المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يسقط في أستراليا وجماهيره تردد: الوعد الرياض


صدى الملاعب
10-26-2014, 12:52 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/345460.jpg?612922

خسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، مواجهته أمام نظيره الأسترالي "ويسترن سيدني" بهدف دون مقابل جاء عن طريق البديل توني جريتش، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على أرض ملعب بارامتا بأستراليا، في ذهاب نهائي دوري نصف آسيا، وينتظر الفريقان لقاء الحسم في الرياض يوم السبت المقبل الأول من نوفمبر.

الحصة الأولى
منذ إطلاق حكم اللقاء الإيراني علي رضا صافرة البداية سعى لاعبو الهلال للضغط المبكر على مرمى ويسترن الأسترالي بغية إحراز هدف التقدم والاطمئنان.

وكانت محاولة البرازيلي نيفيز في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول مع تحركات الأطراف عن طريق سالم الدوسري وعبدالله الزوري، تشكل خطراً على مرمى ويسترن، لكن كانت تفتقد للنهائيات الإيجابية.

مرت الدقائق العشر الأولى وسط لعب متوازن من قبل عناصر الهلال (دفاعاً ووسطاً وهجوماً).

واستمرت المحاولات الجريئة الهلالية للوصول لمرمى حارس ويسترن سيدني كوفيتش، حيث كانت محاولتا عبدالله الزوري عند الدقائق (20 و 24) أن تحقق للهلال مبتغاه، إلا إن صلابة الدفاع الأسترالي منعت تحقيق رغبة الهلال.

وعاد نيفيز مجدداً ليسدد كرة قوية من خارج الصندوق الأسترالي عند الدقيقة "30" إلا أن كرته اعتلت العارضة.

وتستمر المحاولات والأفضلية الهلالية في هذا الشوط حتى الدقية الأولى من الوقت بدل الضائع ومن كرة مرتدة يمرر نيفيز كرة بينية ولا أجمل لناصر الشمراني، الذي يتوغل داخل الصندوق ويطيح بالكرة من فوق العارضة مهدراً فرصة التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، ودون أن يختبر حارس الهلال عبدالله السديري، وبروز سالم الدوسري والزوري.

الحصة الثانية
بدأ الهلال مهاجماً كما هو سيناريو الشوط الأول، واستمر مسيطراً على مجريات اللعب ومستحوذاً على الكرة في اغلب فترات هذا الشوط.

حاول الزوري مجددا بلوغ المرمى الأسترالي عند الدقيقة 48 وتبعه نيفيز بكرة مماثلة عند الدقيقة 55 لكن دون جدوى.

وبينما عناصر الهلال يهدرون الفرص السهلة، وتحديداً عند الدقيقة 64 استطاع البديل الناجح لويسترن سيدني توني جروتش استثمار كرة عرضية تردد حارس الهلال السديري في الخروج وإبعادها لينقض جروتش على الكرة ويحولها زاحفة في المرمى الهلالي كهدف أسترالي أول وسط ترقب من قبل مدافعي الهلال الزوري وديقاو.

بعد هدف ويسترن حاول الهلاليون تعديل النتيجة إلا أن تغييرات مدربه ريجيكامب تأخرت كثيراً.

ووسط المحاولات الهلالية وتحديداً عند الدقيقة 70 يتجاهل الحكم الإيراني سيد علي رضا لمسة يد على مدافع ويسترن داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 72 يتصدى القائم الهلالي لكرة جروتش.

وأغلق مدرب ويسترن جميع المنافذ المؤدية لمرمى فريقه بعد عدة تغييرات في المنطقة الخلفية.

ومن كرة مرتدة لويسترن عند الدقيقة 85 يتصدى الزوري لكرة خطرة كادت تكون هدفاً ثانياً.

ويهدر الدوسري والشهراني عند الدقيقة 90 فرصة التعادل، وسط خروج خاطئ لحارس ويسترن.

لم تكن الدقائق الأربع "الوقت بدل الضائع" كافية لتعديل النتيجة، ليبقى شوط الحسم في الرياض في الأول من نوفمبر المقبل.

http://cdn.sabq.org/files/general/1782_47849.jpg