المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيصل يتفقد مدارس حائل.. ويوجه بربط الغياب بدرجات المشاركة للحد من الغياب


صدى الملاعب
09-25-2014, 01:37 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/336240.jpg?598296


أعرب وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، عن عدم رضاه عن بعض المدارس التي ظهر فيها غياب ملحوظ للطلاب، ووجه بضرورة اتخاذ الإجراءات التربوية التي تكفل معالجة غياب الطلاب قبيل وعقب الإجازات، من خلال تفعيل لائحة السلوك والمواظبة، والتواصل مع أولياء أمور الطلبة رسمياً بهذا الشأن، كما وجه بربط الغياب بدرجات المشاركة للطلاب، بحيث يؤثر على نتيجة الطلاب غير المنضبطين في المواد الدراسية؛ ما يؤدي إلى حرمانهم من الاختبارات.

وشدد وزير التربية على تقليص المباني المستأجرة، بالبحث عن أراض مناسبة ليتم برمجة مشاريع مدرسية عليها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم الأربعاء عدداً من المدارس في منطقة حائل، كما رعى احتفال إدارة التربية والتعليم في حائل باليوم الوطني، ورافقه في جولته نائبه الدكتور خالد السبتي، ونائبه لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ.

واطلع الفيصل خلال الجولة على بيئة العمل في مدارس المنطقة، ودشن عدداً من المشاريع التعليمية المستلمة للعام الحالي، وأخرى تحت التنفيذ بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 1.5 مليار ريال.

كما رعى وزير التربية احتفال "تعليم حائل" باليوم الوطني بحضور أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، إذ اشتمل على عدد من الفقرات المنوعة، والتي تؤكد حب الطلاب وآبائهم لهذا الوطن الغالي، وقائد مسيرة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وفي نهاية الاحتفال كرم الفيصل الرعاة والمشاركين ومسؤولي الإدارات الحكومية في المنطقة.
من جهة أخرى، حضر وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأمير خالد الفيصل، وأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، فعاليات اليوم الوطني بإمارة منطقة حائل مساء أمس (الثلاثاء) واحتفال المنطقة باليوم الوطني الـ 84 للمملكة الذي تنفذه جامعة حائل بالتعاون مع أمانة المنطقة والغرفة التجارية الصناعية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية تحت عنوان "أنا الوطن"، وذلك بمنتزه المغواة الترفيهي.

وشهدت الفعاليات "أوبريت رسل السلام" بعنوان "أنا الوطن"، وأوبريت الملحمة السعودية.
وفي ختام الحفل شارك وزير التربية والتعليم وأمير منطقة حائل في العرضة السعودية.

اوركيد
09-25-2014, 06:47 AM
يعطيه الف عآفيه سمو الأمير / خآلد الفيصل ..

ويعطيك الف عآفيه صدى الملآعب لـ نقل الخبر ..

الشفق
09-25-2014, 12:23 PM
شكرا صدى على نقل الخبر
مودتي

صدى الملاعب
09-25-2014, 09:28 PM
اشكركم على مروركم وتواجدكم

سهم المحبه
09-26-2014, 11:53 AM
نسأل الله لوزير التربية والتعليم التوفيق ولمدراسنا ولاولادنا كل التقدم والازدهار
شكرا لك صدى الملاعب إيراد هذا الخبر وتسلم بارك الله فيك .