المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بدون شك" يفتح ملف مستشفى نمرة المتعثر من 11 سنة ووعود 3 وزراء صحة


صدى الملاعب
10-31-2014, 03:02 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/347102.jpg?615460

استطاع برنامج "بدون شك" توثيق حادث مرور بشكل مباشر وقع على مدخل محافظة العرضيات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وذلك خلال تصويره معاناة سكانها من تعثر افتتاح مستشفى نمرة من 11 سنة، ويشكل الحادث الذي تم تصويره أحد أبرز المشاكل التي يعاني منها سكان العرضيات، ومن المستغرب أن ثلاثة وزراء صحة وعدوا أهالي العرضيات بافتتاح مستشفى نمرة، ولكن دون جدوى.

ويستعرض البرنامج في حلقته لهذا الخميس قضيتين مختلفتين: الأولى تتطرق لتعثر مستشفى نمرة والذي استمر بناؤه 11 سنة ولم يفتتح حتى الوقت الحالي، والثانية مماطلة شركة تأمين في دفع تعويض لأحد عملائها بعد أن كبدته خسائر بسبب تأخرها في دفع تأمين السيارة للبنك المستأجر منه السيارة.

ويعرض في الجزء الأول من الحلقة قضية مستشفى نمرة، والذي تعثر بناؤه 11 سنة وكان تأخيره يسبب مشكلة لأهالي منطقة العرضيات، حيث استمرت مطالبات الأهالي منذ أن كان الدكتور حمد المانع وزيراً للصحة.

ووقف الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة على المستشفى، ووعد الأهالي بسرعة افتتاحه بحكم تعثره وحاجة الأهالي له، ولكن أمل الأهالي ووعود الوزارة لم تتوافق مع بعض، فوعود الشؤون الصحية بالمنطقة مستمرة، حتى وصلت لوزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه.

وتكمن معاناة الأهالي في أن أقرب مستشفى لهم تابع لمحافظة المخواة التي تبعد 45 كيلو عن محافظة العرضية، والتي ربما تكون سبباً في حدوث حالات وفاة طارئة بسبب الحوادث المرورية أو غيره.

ووقف برنامج "بدون شك" على أرض الواقع بزيارته لمستشفى نمرة العام، ومحاولة الوصول إلى سبب التعثر الحقيقي إذا كان المقاول أو وزارة الصحة.

وشهدت الحلقة تداخلاً من مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة، الدكتور عبدالفتاح سندي، والذي تم إعفاؤه بعد مشاركته في الحلقة بخمسة أيام فقط.

الشفق
10-31-2014, 08:12 PM
سيظل الحال على ماهو عليه
شكرا صدى الملاعب لنقل الخبر
مودتي