المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ربع ساعة مثيرة.. "العالمي" يطير بصدارة "جميل"


صدى الملاعب
09-14-2014, 12:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/332200.jpg?592005

قفز فريق النصر الأول لكرة القدم إلى صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بفارق الأهداف عن الشباب والاتحاد، بعد تغلبه على ضيفه الفتح بنتيجة 4 – 2، في مباراة مثيرة في آخر ربع ساعة منها، وذلك في لقاء أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد. فيما استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بالفوز على ضيفه الخليج 2 – 1 في مباراة أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن ختام الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

النصر x الفتح:
الحصة الأولى
ظهر الطرفان بمستوى فني متواضع وسط محاولات وتحركات لاعب النصر (العائد من الإصابة) أحمد الفريدي، لكن دون جدوى.

نشّط النصر هجومه من خلال الأطراف عن طريق قائد الفريق حسين عبدالغني وأدريان، بينما اكتفى لاعبو الفتح باللعب على الكرات المرتدة حتى الدقيقة 37، التي شهدت تمريرة بينية من قبل أدريان لزميله محمد السهلاوي داخل الصندوق الفتحاوي، ولم يجد مدافع الفتح السوري أحمد الديب سوى إعاقة السهلاوي، ولم يتردد حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل من إطلاق الصفارة معلناً ضربة جزاء لصالح النصر، تقدم لتنفيذها السهلاوي على يسار حارس الفتح عبدالله العويشير هدفاً أول للنصر.

كان من المتوقع أن يسعى الفتح للبحث عن تعديل النتيجة، لكن عاد رتم الأداء من قبل الطرفين إلى البطء مع تكتل في الدفاع من قبل عناصر الفتح، حتى نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف مقابل لا شيء للفتح.

الحصة الثانية
مع مطلع الشوط الأول أخرج مدرب النصر الإسباني كانيدا اللاعب ماركينوس وزج بالنشط شائع شراحيلي.

وعند الدقيقة 48 حصل الفتح على خطأ على رأس الصندوق النصراوي، نفذه البرازيلي إلتون جوزيه، لكن كرته الزاحفة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى حارس النصر عبدالله العنزي إلى خارج الملعب.

ومع المحاولات الفتحاوية واللعب على الكرات المرتدة، وتحديداً عند الدقيقة 63، تحصل الفتح على ضربة جزاء إثر إعاقة مدافع النصر خالد الغامدي لاعب الفتح فيصل الجمعان، تقدم لتنفيذها إلتون جوزيه الذي سدد كرة قوية على يسار العنزي معلناً هدف التعادل للفتح.

بعد التعادل الفتحاوي دفع مدربهم الإسباني ماكيدا باللاعب دوريس سالمو لتنشيط خط المقدمة، وتخفيف العبء على الدفاع، إلا أن الأخير أطاح بكرة سهلة عند الدقيقة 70 داخل الصندوق النصراوي كانت كافية لترجيح الكفة.

وعاد الفرح النصراوي مجدداً عند الدقيقة 79 حينما وصلت كرة طولية إلى الفريدي داخل صندوق الفتح، الذي مرر كرة أرضية للبولندي أدريان، الذي سدد بدوره كرة زاحفة في الزاوية اليمني لحارس الفتح العويشير هدفاً ثانياً للنصر.

لم يستمر فرح النصر طويلاً بهدف التقدم؛ إذ حصل الفتح على ضربة جزاء عند الدقيقة 86 إثر إعاقة قائد النصر حسين عبدالغني لإلتون جوزيه، وسدد الأخير الكرة داخل الشباك النصراوية هدف تعادل.

ولم يكن الفتح أكثر حظاً في الحفاظ على النتيجة والخروج بأول نقطة في الدوري؛ إذ انتفض النصر، وأحرز إبراهيم غالب الهدف الثالث للنصر عند الدقيقة 88 بعد الخروج الخاطئ من حارس الفتح العويشير، أتبعه (البديل الناجح) حسن الراهب بهدف نصراوي رابع عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع.

واحتل النصر المركز الأول بـ12 نقطة، فيما جاء الفتح في المركز الرابع عشر والأخير بدون نقاط.


الأهلي x الخليج:
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة استعاد الأهلي نغمة الفوز، وكسب ضيفه الخليج بنتيجة 2 – 1.

بدأ الأهلي المباراة ضاغطاً على الخليج، وأثمر الضغط عن هدف أول في الدقيقة 18 بعد كرة ساقطة بين المدافعين، أرسلها وليد باخشوين، وصلت إلى مصطفى بصاص، هيأها إلى عمر السومة وسددها في الشباك.

وفي الشوط الثاني، وبعد مضي 10 دقائق، عاد الأهلي ليسجل هدفه الثاني عن طريق كرة طولية وصلت إلى مصطفى الكبير، وسددها في المرمى هدفاً ثانياً.

نجح الخليج في تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 60، إثر كرة لامست يد مدافع الأهلي معتز هوساوي، نفذها حسين التركي في مرمى عبدالله المعيوف.

سهم المحبه
09-14-2014, 12:33 AM
بالتوفيق لانديتنا
شكرا لجهودك صدى الملاعب .

صدى الملاعب
09-14-2014, 02:43 PM
سهم المحبه
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بالف خير ..