقين إلى المربع الذهبي ليورو 2012، فإن مباراة الغد في سالفادور ستكون واحدة من أبرز مواجهات الأسبوع الأول لكأس العالم، وستكون نتيجة هذه المواجهة مؤثرة جداً في مصير المجموعة التي تضم أيضاً غانا وأمريكا.

لكن الفريقين يدخلان المباراة التي تقام في أرينا فونتي نوفا ببعض الشكوك.

وبالنسبة للمنتخب البرتغالي فإن أموراً كثيرة تعتمد على اللياقة البدنية لرونالدو، الذي وصل إلى البرازيل وسط موجة من الشكوك بشأن مدى تعافيه من إصابته في أوتار الركبة اليسرى، وهي الإصابة التي أزعجته كثيراً في الأسابيع الأخيرة من الموسم المنقضي.

ولم يشارك رونالدو (29 عاماً)، الهداف القياسي للمنتخب البرتغالي، مع فريقه ريال مدريد في المباريات أمام ريال سوسيداد والميريا وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني، وكذلك المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا أمام برشلونة.

وتمكن رونالدو من المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، على عكس زميله بيبي.

وحصل المنتخب البرتغالي تحت قيادة مدربه باولو بينتو على دفعة معنوية كبيرة من خلال مشاركة رونالدو في 66 دقيقة من المباراة الودية التي فاز فيها الفريق على نظيره الإيرلندي 5/ 1 في نيوجيرسي يوم الثلاثاء الماضي، بينما عاد بيبي وراؤول ميراليش إلى التدريبات، بعد أن كانت تحوم الشكوك حول مشاركتهما أمام ألمانيا بسبب الإصابة.

ويخوض المنتخب الألماني مباراته رقم 100 في المونديال بسجل إيجابي أمام البرتغالي؛ إذ فاز عليه 3 / 1 في مونديال 2006 بألمانيا، و3/ 2 في يورو 2008، و1/ صفر في المباراة الافتتاحية ليورو 2012.

وقال لوف: "لا يمكن الحد من خطورة رونالدو بشكل كامل. لقد سجل 50 هدفاً هذا الموسم، وعندما يمثل المنتخب البرتغالي فإنه يقوم بالكثير من الأمور الحاسمة".

ويضم المنتخب الألماني بين صفوفه المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي سجل 14 هدفاً للفريق خلال تاريخ مشاركاته في كأس العالم، ويحلم بتسجيل هدف آخر من أجل معادلة رقم الهداف التاريخي لكأس العالم البرازيلي رونالدو، الذي سجل 15 هدفاً.

مصير كلوزه (36 عاماً) مهاجم لاتسيو الإيطالي في معادلة الرقم القياسي لرونالدو يتوقف على قرار لوف بالدفع به من عدمه في مباراة الغد.

ويعتزم لوف الاستعانة بالقائد فيليب لام في مركز خط الوسط بدلاً من قلب الدفاع، على أن ينتقل جيروم بواتينج لمركز الظهير الأيمن من أجل مراقبة رونالدو، وهي المهمة التي قام بها في يورو 2012.

وقد ينتقل بينديكت هويديس لاعب شالكه من مركز قلب الدفاع إلى مركز الظهير الأيسر، على أن يشارك بير ميرتساكر لاعب أرسنال وماتس هوميلس لاعب بوروسيا دورتموند في مركز قلب الدفاع.

إيران X نيجيريا

ترغب نيجيريا في العودة إلى الانتصارات في كأس العالم لكرة القدم، وتحقيق انطلاقة قوية في البرازيل عندما تلعب في المجموعة السادسة أمام إيران الغائبة أيضاً عن الفوز في النهائيات منذ مدة طويلة.

ومنذ نهائيات 1998 في فرنسا، عندما تصدرت نيجيريا مجموعتها بعد الفوز على إسبانيا وبلغاريا، واجه الفريق صعوبات في البطولات التالية.

لكن هذه المرة تبدو الفرصة متاحة أمام نيجيريا بطلة إفريقيا لتحقيق انطلاقة قوية في مجموعة تضم أيضاً الأرجنتين والبوسنة التي تشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

ويحمل ستفين كيشي المدرب الحالي لنيجيريا ذكريات طيبة في نهائيات 1994 عندما كان يضع شارة قيادة الفريق الذي وصل إلى الدور الثاني بعد تصدره لمجموعة كانت تضم الأرجنتين أيضاً.
وربما لا تملك نيجيريا الأسماء اللامعة نفس في التشكيلة الحالية، لكنها ستكون المرشحة الأوفر حظاً أمام إيران.

وفشلت نيجيريا في الفوز خلال ثلاث مباريات ودية قبل كأس العالم الحالية، ولم تترك بصمة واضحة في كأس القارات العام الماضي في البرازيل.

وتعاني إيران أيضاً التراجع نفسه في كأس العالم؛ إذ لم تحقق أي انتصار منذ فوزها 2-1 على المنتخب الأمريكي في نهائيات 1998.

وتشارك إيران للمرة الرابعة في كأس العالم، لكن ظهورها الأخير في نهائيات 2006 أسفر عن هزيمتين وتعادل وحيد.

لكن إيران هي الأعلى تصنيفاً حالياً في آسيا حالياً، وتملك سجلاً دفاعياً مبهراً تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق لريال مدريد الإسباني.

ويفضل كيروش طريقة 4-2-3-1 مع وجود جواد نيكونام قائد المنتخب في خط الوسط من أجل السماح لرضا قوجان نجاد والجناح اشكان ديجاجاه بالانطلاق إلى الأمام أثناء الهجمات المرتدة.

غانا X أمريكا

يلتقي منتخب غانا نظيره الأمريكي في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة السابعة لمونديال البرازيل الاثنين.

وفاز منتخب غانا على نظيره الأمريكي في آخر نسختين من كأس العالم؛ وبالتالي فإن فريق يورجن كلينسمان يبحث عن الثأر من النجوم السوداء لحفظ ماء الوجه، وأيضاً من أجل الاقتراب خطوة من التأهل إلى دور الستة عشر.

وخلال المباراة التي تجمع بينهما سيبحث المنتخبان الغاني والأمريكي عن الفوز للحفاظ على أي فرصة لهما في التأهل قبل مواجهة ألمانيا والبرتغال ضمن المجموعة السابعة.

ووضع الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي مواجهة غانا نصب عينيه بعد أشهر عديدة من الاستعداد من أجل عدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف فقط في المونديال.

ووصل الفريق الأمريكي إلى ذروة استعداده في المباراة الودية الأخيرة للفريق قبل المونديال؛ إذ فاز على نظيره النيجيري ودياً بهدفين مقابل هدف في مباراة قوية، شهدت تقديم الفريق عرضاً شيقاً وقوياً، وفي النهاية تحقيق فوز مستحق.

ويضم المنتخب الغاني العديد من اللاعبين الأقوياء، رغم تحذير الخبراء من أن الدفاع وحارس المرمى قد يكلفون الفريق الكثير.

ويمتلك المنتخب الغاني في خط الوسط محمد رابيو (24 عاماً) الذي زحزح سولي مونتاري عن موقعه الأساسي في وسط الملعب.

ويضم الفريق الغاني أيضاً بين صفوفه لاعباً مؤثراً جداً، هو عبد المجيد واريس الذي تألق بشكل لافت للنظر خلال التصفيات، والذي يعتمد على دربكة دفاعات الخصم وفتح مساحات شاسعة بين صفوف الفريق المنافس من أجل منح الفرصة لاسامواه جيان لتسجيل الأهداف؛ وهو ما أسفر عن تسجيل الثنائي تسعة أهداف خلال تصفيات المونديال.

ويعول المنتخب الأمريكي كثيراً على جهود لاعب وسطه المخضرم كيلي بيكرمان من أجل إحباط المخطط الغاني، ومعاونة جونز وجراهام زوسي ومايكل برادلي والقائد كلينت ديمبسي على قيادة هجمات الفريق.

صدى الملاعب
06-17-2014, 02:17 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/نيجيريا-ايران-5.jpg

في أول مباراة تنتهي بالتعادل في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 خرجت مواجهة نيجيريا مع إيران بلا أهداف في أضعف مباريات المسابقة يوم الاثنين.
ولن يكون التعادل مفيدا للمنتخبين في ظل وقوعهما ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبين أكثر قوة هما الأرجنتين والبوسنة.
وفازت الأرجنتين 2-1 على البوسنة أمس الأحد في مباراة قوية وحافلة بالإثارة ويتناقض مستواها تماما مع مباراة اليوم.
وهذه أول مباراة تنتهي بالتعادل بعد 12 انتصارا متتاليا منذ انطلاق المسابقة يوم الخميس الماضي.
وأصيب المدافع جودفري اوبوابونا لاعب نيجيريا قبل انتهاء أول نصف ساعة من المباراة وشارك المخضرم جوزيف يوبو بدلا منه.
واستحوذت ايران على الكرة لفترات أطول من نيجيريا لكن في النهاية لم يقدم أي فريق ما يستحق عليه الخروج بالنقاط الثلاث.

صدى الملاعب
06-17-2014, 02:18 AM
وجه المنتخب الألماني رسالة قوية إلى منافسيه على لقب بطولة كأس العالم 2014، عندما حقق فوزاً عريضاً على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة، في أولى لقاءات المجموعة السابعة.
بدأت المباراة، التي انطلقت على ملعب “أرينا فونتي نوفا” بمدينة “سلفادور” البرازيلية، بقيادة الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، قوية بين المنتخبين.
بادر المنتخب الألماني بالهجوم باتجاه مرمى الحارس البرتغالي باتريسيو، بينما اعتمد البرتغاليون على الهجمات المرتدة، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس نوير.
في الدقيقة الثامنة أهدر سامي خضيرة هدفاً محققاً للألمان، بعدما تلقى الكرة التي أخطأ باتريسيو في تشتيتها، ليسددها باتجاه المرمى الخالي من الحراسة، إلا أنها ابتعدت قليلاً عن القائم.
في الدقيقة العاشرة تعرض المهاجم الألماني ماريو غوتزه للعرقلة داخل مربع عمليات المنتخب البرتغالي، ليحتسب الحكم الصربي ركلة جزاء للألمان، وينال المدافع البرتغالي بيريرا أول بطاقة صفراء.
سجل توماس مولر الهدف الأول لـ”الماكينات” الألمانية، من ركلة جزاء، في الدقيقة 12.
حاول المنتخب البرتغالي تنشيط هجومه على المرمى الألماني، وشهدت الدقيقة 25 تسديدة رائعة من ناني، اعتلت عارضة الحارس نوير بسنتيمترات قليلة.
أجرى المدرب البرتغالي، باولو بينتو، تغييراً مبكراً في صفوف فريقه بنزول اللاعب إيدير بدلاً من هوغو ألميدا، بسبب الإصابة.
في الدقيقة 32، تمكن اللاعب الألماني ماتس هاملز من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، من ركلة ركنية.
أشهر الحكم الصربي بطاقة حمراء بوجه اللاعب البرتغالي لويس بيبي، في الدقيقة 37، بعد احتكاك مع الألماني مولر، لتزداد صعوبة مهمة البرتغاليين.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، تمكن مولر من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، لينتهي الشوط بتقدم ألمانيا على البرتغال بثلاثية نظيفة.
مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب البرتغالي تغييراً ثانياً بنزول اللاعب ريكاردو كوستا بدلاً من ميغيل فيلوسو.
على عكس بداية الشوط الأول، فرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة، مستغلاً النقص العددي في الفريق المنافس، وانحصر اللعب في نصف ملعب المنتخب البرتغالي.
في الدقيقة 50 أهدر مولر هدفاً رابعاً محققاً للألمان، بعدما ارتدت الكرة من الحارس البرتغالي باتريسيو، وسدد الكرة رأسية أعلى العارضة.
في الدقيقة 61 أجرى المدرب الألماني يواخيم لوف، أول تغيير بصفوف فريقه بنزول اللاعب أندريه شورله بدلاً من مسعود أوزيل.
وفي الدقيقة 65 أجرى المنتخب البرتغالي التغيير الأخير بخروج اللاعب فابيو كوينتراو، بعد تعرضه للإصابة، ومشاركة اللاعب أندري ألميدا بدلاً منه.
أهدر غوتزه فرصة سانحة من هجمة منظمة في االدقيقة 68، بعدما انفرد بالحارس البرتغالي، ثم يعود ويراوغ الدفاع، ليسدد كرة قوية ترتطم بأقدام المدافعين وتخرج إلى ركنية.
في الدقيقة 72، أجرى المنتخب الألماني تغييراً اضطرارياً هو الآخر، بخروج هاملز للإصابة، ونزول مصطفاي بدلاً منه.
شهدت الدقيقة 75 احتجاج من قبل المنتخب البرتغالي، الذي طالب لاعبوه باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعد سقوط إيدر لوبيز داخل منطقة جزاء ألمانيا.
وبعد ثلاث دقائق، وتحديداً في الدقيقة 78، تمكن مولر من تسجيل هدفه الشخصي الثالث، والرابع للمنتخب الألماني، ليصبح صاحب أول “هاتريك” في كأس العالم 2014.
أجرى المنتخب الألماني التغيير الثالث والأخير في الدقيقة 82، بنزول اللاعب لوكاس بودولسكي بدلاً من توماس مولر.
في أول ظهور مؤثر لكريستيانو رونالدو، سدد كرة قوية من تسديدة حرة مباشرة في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، أبعدها الحارس الألماني نوير.

صدى الملاعب
06-17-2014, 03:41 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ديمبسي-امريكا-و-غانا.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ديمبسي-امريكا-و-غانا.jpg)
كسب المنتخب الأمريكي نظيره الغاني بهدفين لهدف في لقاء أقيم لحساب المجموعة السابعة على ملعب أرينا داس دوناس بمدينة ناتال ضمن مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و تقدم المنتخب الأمريكي مبكراً عن طريق قائدة ديمبسي بأسرع أهداف المونديال في أقل من ثلاثين ثانية ، ليعود المنتخب الغاني و يمسك زمام المبادرة و يهدد المرمى الأمريكي في عدة مناسبات ، فيما شهد المنتخب الأمريكي إصابة مهاجمه ألتيدور في العضلة الخلفية ليحل يوهانسون بديلاً عنه ، و في الدقيقة 82 و من هجمة غانية منظمة أحرز جوردان أييو هدف التعادل لغانا ، لكن أمريكا عادت سريعاً و تقدمت برأسية المدافع جون بروكس في الدقيقة 85 ، لينتهي اللقاء بفوز أمريكي بهدفين لهدف . و بذلك يحل ثانياً بفارق الأهداف عن ألمانيا التي كسبت البرتغال برباعية نظيفة .

ابو عبدالله القرني
06-17-2014, 05:35 PM
مجهود رائع صدى الملاعب
تسلم يمناك وفكرك وعطاءك
لاعدمناك عزيزي

صدى الملاعب
06-18-2014, 02:36 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/بلجيكا-الجزائر-12.jpg

فرط المنتخب الجزائري في فوز تاريخي أمام نظيره البلجيكي في لقاءهما لحساب المجموعة الثامنة على ملعب جوفيرنادور ماجاليس ضمن مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل.
و بالرغم من تقدم المنتخب الجزائري عن طريق سفيان فيغولي من ضربة جزاء ترجمها بنجاح في الدقيقة 24 ، ليتحول بعدها المنتخب البلجيكي إلى الضغط الهجومي قابله صمود جزائري من الدفاع و الحارس المتألق ريس مبولحي لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدف نظيف .
و في الشوط الثاني واصل محاربو الصحراء صمودهم حتى نجح البديل مروان فلايني في إحراز التعادل في الدقيقة 70 ، عزز بعدها مارتينز بالهدف البلجيكي الثاني في الدقيقة 80 ، ليخسر المنتخب الجزائري أولى لقاءاته في المونديال بهدفين لهدف أمام بلجيكا ، في إنتظار لقاء المنتخبين الروسي و الكوري الجنوبي ضمن نفس المجموعة.

صدى الملاعب
06-18-2014, 02:39 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-0.jpg
تصدى الحارس المكسيكي جويرمو اوتشوا لثلاث فرص محققة ليقود المكسيك لتعادل سلبي مع البرازيل في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.
وأبعد اوتشوا الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 26 بعد ضربة رأسية من نيمار.
وفي الدقيقة 69 استلم نيمار الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يسار الحارس المكسيكي الذي تصدى للكرة بصعوبة.
وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة لعب نيمار كرة عرضية ارتقى لها تياجو سيلفا ولعبها برأسه من مدى قريب لكن اوتشوا أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.
وارتفع رصيد الفريقين إلى أربع نقاط لكن البرازيل ما زالت في الصدارة بفارق الأهداف.
وتلعب كرواتيا مع الكاميرون غدا الأربعاء في المجموعة ذاتها.
وأشرك لويز فيليبي سكولاري لاعب الوسط راميريس بدلا من هالك وهو التغيير الوحيد على التشكيلة التي فازت على كرواتيا 3-1 في افتتاح البطولة.
بينما اعتمد ميجيل هيريرا مدرب المكسيك على نفس التشكيلة التي فازت على الكاميرون 1-صفر بقيادة المهاجمين جيوفاني دوس سانتوس واوريبي بيرالتا – صاحب هدف الفوز – في الهجوم.
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-1.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-2.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-3.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-4.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-5.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-6.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-7.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-8.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-المكسيك-9.jpg

صدى الملاعب
06-18-2014, 03:04 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/كوريا-الجنوبية-روسيا-6.jpg
حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة روسيا وكوريا الجنوبية ضمن منافسات الفريقين في المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً بلجيكا متصدر المجموعة بعد فوزه على الطرف الرابع الجزائر بهدفين مقابل هدف الثلاثاء.
وجاءت بداية الشوط الأول حذرة من الطرفين خاصة من رجال كابيللو الذين فضلوا الاعتماد على الجانب البدني على عكس الكوريين الذين أعلنوا عن مهاراتهم منذ الدقائق الأولى.
وجاءت أول الفرص الخطيرة في الدقيقة 11 بعد توغل أكثر من رائع لسونغ هيونغ الذي راوغ الدفاع الروسي وسدد كرة قوية لكنها علت عارضة أيغور دون خطورة.
وجاء الرد متأخرا من إييغاجوتفيتش في الدقيقة 32 من تسديدة بعيدة المدى تصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن يبعدها الدفاع إلى بر الأمان.
لينتهي الشوط الأول شحيحا بالفرص من الفريقين دون وجود أي خطورة فعليه على أي مرمى مع أفضلية لكوريا بالسيطرة على الكرة لكنها سيطرة عقيمة.
ومع بداية الشوط الثاني حاول بينوزيسكي أن يعلن عن تقدم الروس في الدقيقة 47 عن طريق رأسية أكثر من رائعة لكن كرته إرتطمت بالشباك من الخارج خطيرة جدا.
إلا أن الرد كان قويا من كيون هو الذي أعلن عن تقدم المنتخب الكوري بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس إيغور بالتصدي لها وأسكنها في الشباك بطريقة غريبة.
لكن الدب الروسي شعر بالخطر من الخروج بنتيجة سلبية في مجموعة معقدة، رفقة الجزائر وبلجيكا.
وقد جاء الفرج عن طريق زيروكوف في الدقيقة 74 بعد أن أشتغل سوء تصرف لاعبي كوريا في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء ليسدد كرة في المرمى دون رقابة تذكر من لاعبي كوريا.
وقدم الدب الروسي دقائق قوية بعد الهدف باحثا عن الفوز أيضا، لا سيما وأن لاعب كوريا كانو في حالة صدمة شديدة بعد ضياع الثلاث نقاط التي كانت قاب قوسين منهم ليتعادلوا مع بلجيكا.
وأستمر الضغط الروسي حتى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء لكن دون تسجيل أي اهداف تذكر لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي الذي يصب في مصلحة المنتخب الجزائري الذي خسر امام بلجيكا بهدفين مقابل هدف.

صدى الملاعب
06-19-2014, 12:54 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/هولندا-استراليا-14.jpg
حقق المنتخب الهولندي فوزًا صعبًا ، علي نظيره الأسترالي ، بثلاثة أهداف لهدفين ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء ، في منافسات الجولة الثانية للمجموعة B بمونديال البرازيل 2014.
جاءت المباراة قوية ومثيرة من قبل المنتخبين ، وتقاسما السيطرة علي الكرة طوال شوطي المباراة ، وتمثلت خطورة الطواحين في الثنائي الخطير وربين وفانب بيرسي ، فيما جاءت خطورة الأستراليين عبر الهجمات المرتدة ، التي قام بها تيم كاهيل ونيل ببراعة.
افتتح روبين التسجيل لهولندا في الدقيقة 20 من تسديدة قوية ، ثم تمكن كاهيل من تعديل النتيجة للكانجاور في الدقيقة 21 من تسديدة في غاية الروعة.
وفي الشوط الثاني تقدم الأستراليين عبر نيل من ضربة جزاء ، ثم عادل فان بيرسي الكفة للطواحين في الدقيقة 58 ، وتمكن ميرفيس ديباي من تسجيل الثالث لهولندا في الدقيقة 68.
بهذا الفوز رفعت هولندا رصيدها إلي 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية وصعدت للدور الثاني ، فيما ودعت أستراليا البطولة بعد خسارتها الثانية.

صدى الملاعب
06-19-2014, 12:57 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/تشيلي-اسبانيا-8.jpg
فَقَدَ المنتخب الإسباني لقب بطل العالم لكرة القدم، لهزيمته أمام نظيره التشيلي (2-0) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء، على ملعب “ماراكانا” الشهير في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، وذلك في الجولة الثانية في إطار منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2014.
وأجرى المدرب الإسباني المخضرم فيسنتي ديل بوسكي تغيرين في التشكيلة الأساسية للماتادور مقارنة بالتشكيلة التي خاض بها المباراة الأولى أمام هولندا، فقد زج بكل من خابي مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وبيدرو رودريغيز لاعب برشلونة، بدلا من جيرارد بيكه قلب دفاع برشلونة، وزميله في الفريق تشابي هيرنانديز المخضرم، في محاولة منه لإحكام خط الدفاع وإعطاء حيوية في الهجوم.
ولكن كل محاولات لاعبي إسبانيا ومدربه باءت بالفشل، على صخرة “لاروخا” التشيلي الذي كان له رأي آخر.
فقد وضع التشيلي إدوارد فارغاس منتخب بلاده “لاروخا” في المقدمة بهدف رائع أحرزه في الدقيقة الـ 20 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أرسل الكرة في الشباك من بين المدافع سيرخيو راموس والحارس إيكر كاسياس بعد مراوغته.
وتابع لاعبو “لاروخا” التشيلي أداءهم الرائع ومدهم الهجومي الذي أسفر عن هدف ثاني أحرزه تشارليس أرانغويز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى، وذلك بعد كرة تصدى لها كاسياس من ضربة حرة مباشرة، وسط عجز كامل لمدافعي الماتادور.
وحاول لاعبو إسبانيا تدارك الموقف في بداية الشوط الثاني وكانوا قريبين من تقليص الفارق، ولكن المحاولات باءت بالفشل.
وأصبح “الأحمر” التشيلي أول المتأهلين إلى دور الـ 16، مع البرتقالي الهولندي الذي تأهل ايضا بعد هذه النتيجة إلى الدور التالي.
وسيختتم المنتخب الإسباني مشواره في هذا المونديال بمواجهة أستراليا في الثالث والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب “أرينا دي بايكس”، في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين.
أما “الأحمر” فسيخوض مبارياته في دور المجموعات بمواجهة نظيره الهولندي في اليوم نفسه، على ملعب “كورينثيانز” الجديد في ساوباولو، على المركز الأول في المجموعة.

صدى الملاعب
06-19-2014, 01:05 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/304802.jpg?549880
أبقى منتخب كرواتيا على حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ مشاركته التاريخية عام 1998 حين حل ثالثاً، وذلك بفوزه الكبير على نظيره الكاميروني 4-صفر على ملعب "أرينا أمازونيا" في مانوس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمونديال البرازيل 2014.

وأكّد المنتخب الكرواتي الذي يسعى لتجنب الخروج من الدور الأول لمشاركته الثالثة على التوالي "خرج من هذا الدور عامي 2002 و2006" من أصل أربع بالمجمل، المستوى الجيد الذي ظهر به في المباراة الافتتاحية أمام البرازيل على الرغم من خسارته بمواجهة المضيف 1-3، وأنهى مغامرة الكاميرون عند الدور الأول مرة أخرى بعد أن انتهى مشوار الفريق الإفريقي عند هذا الدور.

وستكون الجولة الأخيرة التي تُقام الاثنين المقبل مصيرية حيث تلتقي كرواتيا مع المكسيك التي تملك أربع نقاط، أما بالنسبة للكاميرون فستخوض مباراة هامشية بالنسبة لها ومهمة جداً للبرازيل في الجولة الأخيرة.

وقد استهل الكروات اللقاء بشكل مثالي إذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 11 عبر أوليتش إثر كرة وصلته من الجهة اليمنى عبر زميله في فولفسبورغ الألماني إيفان بيريسيتش فسبق ستيفان مبيا إليها وأودعها من مسافة قريبة في مرمى الحارس تشارلز ايتادنج.

وواصل رجال كوفاتش ضغطهم على الرغم من الهدف الذي سجلوه وكانوا قريبين جداً من الوصول إلى الشباك مجدداً إثر كرة من ركلة ركنية وصلت إلى ماندزوكيتش الذي حولها برأسه لتصل إلى بيريسيتش الذي فشل في ترجمتها إلى هدف على الرغم من وجوده قريباً جداً من المرمى بعدما اصطدم بتألق الحارس الكاميروني "17".

ثم غابت الفرص الحقيقية عما تبقى من الشوط الأول الذي شهد تعرض الكاميرون لضربة قاسية بطرد ألكسندر سونغ بعد أن اعتدى على ماندزوكيتش في الدقيقة 40 ودون كرة.

وتسبب طرد سونغ بتعقيد مهمة بلاده وتمهيد الطريق أمام كرواتيا لمواصلة ضغطها في الشوط الثاني الذي كادت تستهله بهدف التعزيز من كرة جانبية وصلت إلى سامير الذي سدد من زاوية ضيقة في الشباك الجانبية "47".

ولم ينتظر رجال كوفاتش كثيراً ليعوضوا هذه الفرصة عبر بيريسيتش الذي استفاد من تشتيت خاطئ للحارس الكاميروني لكي يتسلم الكرة من بعد نصف الملعب بقليل ثم انطلق بها وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها من زاوية ضيقة بعيداً عن متناول ايتاندج "48".

وحصل الكروات على فرصة أخرى لتسجيل هدف ثالث سريع بعد أن وصلت الكرة إلى ماندزوكيتش الذي تقدم بها قبل أن يسددها بمضايقة المدافع بجانب القائم الأيسر "50".

ورد المنتخب الكاميروني بفرصته الخطيرة الأولى على مرمى ستيبي بيليتسوكا من تسديدة "طائرة" صاروخية لداني نونكو، لكن محاولة بديل أوريليين شيدجو علت العارضة "52".

ووجّه الكروات الضربة القاضية لمنتخب "الأسود غير المروضة" عبر ماندزوكيتش الذي أضاف الهدف الثالث إثر ركلة رمنية نفذها برانييتش من الجهة اليسرى فانقض عليها مهاجم بايرن ميونيخ وأودعها برأسه في الشباك "61".

وحاول الكاميرونيون تسجيل الهدف الشرفي وحصلوا على فرصة لمبيا من تسديدة بعيدة لم تجد طريقها بين الخشبات "69".

ثم جاء الرد الكرواتي قاسياً بهدف رابع وثانٍ لماندزوكيتش الذي سقطت الكرة أمامه بعد أن صدها الحارس الكاميروني إثر تسديدة من البديل ادواردو دا سيلفا، فتابعها في الشباك دون عناء "73"، مانحاً بلده هدفها الرابع في مباراة واحدة للمرة الأولى في 15 لقاء لها في كأس العالم حتى الآن.

صدى الملاعب
06-19-2014, 01:07 PM
صبَّت الصحف الإسبانية في عناوينها الرئيسة جام غضبها على الهزيمة والخروج المفاجئ للمنتخب الإسباني من المونديال، بعد تلقي منتخب اللاروخا الخسارة الثانية على يد تشيلي بهدفين نظيفين.

ويُعتبر الخروج للماتادور الإسباني كارثياً، حيث إنه ولأول مرة يخرج حامل اللقب من الدور الأول بعد مباراتين فقط.

صحيفة "الماركا" الإسبانية وضعت صورة للاعب الوسط "إنييستا" تحت عنوان: "النهاية"، أما "سبورت" فقامت بوضع صورة للحارس التشيلي تهكماً في الحارس "كاسياس"، وكان العنوان الرئيس للصحيفة: "تعاقدوا مع الحارس برافو" (حارس تشيلي).

أما عن عناوين باقي الصحف، فقالت صحيفة "ألموندو ديبورتيفو": "الانحدار"، وقالت "آس": "كان من الممكن أن نستمر".

يُذكر أن المدرب الإسباني "ديل بوسكي" أبدى استياءه من الخروج المخيب قائلاً: "إنه يوم حزين لنا جميعاً ولإسبانيا"، وأضاف: "نعتذر لأننا لم ننجح، ولكن من المبكر تقديم حصيلة عن مشاركتنا".

http://cdn.sabq.org/files/general/23922_60949.jpeg

http://cdn.sabq.org/files/general/72033_87645.jpeg

صدى الملاعب
06-19-2014, 01:08 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/304892.jpg?550021
سيغيب جناح منتخب إنجلترا ونادي أرسنال لكرة القدم "أليكس أوكسلايد- تشامبرلاين" عن مباراة منتخب بلاده مع أوروغواي في مونديال البرازيل، اليوم الخميس، على الرغم من تعافيه من إصابة في الركبة، على أن يشارك في المباراة الثالثة ضد كوستاريكا الثلاثاء المقبل.

وأعلن مدرب المنتخب "روي هودجسون" أن "أوكسلايد- تشامبرلاين" سيشارك مع بقية اللاعبين في الحصة التدريبية المقبلة، كاشفاً أن اللاعب كان يمكن أن يكون ضمن التشكيلة التي ستواجه أوروغواي، إلا أنه من الأفضل أن يخضع للتدريبات مع الفريق للأيام الأربعة التالية.

وأضاف "هودجسون": "على الرغم من تجاوبه مع العلاج، إلا أننا لا نريد أن نشركه في المباراة من دون تدريب".

وكان "أوكسلايد" (20 عاماً) قد أصيب في ركبته اليمنى خلال مباراة ودية لإنجلترا ضد الإكوادور (2- 2) قبل أسبوعين، وقد خسرت إنجلترا مباراتها الأولى في المجموعة الرابعة أمام إيطاليا 1- 2

صدى الملاعب
06-19-2014, 01:13 PM
إنجلترا أمام أوروجواي "حياة أو موت" .. كولومبيا وساحل العاج يبحثان عن التأهل

http://cdn.sabq.org/files/news-image/304796.jpg?549871

تُقام مساء اليوم 3 مباريات في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل، حيث يواجه منتخب كولومبيا نظيره ساحل العاج عند الساعة السابعة مساءً، فيما يواجه منتخب إنجلترا نظيره أوروجواي عند العاشرة مساءً، ويلتقي في المباراة الأخيرة اليابان واليونان في تمام الساعة الواحدة فجراً.

كولومبيا x ساحل العاج

يرصد منتخبا كولومبيا وساحل العاج وضع قدم في الدور الثاني عندما يلتقيان على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" بالعاصمة برازيليا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة العشرين لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل.

وحقق كلا المنتخبين فوزاً بالجولة الأولى، حيث تغلبت ساحل العاج على اليابان 2-1، وسحقت كولومبيا اليونان بثلاثية نظيفة، وبالتالي فإن الفوز اليوم سيمنح صاحبه أفضلية كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي.

ويدرك المنتخبان جيداً أهمية مواجهتهما ولن يدخرا جهداً لكسب نقاطها الثلاث التي ستضع كولومبيا على أبواب تكرار إنجازها في مشاركتها الثانية بالعرس العالمي في مونديال إيطاليا1990، بينما تقود ساحل العاج لإنجاز تاريخي بتخطي الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها وفي ثالث مشاركة.

وقدمت كولومبيا أداءً جيداً أمام اليونان على الرغم من غياب نجمها راداميل فالكاو غارسيا الذي حرمته إصابة بالرباط الصليبي من المشاركة بالعرس العالمي، لكن هذا المنتخب أثبت أنه يملك الأسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها خاميس رودريغيز وتيوفيلو غوتييريز وجاكسون مارتينيز.

ولم تختلف حال ساحل العاج عن كولومبيا، وقدمت بدورها عرضاً جيداً أمام اليابان ونجحت في تحويل تخلفها صفر-1 إلى فوز 2-1 بفضل ترسانتها الهجومية بقيادة ويلفريد بوني وجرفينيو.

وستشهد المباراة صراعاً قوياً بين الدفاع الكولومبي الذي كان الأفضل بتصفيات أمريكا الجنوبية، والهجوم العاجي بقيادة أفضل لاعب بالقارة الإفريقية يحيى توريه والمخضرم ديدييه دروغبا.

وتعول كولومبيا كثيراً على المعنويات العالية للاعبيها بعد الفوز الكبير على اليونان والذي طمأن أنصار المنتخب بعدما دب الشك في الأنفس بسبب غياب فالكاو.

لكن كولومبيا تلقت ضربة موجعة جديدة بغياب مهاجم إشبيلية الإسباني كارلوس باكا "27 عاماً" بسبب إصابة بتمزق عضلي يحتاج إلى عشرة أيام للتعافي منه وفق الجهاز الطبي.

في المقابل، تبدو صفوف المنتخب العاجي مكتملة، ومن المرجح أن يلعب القائد دروغبا أساسياً من البداية بعدما لازم مقاعد الاحتياط في المباراة الأولى أمام اليابان.

إنجلترا x أوروجواي

تتجه الأنظار صوب ملعب "أرينا كورنثيانز" الذي يحتضن موقعة بمثابة "الحياة أو الموت" بالنسبة للأوروجواي رابعة النسخة السابقة إنجلترا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014 .

وترتدي المباراة أهمية كبرى ليس لأنها تجمع بين بطلين سابقين وحسب، بل لأن الطرفين يبحثان عن تعويض سقوطهما في الجولة الافتتاحية والإبقاء على حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني.
وكان المنتخب الأوروجواي ضحية ثاني مفاجأة كبرى في النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي بعد إسبانيا حاملة اللقب التي سقطت أمام وصيفتها هولندا 1-5، وذلك بعد سقوطه أمام نظيره الكوستاريكي 1-3.

واعتقد الجميع أن الأوروجواي التي دخلت إلى نهائيات البرازيل مصطحبة معها ذكريات 1950 حين تمكنت من قهر "سيليساو" في معقله التاريخي "ماراكانا" "2-1"، في طريقها إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدمت على منافستها لكن الأخيرة انتفضت بقيادة جويل كامبل وتمكنت من وضع حد لمسلسل هزائمها في النهائيات عند أربع مباريات وسجلت للمرة الأولى ثلاثة أهداف في العرس الكروي العالمي.

أما بالنسبة لإنجلترا، فكان سقوطها أقل وقعاً من الأوروجواي لأنه حصل أمام إيطاليا بطلة العالم أربع مرات "1-2" وبعد مباراة قدم خلالها شباب "الأسود الثلاثة" مباراة مميزة جداً على غرار ستيرلينج وويلبك وستوريدج، صاحب الهدف، وذلك خلافاً للعناصر المخضرمة وعلى رأسها واين روني الذي لعب في الجهة الهجومية اليسرى غير المعتاد عليها، فعانى أمام "الأزوري" على الرغم من أنه كان مهندس هدف بلاده الوحيد.

اليابان x اليونان

تحتاج اليونان إلى اللمسة التهديفية لجيورجيوس ساماراس قبل مباراة اليابان في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم.

وكان متوسط أهداف ساماراس خلال ست سنوات قضاها مع نادي سيلتيك هو هدف في كل ثلاث مباريات، بينما سجل ثمانية أهداف في 75 مباراة مع المنتخب اليوناني.

ولم يسجل ساماراس أي هدف لليونان منذ نحو عامين ولعب في الناحية اليسرى في مباراة كولومبيا لكنه لم يفعل شيئاً وخسرت اليونان المباراة صفر- 3 .

أما اليابان فهي بحاجة إلى العمل بشكلٍ أكبر خلال المباراة وتحقيق الفوز بعد الخسارة الأولى أمام ساحل العاج 1 – 2

صدى الملاعب
06-20-2014, 12:24 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/كولومبيا-كوت-ديفوار-17.jpg

خطف منتخب كولومبيا فوزا صعبا من أنياب نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما (الخميس) ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.
وتمكنت كولومبيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 65 ع طريق رودريجيز، ثم أضاف كوينترو الهدف الثاني في الدقيقة 70، بينما تمكن جيرفينيو من تسيل هدف تقليل الفارق لكوت ديفوار في الدقيقة 73.
بتلك النتيجة تصدرت كولومبيا المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، فيما حجزت كوت ديفوار المركز الثاني بثلاث نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه المباراة الأخرى بالمجموعة بين اليابان واليونان

صدى الملاعب
06-20-2014, 12:28 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الاوروغواي-انجلترا-15.jpg

لقن منتخب أوروجواي نظيره مرارة الهزيمة الثانية في مونديال البرازيل وفاز عليه بهدفين مقابل هدف يوم الخميس على ملعب ارينا كورينثيانز في ساو باولو ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم.
وتقمص لويس سواريز هداف ليفربول والدوري الإنجليزي دور البطولة في صفوف منتخب أوروجواي وسجل هدفي الفوز للفريق في الدقيقتين 39 و85 بينما سجل واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الهدف الوحيد لإنجلترا في الدقيقة 75 ليكون أول هدف له في ثالث مشاركة له في المونديال.
وحقق منتخب أوروجواي فوزه الأول في كأس العالم بعد أن خسر في المباراة الأولى أمام كوستاريكا 1 / 3 بينما خسر المنتخب الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف، ليصبح منتخب الاسود الثلاثة قاب قوسين أو أدنى من توديع المونديال.
ويتصدر منتخب كوستاريكا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام أوروجواي وإيطاليا برصيد ثلاث نقاط لكل منهم، وذلك قبل مباراة إيطاليا مع كوستاريكا الجمعة. وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وحتى النهاية وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة ولكن سواريز كان له مفعول السحر في منتخب أوروجواي وقاده للفوز الأول في البرازيل

صدى الملاعب
06-21-2014, 06:03 PM
تعادل منتخب اليابان من دون أهداف مع نظيره اليوناني في مباراة رتيبة جدًا لُعبت لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم على أرضية ملعب دوناس، وعرفت خوض اليونان لـ50 دقيقة بنقص عددي بعد طرد قائده كاتسورانيس.
اللقاء كان رتيبًا جدًا في جل لحظاته، وكان خاليًا من الفرص الحقيقة للتسجيل سوى في مناسبات ناذرات تُعد على رؤوس الأصابع، وهو ما سيجعلها من دون شك تُنافس على لقب المباراة “الأكثر مللًا في كأس العالم 2014″.
وتعرض قائد منتخب اليونان كاتسورانيس للطرد بعد تدخل عنيف في حق هاسيبي ليحصل على بطاقته الصفراء الثانية ويترك فريقه أعزلًا طيلة 50 دقيقة.
بهذه النتيجة اصبحت كولومبيا اول المتأهلين بعدما تصدرت بست نقاط يليه ساحل العاج بثلاث نقاط ثم اليونان واليابان بنقطة, وتلاقي اليونان نظيرتها ساحل العاجل في الجولة الاخيرة بينما تلعب كولولمبيا مع اليابان.
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-1.jpg
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-2.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-3.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-4.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-5.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-6.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-7.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-8.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-9.jpghttp://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليابان-اليونان-10.jpg

صدى الملاعب
06-21-2014, 06:05 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ايطاليا-كوستاريكا-14.jpg
حقق منتخب كوستاريكا إنجازا تاريخيا بتأهله إلى الدور الثاني بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على نظيره الإيطالي بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة على ملعب ارينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيفي يوم الجمعة.
وواصل المنتخب الكوستاريكي ظهوره اللافت في البطولة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما فاجأ نظيره الأوروجواياني في الجولة الماضية بالتغلب عليه 3/ 1، ولم يخش قوة وخبرة المنتخب الإيطالي الذي بدا عليه الاستهتار خاصة في الشوط الأول ، ليحصد المنتخب الكوستاريكي، الذي قدم أداء بطوليا اليوم، ثلاث نقاط مستحقة.
وأحرز براين رويز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44، عبر ضربة رأس متقنة ارتطمت بباطن العارضة قبل أن تتعدى خط المرمى، حسبما أشارت تكنولوجيا خط المرمى التي تم الاحتكام إليها للمرة الثالثة في البطولة حتى الآن.
وارتفع رصيد كوستاريكا بهذا الفوز إلى ست نقاط في الصدارة ليتأهل رسميا للمرة الثانية في تاريخه إلى دور الستة عشر، فيما تجمد رصيد إيطاليا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، متقدما بفارق الأهداف على منتخب أوروجواي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما قبع المنتخب الانجليزي في المركز الأخير بلا رصيد ليودع المونديال رسميا من الدور الأول. ويلتقي المنتخب الكوستاريكي في الجولة الثالثة والأخيرة مع نظيره الانجليزي يوم الثلاثاء القادم، وتسعى كوستاريكا للحصول على نقطة التعادل لضمان تصدر المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة النارية الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت بين إيطاليا وأوروجواي. ويكفي إيطاليا الحصول على نقطة واحدة فقط لمرافقة كوستاريكا في دور الستة عشر، بينما لا بديل أمام أوروجواي سوى تحقيق الفوز.
وكرر المنتخب الكوستاريكي بهذا الانتصار إنجازه التاريخي الذي حققه في مونديال 1990 الذي تأهل خلاله إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه. وحققت كوستاريكا اليوم انتصارها الأول في تاريخ لقاءاتها مع إيطاليا التي فازت في المباراة الوحيدة التي جرت بينهما بهدف نظيف وديا في حزيران/يونيو 1994. كما يعد هذا الفوز هو الثالث لكوستاريكا، التي تشارك للمرة الرابعة في كأس العالم، في مواجهاتها مع المنتخبات الأوروبية في المونديال، بعدما سبق لها أن تغلبت على منتخبي اسكتلندا والسويد في مونديال 1990، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في لقاء واحد. وباتت كوستاريكا رابع منتخب يضمن تأهله إلى دور الستة عشر رسميا بعد منتخبات هولندا وتشيلي وكولومبيا.

صدى الملاعب
06-21-2014, 06:07 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-سويسرا-16.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-سويسرا-17.jpg)
اقترب المنتخب الفرنسي من التأهل عن مجموعته الخامسة إلى الدور الثاني من المونديال بعد أن سحق نظيره السويسري بخمسة أهداف لهدفين في لقاءهما ضمن الجولة الثانية على ملعب أرينا فونتي نوفا .
و تقدمت فرنسا بالهدف الأول عندما حول المهاجم جيرو ضربة ركنية ليسكنها برأسه في الشباك في الدقيقة 17 ، ليعزز بعدها ماتويدي سريعاً بالهدف الثاني في الدقيقة 18 ، ليتحول المنتخب السويسري إلى الهجوم و يلغي له الحكم هدفاً لوجود المهاجم في موقع متسلل ، و في الدقيقة 32 تحصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء لكن كريم بن زيمة أهدرها ، لينجح بعدها فالبوينا في ترجمة عرضية جيرو و يسكنها الشباك هدف ثالث في الدقيقة 40 ، إنتهى على إثره الشوط الأول بثلاثية نظيفة .
و في الشوط الثاني نجح بن زيمة في تحويل كرة ساقطة من بوغبا ليسكنها الشباك هدف رابع في الدقيقة 67 ، قبل أن يؤكد سيسوكو النتيجة بالهدف الفرنسي الخامس في الدقيقة 73 ، و في الدقائق العشر الأخيرة إنتفض المنتخب السويسري و أحرز هدفين عن طريق دزيمايلي و شاكا ، إلا أنها لم تشفع له لينتهي اللقاء بفوز فرنسي بخماسة وإبتعاده بصدارة المجموعة بست نقاط ، فيما يلتقي منتخبي الهندوراس و الإكوادور في لقاء لحساب نفس المجموعة

صدى الملاعب
06-21-2014, 06:08 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/هندوراس-الاكوادور-7.jpg
حسم المنتخب الإكوادوري لكرة القدم القمة اللاتينية التي جمعته بالجار الهندوراسي بهدفين مقابل هدف في مباراة أقيمت ضمن منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم 2014 البرازيل.
سجل لهندوراس اولا لاعبه كانو كوستين بعد خطأ ساذج من الدفاع الإكوادوري بإبعاد الكرة ليخطفها اللاعب ويسدد في المرمى كرة قوية.
ولم يستمر تقدم هندوراس سوى دقيقتين بعد أن سجل اينير فالنسيا التعادل عندما أستغل تسديدة كايسيدو وأكملها داخل المرمى الهندوراس.
وفي الدفيفة 65 سجل إينير فالنسيا الهدف الشخصي الثاني له وهدف التقدم للإكوادور بعد ضربة حرة مباشرة نفذت على رأسه بالمقاس من الكابتن فالنسيا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الإكوادور وحصد ثلاث نقاط تضعها ثانيا برفقة سويسرا وخلف فرنسا المتصدر بست نقاط, وستكون الجولة الاخيرة بين فرنسا واكوادور, وسويسرا وهندوراس.

صدى الملاعب
06-22-2014, 01:03 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الارجنتين-ايران-21.jpg
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لفوز صعب على إيران بهدف نظيف في لقاءهما على ملعب جوفيرنادور ماجاليس ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة السادسة في مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و شهد اللقاء في بدايته سيطرة و إستحواذ أرجنتيني مع محاولات هجومية أبرزها كرتي هيغوين و أغويرو و كذلك رأسية المدافع روخو التي جانبت المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .
و في الشوط الثاني واصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه على مرمى إيران في المقابل نجح لاعبو إيران في إغلاق مناطق الخطورة على لاعبي الأرجنتين ، مع تشكيل مرتدات خطيرة على الحارس روميرو ، حتى نجح ميسي في إحراز هدف قاتل بتسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع ، لينتهي اللقاء بفوز أرجنتيني و صدارة المجموعة بست نقاط في إنتظار لقاء منتخبي نيجيريا و البوسنة و الهرسك ضمن نفس المجموعة .

صدى الملاعب
06-22-2014, 01:05 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المانيا-غانا-28.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المانيا-غانا-28.jpg)
تعادل منتخبي ألمانيا و غانا بهدفين لكل منهما على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو في مدينة فورتاليزا ضمن لقاءهما لحساب الجولة الثانية في المجموعة السابعة من مونديال البرازيل 2014.
و جاء شوط اللقاء الأول في أداء سريع مع سيطرة ميدانية للمنتخب الألماني و فرص هجومية متبادلة من الفريقين حتى إنتهى الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
و في شوط اللقاء الثاني إنطلقت الإثارة بالهدف الألماني الأول برأسية ماريو غوتزه في الدقيقة 51 ، لكن الرد الغاني كان سريعاً برأسية أندريه أييو في الدقيقة 54 ، ليعزز بعدها القائد جيان اسامواه بالهدف الثاني لغانا في الدقيقة 63 ، ليزج بعدها المدرب الألماني لوف بالمهاجم المخضرم كلوزه و لاعب الوسط شفنشتيغر ، و بمتابعة جميلة من كلوزه أحرز هدف التعادل الثاني لألمانيا في الدقيقة 71 ، ليعادل بذلك المهاجم البرازيلي رونالدو كأكبر الهدافين في تاريخ المونديال بـ 15 هدف لكل منهما ، ليعود المنتخب الألماني و يهدد المرمى الغاني بعدة كرات خطرة ، قابله مرتدات غانية سريعة لم تجد طريقها نحو المرمى ، ليطلق حكم اللقاء البرازيلي ساندرو ريسي صافرة نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ، و بذلك يصل المنتخب الألماني إلى النقطة الرابعة فيما تحصل المنتخب على أول نقاطه في المجموعة ، في إنتظار لقاء المنتخبين البرتغالي و الأمريكي ضمن نفس المجموعة.

صدى الملاعب
06-22-2014, 09:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/305746.jpg?551373

أنهى منتخب نيجيريا آمال نظيره البوسني بالفوز عليه بنتيجة 1-0 في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة لكأس العالم 2014.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً كبيراً، بعد أن ألغى الحكم هدفاً صحيحاً لمنتخب البوسنة بحجة التسلل، واحتسب آخر لنيجيريا على الرغم من وجود خطأ لمنتخب البوسنة، كذلك عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخب نيجيريا.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل إلى لاعبه بيتر أوديموينجي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 ليحقق المنتخب النيجيري فوزه الأول في البرازيل 2014 والأول في كأس العالم منذ 1998 بينما خرج المنتخب البوسني مبكراً من المنافسة.

كانت بداية المباراة هجومية حيث شهدت تهديداً متبادلاً من كلا الطرفين وكانت الفرصة الأولى لمنتخب نيجيريا بعد تسديدة من بيتر أوديموينجي مرت بجانب القائم البوسني في الدقيقة السابعة قبل ثوانٍ قليلة من فرصة لمنتخب البوسنة إثر تسديدة من محمد بيسيتش مرت فوق المرمى النيجيري.

وبعد تبادل الضغط من المنتخبين، نجح المنتخب النيجيري في افتتاح التسجيل بالدقيقة 29 بعدما اخترق إيمانويل إيمينيكي منطقة الجزاء البوسنية ومرر كرة أرضية إلى بيتر أوديموينجي الذي دكها في المرمى ليعطي التقدم للمنتخب النيجيري على عكس توقعات إدين دزيكو ورفاقه.
وحاول المنتخب البوسني السيطرة والضغط في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكنه فشل في تشكيلة خطورة حقيقية على مرمى الحارس فنسنت إينياما لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عاد اللعب برغبة بوسنية للتعديل وكاد المهاجم دزيكو يسجل هدف التعادل في الدقيقة 47 ولكن كرته مرت بعيداً عن المرمى النيجيري بينما لاحت فرصة أمام النيجيري مايكل باباتوندي في الدقيقة 55 ولكن الحارس أسمير بيجوفيتش أنقذ الموقف مجدداً.

وتواصل التهديد النيجيري من جديد وكاد باباتوندي يهز الشباك في الدقيقة 61 إثر هجمة منسقة مرت على إثرها الكرة بين لاعبي الوسط والهجوم قبل أن يمرر بيتر أوديموينجي الكرة إلى باباتوندي الذي واجه الحارس أسمير بيجوفيتش وسدد بجسده بدلاً من المرمى.

وتواصل التفوق النيجيري في الدقائق التالية وسط محاولات من المنتخب البوسني الذي كاد يهز الشباك في الثواني الأخيرة بعد تسديدة من إدين دزيكو من داخل المنطقة ارتطمت بيد الحارس فنسنت إينياما وارتدت من القائم الأيمن لينتهي اللقاء بفوز ثمين للمنتخب النيجيري بنتيجة 1

صدى الملاعب
06-22-2014, 10:09 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/بلجيكا1.jpg
بذل إيدن هازارد مجهودا رائعا وصنع هدف الفوز لزميله البديل ديفوك أوريجي في الدقائق الأخيرة لتفوز بلجيكا 1-صفر على روسيا وتتأهل لدور الستة عشر بنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد.
وبينما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل بلا أهداف توغل هازارد من ناحية اليسار ومرر الكرة من داخل المنطقة لزميله اوريجي الذي حولها مباشرة وبقوة في المرمى في الدقيقة 88.
وارتفع رصيد بلجيكا إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثامنة وضمنت التأهل بينما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة.
وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي الجزائر التي لا تملك أي نقطة وكوريا الجنوبية (نقطة واحدة) وسيلتقي المنتخبان في وقت لاحق اليوم.
وبذل دريس ميرتينز الجناح الأيمن لبلجيكا مجهودا كبيرا في التغلب على تماسك الدفاع الروسي وسدد كرة في الشبكة الخارجية للمرمى قبل أن يرسل كرة عرضية لم تجد من يحولها داخل المرمى.
وطالبت روسيا – التي تعادلت في الجولة الأولى بهدف لمثله مع كوريا الجنوبية – باحتساب ركلة جزاء لها بعدما بدا أن توبي الدرفيلد ارتكب خطأ ضد مكسيم كانويوكوف داخل المنطقة.
لكن أخطر فرصة سنحت لروسيا كانت قبل لحظات من نهاية الشوط الأول عندما ارتقى المهاجم الكسندر كوكورين لكرة عرضية ووضعها برأسه من مدى قريب بجوار القائم الأيسر لمرمى بلجيكا مباشرة.
ورغم تكافؤ الشوط الثاني جاءت الإثارة كلها في آخر عشر دقائق وجاءت البداية بتسديدة الروسي اندريه ايشيتشينكو بجوار القائم.
لكن رغم مشاركة الروسي الخطير آلان جاجويف في الدقائق الأخيرة ضغطت بلجيكا بقوة بفضل عدة محاولات من هازارد لاعب تشيلسي ونفذ زميله كيفن ميرالاس ركلة حرة متقنة ارتدت من القائم.
وستقام الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم الخميس المقبل حيث سلتقي كوريا الجنوبية مع بلجيكا والجزائر مع روسيا في الوقت ذاته

صدى الملاعب
06-23-2014, 02:11 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الجزائر-كوريا-18.jpg
فاز المنتخب الجزائري في باربعة أهداف لهدفين على كوريا الجنوبية الأحد في ملعب “بيراريو” في بورتو اليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.
وسجل إسلام السليماني هدف الجزائر الأول في الدقيقة الـ25، قبل أن يعود رفيق حليش ليضاعف النتجية برأسية متقنة في الدقيقة الـ28. وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق سجل عبد المومن جابو هدف الجزائر الثالث.
في الشوط الثاني ضغط الفريق الكوري وسجل سون هيونغ مين في الدقيقة الـخمسين. لكن ياسين براهيمي عاود ووقع للجزائر الهدف الرابع في الدقيقة الـ62.
وحاول الفريق الكوري تدارك خسارته الثقيلة، وضغط على الفريق الجزائري حتى سجل كوو جا تشويل في الدقيقة الـ72 الهدف الثاني لكوريا الجنوبية.
وضرب “محاربو الصحراء” أكثر من عصفور بحجر واحد في الجولة الثانية، أولهما وأهمهما الفوز الذي الأول لهم منذ عام 1982 ومشاركتهم الرائعة في مونديال إسبانيا عندما تغلبوا على تشيلي 3-2 في 24 حزيران/ يونيو في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركتهم الأولى والتي استهلوها بفوز تاريخي على ألمانيا الغربية ونجومها الكبار بول بريتنر وكارل هاينتس رومينيغه 2-1.
وتجاوزت الجزائر خيبة أملها في الجولة الأولى، عندما تقدمت على بلجيكا حتى الدقيقة 70 بهدف لسفيان فغولي.
والفوز على كوريا الجنوبية وضع الجزائر في موقف جيد لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة، خاصة إذا بعد أن سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية ضمن المجموعة. وقد يكفي التعادل رجال المدرب البوسني الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش في الجولة الأخيرة لبلوغ ثمن النهائي.

صدى الملاعب
06-23-2014, 03:07 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/امريكا-البرتغال-16.jpg
نجح المنتخب البرتغالي في خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراته مع امريكا ضمن مباريات الجولة الثانية، بعد أن كان متأخراً بهدفين لهدف.
وشهد الشوط الأول استحواذ وسيطرة من جانب المنتخب البرتغالي، والذي أحرز في الدقيقة 5 عن طريق لويس ناني.
وفي الشوط الثاني استحوذ المنتخب الأمريكي على مجريات اللعب وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب جونس قبل أن يحرز اللاعب ديمبسي هدف التقد في الدقيقة 82.
وبعدها حاول المنتخب البرتغالي العودة إلى المباراة لإحراز هدف التعادل ولكنهم فشلوا حتى نجح فاريلا في إنقاذ الموقف بتسجيله هدف التعادل من عرضية متقنة من كريستيانو رونالدو، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
الهدف القاتل ابقى على آمال البرتغال في التاهل حيث يحل في المركز الاخير مع غانا بنقطة وحيدة فيما يملك المانيا وامريكا اربع نقاط, وستلتقي المانيا مع امريكا, والبرتغال مع غانا في الجولة الاخيرة.

صدى الملاعب
06-24-2014, 01:52 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اسبانيا-استراليا-18.jpg
تفوقت اسبانيا على استراليا بثلاثية نظيفة على ملعب ارينا دا بايشادا ضمن مباريات الجولة الاخيرة من بطولة كأس العالم بالبرازيل.
تناوب على تسجيل اهداف الماتادور كل من ديفيد فيا جميلة بالكعب في الدقيقة 36 ، و فرناندو توريس في الدقيقة 69 ، و البديل خوان ماتا في الدقيقة 82.
هذا الفوز الإسباني لن يشفع لهم حيث حل ثالثاً بثلاث نقاط فيما تذيلت استراليا ترتيب المجموعة بدون نقاط, وودعا البطولة مبكراً.

صدى الملاعب
06-24-2014, 01:53 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-الكاميرون-18.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-الكاميرون-18.jpg)
قاد النجم البرازيلي نيمار داسيلفا منتخب بلاده إلى فوز عريض على الكاميرون بأربعة أهداف لهدف ضمن الجولة الثالثة و الأخيرة للمجموعة الأولى على ستاد ماني جارينشيا الوطني .
و تقدم نيمار للبرازيل بالهدف الأول عندما نجح في تحويل عرضية جميلة ليسكنها الشباك في الدقيقة 17 ، لكن الرد الكاميروني جاء بنفس الأسلوب عن طريق جويل ماتيب في الدقيقة 26 ، ليعود نيمار و ينطلق بكرة يسددها في الشباك هدف برازيلي ثاني في الدقيقة 34 ، ينتهي على إثرها الشوط الأول بتقدم برازيلي بهدفين لهدف .
و في الشوط الثاني تلقى فريد عرضية من لويز ليترجمها برأسه في الشباك هدف ثالث في الدقيقة 49 ، قبل أن يؤكد فرناندينهو النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 84 ، و يتفوق بذلك المنتخب البرازيلي بأربعة أهداف لهدف متصدراً للمجموعة الأولى بسبع نقاط و فارق الأهداف عن المكسيك ، فيما تذيلت الكاميرون فرق المجموعة برصيد خالي من النقاط

صدى الملاعب
06-24-2014, 01:53 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المكسيك-كرواتيا-16.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المكسيك-كرواتيا-16.jpg)

رافقت المكسيك المنتخب البرازيلي إلى الدور الثاني من المونديال بعد أن تفوقت على كرواتيا بثلاثة أهداف لهدف في لقاءهما الحاسم ضمن المجموعة الأولى على ملعب أرينا برنامبوكو.
و تقدم المدافع المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز بالهدف الأول برأسية في الدقيقة 72 ، و من متابعة جميلة لغواردادو أحرز منها الهدف الثاني في الدقيقة 75 ، قبل أن يكمل هيرنانديز كرة ماركيز ليحولها برأسه في الشباك هدف ثالث في الدقيقة 82 ، قلص بعدها بيريستش الفارق لكرواتيا في الدقيقة 87 ، و قبل نهاية اللقاء طرد الحكم الأوزبكي إيرماتوف لاعب كرواتيا انتي ريبيتش ، لينهي بعدها اللقاء بفوز المكسيك بثلاثة أهداف لهدف و تأهلها وصيفة بسبع نقاط و فارق الأهداف عن البرازيل المتصدر ، فيما غادرت كرواتيا المونديال بإحتلالها المركز الثالث و رصيد 3 نقاط.

صدى الملاعب
06-25-2014, 12:38 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ايطاليا-اوروغواي-6.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ايطاليا-اوروغواي-6.jpg)

تأهل منتخب الأورغواي وصيفاً عن المجموعة الرابعة بعد تفوقه في لقاء الجولة الثالثة و الحاسمة أمام إيطاليا بهدف نظيف على ملعب أرينا داس دوناس في مونديال البرازيل 2014 .
و لم يرتقي شوط اللقاء الأول للأداء الفني المطلوب بين الفريقين حيث غلب عليه الطابع التكتيكي لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين .
و في الشوط الثاني طرد حكم اللقاء لاعب المنتخب الإيطالي ماركيزيو بعد دخوله العنيف على لاعب الأورغواي ، ليكثف المنتخب السماوي من ضغطه على مرمى إيطاليا قابله تألق للحارس بوفون ، و من ركلة ركنية إنبرى لها غودين برأسية جميلة أودعها الشباك في الدقيقة 80 ، ليحاول بعدها المنتخب الإيطالي تدارك نتيجة اللقاء كون التعادل يكفيه للتأهل ، لكن صافرة حكم اللقاء اعلنت فوز الأورغواي بهدف نظيف و تأهلها وصيفة بـ 6 نقاط خلف كوستاريكا المتصدر ، فيما غادر المنتخب الإيطالي من دور المجموعات برصيد 3 نقاط .

صدى الملاعب
06-25-2014, 12:39 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/انجلترا-كوستاريكا-9.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/انجلترا-كوستاريكا-9.jpg)

تعادل منتخبا كوستاريكا و إنجلترا سلبياً في لقاءهما على ملعب جوفيرنادور ماجاليس ضمن الجولة الثالثة و الأخيرة في المجموعة الرابعة ضمن مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و دخل الفريقان المواجهة بطموح أقل حيث غادرت إنجلترا بعد هزيمتها في الجولتين السابقة ، في حين ضمنت كوستاريكا التأهل بعد فوزها في الجولتين أمام الأورغواي و إيطاليا ، لتضمن بعد التعادل مع إنجلترا صدارة المجموعة بسبع نقاط ، في حين تذيلت إنجلترا فرق المجموعة بنقطة يتيمة

صدى الملاعب
06-25-2014, 12:54 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/306896.jpg?553140
سينتظر الاتحاد الدولي لكرة القدم تقرير حكم مباراة الأوروجواي وإيطاليا (1-صفر) ليبني على مقتضاه اتخاذ أي قرار بشأن مزاعم عضّ المهاجم لويس سواريز للمدافع الإيطالي جورجيو كيليني اليوم الثلاثاء في مونديال البرازيل 2014.

وقالت متحدثة باسم "فيفا": "ننتظر التقرير الرسمي وسنجمع كل العناصر الضرورية لتقييم القضية".

وفي الدقيقة 70 من المباراة، انقض سواريز على المدافع كييليني أمام المرمى فعضه من كتفه دون أن ينتبه الحكم للحركة فنجا من العقوبة، قبل أن تتأهل الأوروجواي إلى الدور الثاني وتعود إيطاليا خائبة من الدور الأول مرة ثانية على التوالي.

وقد تأهل منتخبا كوستاريكا وأوروجواي عن هذه المجموعة إلى دور الـ16 في حين خرج منتخبا إيطاليا وإنجلترا.

صدى الملاعب
06-25-2014, 12:58 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/306918.jpg?553173
سخرت الصحف العالمية من عضة سواريز مهاجم منتخب الأوروجواي، التي قام بها ضد اللاعب الإيطالي كيليني في المباراة الثالثة ضمن مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة في البرازيل.

وبطريقة كاريكاتورية طالبت أحد المواقع العالمية اللاعب سواريز بارتداء قناع لحماية اللاعبين المنافسين من تدخلات وعضات اللاعب الأوروجواني.

فيما سخرت أحد المواقع من مواصلة اللاعب لهوايته الشهيرة في العض واصفة اللاعب إياه بأنه أحرز هاتريك في هذا السلوك بعد أن مارسه للمرة الثالثة.

يُذكر أن الاتحاد الدولي توعد بالتحقيق في الحادثة بعد مشاهدة تقرير المباراة وأن اللاعب معرض للإيقاف لفترة طويلة نظير تصرفه اللا أخلاقي.

http://cdn.sabq.org/files/general/65525_1693.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/34156_7931.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/48257_96291.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/1790_75523.jpg

صدى الملاعب
06-25-2014, 12:59 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/306894.jpg?553137
أعلن تشيزاري برانديلي المدير الفني لمنتخب إيطاليا استقالته من منصبه عقب خروج منتخب بلاده من الدور الأول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، عقب هزيمته أمام أوروجواي في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة.

وصرّح برانديلي عقب المباراة قائلاً: "لأن الخطط الفنية تعد من اختصاصاتي، فقد أبلغت مسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنني سأتقدم باستقالتي".

وصرّح جيانكارلو أبيتي رئيس اتحاد الكرة الإيطالي، والذي كان جالساً بجوار برانديلي عندما أدلى بهذا التصريح، بأنه سيدعو لعقد اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الموضوع، معرباً عن أمله في أن يعيد برانديلي النظر في هذا القرار مرة أخرى.

صدى الملاعب
06-25-2014, 01:00 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/306856.jpg?553077
طالب مواطنون أمريكيون الرئيس باراك أوباما بإعلان يوم الخميس المقبل عطلة رسمية لمشاهدة مباراة فريقهم وألمانيا بالجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بكأس العالم في البرازيل.

وتم رفع الطلب الذي وافق عليه 2500 شخص على موقع مطالب المواطنين للرئاسة، حيث أشار إلى وجود فرص للمنتخب الأمريكي للتأهل للدور الثاني بالمونديال.

وجاء في الطلب "في كل أنحاء البلاد لن يقدر ملايين الأشخاص على مشاهدة المباراة، ولن يتمكنوا من الاستمتاع لأن المباراة ستُقام في الظهيرة".

وأضاف: الجماهير ستأخذ راحة طويلة في وقت الغداء والبعض سيتوقف عن العمل لمعرفة النتائج عبر الإنترنت، وآخرون سيأخذون عطلة مرضية.

ويجب أن يحصل الطلب على 100 ألف توقيع لكي تنظر الرئاسة في أمره ويتم الرد عليه.
يُشار إلى أن مباراة الولايات المتحدة والبرتغال بالجولة الثانية تابعها أكثر من 25 مليون مواطن أمريكي

صدى الملاعب
06-25-2014, 01:01 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/306832.jpg?553038
بعد الخروج المبكر لحامل اللقب من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم؛ تعرض الفريق الإسباني لصدمة جديدة وهي صاعقة من البرق فور هبوط طائرة الفريق في مدريد يوم الثلاثاء.

وأكدت متحدثة باسم شركة ايبيريا للطيران أنه بمجرد هبوط الطائرة في تمام الساعة 1000 بتوقيت جرينتش في العاصمة الإسبانية؛ تعرضت لصاعقة من البرق، لكن لم تسبب ضرراً للطائرة أو لأيٍّ من الركاب.

ورغم أنه نادراً ما تُحدث مثل هذه الظواهرأي أضرار، كما أنها شائعة الحدوث؛ إلا أنها ربما تكون نهاية ملائمة لحملة المنتخب الإسباني المخيبة للآمال في البرازيل، بعد خسارتهم في المباراة الأولى أمام هولندا بخمسة أهداف، مقابل هدف وخسارتهم أيضاً أمام تشيلي، بهدفين مقابل لا شيء قبل الفوز الوحيد على أستراليا 3-0 يوم الاثنين.

صدى الملاعب
06-25-2014, 02:57 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ساحل-العاج-اليونان-26.jpg
بهدف من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ، أحبط المنتخب اليوناني المغامرة الإيفوارية وحرم الأفيال من إنجاز تاريخي بالتغلب عليهم 2 / 1 مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وتجمد رصيد المنتخب الإيفواري عند ثلاث نقاط ليهدر فرصة الصعود للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه حيث تراجع للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نظيره اليوناني الذي احتل المركز الثاني ليلتقي في دور الستة عشر مع نظريه الكوستاريكي متصدر المجموعة الرابعة. وفشل الأفيال في العبور إلى الدور الثاني في مشاركتهم الثالثة وهي الثالثة على التوالي أيضا في بطولات كأس العالم.
ولعب القائمان والعارضة دورا هائلا في حرمان المنتخب اليوناني من فوز كبير حيث تصدوا لثلاثة أهداف يونانية على مدار الشوطين ولكن الفريق نال المكافأة على إصراره وحقق الفوز ليعبر إلى الدور الثاني في ثالث مشاركة له ببطولات كأس العالم. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب اليوناني بهدف نظيف سجله اللاعب البديل أندرياس ساماريس في الدقيقة 42 . وفي الشوط الثاني ، سجل البديل ويلفريد بني هدف التعادل للأفيال في الدقيقة 74 قبل أن يحرز جورجيوس ساماراس هدف الفوز الثمين لليونان من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

صدى الملاعب
06-26-2014, 01:58 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البوسنة-ايران-18.jpg

ودع منتخب البوسنة والهرسك كأس العالم بالبرازيل بفوز مشرف على إيران 3-1 فى اللقاء الذى جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة بالمونديال.
وأحرز للبوسنة إدين دجيكو فى الدقيقة 23 وبيانيتش فى الدقيقة 59 وفاجيفيتش فى الدقيقة 83 وسجل لإيران رضا نجاد فى الدقيقة 82 ليخطف منتخب البوسنة المركز الثالث لفريقه بـ 3 نقاط متفوقاً على إيران الأخير بنقطة وحيدة فى المجموعة التى تأهل عنها الأرجنتين ونيجيريا لدور الـ 16 بالبطولة.

صدى الملاعب
06-26-2014, 01:58 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الارجنتين-نيجيريا-18.jpg

انتهت مباراة الأرجنتين مع نيجيريا بفوز التانجو الأرجنتينى 2/3، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم، التي تقام في البرازيل.
أحرز ثلاثية الأرجنتين ميسى هدفين وروخو، بينما أحرز هدفى نيجيريا أحمد موسى.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأرجنتين إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد نيجيريا عند 4 نقاط، ويتأهل المنتخبان رسميًا إلى دور الـ16 للمونديال

صدى الملاعب
06-26-2014, 01:59 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/سويسرا-هندوراس-13.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/BrAPxqACEAE84-C.jpg)

تأهل المنتخب السويسري وصيفاً عن المجموعة الخامسة بعد فوزه بثلاثية نظيفة على الهندوراس في لقاء الجولة الثالثة و الحاسمة على ملعب أرينا دي أمازونيا ضمن مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و أحرز أهداف المنتخب السويسري الثلاثة نجمه المتألق شيردان شكيري في الدقيقة 6 من تسديدة صاروخية جميلة ، و الدقيقة 31 من كرة إنفرادية واجه بها المرمى ، و الدقيقة 71 من متابعة لكرة زميله دروكيك ليركنها الشباك بهدوء هدف اللقاء الثالث ، لتصل بذلك سويسرا إلى رصيد 6 نقاط وصيفة للمنتخب الفرنسي في المجموعة الخامسة ، و تتأهل بذلك لملاقاة الأرجنتين متصدر المجموعة السادسة في دور ثمن النهائي

صدى الملاعب
06-26-2014, 01:59 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-اكوادور.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-اكوادور.jpg)

تعادل منتخبا فرنسا و الإكوادور سلبياً في ختام لقاءات المجموعة الخامسة على ملعب الماراكانا ضمن مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و قدم الفريقان مباراة ممتعة تفنن فيها هجوم الفريقين في إهدار الفرص خصوصاً مهاجمي المنتخب الفرنسي ، بينما طرد حكم اللقاء لاعب المنتخب الإكوادوري انتونيو فالنسيا ، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين و تصدر المنتخب الفرنسي لفرق المجموعة بسبع نقاط في إنتظار مواجهة المنتخب النيجيري في دور الـ 16 ، فيما غادر المنتخب الإكوادوري بإحتلاله للمركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط .

صدى الملاعب
06-27-2014, 02:56 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرتغال-غانا-5.jpg
ودع منتخبى غانا والبرتغال مونديال البرازيل رغم الفوز المعنوى للبرتغال على النجوم السوداء حيث حقق منتخب البرتغال فوزا صعبا على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف ورغم الفوز إلا ان المنتخبين ودعا البطولة لتصعد الماكينات الالمانية وامريكا الى دور الـ 16 بنفس المجموعة فى المباراة التى انتهت ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بمونديال البرازيل على ملعب “ماني جارينشا” الوطني. أحرز هدف البرتغال بويي مدافع غانا بمرمى منتخب بلاده ورونالدو فى حين سجل جيان أسامواه هدف غانا الوحيد.

صدى الملاعب
06-27-2014, 02:57 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المانيا-امريكا-16.jpg
تغلب منتخب ألمانيا على نظيره أمريكا بهدف دون رد، أحرزه اللاعب توماس مولر في الدقيقة 55 من عمر المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم التي تقام في البرازيل.
وبهذا الفوز يرفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة ليتأهل رسميًا إلى دور الـ16 للمونديال، ويتجمد رصيد منتخب أمريكا عند 4 نقاط ويتأهل كثانى المجموعة إلى دور الـ16

صدى الملاعب
06-27-2014, 02:57 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الجزائر-روسيا-20.jpg
حقق المنتخب الجزائري إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل بعد التعادل الإيجابي أمام روسيا بهدف لمثله على ملعب أرينا دابايشادا ضمن لقاءات الجولة الثالثة و الحاسمة للمجموعة الثامنة في المونديال .
و بالرغم من التقدم المبكر للمنتخب الروسي برأسية قوية من كوكورين ، لكن محاربو الصحراء تسيدوا زمام المباراة و هددوا المرمى الروسي بغارات عديدة لم تجد طريقها نحو المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الدب الروسي بهدف نظيف .
و في الشوط الثاني و من رأسية إسلام سليماني عادل المنتخب الجزائري النتيجة في الدقيقة 60 ، ليتقدم بعدها المنتخب الروسي و يحاول الضغط على المرمى الجزائري لكن صمود الدفاع الجزائري و حارسه المتألق ريس مبولحي سير اللقاء نحو بر الأمان ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين ، و تأهل تاريخي للجزائر في وصافة المجموعة بأربعة نقاط في إنتظار مواجهة المنتخب الألماني في دور ثمن النهائي .

صدى الملاعب
06-27-2014, 02:58 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/بلجكيا-كوريا-11.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/BrFexsSCYAAZZfZ.jpg)
تفوق المنتخب البلجيكي على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف في لقاءهما على ملعب أرينا كورينثيانز ضمن ختام لقاءات المجموعة الثامنة في مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل .
و بالرغم من النقص العددي بعد طرد لاعب المنتخب البلجيكي ديفور في نهاية الشوط الأول ، إلا أن فيرنونخين أحرز هدف التفوق البلجيكي من تسديدة قوية في الدقيقة 77 ، لتتفوق بلجيكا بهدف نظيف و تتصدر مجموعتها الثامنة بالعلامة الكاملة تسع نقاط و تتأهل بذلك لمواجهة أمريكا في دور ثمن النهائي ، فيما تذيلت كوريا فرق المجموعة برصيد نقطة يتيمة .

صدى الملاعب
06-27-2014, 04:14 PM
<LI class=facebooklike>
http://cdn1.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/06/edited-740x425.png

صدى الملاعب
06-28-2014, 12:48 PM
طائرة هليكوبتر توقف تدريبات تشيلي

http://cdn.sabq.org/files/news-image/307686.jpg?554326
اضطر منتخب تشيلي لكرة القدم إلى إيقاف مرانه ، أمس الخميس، بعدما حلقت هليكوبتر تابعة لمحطة جلوبو التلفزيونية البرازيلية فوق الملعب.
وقال مسؤول إعلامي في المنتخب التشيلي: "توقف مران تشيلي أمس لعدة دقائق بعد بدايته بسبب تحليق هليكوبتر فوق أرض الملعب."
وستتقابل تشيلي مع البرازيل الدولة المضيفة في دور الستة عشر لكأس العالم في بيلو هوريزونتي غداً السبت.
وقال المسؤول الإعلامي إن الاتحاد التشيلي طالب الشركة المالكة للهليكوبتر بالتوضيح، وتملك جلوبو حقوق كأس العالم في البرازيل.
وأضاف المسؤول بعدما تأجل المؤتمر الصحفي أمس لتشيلي لمدة ساعة واحدة بسبب الأمر: "استكمل المران بعد رحيل الهليكوبتر".

وكان أكثر من منتخب قد اشتكى من وجود طائرات تحلق فوق التدريبات مثل منتخب فرنسا

صدى الملاعب
06-28-2014, 12:49 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/308036.jpg?554869
أكد اللاعب الفرنسي باكاري سانيا أنه لن يفطر في أيام شهر رمضان المبارك خلال ما تبقى من مباريات المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل، مشيراً إلى أن الصيام لن يشكل أي عائق بالنسبة له في البطولة.

وقال "سانيا" اللاعب المسلم ذو الأصول السنغالية في مؤتمر صحفي: "كمسلم أعتقد أن هناك نصوصاً تمنحنا رخصة الإفطار، لكن بالنسبة لي لن أقوم بذلك، لكل شخص حريته في التعامل مع هذا الأمر، وسأحترم أي شخص قد يفعل ذلك".

وأضاف: "أعتقد أن أمر الصيام لا يشكِّل عائقاً بالنسبة لي، لكن يجب التعامل بحذر خلال التدريبات تفادياً للإصابة".

وختم "سانيا" تصريحاته قائلاً: "أعتقد أن الأمر طبيعي جداً بالنسبة للاعبين الذين تعودوا فعل ذلك، سواء مع أنديتهم أو مع منتخبات بلادهم".

يُذكر أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان كان قد أكد أنه لن يتدخل في قرار لاعبي المنتخب المسلمين بالصيام في رمضان من عدمه، وقال: "هذه أمور حساسة ودقيقة، وليس لديَّ ما أطلبه، نحترم كل الديانات، واللاعبون معتادون على الصوم واللعب وليس هذا الوضع جديداً، كما لست قلقاً لأن الجميع سيتأقلم مع الأمر".

صدى الملاعب
06-28-2014, 12:49 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/307694.jpg?554338
أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، أمس الخميس، أنه لن يسمح للاعب لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي بالبقاء في فندق إقامته الذي يقطن فيه فريقه.
وأعلن الـ"فيفا" إيقاف سواريز 9 مباريات دولية ومنعه من ممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة شهور قادمة بعد تعديه على مدافع إيطاليا كيليني خلال مباراة الأوروجواي وإيطاليا بدور المجموعات لبطولة كأس العالم والتي انتهت بفوز السيلسيتي بهدف نظيف.
وأمر الـ"فيفا" بالتالي سواريز بحزم حقائبه مباشرة بعد إصدار العقوبة ضده.
يُذكر أنه بموجب القرار لن يتمكن سواريز من دخول أي ملعب على مدى أربعة أشهر.
وكان سواريز قد أعرب عن غضبه العارم بسبب قسوة العقوبات التي تم توقيعها ضده من جانب الـ"فيفا".

صدى الملاعب
06-29-2014, 12:31 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-4.jpg
حسمت ركلات الترجيح تأهل منتخب البرازيل بثلاثة أهداف لهدفين على حساب تشيلي بعد تعادلهما في الأشواط الأصلية و الإضافية بهدف لمثله في لقاءهما على ملعب جوفيرنادور ماجاليس ضمن ثمن نهائي المونديال .
و تقدم المنتخب البرازيلي في الشوط الأول عندما تابع دافيد لويز رأسية تياغو سيلفا ليكملها في الشباك هدف برازيلي في الدقيقة 18 ، لكن أليكسيس سانشيز استلم كرة داخل منطقة الجزاء البرازيلية ليحرز هدف التعادل لتشيلي في الدقيقة 32 ، و ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .
و مع بداية الشوط الثاني ألغى حكم اللقاء هدفاً برازيلياً لوجود لمسة يد على البرازيل هالك ، ليرد المنتخب التشيلي بهجمة منظمة تألق الحارس جوليو سيزار في التصدي لها في الدقيقة 63 ، لتستمر بقية دقائق اللقاء في هجمات متبادلة حتى أعلنت صافرة نهاية الأشواط الأصلية و توجه اللقاء للأشواط الإضافية .
و في الأشواط الإضافية ضغط المنتخب البرازيلي رغبة في حسم اللقاء لكن أخطر الكرات كانت من مهاجم تشيلي بينيلا في الدقيقة الأخيرة إرتدت من العارضة ، ليعلن حكم اللقاء الإنجليزي هاورد ويب صافرة نهاية الأشواط الإضافية باستمرار التعادل بين الفريقين . و إتجاه المباراة لركلات الترجيح و التي تفوقت فيها البرازيل بثلاثة أهداف لهدفين و تأهلها لدور ربع النهائي من المونديال

صدى الملاعب
06-29-2014, 01:45 PM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/كولومبيا-الاوروجواي-25.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/كولومبيا-الاوروجواي-25.jpg)
قاد النجم الكولومبي المتألق جيمس رودريغيز منتخب بلاده للتغلب على الأورغواي بثنائية نظيفة عندما إلتقيا في دور ثمن نهائي المونديال على ملعب الماراكانا في مدينة ريودي جانييرو البرازيلية .
و جاء اللقاء منذ بدايته بأفضلية كولومبية ترجمها رودريغيز في الدقيقة 28 عندما إستلم كرة بالصدر و أطلقها تسديدة جميلة في شباك الأورغواي كأحد أجمل أهداف المونديال ، ليتقدم منتخب الأورغواي و يسعى للتعديل و يهدد مرمى كولومبيا بعدة كرات أبرزها تسديدة خيمينيز تألق الحارس الكولومبي أوزفينا في التصدي لها في الدقيقة 39 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم كولومبيا بهدف نظيف .
و مع بداية الشوط الثاني بدد رودريغيز أحلام الأورغواي بتعزيزه للنتيجة بالهدف الثاني من هجمة ملعوبة في الدقيقة 50 ، باءت بعدها محاولات الأورغواي في اللحاق بالنتيجة في ظل تألق المنتخب الكولومبي و خصوصاً حارسه أوزفينا الذي كان بالمرصاد لكل كرات هجوم الأورغواي حتى نهاية اللقاء بفوز كولومبي بهدفين نظيفين و تعبر بذلك لمواجهة البرازيل في دور ربع النهائي من المونديال .

صدى الملاعب
06-29-2014, 01:48 PM
http://cdn.akhbaar24.com/88e1e84a-238d-48be-a81e-007342287d27.jpg

يصطدم هجوم منتخب هولندا، الاقوى في الدور الأول مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق غييرمو اوتشوا في الدور الثاني للمونديال اليوم (الاحد) في فورتاليزا.
وفي اللقاء الثاني تلعب كوستاريكا ضد اليونان في لقاء متكافئ نوعاً ما، ولكن الفريق الفائز سيواجه حتماً الفريق الذي سيفوز في المواجهة الأولى.
هولندا - المكسيك
حققت هولندا مشوارا رائعا في الدور الاول حيث فازت ثلاث مرات متتالية، كان اولها الاكثر صخبا على اسبانيا حاملة اللقب 5-1 قبل ان تتخطى استراليا 3-2 وتشيلي 2-صفر، فكان هجومها الاقوى في الدور الاول بعشرة اهداف حتى الان تقاسمها روبن فان بيرسي الذي سيعود بعد انتهاء ايقافه واريين روبن (3)، ممفيس ديباي (2) وستيفان دو فريي وليروي فير، وباتت الوحيدة تسجل هدفين او اكثر في كل مباراة، فكانت احد اربعة منتخبات الى جانب كولومبيا، الارجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة في دور المجموعات.
اما المكسيك، فتميزت بقوة دفاعها، اذ فازت على الكاميرون 1-صفر وتعادلت مع البرازيل المضيفة صفر-صفر قبل ان تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا 3-1.
واللافت ان الفائز في هذه المباراة لن يلتقي منتخبا كبيرا في ربع النهائي بل الفائز من مواجهة كوستاريكا واليونان وبالتالي ستكون طريقه غير وعرة، منطقيا، الى نصف النهائي.
التقى الفريقان مرة واحدة في النهائيات في الدور الأول من كأس العالم فرنسا 1998 وتعادلا 2-2 عندما سجل لويس هرنانديز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وفي المجمل التقيا ست مرات، ففازت هولندا ثلاث مرات والمكسيك مرتين وتعادلا مرة واحدة.
كوستاريكا - اليونان
وفي اللقاء الثاني ستكون كوستاريكا واليونان على موعد مع التاريخ عندما تتواجهان على ملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيفي.
وان كان تواجد اليونان في الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها لم يكن "مستبعدا" في ظل تواجد ابطال اوروبا 2004 في مجموعة "مقبولة" ضمت كولومبيا واليابان وساحل العاج، فان وصول كوستاريكا الى هذه المرحلة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1990 يعتبر بمثابة الأعجوبة بسبب وجودها في مجموعة الموت التي ضمت ثلاثة ابطال عالم سابقين.
وتعول كوستاريكا بشكل خاص على قائدها براين رويس الذي كلف فولهام الانكليزي 17 مليون دولار للتعاقد معه قبل ثلاثة اعوام من توتني انشكيده الهولني، اضافة الى المتألق جويل كامبل الذي اثبت مجددا انه يستحق فرصة مع فريقه ارسنال الانكليزي الذي اعاره الموسم الماضي لاولمبياكوس اليوناني.
ومن المؤكد ان مواجهة اليونان للمرة الاولى على الاطلاق، ان كان على الصعيد الرسمي او الودي، لن تكون سهلة لان منتخب "اثنيكي" سيكون عازما على تكرار انجاز كأس اوروبا 2004 عندما فاجأ القارة العجوز بتأهله الى الدور الثاني الى جانب البرتغال المضيفة وعلى حساب اسبانيا وروسيا قبل ان يطيح بالانكليز ثم بهولندا قبل ان يجدد الموعد مع البرتغال في النهائي حيث تغلب عليها بهدف لانغيلو خاريستياس.

صدى الملاعب
06-30-2014, 02:15 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المكسيك-هولندا-25.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المكسيك-هولندا-18.jpg)
قلب المنتخب الهولندي تأخره بهدف أمام المكسيك إلى فوز كبير بهدفين لهدف في لقاء الفريقين على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو ضمن ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 .
و كان المنتخب المكسيكي قد إفتتح التسجيل بتسديدة قوية من جيوفاني دوس سانتوس سكنت الشباك في الدقيقة 48 ، لينتفض المنتخب البرتقالي و يهدد مرمى المكسيك بعدة كرات مع إنضباط مكسيكي عالي في المرتدات و كذلك تألق للدفاع و الحارس أوتشوا حتى الدقيقة 88 عندما انبرى شنايدر لركلة ركنية مرتدة من الدفاع ليسددها قوية في الشباك هدف تعادل ، و قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها و تتجه للأشواط الإضافية إحتسب الحكم البرتغالي بروينكا ضربة جزاء نفذها هونتيلار بنجاح هدف تفوق هولندي في الدقيقة 90 ، و ينتهي بذلك اللقاء بتفوق هولندي بهدفين لهدف ، و تتأهل بذلك لدور ربع النهائي من المونديال .

صدى الملاعب
06-30-2014, 02:16 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/اليونان-كوستاريكا-19.jpg
تمكن المنتخب الكوستاريكي من التأهل لدور الثمانية لكأس العالم الحالي بالبرازيل و الإستمرار في المفاجأة التي يقدمها حتى الآن و ذلك بعد فوزه و بصعوبة على نظيره اليوناني في المباراة التي جمعتهما اليوم في إطار منافسات دور الستة عشر من كأس العالم 2014 بالبرازيل.
و كان الوقت الأصلي للمباراة قد إنتهى بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما ، حيث تقدم براين رويز صانع ألعاب و قائد المنتخب الكوستاريكي في الدقيقة 52 من عمر المباراة ليبقى المنتخب الكوستاريكي متقدماً حتى أخر دقائق المباراة على الرغم من طرد لاعبه اوسكار دوارتي في الدقيقة 66 ، و لكن المدافع سوكراتيس باباستوثوبلوس رفض أن تنتهي المباراة بهذة النتيجة ليتمكن من إحراز هدف التعادل لليونان في الدقيقة 90 من عمر اللقاء ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين ثم إلى ركلات المعاناة الترجيحية.
و بعد فوزه ، سوف يلتقي المنتخب الكوستاريكي مع منتخب هولندا بعد أن فاز الأخير في وقت سابق من اليوم على المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن دور الستة عشر للبطولة ، في الدور ربع نهائي للمونديال

صدى الملاعب
07-01-2014, 02:25 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-نيجريا-16.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/فرنسا-نيجريا-16.jpg)

تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره النيجيري بهدفين نظيفين في لقاء على ملعب ماني جارينشا الوطني ضمن ثمن نهائي المونديال .
و جاءت دقائق اللقاء في فرص متبادلة بين الفريقين مع أفضلية الإستحواذ للمنتخب النيجيري ، حتى منتصف الشوط الثاني عندما تسيد المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب و هدد المرمى النيجيري بعدة كرات خطرة أحرز منها هدف التقدم بعد خروج الحارس النيجيري الخاطئ ليودعها بوغبا برأسه في الشباك هدف أول في الدقيقة 78 ، و قبل نهاية اللقاء و من عرضية فرنسية ترتطم بالمدافع النيجيري يوبو لتسكن الشباك هدف فرنسي ثاني في الدقيقة 90 ، قضى به على اللقاء الذي انتهى فرنسياً بهدفين نظيفين ، و تترشح بذلك لدور ربع النهائي من المونديال

صدى الملاعب
07-01-2014, 02:27 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الجزائر-المانيا-16.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الجزائر-المانيا-16.jpg)
قدم المنتخب الجزائري ملحمة كروية و غادر المونديال بشرف بعد الهزيمة أمام المنتخب الألماني في الوقت الإضافي بهدفين لهدف ، في مواجهة كبرى على ملعب بيرا ريو في مدينة بورتو أليغري ضمن مواجهات ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 .
و كان المنتخب الجزائري هو المتسيد و الأخطر في معظم فترات الشوط الأول بل و هدد المرمى الألماني في عدة مناسبات ، من بينها هدف ملغي بسبب وجود سليماني في موقف تسلل في الدقيقة 12 ، في المقابل لم يجد المنتخب الألماني أمام التنظيم و التكتيك الجزائري سوى حل التسديد ، لكن الحارس المتألق ريس مبولحي كان بالمرصاد لتسديدات الألمان حتى إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
و مع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب الألماني الضغط على المرمى الجزائري قابله إنضباط جزائري و مرتدات خطيرة أرهقت الألمان من بينها تسديدة خطيرة من فيغولي مرت خطيرة بجوار المرمى ، و كذلك تسديدة أخرى وجدت الحارس نوير في التصدي في الدقيقة 73 ، رد بعدها المنتخب الألماني برأسية قوية من مولر أبدع مبولحي في إبعادها في الدقيقة 76 ، ليستمر بعدها اللقاء في محاولات ألمانية و مرتدات جزائرية حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الأشوط الأصلية بالتعادل السلبي و توجه المباراة للأشواط الإضافية .
و مع إنطلاقة الشوط الإضافي الأول أحرز المنتخب الألماني هدف التقدم عندما ترجم شورله كرة عرضية ليحولها في الشباك هدف أول في الدقيقة 92 ، و قبل نهاية الشوط الثاني عزز مسعود أوزيل بالهدف الثاني في الدقيقة 119 ، عاد بعدها بدقيقة عبدالمؤمن جابو و أحرز هدف تقليص الفارق للجزائر ، لكن الوقت لم يسعف الجزائريين للحاق بنتيجة اللقاء و يطلق حكم اللقاء البرازيلي ساندرو ريكي صافرة نهاية اللقاء بفوز ألمانيا بهدفين لهدف و تأهلها للدور ربع النهائي ، فيما غادرت الجزائر المونديال بعد أداء مشرف أمام الكبير الألماني .

اوركيد
07-01-2014, 05:01 PM
جهود جبارّه صدى شفق الرياضي ،،

لاعدمنا هذا الهطول الباذخ ،،

صدى الملاعب
07-02-2014, 02:24 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/دي-ماريا2.jpg
واصل المنتخب الأرجنتيني مسلسل معاناة كبار المنتخبات في المونديال حيث تجاوز بصعوبة نظيره السويسري بهدف الوقت الإضافي في مواجهتهما على ملعب أرينا كورينثيانز في مدينة ساوباولو ضمن دور الـ 16 من مونديال البرازيل 2014 .
و نجح المنتخب السويسري خلال الشوط الأول في إغلاق مناطق الخطورة على المنتخب الأرجنتيني حيث كان الوصول إلى المرمى السويسري محدود و بهجمات خجولة خلال الشوط الأول لينتهي سلبياً بين الفريقين .
و في الشوط الثاني ضغط المنتخب الأرجنتيني بشكل أكبر و تنوعت الهجمات لكنها لم تجد طريقها نحو المرمى في ظل تألق الحارس بيناليو و الإنضباط السويسري بالتراجع في مناطقهم و الإعتماد على المرتدات الخطيرة ، حتى نجحوا في تسيير اللقاء نحو الأشواط الإضافية .
و في الأشواط الإضافية استمر الأداء في ضغط أرجنتيني و تراجع سويسري ، حتى إنطلق ميسي بكرة مررها لدي ماريا الذي ركنها بهدوء تسكن الشباك هدف أرجنتيني في الدقيقة 118 ، حاول بعدها المنتخب السويسري تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية لكن صافرة الحكم السويدي جوناس إريكسون أعلنت نهاية اللقاء بفوز الأرجنتين و تأهلها لربع النهائي في إنتظار الفائز من مواجهة بلجيكا و أمريكا .

صدى الملاعب
07-02-2014, 02:26 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/بلجيكا-امريكا-20.jpg
حقق المنتخب البلجيكي فوزاً صعباً على نظيره الامريكي بهدفين مقابل هدف فى ختام منافسات دور الستة عشر لكأس العالم.
شهدت المباراة شوطين سلبيين بلا أهداف وتألق للحارسين تيم هاوارد وتيبو كورتوا.
تقدم كيفن دى بروين فى الدقيقة الثانية من الشوط الإضافى الأول، وأضاف رومولو لوكاكو الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط ذاته.
على الناحية الأخرى سجل جوليان جرين هدف أمريكا الوحيد فى ثانى دقائق الشوط الإضافى الثانى.
بذلك تتأهل بلجيكا إلى دور الثمانية لمواجهة الأرجنتين، على أن يلتقى الفائز منهما مع الفائز من هولندا وكوستاريكا.

صدى الملاعب
07-02-2014, 02:32 AM
تعرف على جدول مباريات دور الثمانية 8 كاس العالم 2014 بتوقيت السعودية والكويت وقطر – ربع النهائىي – بدأ يوم الجمعة 4 يوليو 2014 دور الثمانية من بطولة كاس العالم 2014 بالبرازيل حيث صعد الى هذا الدور الثمانية المنتخبات الفائزة فى دور ال16 للبطولة.
وستشهد منافسات دور الثمانية او ربع النهائى منافسات قوية جدا بين أقوى المنتخبات العالمية والمنتخبات المرشحة للقب العالمى.

صدى الملاعب
07-03-2014, 03:40 AM
مونديال البرازيل.. موعد مباريات دور الثمانية الـ 8 في مونديال كاس العالم 2014
اكتمل عدد المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة بالبرازيل بعد نهاية لقاء أمريكا وبلجيكا.
وينطلق دور الـ8 للمونديال الجمعة المقبل بمباريات فرنسا وألمانيا، والبرازيل وكولومبيا، وتُختتم مبارياته هذا الدور السبت بلقاءات أمريكا والأرجنتين، وهولندا وكوستاريكا.
وجاء دور الـ8 ليشهد تأهل المنتخبات أصحاب صدارة المجموعات الثماني في الدور الأول للبطولة ليصبح للـ”الاوائل فقط”.
1- البرازيل
أول من تأهل لربع نهائي المونديال بفوز بشق الأنفس بركلات الجزاء الترجيحية على تشيلي في دور الـ16.
نجوم السامبا كانوا اصحاب الصدارة في المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك.
2-هولندا
الطواحين الهولندية أول من حصل على العلامة الكاملة بدور المجموعات بتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.
لم يكن أيضا التأهل لدور الـ8 سهلا بالنسبة للطواحين، حيث الفوز في الدقائق الخمس الأخيرة على المكسيك 2-1.
3-كولومبيا
أصحاب “الراقصات” المميزة هم أحد المنتخبات المتأهل لدور الـ8 ممن تصدروا المجموعات بالدور الأول.
جمع منتخب كولومبيا 9 نقاط من ثلاث انتصارات في دور المجموعات، وجاء التأهل لربع النهائي على حساب الأوروجواي بثنائية نظيفة.
4-كوستاريكا
لم يكن يتخيل أحد أن تتأهل كوستاريكا لدور الـ16 وليس الـ8 خاصة بعد تواجدها في مجموعة تضم ثلاث منتخبات حصلت على بطولة كأس العالم من قبل (الأوروجواي – ايطاليا – انجلترا).
المنتخب الكوستاريكي تأهل لدور الـ8 بعد أن تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط وأطاح بنظيره اليوناني في دور الـ16 ليستحق لقب “الحصان الأسود” عن جدارة.
5-فرنسا
“الديوك الفرنسية” أحد المنتخبات صاحبة المستوي الثابت والأداء المميز بمونديال البرازيل تصدرت مجموعتها برصيد 7 نقاط.
وجاء التأهل لدور الربع النهائي بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-0 في دور الـ16.
6-الأرجنتين
تصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة أيضا بثلاث انتصارات في مجموعته.
ولم يكن التأهل لدور الـ8 سهلا لراقصي التانجو، حيث الفوز بهدف “قاتل” لدي ماريا في مرمي سويسرا.
7-ألمانيا
الماكينات الألمانية جاءت على رأس المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط.
وجاء التأهل أيضا لدور الـ8 صعبا بعدما أطاح بالمنتخب الجزائري في الأشواط الاضافية بنتيجة 2-1.
8-بلجيكا
أخر من تأهل لدور الـ8 بفوز مثير على أمريكا بنتيجة 2-1 في أخر مباريات دور الـ16.
وأيضا كان المنتخب البلجيكي هو اخر من تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.
ستقام مباريات دور الـ8 على النحو التالي:
الجمعة 4 يوليو:
فرنسا x ألمانيا (الساعة 7 مساءً)
البرازيل x كولومبيا (الساعة 11 مساءً)
السبت 5 يوليو:
الأرجنتين x بلجيكا (الساعة 7 مساءً)
هولندا x كوستاريكا (الساعة 11 مساءً)

صدى الملاعب
07-05-2014, 01:53 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المانيا-فرنسا-12.jpg
منحت رأسية المدافع الألماني هوميلز منتخب بلاده التأهل لنصف نهائي مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بتفوقه بهدف نظيف على حساب فرنسا في لقاء ربع النهائي على ملعب الماراكانا بمدينة ريودي جانييرو .
و جاء اللقاء تكتيكي بين الفريقين حيث كان الإستحواذ للمنتخب الألماني ، فيما الخطورة للمنتخب الفرنسي حتى جاء التقدم الألماني من ركلة حرة إنبرى لها المدافع هوميلز برأسية أسكنها الشباك في الدقيقة 12 ، ليبحث بعدها المنتخب الفرنسي عن التعديل ، لكن المنتخب الألماني نجح في تقليص الخطورة الفرنسية و الإعتماد على المرتدات حتى الدقائق الأخيرة التي ضغط فيها المنتخب الفرنسي و هدد المرمى الألماني بعدة كرات أبرزها تسديدة بنزيمة التي تصدى لها نوير ببراعة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء بفوز ألماني بهدف نظيف و تأهلها لدور نصف النهائي في إنتظار الفائز من لقاء البرازيل و كولومبيا.

صدى الملاعب
07-05-2014, 01:57 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-كولومبيا-18.jpg
تفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الكولومبي بهدفين لهدف في لقاءهما ضمن ربع نهائي المونديال على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو في بورتاليزا .
و تقدم المنتخب البرازيلي مبكراً عن طريق القائد تياغو سيلفا عندما حول كرة عرضية ليسكنها الشباك في الدقيقة السابعة ، ليسيطر بعدها السيليساو على مجريات الشوط الأول مع محاولات كولومبية خجولة حتى انتهى الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف نظيف .
و في الشوط الثاني تبدل الحال و بدأ المنتخب الكولومبي يخرج من مناطقه لكن المدافع ديفيد لويس عزز النتيجة من ركلة حرة أرسلها قذيفة بعيدة المدى سكنت الشباك هدف ثاني في الدقيقة 69 ، ضغط بعدها المنتخب الكولومبي و تجددت آماله بحصوله على ركلة جزاء نفذها جيمس رودريغيز بنجاح هدف كولومبي في الدقيقة 80 ، ليحاول بعدها المنتخب الكولومبي تعديل النتيجة لكن صمود الدفاع البرازيلي سير نتيجة اللقاء لفوز برازيلي بهدفين لهدف ، و يطير بذلك لمواجهة نارية أمام ألمانيا في نصف النهائي

نديم
07-05-2014, 04:51 AM
شكرا صدى الملاعب
رائع بالفعل .. مميز

صدى الملاعب
07-05-2014, 02:11 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/310150.jpg?558108
قررت سلطات بيلو هوريزونتي عاصمة ولاية ميناس جيرايس البرازيلية اليوم إلغاء الاحتفالات بمنطقة المشجعين، المستضيفة لبعض مباريات مونديال كرة القدم، بعد حادث انهيار جسر تحت الإنشاء الخميس، ما أسفر عن وفاتين وإصابة 20 شخصاً.
كما ألغت السلطات تجمعات المشجعين بحي سافاسي، حيث اعتاد آلاف الأشخاص على مشاهدة مباريات المونديال.
وستستضيف بيلو هوريزونتي إحدى مباراتي الدور نصف النهائي الأسبوع المقبل.
وتجمع نحو 35 ألف مشجع في حي سافاسي لمشاهدة مباراة البرازيل وتشيلي في دور الـ16، فيما احتشد 21 ألفاً آخرون في منطقة المشجعين.
وانهار الجسر الذي كان تحت الإنشاء الخميس على جزء من حافلة ركاب وشاحنتين وسيارة في حي ساو جواو باتيستا.

صدى الملاعب
07-05-2014, 02:12 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/310310.jpg?558345
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد "ناسيول مانيه غارينشا" في برازيليا، الذي يحتضن قمة نارية بين المنتخبين الأرجنتيني والبلجيكي لكرة القدم، ضمن الدور ربع النهائي لمونديال 2014 في البرازيل.

وتسعى الأرجنتين إلى فك عقدة الإقصاء من الدور ربع النهائي التي لازَمَتْها في النسختين الأخيرتين عاميْ 2006 و2010، وفي المرتين أمام ألمانيا بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، وبرباعية نظيفة على التوالي؛ فيما تُمَنّي بلجيكا النفْس بِرَدّ ديْن 1986 عندما بلغت ربع النهائي للمرة الأولى والأخيرة قبل أن تخرج من دور الأربعة في أفضل إنجاز لجيلها الذهبي بقيادة: "أنزو شيفو"، و"جان ماري بفاف"، و"يان كولمانس"، و"إريك غيريتس" في العرس العالمي، وبخسارة أمام الأرجنتين بالذات بهدفين رائعين للأسطورة "دييغو أرماندو مارادونا" قبل 28 عاماً.

ويعيد التاريخ نفسه في النسخة الحالية؛ لأن الجيل الذهبي الحالي لبلجيكا بقيادة "ادين هازارد" سيواجه الأرجنتين بخليفة الأسطورة "مارادونا" "العبقري" ليونيل ميسي، الذي تدين له الألبيسيليستي بالتأهل إلى دور الثمانية؛ خاصة تمريرته الحاسمة لـ"إنخل دي ماريا"، التي سجّل منها هدف الفوز على سويسرا، في الوقت الإضافي من مواجهتهما في الدور الثاني.

وستكون مباراة اليوم أول اختبار حقيقي للأرجنتين في البطولة؛ كونها لم تواجه منتخبات من العيار الثقيل حتى الآن، وعلى الرغم من ذلك عانت الأَمَرّين لتخطيها بتحقيقها انتصارات بشِقّ النفس على البوسنة (2-1)، وإيران (1- صفر) ونيجيريا (3-2) في الدور الأول، ثم سويسرا (1- صفر بعد التمديد) في ثمن النهائي.

وتُدرك الأرجنتين الساعية إلى اللقب العالمي الثالث بعد عامي 1978 و1986 جيداً، أن مهمتها أمام بلجيكا لن تكون سهلة بعد العرض الرائع لرجال المدرب "مارك فيلموتس" أمام الولايات المتحدة في ثمن النهائي؛ حيث خَلَقُوا فرصاً كثيرة، وسددوا 36 مرة على مرمى الحارس "تيم هاوارد".

والأكيد أن مدربها "أليخاندرو سابيلا" سيُعِدّ العُدة لتلميع صورة المنتخب الأرجنتيني بعد الانتقادات الكثيرة التي طالته في المباراة الأخيرة أمام سويسرا؛ وذلك لتفادي الخروج المبكر؛ واضعاً في حسبانه عبقرية "بعوضته" ميسي، القادر على قلب نتيجة المباراة في أي لحظة، وهو ما أكده أكثر من مرة في النسخة الحالية التي تَحَرّر فيها من الضغوطات وهز الشباك 4 مرات؛ خلافاً لمشاركتيْه في النسختين السابقتين؛ حيث اكتفى بهدف واحد في نسخة ألمانيا 2006.

لكن "سابيلا" لا يرى أن منتخبه "سيئ" في النسخة الحالية، وقال: "دائماً ما أقوم بنقد ذاتي؛ ليس هناك انتقادات خاصة تُوَجَّهُ إلى اللاعبين أو الجهاز الفني؛ برغم أنه بإمكاننا التحسن أكثر"؛ مضيفاً: "عموماً، تُقَدّم الأرجنتين عرضاً جماعياً جيداً".

وتملك الأرجنتين رباعياً هجومياً خارقاً يضم: "ميسي، وغونزالو هيغواين، وإنخل دي ماريا، وإيزيكييل لافيتزي، وسيرخيو أغويرو"؛ بَيْدَ أن إصابة الأخير بَعْثَرَت أوراق "سابيلا" الذي كان يعوّل عليه كثيراً، كما أن ابتعاد هيغواين عن مستواه أثّر سلباً على الأداء الهجومي لمنتخب بلاده، وهو ما يعكس صيامه عن التهديف وقلة الأهداف التي سَجَّلَتها الأرجنتين حتى الآن.

وبالتالي يتعين على "سابيلا" تعزيز خطيْ الوسط والدفاع إذا أراد تخطي بلجيكا في سعيه إلى اللقب، ووضع اسمه في الخانة ذاتها لمدربيْ الأرجنتين السابقيْن الشهيريْن "سيزار لويس مينوتي" بطل العالم 1978، و"كارلوس بيلاردو" بطل العالم عام 1986 ووصيف نسخة 1990.

بلجيكا صعبة المراس
على الجانب الآخر لن تكون بلجيكا لقمة سائغة، وستدافع عن حظوظها معتمدة على عروضها الرائعة منذ بداية المونديال ومنتشية بردّها ديْناً هو الأقدم في كأس العالم، عندما تغلّبت على الولايات المتحدة في ثمن النهائي؛ كون المباراة الأولى بينهما كانت في النسخة الأولى التي أقيمت عام 1930 في الأوروغواي، عندما خرج الأميركان فائزين بثلاثية نظيفة في طريقهم إلى التأهل عن المجموعة الرابعة.

ويحلم أنصار بلجيكا أن يتمكن الجيل الحالي من السير على خطى الجيل الذهبي في الثمانينيات؛ ففي مونديال مكسيكو عام 1986، فاجأ المنتخب البلجيكي العالم بأكمله ببلوغه الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين وبراعة نجمها "مارادونا".

ويأمل البلجيكيون في تعويض الغياب عن البطولات الكبرى منذ 12 عاماً وتحديداً منذ مونديال 2002؛ حيث غابوا أيضاً عن كأس أوروبا 2004 و2008 و2012.

وقال "فيلموتس" مدرب منتخب بلجيكا: "أنصار اللعبة في بلجيكا يعتقدون أننا أفضل من الجيل الذهبي؛ لكن ذلك لا يضمن لنا تحقيق نتائج أفضل".

ويملك "فيلموتس" أكثر من ورقة رابحة في جميع الخطوط؛ في مقدمتها: حارس المرمى الشاب "تيبو كورتوا"، والقائد "فانسان كومباني"، و"دانيال فان بويتن"، و"يان فيرتونغن"، و"هازارد"، و"إكسيل فيتسل"، و"مروان فلايني"، و"كيفن دي بروين"، و"روميلو لوكاكو"، و"كيفين ميرالاس"، و"دريس مرتنز"، والواعد "ديفوك أوريجي".

وأكد "فيلموتس" صعوبة مهمة منتخب بلاده في مباراة اليوم؛ بَيْد أنه أعرب عن ثقته في لاعبيه، وقال: "سنواجه أمة كبيرة في كرة القدم، منتخباً لم يقدم حتى الآن ما هو منتظر منه، ولم يجد حتى الآن التوازن، ستكون مباراة رائعة، وفي جميع الأحوال لسنا خائفين، وإذا شاهدت الأرجنتين مباراتنا أمام الولايات المتحدة؛ فإنهم هم من سيخاف بالتأكيد".

وختم: "في الأدوار الإقصائية، لا يجب التفكير كثيراً، يجب أن تنطلق نحو الهجوم من البداية وتقاتل حتى النهاية، هذا هو أسلوب اللعب الذي أعشقه، السيطرة على المجريات، وعدم ترك الوقت للمنتخب المنافس للتنفس؛ ولكن ذلك ليس سهلاً دائماً أمام منتخب يفكر في الدفاع فقط على غرار الولايات المتحدة، الأرجنتين ستلعب بطريقة مختلفة، هذا أكيد".

صدى الملاعب
07-05-2014, 02:35 PM
http://cdn.akhbaar24.com/5e865d1b-4e74-49c5-91f2-9c41534a3b33.jpg

تأهل البرازيل إلى الربع النهائي بفوزه على كولومبيا بهدفين مقابل هدف، لكن دون لاعبها النجم نيمار، إذ ستغيب الإصابة مهاجم الفريق البرازيلي، عن بقية مباريات كأس العالم التي تستضيفها بلاده، جراء إصابة في الظهر.
وقال رودريغو لاسمار، طبيب فريق البرازيل، إن نيمار تعرض للإصابة بإحدى فقرات ظهره، مضيفا: " الإصابة ليست خطيرة لدرجة أنها لا تحتاج إلى جراحة لكنه سيكون في حاجة إلى عدم الحركة حتى تعافيه."
وأصيب هداف البرازيل، 22 عاما، خلال تصادم قوي مع أحد لاعبي الفريق الكولومبي أثناء مباراة، السبت، وانخرط في البكاء من الألم وهو ينقل محمولا على محفة.
وبخروج نيمار، تتعرض آمال البرازيل في الفوز بكأس العالم لكرة القدم، للطمة قوية، وصفتها أحدى البرازيليات لـCNN، قائلة : كما لو أننا خسرنا اليوم."

صدى الملاعب
07-05-2014, 08:47 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/310394.jpg?558482
كشفت مواقع إخبارية إنجليزية أن نجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، كان بينه وبين الإصابة بالشلل، مسافة مقدارها بوصة واحدة فقط.

ونقلاً عن "بي بي سي" الذي أكد أن مدافع منتخب كولومبيا زونيجا لو رفع ركبته قليلاً أعلى ظهر النجم البرازيلي لأصابه بالشلل، ما يعكس خطورة وحساسية الإصابة التي تعرّض لها نيمار.

ونقلت اليوم وسائل الإعلام صورة الأشعة لظهر نيمار التي التقطت أمس بعد نقله من الملعب للمستشفى قبل الإعلان رسمياً عن انتهاء مشواره في بطولة كأس العالم.

وتضاربت الأنباء حول الفترة التي سيغيبها نيمار، حيث أعلن طبيب المنتخب البرازيلي غيابه نحو ستة أسابيع، إلا أن أنباء غير رسمية، رشحت اليوم السبت من البرازيل، تشير إلى غياب قد يمتد إلى سبعة شهور.

وتعتبر إصابات الظهر الأخطر على اللاعبين، وكان آخر من تعرض لها نجم بروسيا دورتموند الألماني إلكاي جوندوجان، وغاب على أثرها من شهر أغسطس 2013 حتى الآن.

صدى الملاعب
07-06-2014, 01:17 AM
http://cdn.akhbaar24.com/90f6aa8a-8fe7-46df-ae75-e13526ce19c6.jpg

صعد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم للدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل للمرة الأولى منذ 24 عاما، إثر فوزه الثمين 1/ صفر على نظيره البلجيكي في دور الثمانية للمسابقة على ملعب ماني جارينشا الوطني بالعاصمة برازيليا اليوم السبت. ويعد هذا التأهل هو الأول للأرجنتين إلى المربع الذهبي لكأس العالم منذ تأهلها إلى الدور قبل النهائي بمونديال 1990 بإيطاليا.
وأحرز جونزالو هيجواين هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة السابعة عبر تسديدة مباغتة فاجأت تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا ليحقق منتخب التانجو فوزه الخامس على التوالي في المونديال البرازيلي.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يظهر كلا الفريقين بمستواهما المعتاد، لاسيما المنتخب البلجيكي الذي قدم مستوى مغايرا تماما للأداء القوي الذي قدمه في دور الستة عشر أمام منتخب الولايات المتحدة.
ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأرجنتيني في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء القادم مع الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا التي ستقام في وقت لاحق اليوم السبت. وفشل المنتخب البلجيكي بتلك الخسارة في رد اعتباره أمام منتخب الأرجنتين الذي تغلب عليه بهدفين نظيفين أحرزهما أسطورة الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا في الدور قبل النهائي بمونديال 1986 بالمكسيك.
ويعتبر هذا الفوز هو الرابع الذي تحققه الأرجنتين على بلجيكا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة مقابل الخسارة في مباراة واحدة كانت في مونديال 1982 بأسبانيا. ويحلم منتخب الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج باللقب عامي 1978 و1986.

صدى الملاعب
07-06-2014, 02:13 AM
http://cdn.akhbaar24.com/38acf4f3-d576-4193-b93b-f95239a16f79.jpg

بلغ المنتخب الهولندي الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره الكوستاريكي 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) اليوم السبت على ملعب "أرينا فونتي نوفا" في سالفادور دي باهيا في الدور ربع النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
وتلتقي هولندا في دور الاربعة الاربعاء المقبل في ساو باولو مع الارجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1-صفر اليوم ايضا في برازيليا.

صدى الملاعب
07-06-2014, 08:49 PM
http://www.alro2ya.com/files/images/RO2YA-34825-2.jpg (http://www.alro2ya.com/sport/34825)


تبدأ يوم الثلاثاء 8 يوليو 2014 منافسات دور نصف نهائي من بطولة كاس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل . و صعد الى الدور المنتخب الالماني والمنتخب البرازيلي وبإنتظار نتائج يوم غد لتتكمل الفرق المتأهلة لدور نصف النهائي للبطولة . وستشهد منافسات نصف النهائي مباريات قوية جدا بعد صعود اقوى اربعة منتخبات في البطولة . وستقام مباريات هذا الدور على يومين الثلاثاء والاربعاء .
البرازيل -المانيا – الثلاثاء 8(يوليو) تمام الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة .
الأرجنتين-هوبندل 9(يوليو) تمام الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة .
وسيصعد الفائز من كل مباراة إلى الدور النهائي للمنافسة على الكأس الاغلى .
يوم الثلاثاء 8 يوليو 2014 المباراة الاولي
البرازيل والمانيا
يوم الاربعاء 9 يوليو 2014 المباراة الثانية
الارجنتين ةوهولندا
التوقيت الحادية عشر ليلا جميع مباريات دور الاربعة بتوقيت مكة المكرمة

صدى الملاعب
07-09-2014, 02:32 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/311626.jpg?560379
تأهل منتخب ألمانيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعد فوز كبير وتاريخي على البرازيل بنتيجة 7-1 في اللقاء الذي على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء.

وسجّل أهداف ألمانيا كل من توماس مولر "11" وميروسلاف كلوزة "23" وتوني كروس "24، 26" وسامي خضيرة "29" وأندري شورلي "69، 79" بينما جاء هدف البرازيل الوحيد عن طريق أوسكار في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليتأهل المنتخب الألماني إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما سقط المانشافت أمام البرازيل بالذات.

وكانت المباراة مناسبة لتحقيق عددٍ من الأرقام التاريخية لألمانيا حيث كان الفوز هو الأكبر في نصف نهائي العرس العالمي فيما دخل المهاجم ميروسلاف كلوزة تاريخ البطولة بتسجيله الهدف رقم 16 لينفرد بالرقم القياسي من الأهداف المسجلة في النهائيات بينما كان الفوز هو الأول لألمانيا على المنتخب البرازيلي في أي مواجهة رسمية بين المنتخبين.

كانت انطلاقة المباراة سريعة جداً من منتخب ألمانيا الذي امتص الهجوم البرازيلي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 11 عندما لعب توني كروس ركلة ركنية تابعها توماس مولر غير المراقب بكل سهولة بتسديدة قوية بيمناه في المرمى من مسافة قريبة ليفتتح التسجيل في المباراة.

وبينما تقدم المنتخب البرازيلي للأمام لتعديل النتيجة، سجّل المنتخب الألماني الهدف الثاني بعد سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى توني كروس الذي مرر الكرة نحو ميروسلاف كلوزة ليسدد مباشرة في جسم جوليو سيزار قبل أن يتابع الكرة في المرمى من المتابعة قبل دقيقة من الهدف الثالث إثر كرة عرضية من فيليب لام وصلت إلى توني كروس الذي سددها قوية في المرمى.

وأضاف منتخب ألمانيا الهدف الرابع في الدقيقة 26 بعد خطأ دفاعي من فرناندينيو استخلص كروس على إثره الكرة ليتقدم ويمررها نحو سامي خضيرة الذي أعادها نحو كروس ليسجل الأخير في المرمى الخالي قبل ثلاث دقائق من الهدف الخامس بعدما تقدم سامي خضيرة ولعب كرة إلى مسعود أوزيل ليعيدها الأخير نحو خضيرة الذي يسجل على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب البرازيلي إلى الأمام ولكن المانشافت أضاف الهدف السادس في الدقيقة 69 بعدما انطلق فيليب لام من الجهة اليمنى قبل أن يتبادل الكرة مع سامي خضيرة الذي يحضرها إلى البديل أندري شورلي الذي سدد في المرمى قبل أن يضيف شورلي هدفه الشخصي الثاني والسابع لألمانيا في الدقيقة 79 بعدما مرر توماس مولر الكرة بسرعة نحو أندري شورلي داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق الأخير تسديدة قوية ضربت العارضة وهزت الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بثوانٍ قليلة، سجل أوسكار هدف البرازيل الوحيد بعد كرة طويلة من الخلف وصلته على حدود منطقة الجزاء قبل أن يراوغ جيروم بواتنج ويسجل بتسديدة قوية في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير وتاريخي للمنتخب الألماني بينما خرج المنتخب البرازيلي وجمهوره الغفير خائباً بهذه الخسارة الثقيلة.

http://cdn.sabq.org/files/general/8820_91457.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/97314_3724.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/15745_36590.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/66874_90262.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/37423_6281.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/87336_44331.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/2818_73176.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/64045_26989.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/81656_55409.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/87957_64266.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/88812_73486.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/10430_43499.jpg

صدى الملاعب
07-09-2014, 02:36 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/311618.jpg?560367
شدد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان جال على أن منتخب بلاده سيواجه الأرجنتين وليس نجمها ليونيل ميسي اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال فان جال في المؤتمر الصحافي عشية المواجهة: "سنواجه الأرجنتين وليس ليونيل ميسي، أنا أفكر في استراتيجية لمواجهة المنتخب وليس لاعباً واحداً، هذا لا ينفي بأن ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وسيكون متحمساً جداً لأنه لم يحقق حتى الآن مع منتخبه الوطني ما حققه مع فريقه حيث يسجل أهدافاً كثيرة. أعتقد بأنه يرغب في تغيير كل هذه الأمور".

وأضاف: ليس هناك منتخب مرشح لفوز، نحن في نصف النهائي وهذا الدور مستوى جميع المنتخبات متساوٍ. ستكون الحظوظ متساوية بنسبة 50/50. في هذه المباريات، يجب أن تحظى بالحظ أحياناً، وأتمنى أن يكون ذلك من نصيبنا اليوم.

وبخصوص ما إذا كان سيترك مبادرة الاستحواذ على الكرة للأرجنتين على غرار ما حصل أمام إسبانيا وتشيلي في الدور الأول، قال المدرب المستقبلي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي: "لا أعرف حتى الآن الخطة التكتيكية التي سننهجها ولا حتى التشكيلة الأساسية. الالبيسيليستي لعب بخطط تكتيكية عدة ومختلفة منذ بداية المونديال، ولا أتوقع ما سيحصل اليوم. سأبلغ لاعبي منتخب بلادي التعليمات بمجرد مشاهدة تشكيلة الأرجنتين. لننتظر ونرى."

وبخصوص عودة نايجل دي يونغ إلى التدريبات بعدما أعلن الجهاز الطبي أن المونديال انتهى بالنسبة إليه، قال فان جال: "لا أعرف، ليس لدي أي فكرة. حاول أمس التدريب، ويجب علينا الآن أن نرى كيف هي حالته الصحية بسبب إصابته بتمزق في عضلات الحالبين. لننتظر اليوم".

صدى الملاعب
07-09-2014, 02:38 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/311636.gif?560394
يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني المتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2014، وذلك عندما يلتقي الأرجنتين نظيره هولندا عند الساعة الـ11 من مساء اليوم الأربعاء، وذلك في لقاء يقام على ملعب "أرينا دي ساو باولو".

ويدخل الطرفان هذه المواجهة المرتقبة وكل منهما يدرك أن الفوز بها سيفتح الباب أمامه لتحقيق حلم لطالما لهثا خلفه.

فالأرجنتين لم تفز باللقب منذ 1986، وهولندا لم تدخل حتى إلى نادي الأبطال، على الرغم من الأجيال الرائعة التي مرت لديها عبر الأعوام، وقادتها إلى المتر الأخير؛ إذ سقطت ثلاث مرات، آخرها في النسخة الأخيرة عام 2010 في جنوب إفريقيا حين ذهب الحلم أدراج الرياح بهدف قاتل من الإسباني آندريس آنييستا في الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الإضافي الثاني.

ومن المؤكد أن هذه المواجهة تعيد إلى الأذهان نهائي عام 1978، حين خرجت الأرجنتين فائزة بعد التمديد بثلاثة أهداف لماريو كامبيس (هدفان) ودانييل بيرتوني، مقابل هدف لديك نانينغا.

وعلى الرغم من أن هولندا تمكنت من تحقيق ثأرها عام 1998 بفوزها على "لا البيسيليستي" (2-1) في الدور ربع النهائي، لكن حسرة خسارة النهائي الثاني على التوالي بالنسبة لمنتخب "الطواحين" ليست بالأمر الذي يمكن تناسيه بسهولة؛ وبالتالي سيدخل رجال المدرب لويس فان غال إلى هذه المواجهة وهم يبحثون عن تحقيق ثأر عمره 36 عاماً على الأرجنتينيين، الذين يحضرون في دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1990.

ويمكن القول إن ساعة الحقيقة دقت أمام الأرجنتين ونجمها الكبير ليونيل ميسي، بعد أن تمكن "لا البيسيليستي" من تخطي عقدته مع دور نصف النهائي بتغلبه على بلجيكا الواعدة بهدف سجله غونزالو هيغواين.

وأصبحت الفرصة متاحة الآن أمام الأرجنتين التي ستفتقد خدمات لاعب مؤثر جداً هو آنخل دي ماريا بسبب الإصابة؛ لكي تقول: "لقد عدت مجدداً بين الكبار"؛ لأنها على بعد 90 دقيقة من النهائي الخامس في تاريخها.

ودائماً ما كانت الأرجنتين مرشحة للفوز باللقب العالمي، لكن "عدادها" توقف عند تتويجين في 1978 مع ماريو كامبس، و1986 مع دييغو مارادونا، الذي كاد يقودها إلى لقب ثالث عام 1990، لكن المنتخب الألماني حرمه من ذلك بالفوز عليهم في النهائي.

http://cdn.sabq.org/files/general/78632_46874.jpg

صدى الملاعب
07-09-2014, 02:40 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/311404.jpg?560037
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن التركي جنيد تشاكر سيتولى إدارة مباراة الأرجنتين وهولندا، المزمع إقامتها الأربعاء في إطار منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويدير تشاكر (37 عاماً) غداً مباراته الثالثة في المونديال الحالي بعد مباراتي (البرازيل أمام المكسيك) و (الجزائر أمام روسيا) اللتين أدارهما في دور المجموعات.

ويسعى المنتخبان الأرجنتيني والهولندي غداً لاقتناص بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

صدى الملاعب
07-10-2014, 02:14 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الارجنتين-هولندا-8.jpg

حسم الحارس الأرجنتيني روميرو تأهل منتخب بلاده لنهائي المونديال بعد تفوقها على هولندا في ركلات الترجيح بأربعة أهداف لهدفين في لقاء نصف النهائي على ملعب أرينا كورينثيانز في ساوباولو ضمن نصف نهائي المونديال .
و جاء شوط اللقاء الأول بشكل متكافئ بين الفريقين مع أفضلية نسبية للمنتخب الأرجنتيني في الإستحواذ و الوصول ، حيث جاءت أخطر الكرات من ركلة حرة للأرجنتين نفذها ميسي وجدت أحضان الحارس في الدقيقة 14 ، عدا ذلك غابت الخطورة في أغلب فترات الشوط الأول الذي انتهى سلبياً بين الفريقين .
و في الشوط الثاني انخفض الأداء و بدا التحفظ من مدربي الفريقين ، حتى الدقائق العشر الأخيرة عندما اشرك زج مدرب الأرجنتين سابيلا بأغويرو و بالاسيو رغبة في حسم اللقاء ، إلا أن المنتخب الهولندي سيطر على الدقائق الأخيرة و هدد المرمى الأرجنتيني لكن صمود الدفاع و الأرجنتيني و تألق ماسكيرانو في ابعاد كرة روبن الخطيرة في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ، و تتجه المباراة نحو الأوقات الإضافية .
و جاءت ابرز الأحداث في الأشواط الإضافية في تسديدة روبن القوية تصدى لها الحارس روميرو في الإضافي الأول . فيما هدد المنتخب الأرجنتيني برأسية بالاسيو و كذلك تسديدة ماكسي لكن كلتا الكرتين وجدت الحارس الهولندي سيليسن في التصدي ، ليطلق حكم اللقاء التركي شاكير صافرة النهاية و يعلن توجه اللقاء لركلات الترجيح . و التي تألق فيها الحارس الأرجنتيني روميرو في التصدي لركلتين هولنديتين لتتفوق الأرجنتين بأربعة أهداف لهدفين و تتأهل بذلك لملاقاة ألمانيا في نهائي المونديال .

صدى الملاعب
07-12-2014, 04:35 AM
تقام يوم السبت الموافق الثانى عشر من يوليو الجارى المباراه التى سوف تحدد المنتخب الذى حصل على المركز الثالث فى بطولة كاس العالم المقامه بالبرازيل حيث تنطلق المباراه فى تمام العاشره مساءا بتوقيت القاهره وفى الحادية عشره بتوقيت السعوديه كما تنطلق صافرة الحكم الدولى الجزائرى جمال الحيمودى لتعلن بداية اللقاء ويذكر ان المنتخب البرازيلى قد تلقى خساره فادحه وفاضحه بالدور نصف النهائى امام فريق منتخب المانيا بسعة اهداف مقابل هدف وحيد ويتيم اما المنتخب الهولندى فقد خسر بضربات الجزاء الترجيحيه على يد منتخب الارجنتين حيث يأمل راقصو السامبا في استعادة اتزانهم بالفوز غدا وإحراز المركز الثالث ليكون التعزية المتواضعة للفريق وجماهيره بعد ضياع حلم اللقب ، سيصطدم الفريق غدا بطموحات المنتخب الهولندي الذي خسر في المربع الذهبي بركلات الترجيح فقط أمام نظيره الأرجنتيني ويأمل في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في البطولة خلال اللعب المنتظم وبعيدا عن ركلات الترجيح ولهذا ، يطمح كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد التي لم يكن أمل اي منهما المشاركة فيها حيث كانت المباراة النهائية هي الحلم الذي سعى الفريقان إليه منذ البداية ولا تحظى مباراة تحديد المركز الثالث باهتمام كبير غالبا لكن مباراة الغد في برازيليا قد تكسر هذه القاعدة خاصة بعد الهزيمة القاسية للبرازيل أمام ألمانيا في المربع الذهبي.

صدى الملاعب
07-13-2014, 01:36 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-هولندا-10.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/البرازيل-هولندا-10.jpg)

حقق المنتخب الهولندي المركز الثالث و الميداليات البرونزية في مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد فوزه بثلاثية نظيفة في لقاء تحديد المركز الثالث أمام المنتخب البرازيلي على ستاد ماني غارينشيا الوطني .
و حسم المنتخب الهولندي اللقاء سريعاً حيث تحصل مبكراً على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية نجح فان بيرسي في تسجيلها هدف هولندي أول ، عزز بعده بليند بالهدف الثاني بعد متابعته لكرة مرتدة من الدفاع البرازيلي ليسددها في الشباك هدف ثاني في الدقيقة 16 ، و قبل نهاية اللقاء تابع فاينالدوم عرضية جميلة ليحولها هدف ثالث هولندي في الدقيقة 90 ، أطلق بعدها حكم اللقاء الجزائري جمال حيمودي صافرة نهاية اللقاء بفوز هولندي بثلاثية نظيفة و تحقق بذلك المركز الثالث و الميداليات البرونزية فيما حلت البرازيل في المركز الرابع ، في إنتظار مواجهة الحسم الكبرى في نهائي المونديال غداً بين الأرجنتين و ألمانيا .
http://www.youtube.com/watch?v=jHXQANt2fEQ#t=19

صدى الملاعب
07-14-2014, 03:22 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/2405092_big-lnd.jpg
حقق المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوزه بهدف نظيف للمهاجم غوتزه في الوقت الإضافي على المنتخب الأرجنتيني في المواجهة النهائية على ملعب الماراكانا في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية.
تشكيلة ألمانيا :
نوير ( حارس مرمى ) لام و بواتينغ و هوميلس و هويدس ( دفاع ) كرامر و شفينشتيغر و كرووس و أوزيل و مولر ( وسط ) كلوزه ( هجوم ).
تشكيلة الأرجنتين :
روميرو ( حارس مرمى ) زاباليتا و غاراي و ديميكلس و روخو ( دفاع ) ماسكيرانو و بيغليا و بيريز و لافيتزي ( وسط ) ميسي و هيغوين ( هجوم ).
الشوط الأول :
بدأ اللقاء بتهديد أرجنتيني سريع من هيغوين مرت خطيرة أمام مرمى نوير في الدقيقة الثانية ، ليعود المنتخب الألماني و يستحوذ على مجريات اللعب و يضغط على المنتخب الأرجنتيني بشكل كامل في ملعبه إلا أن مرتدات الأرجنتين السريعة كانت هي الأخطر ، حيث تلقي هيغوين كرة خاطئة من الدفاع الألماني واجه بها المرمى لكنه سددها بشكل غريب مرت بجوار المرمى في الدقيقة 20 ، و كذلك عرضية خطيرة من لافيتزي أكملها هيغوين في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 29 ، بعده أجرى المنتخب الألماني تغيير إضطراري بخروج كرامر و دخول شورله في الدقيقة 30 ، و كان التهديد الألماني الأول بتسديدة شورله تصدى لها روميرو في الدقيقة 36 ، تلتها تسديدة أخرى من كرووس تصدى لها روميرو أيضاً ببراعة في الدقيقة 42 ، لينتهي الشوط الأول بسيطرة ميدانية لألمانيا و خطورة في المرتدات الأرجنتينية من دون أهداف لأي من الفريقين.
الشوط الثاني :
أجرى مدرب الأرجنتين سابيلا تغييراً بمشاركة أغويرو بدلاً من لافيتزي لتفعيل النواحي الهجومية ، ليهدد ميسي مرمى ألمانيا بكرة خطيرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 47 ، رد عليه كلوزه برأسية لكنها سهلة في أحضان روميرو في الدقيقة 59 ، و بالرغم من رغبة سابيلا القوية في حسم اللقاء بإشراكه بالاسيو ، إلا أن الحلول في الشوط الثاني كانت فردية من ميسي الذي توغل من الطرف و سدد كرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 74 ، رد عليه المنتخب الألماني بعرضية وجدت كرووس على رأس منطقة الجزاء سددها لكنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 81 ، و في الدقائق الأخيرة شارك غاغو بدلاً من بيريز لضبط الوسط الأرجنتيني ، فيما شارك غوتزه بدلاً من كلوزه في خط الهجوم الألماني ، ليطلق بعدها حكم اللقاء الإيطالي ريتزولي صافرة نهاية الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي و توجه المباراة نحو الأشواط الإضافية.
الأشواط الإضافية :
و مع إنطلاقة الشوط الإضافي الأول فرصة خطيرة للمنتخب الألماني سددها شورله لكنها وجدت روميرو في التصدي ، رد عليها المنتخب الأرجنتيني بكرة ساقطة وضعت بالاسيو في مواجهة المرمى لكنها اهدرها في الدقيقة 96 ، و في الشوط الإضافي الثاني تلقى ماريو غوتزه كرة عرضية استلمها و احرز هدف التفوق الألماني في الدقيقة 113 ، ليحقق بذلك المنتخب الألماني لقب مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل ، و تتوج بذلك باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخها
http://www.youtube.com/watch?v=R2PZ-CVBJuM#t=11

صدى الملاعب
07-14-2014, 03:23 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/ميسي-نوير.jpg
اختير ليونيل ميسي قائد الارجنتين كأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد بعدما خسر فريقه في المباراة النهائية أمام المانيا 1-صفر في ريو دي جانيرو.
وأنهى ميسي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية بين 2009 و2012 البطولة مسجلا أربعة أهداف كلها في مرحلة المجموعات لكن أحلامه في نيل اللقب العالمي للمرة الأولى انهارت بالهزيمة.
وذهب القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة للألماني العملاق مانويل نوير الذي سكنت شباكه أربعة أهداف في النهائيات الحالية.
ولعب نوير دورا كبيرا في تتويج بلاده باللقب.
وحصل الكولومبي جيمس رودريجيز على لقب هداف كأس العالم برصيد ستة أهداف متفوقا بهدف واحد على الألماني توماس مولر.
كما حصل الفرنسي بوجبا على جائزة افضل لاعب شاب.

صدى الملاعب
07-14-2014, 03:25 AM
http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/الارجنتين-المانيا-36.jpg
نجح ماريو جوتزه في قيادة كتيبة المانشافت للفوز على الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.
وسجل جوتزه هدف الفوز بالمونديال البرازيلي ، في الدقيقة 113 من عمر المباراة ( الشوط الثاني الإضافي ) بعدما تابع تمريرة رائعة من زميله أندريا شورليه من الجانب الأيسر ليضعها بمهارة في الشباك.
ويعتبر هدف جوتزه أول هدف يسجل في شباك الأرجنتين بالأشوط الإضافية في تاريخ كأس العالم.
ونجح ماريو جوتزه في تسجيل خمسة أهداف في آخر عشرة مباريات مع منتخب ألمانيا.
وبات جوتزه ثالث لاعب من بايرن ميونخ يسجل في نهائي كأس العالم ، بعد بول بريتنر وجيرد مولر ، وأصبح هدفه هو خامس هدف ألماني عن طريق البدلاء في كأس العالم 2014.
وبهدفه ، سجلت كتيبة ألمانيا 18 هدف في كأس العالم 2014 ، أعلى رقم منذ نسخة 2002 (البرازيل 18)

صدى الملاعب
07-14-2014, 03:29 AM
الحمد لله انتهى كاس العالم المقامه بالبرازيل لعام 2014
وجاء على نحو التالي ..
الاول / المنتخب المانيا
الثانى / المنتخب الارجتين
الثالث/ النتخب هولندا
الرابع / المنتخب البرازيل

مع تحيات اخوكم
صالح المنتشري
صدى الملاعب