المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار كأس الخليج 22 المقامه بالمملكه العربيه السعوديه


صدى الملاعب
11-13-2014, 01:03 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351154.jpg?621776

يدشن رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم، الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، عند الساعة السادسة من مساء غدٍ الأربعاء، المركز الإعلامي الرئيس للدورة في فندق "هوليدي إن القصر" بمدينة الرياض.

جدير بالذكر أن اللجنة الإعلامية للدورة أكملت جميع التجهيزات المتعلقة بالمركز الإعلامي الرئيسي، والمراكز الإعلامية في الملاعب، حيث يستوعب المركز الإعلامي الرئيسي 1200 إعلامي، ويتضمن قاعة للمؤتمرات الصحافية قبل المباريات, إضافة إلى 70 جهاز كمبيوتر وخدمة الإنترنت, و12 شاشة تلفزيون لعرض المباريات والبرامج الخاصة بالدورة

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:04 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351084.jpg?621671
تتوالى الاستعدادات داخل وخارج شركة الاتصالات السعودية "STC"، وبكامل طواقمها الفنية لتجهيز المراكز الإعلامية لبطولة كأس الخليج العربي 22، والتي ستُفتتح يوم الخميس المقبل في استاد الملك فهد بالعاصمة الرياض.

من جهته ثمّن رجاء الله السلمي، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، الدور الفعال الذي تقوم به الشركة في تأمين أحدث الأجهزة التقنية، وتوفير أفضل وسائل الاتصال، عبر عمل دؤوب ومتواصل، تقوم به الفرق الفنية للعمليات الميدانية التابعة لـ"STC" على مدار الساعة، لضمان تقديم الخدمة بجودة عالية.

ووجّه "السلمي" الشكر للقائمين على هذا المشروع، وعلى تفاعلهم مع كل متطلبات الملاعب والمراكز الإعلامية؛ بهدف تسهيل العمل وتوفير العناء على الوفود الإعلامية المشاركة في البطولة.

الجدير بالذكر أن "STC" تحرص على ضمان جودة هذه المبادرة وغيرها من المبادرات، ضمن برنامج رعايتها للكرة السعودية وللمنتخب السعودي لكرة القدم وغيره من المنتخبات.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:05 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351254.jpg?621935

أعلن المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الدكتور عبدالرزاق أبوداود، استبعاد المدافع "ياسر الشهراني" عن قائمة المنتخب السعودي المشاركة في دورة "خليجي 22"، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لإصابة في العضلة الأمامية، مع وجود تجمع دموي.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:05 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351294.jpg?621995

تلقى منتخب العراق الأول لكرة القدم ضربة موجعة قبل ساعات من إعلان قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في كأس الخليج الثانية والعشرين المقررة في الرياض من 13 إلى 26 نوفمبر الجاري، بعد إصابة مهاجمه يونس محمود.

وتعرض يونس محمود لإصابة خلال الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب في مدنية البصرة، قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير :"المهاجم يونس محمود أصبح خارج نطاق القائمة للمنتخب بسبب الإصابة التي حرمت المنتخب من خدماته".
وأضاف: أمر محزن خيم على أجواء المنتخب الذي يستعد للتوجه إلى الرياض كنا نأمل مشاركته في خليجي 22 لما يمتلكه من دور مؤثر مع زملائه.

من جهته قرر حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي ضم اللاعب كرار جاسم لقائمة أسود الرافدين بدلاً من يونس محمود.

وسيترك غياب اللاعب أثراً كبيراً في صفوف المنتخب العراقي لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات هائلة، إلى جانب خبراته الكبيرة على مستوى بطولات الخليج.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:05 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351316.jpg?622028
وصلت ظهر اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب العماني لكرة القدم المشارك في بطولة دورة كأس الخليج العربي 22 المقامة في العاصمة الرياض، وضمت البعثة جميع عناصر الجهازين الفني والإداري، يتقدمهم الشيخ خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.

وكان في استقبال البعثة في صالة الطيران الخاص لمطار الملك خالد الدولي سفير سلطنة عمان في المملكة العربية السعودية السيد أحمد البوسعيدي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وعدد من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإضافة للجنة العلاقات العامة ببطولة "خليجي 22"، وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر السكن الخاص ببعثات منتخبات المجموعة الثانية فندق ماريوت، وأجرى المنتخب العماني أولى تدريباته عند الخامسة والربع من مساء اليوم الاثنين على ملعب نادي النصر.

من جهته قدم رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي شكره للرئاسة العامة للرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية على تنظيم البطولة الخليجية وجمع الأشقاء في هذه الأرض المباركة معتبراً أن هذا الأمر ليس بغريب على المملكة وأهلها.

وقال: "دائماً ما تكون البطولات التي تنظم في المملكة من أفضل البطولات وأنجحها لما تقدمه من مستويات عالية في التنظيم والدقة حيث تحظى كرة القدم بشعبية استثنائية وهو ما يجعل الجميع يتوقع أن تكون البطولة الحالية مميزة على كافة الأصعدة".

وطالب رئيس الاتحاد العماني جميع اللاعبين بإثبات جدارتهم وتقديم ما يليق بهم وبالبطولة حيث قال: " نطلب من اللاعبين أن يثبتوا جدارتهم فمثل ما كانت بطولة كاس الخليج مسرحا لصناعة النجوم فجميع اللاعبين سيسعون لإثبات أحقيتهم وان يجدوا في مثل هذا المحفل أرضية خصبة ومكانا ليسجلوا حضورهم في الساحة الخليجية".

من جهته، أكد حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي أن لبطولة الخليج نكهة خاصة تجعلها تختلف عن جميع البطولات، مبيناً أنهم سيسعون لتقديم كل ما يملكون.

ورفض الحبسي الحديث عن صعوبة مجموعة المنتخب العماني وتأثير الإصابات عليهم قائلاً: "كل ما نستطيع أن نقوله إننا جاهزون للبطولة، بالرغم من تأثير الغيابات على المجموعة ولكن هذا الأمر بالتأكيد سيعطي دافعاً لبروز أسماء جديدة".

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:06 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351330.jpg?622049
وصلت مساء اليوم بعثة المنتخب البحريني لكرة القدم، المشارك في بطولة دورة كأس الخليج العربي 22 المقامة في العاصمة الرياض.

وترأَّس الوفدَ رئيسُ الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وتضمَّنت الأجهزة الإدارية والفنية والطبية للمنتخب واللاعبين، وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد الدولي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ولجنة العلاقات العامة ببطولة "خليجي 22".

وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر السكن الخاص ببعثات منتخبات المجموعة الأولى، فندق "كمبينسكي برج رافال".

من جهته تحدَّث عدنان حمد مدرب المنتخب البحريني عن البطولة، وقال: "جميع المنتخبات أتت هنا للبطولة وهدفها الفوز، وحظوظها متساوية بكل تأكيد، ومنتخب البحرين يطمح لتحقيق اللقب بلا شك".

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351336.jpg?622058
واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعداداته لخوض منافسات كأس الخليج العربي 22 التي ستُقام في العاصمة السعودية "الرياض"، حيث سيخوض الأخضر أول لقاءاته أمام المنتخب القطري الخميس القادم على ملعب الملك فهد الدولي.

وعمد المدير الفني للمنتخب الوطني خوان لوبيز كارو في الحصة التدريبية التي أُقيمت على الملعب الرئيسي بنادي الشباب إلى تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت 13 لاعباً بدأت عند الساعة 30 : 5م والمجموعة الثانية ضمت 10 لاعبين وبدأت عند الساعة 30 : 6 م . حيث بدأت تدريباتهما بتمارين الإحماء اللياقي وتمارين التوازن ومربعات لياقية باستخدام الكرة فيما ركز لوبيز على الجوانب التكتيكية من خلال تطبيقها على كامل الملعب بلعب الكرة السريعة وتنفيذ العرضيات المثالية.

وشهدت تدريبات المنتخب الوطني حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأمير خالد بن سعد وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبوداود وعضو الاتحاد السعودي محمد السليم وعضو الاتحاد السعودي الدكتور خالد المقرن وعضو الاتحاد السعودي سياف المعاوي.

من جانب آخر يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان لوبيز كارو وبرفقته قائد المنتخب الكابتن سعود كريري ظهر غدٍ الأربعاء عند الواحدة ظهراً مؤتمراً صحفياً للحديث عن لقاء المنتخب الوطني في افتتاحية كأس الخليج العربي 22 أمام المنتخب القطري.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351344.jpg?622076

فاجأ البرتغالي جورفان فييرا الشارع الرياضي الكويتي وذلك عندما أعلن استبعاد فيصل العنزي الذي يعد أفضل اللاعبين الكويتيين هذا الموسم، بالإضافة إلى استبعاد شريدة الشريدة وسلطان العنزي من القائمة النهائية التي سيتم رفعها غداً إلى اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22".

وسيستمر هذا الثلاثي مع الفريق حتى انتهاء البطولة، خوفاً من إصابة أحد اللاعبين الأساسيين.
وضمت القائمة 23 لاعباً هم:
نواف الخالدي، وخالد محمد إبراهيم، وصالح الشيخ، وبدر المطوع، وطلال العامر، وفهد الأنصاري، وعبدالعزيز المشعان، وسليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وطلال نايف، وعلي المقصيد، وعبدالعزيز السليمي، وفهد عوض، وفهد العنزي، ووليد علي، وعلي الكندري، ويوسف ناصر، وفهد الهاجري، وأحمد عتيق، وفيصل زايد، وحسين فاضل، ومساعد ندا.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351346.jpg?622079
يصل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء غدٍ الأربعاء عبر الطيران الخاص لمطار الملك خالد الدولي، حيث سيحضر حفل افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل.

من جانب آخر، يتوجه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء غد الأربعاء إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور حفل افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22.

وسيشهد الاثنان افتتاح منتدى الاستثمار الرياضي الرابع الذي سينطلق يوم الخميس برعاية الأمير عبدالله بن مساعد وحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية، حيث يناقش المنتدى محاور متعددة في الإدارة الرياضية،والرعايات، والاحتراف،والتنمية، والسياحة الرياضية.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351490.jpg?622298
وصلت في ساعة متأخرة من فجر اليوم الأربعاء بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم المشارك في بطولة دورة كأس الخليج العربي 22 والمقامة في العاصمة الرياض، بعد تأخر الرحلة عن الإقلاع من مدينة البصرة العراقية ما يزيد عن 4 ساعات، حيث تقدم وزير الشباب والرياضة في دولة العراق عبدالحسين عبطان وعدد من لاعبين المنتخب العراقي القدامى، كما ضمت البعثة جميع عناصر الجهازين الفني والإداري وعدد من الإعلاميين العراقيين.

وكان في استقبال البعثة في صالة الطيران الخاص لمطار الملك خالد الدولي، وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة فيصل النصار بالإضافة للجنة العلاقات العامة ببطولة "خليجي 22"، وعدد من وسائل الإعلام.

وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر السكن الخاص ببعثات منتخبات المجموعة الثانية فندق "ماريوت "، وسيجري المنتخب العراقي أولى تدريباته عند الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب نادي النصر بعد إلغاء التمرين الصباحي الذي كان مقررا عند الثامنة والنصف صباحا بسبب وصول البعثة المتأخر.

وقدم الوزير عبدالحسين عبطان اعتذاره للحضور عن التأخير معللاً ذلك بإجراءات الفيزا، ومبيناً في ذات الوقت سعادته بالتواجد بين أشقائهم وإخوانهم في المملكة العربية السعودية التي تعود الجميع منها أن تكون سباقة في جمع إخوتها والنجاح في تنظيم البطولات العربية والإسلامية، متمنياً أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير لعلاقة قوية ومتينة بين شعبين شقيقين، تكون تمهيداً لاستقبال باقي الأشقاء الخليجيين في بطولة الخليج القادمة في دولة العراق، وبين الوزير أن المكسب الحقيقي من البطولة هو اجتماع الأشقاء، مبيناً أن المنتخب العراقي كله حماس وعزيمة لتقديم ما يليق بالكرة العراقية متمنياً أن يكون المنتخب عند حسن ظن الجميع.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351512.jpg?622334

تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي بعشر فرق إسعافية و 20 فرقة تطوعية، بالإضافة إلى الإسعاف الجوي في تغطية فعاليات بطولة كأس الخليج العربي 22، التي ستقام في مدنية الرياض خلال الأسبوعين القادمين.

وتستهدف هذه المشاركة تأمين التدريبات والمباريات للمنتخبات الخليجية بالفرق الإسعافية حتى نهاية الدورة، وذلك بتوجيه من الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتعتزم الهيئة نشر عشرة فرق إسعافية خلال البطولة الخليجية بالإضافة للإسعاف الجوي والفرق التطوعية في خمس مواقع بالرياض هي: استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بثلاث فرق إسعافية في كل منها، بالإضافة إلى ملاعب أندية الهلال والنصر والشباب والرياض بفرقة إسعافية لكل ملعب.

وستكون الهيئة على جاهزية عالية خلال المباريات الجماهرية الكبيرة من خلال نشر ست فرق إسعافية مع نشر الفرق التطوعية بين المدرجات في الملعب وأمام البوابات الرئيسة للإبلاغ ومباشرة الحالات الإسعافية حالة وقوعها.

وسيتولى فريق الخدمات المساندة إعداد وتجهيز سيارات الإسعاف وضمان المحافظة على جاهزيتها على مدار الساعة من خلال خمس فرق هي: التموين الطبي والصيانة والنقل بالإضافة لسيارات إسعاف جديدة للفرق الإسعافية.

وستشهد البطولة تخصيص قناة للمشاركات بغرفة العمليات تتولى إدارة البلاغات ومتابعة نقل الحالات وتنسيقها مع المستشفيات.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351518.jpg?622340

جدد نجم كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا انتقاده لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، معتبراً أنه حقق ثراء كبيراً من كرة القدم ولا يهتم بالعاملين في هذه الرياضة.

وقال مارادونا في حديث للصحفيين بمدينة دبي: إن بلاتر ومعه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني، يروجان أكاذيب حولي لتشويه صورتي.

وتابع: هما يحارباني ويقدمان صورة سيئة عني لأي فريق يطلبني لتدريبه، وبلاتر أغلق الباب في وجهي في مونديال البرازيل.

ويعمل مارادونا سفيراً شرفياً للرياضة في دبي، وقال: "مستعد لحضور بطولة كأس الخليج في الرياض، وأنتظر دعوة للسفر إلى السعودية".

وأضاف: أحب جداً الكرة العربية، وأتمنى لها التطوير أكثر، وأنا مستعد لتقديم أي خدمة يطلبها مني العرب لخدمة الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد، لأنهم استقبلوني أفضل استقبال وأكرموني، بينما أغلق رئيس فيفا الباب في وجهي.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351520.jpg?622343
أعرب حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي عن سعادة كل العراق حكومة وشعباً بالتواجد في المملكة العربية السعودية، وقال: "نتشرف بالتواجد على هذه الأرض الطيبة المباركة ارض المحبة والسلام لمشاركة إخواننا في الخليج بكاس العالم المصغر لأهل الخليج وهو ما نسعى ونجتهد من أجله وحينما تكون البطولة على أرض المملكة العربية السعودية فإنها ستزداد جمالية".

وبين مدرب المنتخب العراقي سعيهم لتقديم أفضل صورة خلال البطولة حيث قال: "نسعى ونجتهد لنكون أولاً مساهمين مع إخواننا في إنجاح البطولة ثم نكون عنصراً فعالاً ومهماً لان تكون البطولة بقيمة من يحضر بها والفرق المتواجدة فرق ذات إمكانيات".

وامتدح شاكر مستوى المنتخبات المشاركة في البطولة مبيناً أن تواجد سبع منتخبات في البطولة الآسيوية القادمة دليل على قوة البطولة التي ستكون مختلفة عن جميع البطولات الماضية، كونها ستكون الإعداد الأمثل للبطولة الآسيوية القادمة، وهو ما لا يقلل من شأن البطولة التي يعتبر نيل لقبها هو هدف جميع المنتخبات المشاركة.

وعن إصابة يونس محمود قائد الفريق وغيابه عن البطولة قال: "الفريق لن يعتمد على شخص واحد يونس لاعب كبير ومهم ولكننا نلعب كمجموعة لبناء استراتيجية نسعى من خلالها لأن نكون من المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم".

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:09 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351548.jpg?622385
اعتذر جمال بلماضي مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم عن عدم حضور المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة منتخب بلاده أمام السعودية، غداً الخميس، في افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض.


وعلل المدرب غيابه بسبب زحمة السير التي منعته من الوصول إلى فندق الهوليدي إن مقر المركز الإعلامي، حيث تقام هناك المؤتمرات الصحفية، وكان من المفترض أن ينطلق مؤتمر المدرب القطري في الساعة الـ1:30 ظهراً.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:09 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351580.jpg?622435

وصف التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب منتخب اليمن مشاركة فريقه في دورة خليجي 22 بالصعبة، نظراً لقوّة الفرق المنافسة والتي تمتلك خبرات ونجوماً على مستوى كبير، مؤكداً أن عناصره جاهزة نفسياً لخوض غمار البطولة.

وطالب سكوب لاعبي فريقه بالاستمتاع بأجواء البطولة، لإبعاد الشحن النفسي عنهم داخل الملعب، وقال: "سنلعب أمام جماهير كبيرة وهي فرصة مناسبة للعناصر الشابة لدينا لتقديم كل ما تملك من إمكانات وعكس صورة إيجابية عن الكرة اليمنية".

وأشار في الوقت نفسه إلى أن فريقه سيتسلّح بالروح العالية لمواجهة خطورة المنتخبات الأخرى في البطولة، كاشفاً أن فترة الإعداد قبل البطولة شابها الكثير من القصور جراء عدم قدرتهم على السفر وإجراء لقاءات وديّة كسائر المنتخبات المشاركة حالياً، وقال: "الظروف الاقتصادية والاجتماعية أثرت على المنتخب اليمني".

من جهته، أكد لاعب المنتخب اليمني سالم عوض أن فريقه عانى من النتائج السلبية في كافة مشاركاته الماضية، معرباً عن أمنياته بأن يمسح الفريق الحالي الصورة الهزيلة التي ظهر عليها منتخبه في السابق.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:10 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351620.jpg?622498
تقام منافسات دورة كأس الخليج العربي الـ 22 على ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض التي تستضيف منافسات الدورة، ابتداء من يوم غدٍ وحتى الـ 26 من نوفمبر الجاري.

وشهد الملعبان تطويرات وتحديثات في مرافقهما وشملت التجهيزات غرف اللاعبين والحكام والأماكن المخصصة للإعلاميين وقاعات المؤتمرات الصحفية والمرافق الخدمية والملاعب الرديفة وكبائن المعلقين.

وأوضح مدير ملعب الأمير فيصل بن فهد مشاري عبدالمحسن الربيعة أن الملعب تأسس في شهر صفر 1390 هـ الموافق شهر مايو 1970 م، ومر بالعديد من مراحل التطوير والإنشاء في أجزائه، حيث تمت زيادة كبائن المعلقين إلى ست كبائن إضافة لثلاثة استوديوهات حديثة للنقل التلفزيوني وزيادة عدد غرف تبديل الملابس إلى أربع غرف بعد أن كانت اثنتين، وتجهيز قاعة المؤتمرات الصحفية حيث تتسع لـ 35 إعلامياً إضافة إلى مركز إعلامي متكامل يضم 17 جهاز حاسب آلي مزود بالإنترنت و6 شاشات تلفزيونية.

وأبان الربيعة أنه تمت زيادة عدد المقاعد في المنصة الرئيسة لتصبح 312 مقعداً في الملعب الذي يتسع لـ22 ألف مشجع وكذلك إنشاء أماكن مخصصة للإعلاميين في الجهة المقابلة للمنصة الرئيسة بالملعب تتسع لـ 65 إعلامياً مزودة بشاشات، إضافة إلى تهيئة غرف الحكام بشكل جديد.

وقال: "خصصنا أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة كما خصصنا البوابة رقم 4 لدخول الإعلاميين والتي تحتوي على مواقف خاصة للسيارات، وقدمنا الخدمات الخاصة بالطعام بتواجد 6 مطاعم في أماكن ثابتة عند المدرجات وأخرى متحركة للوصول إلى جميع البوابات".

يذكر أن ملعب الملك فهد الدولي مر كذلك بمراحل تطويرية مماثلة للتي حدثت في ملعب الأمير فيصل بن فهد، والتي شملت أماكن الإعلاميين لتصل إلى أكثر من 250 مقعداً إضافة لقاعة المؤتمرات الصحفية وغرف تبديل الملابس وكذلك الخدمات المقدمة للجمهور.

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:10 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351626.jpg?622507
تلقَّى منتخب الكويت ضربة قوية تمثلت في إصابة مهاجمه يوسف ناصر، بينما يستعد فريق المدرب "جورفان فييرا" لمواجهة نظيره العراقي في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج 22 لكرة القدم في الرياض بعد غد الجمعة.

وأكدت فحوص الأشعة التي خضع لها ناصر إصابته بشدٍّ في عضلة الفخذ إثر الإصابة التي تعرض لها خلال مران الفريق مساء أمس الثلاثاء.

ويبذل الجهاز الطبي للمنتخب الكويتي حالياً جهوداً كبيرة من أجل تجهيز اللاعب على أمل اللحاق بمباراة العراق.

وفي حال تأكد غياب ناصر ربما يدفع مدرب الكويت البرتغالي فييرا بمهاجم نادي الكويت علي الكندري بدلاً منه، في خط الهجوم.

وكان منتخب الكويت وصل الرياض مساء الاثنين الماضي قادماً من "أبوظبي"؛ حيث خاض هناك معسكراً إعدادياً للبطولة الخليجية

صدى الملاعب
11-13-2014, 01:12 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351666.jpg?622567

تنطلق منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 13 - 26 من شهر نوفمبر الجاري، بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، يواجه في أولاها المنتخب السعودي نظيره القطري، ويلتقي المنتخب البحريني نظيره اليمني في المباراة الثانية.

السعودية x قطر
يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم رحلة البحث عن استعادة هيبته في دورة كأس الخليج الثانية والعشرين عندما يلتقي نظيره القطري في مباراة صعبة غداً الخميس عند الساعة السابعة مساءً، في افتتاح بطولة كأس الخليج ضمن منافسات المجموعة الاولى على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وهي المرة الرابعة التي تستضيف فيها السعودية دورة كأس الخليج بعد الدورة الثانية عام 1970، وتوجت فيها الكويت، والدورة التاسعة عام 1988، وذهب فيها اللقب إلى العراق، والنسخة الخامسة عشرة في 2002 التي كانت فيها الثالثة ثابتة بأحراز منتخبها اللقب.

وحقق الأخضر اللقب ثلاث مرات (أعوام 1994، 2002 و2003).

وسيحاول منتخب السعودية الاستفادة من إقامة الدورة على أرضه وبين جمهوره لاقتناص اللقب، والبدء بمرحلة جديدة في تاريخ الكرة السعودية التي شهدت خيبات كثيرة في الأعوام الماضية، لم تستطع الخروج منها حتى الآن.

ويبرز في صفوف أصحاب الأرض الحارس وليد عبدالله وعبدالله الزوري وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسعود كريري وسلمان الفرج وفهد المولد وسالم الدوسري ونواف العابد ومصطفى بصاص ونايف هزازي وناصر الشمراني ومختار فلاتة. وفقد المنتخب لاعبين بسبب الإصابة، هما حسن معاذ وياسر الشهراني.

في المقابل، أحرز المنتخب القطري اللقب الخليجي مرتين، عامي 1992 و2004 على أرضه، ويأمل معادلة رقمي السعودية والعراق بثلاثة ألقاب، معولاً على نخبة من اللاعبين، ومنتشياً بإحراز منتخب الشباب لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وبرغم وجود عدد من أصحاب الخبرة، كوسام رزق وبلال محمد وقاسم برهان وإبراهيم ماجد وحسن الهيدوس وماجد محمد، فإن المنتخب القطري سيفتقد أحد أبرز لاعبيه صانع ألعابه خلفان إبراهيم بسبب الإصابة في الركبة التي تعرض لها قبل أيام في مباريات الدوري المحلي.

ويغيب أيضا المهاجم سيباستيان سوريا الذي اعتذر عن عدم المشاركة لأسباب خاصة، وقلب الدفاع دامي تراوري للإصابة.

صدى الملاعب
11-13-2014, 02:03 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351748.jpg?622699
تقابل منتخبا السعودية وقطر خلال بطولات كأس الخليج الـ21 الماضية في 19 مواجهة، كانت الغلبة للسعودية بـ9 انتصارات مقابل انتصارين قطريين و8 تعادلات.

وجاءت مواجهاتهم على النحو التالي:

خليجي 1 : تعادل 1- 1
خليجي 2 : انتصار سعودي 4 - 0
خليجي 3: انتصار سعودي 2 - 0
خليجي 3: انتصار سعودي 3 - 1
خليجي 4 : انتصار قطري 1 - 0
خليجي 5: انتصار سعودي 7 - 0
خليجي 6: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 7: انتصار قطري 2 - 1
خليجي 8: انتصار سعودي 2 - 0
خليجي 9 : تعادل سلبي
خليجي 11: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 12: انتصار سعودي 2 - 1
خليجي 13: تعادل 2 - 2
خليجي 14: تعادل سلبي
خليجي 15: انتصار سعودي 3 -1
خليجي 16: تعادل سلبي
خليجي 18: تعادل 1 - 1
خليجي 19 : تعادل سلبي
خليجي 20: تعادل 1 - 1

صدى الملاعب
11-13-2014, 02:07 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/351864.jpg?622861
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم الخميس، حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي الـ 22 لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأعرب الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة عن سعادته بهذه الرعاية الكريمة، التي تأتي استمراراً لما تحظى به الرياضة السعودية والشباب السعودي والعربي من رعاية واهتمام من القيادة.

ورحب الرئيس العام بأصحاب السمو والسعادة رؤساء واتحادات كرة القدم وأعضاء الوفود من الدول الشقيقة المشاركين في الدورة وضيوف الدورة من الأشقاء والأصدقاء، مؤكداً أهمية هذا الحدث الرياضي الذي يمثل تاريخاً رياضياً مهماً لأبناء الخليج العربي، وما حققته من إيجابيات ومكتسبات للرياضة في دول الخليج.

وستتضمن فقرات الحفل الذي سينطلق في الساعة 5:45 من مساء اليوم، كلمة حفل الافتتاح والتي سيلقيها الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب.

قبل أن ينطلق الأوبريت الغنائي الذي سيؤديه الفنانان رابح صقر وحسين الجسمي، وكتب كلماته الشاعر عبدالله أبوراس.
ويتكوّن الحفل من لوحات فنية تُبرز التراث الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص، بعد أن كانت قبل عقود من الزمان صحراء قاحلة، ومن ثم تحوّلت إلى نهضة اقتصادية كبرى.

وبعد ذلك يعلن الأمير مقرن بن عبدالعزيز، افتتاح الدورة رسمياً، يليها رفع علم البطولة الخليجية.

وسيحظى حفل الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات المهمة يتقدمهم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات الخليجية المشاركة، وعدد من ضيوف الدورة.

وبعد نهاية حفل الافتتاح تنطلق صافرة بداية مباريات الدورة بمواجهتين حيث ستجمع الأولى المنتخب السعودي بنظيرة القطري عند السابعة مساءً، وتليها عند التاسعة والنصف مساءً، مباراة المنتخب اليمني ونظيرة البحريني.


http://cdn.sabq.org/files/general/75413_45532.jpg

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:21 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352054.jpg?623185


تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره القطري بنتيجة 1 - 1، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، في لقاء أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


وقدم لاعبو الأخضر مستوى أقل من متوسط لم يرض عشاقه ووضح حاجة الأخضر إلى عمل أكبر في المباريات المقبلة بالبطولة قبل خوض غمار بطولة كأس آسيا بعد قرابة الشهر من الآن، وفشل المدرب لوبيز كارو في توظيف مستوى لاعبي الأخضر.

الحصة الأولى:
تحصل المنتخب السعودي على خطأ في الدقيقة 4 لعبها سلمان الفرج أبعدها الدفاع.

وكانت أولى الهجمات القطرية في الدقيقة 11، بعد كرة ساقطة فوق الدفاع السعودي أبعدها في اللحظة المناسبة.

وفي الدقيقة 12، مرر تيسير الجاسم كرة إلى فهد المولد تجاوز المدافع القطري وحول كرة إلى ناصر الشمراني أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 16 أبعد اسامة هوساوي كرة برأسه تهيأت إلى عبدالقادر الياس سددها وسط مضايقة مرت بجوار القائم السعودي.

وكاد سعود كريري أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد ركلة ركنية ضربها برأسه أبعدها الحارس قاسم برهان.

وأخطأ دفاع الأخضر في إبعاد كرة عند الدقيقة 20 وصلت إلى عبدالقادر الياس سددها اصطدمت في سعيد المولد وذهبت رمية جانبية.

وعند الدقيقة 24 أضاع منتخب قطر هدفاً بعد كرة عرضية من حسن الهيدوس وصلت إلى عبدالقادر الياس الخالي من الرقابة سددها مرت بجوار القائم.

نجح الأخضر السعودي في تسجيل الهدف الأول عند الدقيق 36 بعد كرة مررها تيسير الجاسم بين الدفاع وصلت إلى ناصر الشمراني الذي توغل داخل خط الـ18 وتجاوز المدافع ولعبها عرضية أرضية زاحفة اقتنصها فهد المولد بقدمه ووضعها في الشباك.

الحصة الثانية:
تحول مسار الحصة الثانية بالكامل إلى منتخب قطر الذي قدم مستوى جيداً وهدد مرمى السعودية بأكثر من كرة فيما غاب الهجوم الأخضر ما عدا الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة.

ونجح المنتخب القطري في الدقيقة 53 من تسجيل هدف العادل عن طريق ركلة ركنية مرت من فوق الدفاع السعودي بشكل غريب وصلت إلى إبراهيم ماجد ضربها برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة 66 خطف خوخي بوعلام كرة من عمر هوساوي واخترق خط الـ18 سددها مرت بجوار القائم في الشباك الجانبية.

أجرى مدرب المنتخب السعودي تبديلاً في الدقيقة 70 بدخول نواف العابد وخروج عبدالله الزوري.

وفي الدقيقة 75 جاءت أولى الهجمات السعودية في الشوط الثاني بعد كرة بين العابد وتيسير والشمراني وصلت إلى فهد المولد سددها أرضية ضعيفة أمسك بها الحارس القطري قاسم برهان.

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:24 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352054.jpg?623185

الشمراني: تعادل مستحق .. المولد: لم نظهر بمستوانا المعهود!
أكد ناصر الشمراني مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الأخضر قدم مباراة جيدة في الشوط الأول وقال بعد التعادل أمام قطر في افتتاح مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22": "ظهرنا بصورة جيدة في الشوط الأول، تغيرت بعض الأمور في الشوط الثاني خصوصاً بعد الهدف القطري".



وأضاف: البعض يستهين بالمنتخب القطري بالعكس هو منتخب مثل السعودية مرشح للقب ومنتخب ليس سهلاً، وأرى أن النتيجة عادلة للطرفين.



من جانب آخر، اعترف فهد المولد مهاجم المنتخب السعودي أنهم لم يقدموا مستواهم المعهود وقال: "تحصلنا على عدة فرص لم نستغلها مثلما تهيأت للمنتخب القطري كذلك".



وأضاف: نتمنى من الجمهور الحضور ودعمنا في المباريات المقبلة وإن شاء الله سنعوضهم.
تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره القطري بنتيجة 1 - 1، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، في لقاء أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


وقدم لاعبو الأخضر مستوى أقل من متوسط لم يرض عشاقه ووضح حاجة الأخضر إلى عمل أكبر في المباريات المقبلة بالبطولة قبل خوض غمار بطولة كأس آسيا بعد قرابة الشهر من الآن، وفشل المدرب لوبيز كارو في توظيف مستوى لاعبي الأخضر.

الحصة الأولى:
تحصل المنتخب السعودي على خطأ في الدقيقة 4 لعبها سلمان الفرج أبعدها الدفاع.

وكانت أولى الهجمات القطرية في الدقيقة 11، بعد كرة ساقطة فوق الدفاع السعودي أبعدها في اللحظة المناسبة.

وفي الدقيقة 12، مرر تيسير الجاسم كرة إلى فهد المولد تجاوز المدافع القطري وحول كرة إلى ناصر الشمراني أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 16 أبعد اسامة هوساوي كرة برأسه تهيأت إلى عبدالقادر الياس سددها وسط مضايقة مرت بجوار القائم السعودي.

وكاد سعود كريري أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد ركلة ركنية ضربها برأسه أبعدها الحارس قاسم برهان.

وأخطأ دفاع الأخضر في إبعاد كرة عند الدقيقة 20 وصلت إلى عبدالقادر الياس سددها اصطدمت في سعيد المولد وذهبت رمية جانبية.

وعند الدقيقة 24 أضاع منتخب قطر هدفاً بعد كرة عرضية من حسن الهيدوس وصلت إلى عبدالقادر الياس الخالي من الرقابة سددها مرت بجوار القائم.

نجح الأخضر السعودي في تسجيل الهدف الأول عند الدقيق 36 بعد كرة مررها تيسير الجاسم بين الدفاع وصلت إلى ناصر الشمراني الذي توغل داخل خط الـ18 وتجاوز المدافع ولعبها عرضية أرضية زاحفة اقتنصها فهد المولد بقدمه ووضعها في الشباك.

الحصة الثانية:
تحول مسار الحصة الثانية بالكامل إلى منتخب قطر الذي قدم مستوى جيداً وهدد مرمى السعودية بأكثر من كرة فيما غاب الهجوم الأخضر ما عدا الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة.

ونجح المنتخب القطري في الدقيقة 53 من تسجيل هدف العادل عن طريق ركلة ركنية مرت من فوق الدفاع السعودي بشكل غريب وصلت إلى إبراهيم ماجد ضربها برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة 66 خطف خوخي بوعلام كرة من عمر هوساوي واخترق خط الـ18 سددها مرت بجوار القائم في الشباك الجانبية.

أجرى مدرب المنتخب السعودي تبديلاً في الدقيقة 70 بدخول نواف العابد وخروج عبدالله الزوري.

وفي الدقيقة 75 جاءت أولى الهجمات السعودية في الشوط الثاني بعد كرة بين العابد وتيسير والشمراني وصلت إلى فهد المولد سددها أرضية ضعيفة أمسك بها الحارس القطري قاسم برهان.

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:25 AM
لوبيز سنعالج أخطاء الدفاع وراضٍ عن أداء لاعبي الأخضر !



أبدى لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؛ رضاه عن أداء الأخضر في مباراة الافتتاح, التي أكد أنه دائماً ما يسودها الحذر.

جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تعادل المنتخب السعودي ونظيره القطري بهدف لمثله في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج 22، التي تحتضن الرياض منافساتها هذه الأيام .



وفي سؤال لـ"سبق": لماذا لعب بمهاجم واحد؟ وعن مدى رضاه عن خط الدفاع؟؛ قال:" المباراة كانت تكتيكية من جانب المنتخبين وتقاسمنا الأداء, والحقيقة أني راضٍ عن جميع العناصر وإن كانت هناك أخطاء في الدفاع سنتداركها في المباريات المقبلة, كما أن الهدف الذي ولج مرمانا جاء من كرة ثابتة".



وأشاد لوبيز بأداء لاعبي الوسط، مشيراً إلى أن التغييرات التي قام بها جاءت عقب هدف التعادل القطري, موضحاً أنه لعب بمهاجم صريح وسط مساندة رباعية من لاعبي الوسط.



من جانبه امتدح جمال بلماضي مدرب منتخب قطر، أداء عناصر العنابي , وقال : " لعبنا مباراة كبيرة أمام صاحب الأرض والجمهور، رغم أنني لم أكن راضياً عن أداء اللاعبين في الشوط الأول , لكن ظهرنا في الشوط الثاني بشكل أفضل، وسيطرنا على مجريات اللعب وفق إمكاناتنا, وسنسعى في المباريات المتبقية لحصد النقاط الست كاملة, لدينا عناصر شابة قادرة على ذلك".

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:27 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352096.jpg?623230


أحرج منتخب اليمن نظيره البحريني وتعادل معه صفر- صفر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين في كرة القدم.


فاجأ المنتخب اليمني نظيره البحريني بالهجوم منذ البداية وكانت تحركاته مقلقة خصوصاً عبر علاء الصاصي وعبد الواسع المصري ووحيد الخياط.

وحصل اليمنيون على عدد من الفرص في الدقائق العشرين الأولى اضطر معها الحارس إلى التدخل في أكثر من مناسبة لإبعاد الخطر.

بقيت السيطرة يمنية طوال نصف ساعة قبل أن يلتقط البحرينيون أنفاسهم ويحصلون على أولى فرصهم.

وتابع حسين بابا كرة برأسه إثر كرة من الجهة اليسرى مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى محمد عياش في أول فرصة بحرينية (33)، تبعها محمد حسين بكرة قوية بيسراه على يمين المرمى (35).

عاد المنتخب اليمني إلى خطورته في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هز الشباك لكن محاولاته افتقدت اللمسة الأخيرة.

استشعر مدرب منتخب البحرين العراقي عدنان حمد خطورة الموقف فأجرى تبديله الأول مطلع الشوط الثاني فأشرك عبد الوهاب الصافي مكان عبدالله عبد الرحيم، وعاد ليدفع بالمهاجم سامي الحسيني بدلاً من فيصل أبو دهوم.

وسنحت فرصة لمحمد حسين لكن كرته الرأسية مرت على يمين المرمى (58).
لم ينجح البحرينيون في التحكم بالمجريات نظراً لسرعة اليمنيين ومهارتهم الفردية، لكن عدم الدقة في تنظيم الهجمات حال دون تشكيل خطورة على المرميين، كما أن الدفاع البحريني تحمل عبئاً كبيراً في إبعاد الكرات من منطقته.

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:28 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352094.jpg?623227


عدداً من المشاهدات في افتتاح دورة كأس الخليج 22 لكرة القدم.


- كان الحضور الجماهيري رغم قلته منظماً ومنسقاً لحظة دخوله ملعب الملك فهد الدولي وحضور حفل الافتتاح ومباراتي السعودية وقطر واليمن والبحرين .

- تنظيم أمني رائع سواء من رجال الأمن أو من المنظمين في ملعب الدرة .

- تذمر الكثير من الإعلاميين من خدمة الإنترنت في المركز الإعلامي رغم توفير الأجهزة ووسائل الاتصال في قاعة جيدة من الملعب .

- تفقد رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الزميل رجاء الله السلمي مقاعد الإعلاميين في الدرجة الثانية حيث اطمأن على تقديم الخدمات لهم في الملعب عن قرب.

- تزاحم جمهور المنصة الرئيسية على فناني حفل الافتتاح السعودي رابح صقر والإمارتي حسين الجسمي، حيث خرجا وسط الحراسة الأمنية .

- استغرب الكثير من النقاد الرياضيين زج مدرب الأخضر لوبيز كارو بلاعب المنتخب السعودي عمر هوساوي في خانة الظهير !

- حضور الجمهور اليمني المساند لمنتخب بلاده أثناء حفل الافتتاح أضاف حضوره لمسة جمال مع الجماهير الحاضرة باهازيجه المتنوعة.

- أقلت حافلتان الإعلاميين الخليجيين إلى ملعب الملك فهد بصحبة المنظمين المتطوعين من جامعتي الملك سعود والإمام محمد بن سعود.

- اتحدت عدة روابط من الجماهير لمساندة الأخضر وكان لها دور إيجابي في بث الحماس لدى اللاعبين .

- حضور إعلامي خليجي عربي عالمي كبير لتغطية أحداث البطولة ( صحافة – تلفزيون – إذاعة).

صدى الملاعب
11-14-2014, 12:30 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352086.jpg?623215

تفتتح مباريات المجوعة الثانية في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، والتي ستُقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

الإمارات x عُمان
يستهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي عند الساعة 5:45، وذلك عندما يواجه نظيره العُماني.
ويضع المنتخب الإماراتي بقيادة مديره الفني مهدي علي أملاً كبيراً على المواجهة غداً لتكون نقطة انطلاق على طريق الدفاع عن اللقب خصوصاً أن الفريق ينتظر مواجهتين أخريين أكثر صعوبة في هذه المجموعة أمام الأزرق الكويتي وأسود الرافدين.
وكان المنتخب الإماراتي قد بهر الجميع بعروضه الرائعة في البطولة الماضية (خليجي 21) وتوج بلقب البطولة بعدما ظهر نجومه في قمة مستواهم.
ومع حضور العديد من العناصر التي فازت بلقب خليجي 21 حتى الآن في صفوف الفريق ومنهم المهاجم الخطير أحمد خليل والنجم المتألق عمر عبد الرحمن (عموري) الفائز بأفضل لاعب في البطولة الماضية، يكون من حق المنتخب الإماراتي البحث عن بداية جيدة معتمداً على الخبرة التي اكتسبها اللاعبون عبر العامين الماضيين إضافة إلى الاستقرار الواضح في الإدارة الفنية حيث لا يزال الاعتماد على المدرب الوطني مهدي علي.
ولا يختلف اثنان على أن المواجهة مع المنتخب العُماني ستكون في غاية الصعوبة لقوة المنافس وطموحاته التي يأتي في مقدمتها رغبته في عبور الدور الأول للبطولة وبلوغ المربع الذهبي على الأقل بعد الخروج صفر اليدين من بطولة خليجي 21 حيث سقط الفريق في الدور الأول.
ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولات كأس الخليج على تفوق واضح للمنتخب الإماراتي حيث التقى الفريقان 18 مرة سابقة على مدار تاريخ كأس الخليج فكان الفوز من نصيب المنتخب الإماراتي في ثمانٍ من هذه المباريات مقابل خمسة تعادلات وثلاثة انتصارات لعُمان التي سجل منتخبها في هذه المواجهات 12 هدفاً مقابل 24 هدفاً للإمارات.

العراق x الكويت
يصطدم الأزرق الكويتي بمنافسه التقليدي العنيد المنتخب العراقي عند الساعة 8:15 من مساء الغد، في مباراة لا يعترف فيها أي من الفريقين بأنصاف الحلول حيث يعدها كل منهما بطولة خاصة لابد من حسمها لصالحه.
وكان المنتخب العراقي هو أول من كسر هيمنة الأزرق على ألقاب بطولة كأس الخليج ولكن رصيده لا يزال ثلاثة ألقاب مقابل عشرة ألقاب (رقم قياسي) للكويت.
ويخوض كلا الفريقين المباراة على أنها البداية الحقيقية للمنافسة على اللقب خصوصاً بعدما خرج المنتخب الكويتي من المربع الذهبي في خليجي 21 وبلغ المنتخب العراقي المباراة النهائية للبطولة نفسها.
ويطمح كل من الأزرق والمنتخب العراقي إلى العودة لمنصة التتويج باللقب علماً بأن المنتخب الكويتي توج بلقبه العاشر قبل سنوات قليلة وبالتحديد في خليجي 20 باليمن بينما كان آخر تتويج للعراق قبل نحو ربع قرن من الزمان.
وللبطولة الخليجية الثانية على التوالي، يخوض المنتخب العراقي البطولة تحت قيادة المدرب الوطني حكيم شاكر الذي أعاد للفريق بعضاً من بريقه في خليجي 21 ببلوغ النهائي على الرغم من توليه المسؤولية قبل البطولة مباشرة.
وفي المقابل، يقود المنتخب الكويتي في هذه البطولة المدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي سبق له تدريب المنتخب العراقي مرتين وقاده إلى الفوز بلقب كأس آسيا 2007 .
وخلال المواجهات التسع، فاز المنتخب العراقي أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات للكويت وتعادلين وسجل لاعبو العراق 16 هدفاً في هذه المباريات مقابل 13 هدفاً للكويت.
وكانت آخر المواجهات بينهما في خليجي 21 حيث أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة أيضا وفاز المنتخب العراقي 1/ صفر لتكون إحدى خطواته على طريق التأهل لنهائي البطولة.

صدى الملاعب
11-14-2014, 02:11 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352112.jpg?623254

أكد مدرب المنتخب البحريني: عدنان حمد، أن جمهور المنتخب اليمني سلب منهم نتيجة المباراة بحضوره الرائع ومساندة منتخب بلاده، وكان عاملاً كبيراً في حصول اليمن على نقطة من التعادل، وعموماً دائماً مباريات الافتتاح لها ظروفها.

وأضاف حمد: "أغلق المنتخب اليمني مناطق الدفاع بإحكام، وفرض علينا اللعب بطريقته، وسنعوض أمام قطر والسعودية إن شاء الله".

وأشار إلى أنه تابع المنتخب اليمني في مبارياته الودية قبل إطلاق البطولة، وأكد للاعبيه أنه سيواجه خصماً ونداً قوياً.

من جهة أخرى أبدى المدرب اليمني ميروسلاف سعادته بنتيجة التعادل السلبية، مقدماً في الوقت ذاته شكره وتقديره للجماهير اليمنية التي وقفت وساندت اللاعبين، واعداً بتقديم صورة مشرقة عن المنتخب في المباريات المتبقية .

وأضاف ميروسلاف: "لدينا فريق شاب قادر على تقديم صورة مشرفة عن الكرة اليمنية، وأطالب الجماهير التي هي ملح البطولة حتى الآن بمساندة المنتخب في المباريات المتبقية."

صدى الملاعب
11-14-2014, 08:17 PM
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاتفاق مع اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم عن فتح مدرجات مباريات الدورة مجاناً.
ويسري هذا القرار على جميع مباريات الدورة لمنح الجماهير فرصة الحضور والمتابعة.
يذكر أن الدورة تستضيفها مدينة الرياض وانطلقت الخميس وتستمر حتى 26 نوفمبر الجاري.

صدى الملاعب
11-14-2014, 08:18 PM
اعتذر الحكم الدولي الأسترالي بنجامين ويليام عن عدم مواصلة مشوراه بالتحكيم في كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا بالعاصمة السعودية الرياض متعللا ببعض الظروف والالتزامات الخاصة.
وكان بنجامين أخطر لجنة الحكام بالبطولة بأنه مضطر للمغادرة قبل انتهاء البطولة بخمسة أيام مما دفع اللجنة لقبول اعتذاره كما وافقت اللجنة المنظمة للبطولة على عدم استكماله العمل في إدارة مباريات البطولة.
وخاطبت اللجنة المنظمة لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي للعبة وذلك لتوفير طاقم بديل للطاقم الأسترالي الذي يقوده بنجامين ، وتنتظر اللجنة رد الاتحاد الأسيوي.
وأدار بنجامين المباراة الافتتاحية للبطولة أمس الخميس والتي انتهت بالتعادل 1/1 بين المنتخبين السعودي والقطري.

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:22 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352272.jpg?623505

قدّم منتخبا الإمارات وعمان واحدة من أجمل مباريات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، رغم التعادل السلبي الذي سيطر على مجريات الـ90 دقيقة.

وشهدت المباراة التي أُقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من الجانبين، تجاوز حاجز الـ10 آلاف مشجع.

واكتفى كل فريق بنيل نقطة واحدة؛ ليتصدرا المجموعة الثانية في البطولة.

بدأت المباراة بفترة حذر، لم تستمر طويلاً؛ إذ استغرق الفريقان نحو خمس دقائق فقط قبل بدء محاولاتهما الهجومية.

وكانت بداية الخطورة لصالح المنتخب العماني في الدقيقة السادسة، عندما انطلق رائد صالح بالكرة حتى وصل أمام منطقة جزاء الإمارات، ولم يجد إسماعيل الحمادي بدا من إعاقته؛ ليحصل على ضربة حرة، سددها أحمد المحيجري، وارتطمت بقدم أحد لاعبي الإمارات، وتغير اتجاهها، لكن الحارس علي الحوسني كان يقظاً، وأخرج الكرة لركنية لم تُستغل جيداً؛ إذ أبعدها الدفاع سريعاً.

وبعد محاولات هجومية عدة، افتقرت للخطورة والنهاية الدقيقة من الفريقين، أيقظ الحمادي الجميع في ملعب الأمير فيصل بن فهد بتسديدة صاروخية مباغتة من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس العماني المتألق علي الحبسي تصدى لها ببراعة، ثم تعامل معها الدفاع.

وبعدها بدقيقتين فقط، سدد عمر عبد الرحمن (عموري) نجم المنتخب الإماراتي كرة رائعة بيسراه من ضربة حرة احتُسبت للفريق في الناحية اليمنى، لكن الكرة مرت خارج القائم على يمين الحبسي.

وكثف المنتخب الإماراتي من محاولاته الهجومية في الدقائق التالية دون جدوى، في ظل تألق ويقظة الدفاع العماني.

لكن المنتخب العماني رد بهجمة في غاية الخطورة من الناحية اليسرى في الدقيقة 32؛ إذ تخلص قاسم سعيد من الدفاع الإماراتي، ومرر الكرة عرضية إلى محمد السيابي الموجود على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه لعبها فوق العارضة.

وعاند الحظ المهاجم الإماراتي أحمد خليل في الدقيقة 34؛ إذ سدد كرة صاروخية من ضربة حرة من مسافة بعيدة، لكن الكرة ارتطمت بالقائم، وذهبت إلى ضربة مرمى.
ولم تفلح محاولات الفريقين فيما تبقى من الشوط الأول؛ لينتهي بالتعادل السلبي.

وبدأ المنتخب العماني الشوط الثاني بنشاط ملحوظ، ترجمه سريعاً إلى هدف في الدقيقة 46، إثر تمريرة عالية لعبها السيابي من الناحية اليمنى، وانقض عليها قاسم سعيد بضربة رأس في حراسة مدافع الإمارات؛ ليحولها إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بدعوى وجود دفعة من سعيد لعبد العزيز البلوشي مدافع الإمارات لحظة الارتقاء لتسديد الكرة.

وحاول المنتخب الإماراتي الرد على الانتفاضة العمانية، وسدد الحمادي كرة قوية من خارج حدود المنطقة، تصدى لها الحبسي بأطراف أصابعه.

ولهذا، سارع المدرب مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي إلى الدفع بالنجم الكبير إسماعيل مطر في الدقيقة 58 على حساب علي الهاجري لتدعيم وتنشيط هجوم الفريق.

ورد العماني عبد العزيز المقبالي على حامل اللقب بتسديدة صاروخية في الدقيقة 63، لكنها مرت فوق المقص الأيمن للمرمى الإماراتي.

وسنحت الفرصة للأبيض في الدقيقة 67 من ضربة حرة خارج المنطقة، سددها أحمد خليل ببراعة، لكن الحبسي تألق مجدداً، وتصدى لها، وحاول الإماراتي محمد غريب متابعتها، لكن تسديدته ارتطمت بيد المدافع العماني جابر العويسي، وفشلت محاولات لاعبي الإمارات في المطالبة بضربة جزاء؛ إذ أشار الحكم باستمرار اللعب.

وواصل المنتخبان هجومهما في الدقائق التالية، وأهدر مطر فرصة ذهبية في الدقيقة 83، إثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة لخليل في الناحية اليسرى، ومررها بدوره إلى مطر الذي لم يلحق بها وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وباءت جميع المحاولات العمانية لتحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة بالفشل؛ لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:23 AM
وضع فهد العنزي لاعب المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم منتخب بلاده في صدارة المجموعة الثانية، بعد أن أصاب المنتخب العراقي بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع من زمن الشوط الثاني، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج الـ22.



الحصة الأولى:

ظهر الشوط الأول متوسط الأداء والمستوى من جانب المنتخبين، وكان المنتخب العراقي هو البادئ بشن الهجمات على مرمى المنتخب الكويتي نواف الخالدي. واستطاع العراقيون السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق العشر الأولى، وكانت هجماته عبر الأطراف هي الأخطر.

كاد لاعب المنتخب العراقي جستن عزيز يفاجئ الكويتيين، حينما سدد كرة من رأس الصندوق الكويتي، أبعدها الحارس الخالدي إلى ضربة زاوية، لم يستفد منها العراقيون.

أدرك الكويتيون الخطر العراقي على مرماهم؛ فتحرك فهد العنزي من خلال سرعته المعهودة، وأعاد السيطرة للكويت، إلى جانب التوازن في وسط الملعب من خلال الخبير بدر المطوع.

لم يظهر حارس المنتخب العراقي جلال حاجم كثيراً في هذا الشوط إلا عند الدقيقة 38، حينما سدد مهاجم المنتخب الكويتي يوسف ناصر كرة قوية، أبعدها حاجم بصعوبة إلى ضربة زاوية.

استمر الأداء سجالاً بين الطرفين حتى الدقيقة 40، حينما كاد المدافع الكويتي طلال العامر يحول كرة عراقية عرضية داخل شباك فريقه بالخطأ، إلا أن الحارس الخالدي تدخل في الوقت المناسب، ولحق بالكرة قبل أن تلج مرماه.

كان واضحاً وجلياً اكتفاء الطرفين بالخروج بالتعادل السلبي في هذا الشوط، إلا أن لاعب المنتخب العراقي جستن عزيز كاد يكون له رأي آخر، حينما سدد كرة عرضية تجاه المرمى الكويتي بعد خروج الحارس الخالدي غير الموفق، إلا أن المدافع حسين فاضل حضر في المكان المناسب في قلب المرمى عند الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع من زمن الشوط الأول، وأبعد الكرة وهو ساقط على الأرض على دفعتين بشكل فدائي، منقذاً فريقه من هدف عراقي محقق.



الحصة الثانية:

لم يتغير الحال كثيراً عن رتم أداء المنتخبين الكويتي والعراقي مع مطلع الشوط الثاني، إلا أن المنتخب الكويتي كان هو البادئ بإهدار الفرص عن طريق يوسف ناصر، فيما كان الرد العراقي عند الدقيقة 50، حينما تكفل القائم الأيمن للحارس الكويتي الخالدي بصد تسديدة جستن عزيز.

استمر اللعب سجالاً بين الطرفين، وتبادل الهجمات المرتدة السريعة مع إغلاق المناطق الخلفية خوفاً من ولوج هدف، قد يبعد أحد الطرفين عن المنافسة.

كان الجميع ينتظر صفارة الحكم السلوفيني دايمر سكومينا عند الدقيقة 90 معلناً التعادل، إلا أن كرة الكويتي فهد العنزي عند الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع (91) أصابت العراقيين في مقتل، حينما سدد كرة قوية في المقص الأيسر لحارس المرمى العراقي حاجم؛ بثت الفرح في أعماق الكويتيين.

لم يكن الوقت كافياً لتعديل النتيجة بالنسبة للعراقيين؛ ليسجل الكويت أول انتصار لهم في البطولة، وأول انتصار على مستوى المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة.

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:25 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352310.jpg?623568
رفضت اللجنة الفنية لبطولة خليجي 22، إيقاع أي عقوبة على مدرب المنتخب القطري جمال بلماضي لتغيبه عن حضور المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد قبل مباراة فريقه مع منتخب السعودية يوم أمس في افتتاح البطولة.
واعتبرت اللجنة أن غياب بلماضي عن حضور المؤتمر الصحفي يعود إلى وقوع حادث سير في الطريق أثناء ذهابه للمؤتمر وما نتج عنه من زحام كان سبباً في عدم حضوره للمؤتمر دون أن يكون هو من قرر عدم الذهاب للمؤتمر .
وقررت تقديم مواعيد المؤتمرات الصحفية لتقام الساعة 11 صباحاً بدلاً من الساعة الواحدة لتسهيل عملية التنقل لحضور المؤتمرات الصحفية وتجنب عملية الزحام وقت الظهيرة

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:26 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352286.jpg?623529
أكد بول لوجين مدرب منتخب عمان أنهم قدموا مباراة جيدة، مشيراً إلى أن الحكم احتسب قرارات خاطئة في اللقاء وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي جمعتهم بالمنتخب الإماراتي: " قرارات الحكم كانت خاطئة، حيث كان هناك ضربة جزاء واضحة للعيان لم تحتسب، يجب أن نلعب في المباريات القادمة بحكام أكثر قدرة على إدارة المباريات".

وعن الهدف الملغي لمنتخب عمان قال: " يحتاج أن أشاهد اللقطة أكثر من مرة حتى أستطيع الحكم عليها، لكن ما أستطيع ذكره أن هناك ضربة جزاء كانت واضحة للمنتخب العماني".

وعن المباراة قال: " نقطة جيدة خصوصاً أنها تحققت أمام فريق بطل خليجي21 وأعتقد أن تغيير اللاعب فهد الجلعوبي تأخر صحيح بحكم أنني أردت أن أتأكد من عدم مقدرة اللاعب قاسم حدران على إكمال المباراة".

وأشار أنه لا يشعر بالضغط لأنه مدرب محترف والمسؤولون في الاتحاد العماني يعرفون ذلك لكن ربما كان بعض اللاعبين يشعرون بالضغط وسنتعامل مع ذلك في المباريات القادمة.

من جهته أكد مهدي علي مدرب منتخب الإمارات أن المباراة كانت قوية جداً حضرت فيها الندية من الفريقين وقال: " حصلنا على فرص أكثر من المنتخب العماني واللاعبون أدوا بشكل جيد، المنتخب العماني حاول في أول عشر دقائق أن يشكل ضغطاً على مرمانا إلا أن اللاعبين أدركوا ذلك".

وعن مشاركة إسماعيل مطر قال: " قدم مباراة جيدة بعد رجوعه من الإصابة وكان ورقة رابحة شارك في الشوط الثاني".

وأضاف: هناك ركلة جزاء واضحة تغاضى الحكم عن احتسابها لكننا نترك التعليق للجهة المسؤولة عن الحكام وللجماهير الرياضية.

يذكر أن الحكم السعودي مرعي العواجي هو من أدار المباراة تحكيمياً.

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:28 AM
سخرت الجماهير السعودية عبر المنتديات الإليكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من التحكيم في خليجي 22 واعتبرته أقل من المطلوب، ورصدت الجماهير عدداً من اللقطات التي أخفق في احتسابها الحكام الحاليون وتسببوا بذلك في التأثير على نتيجة المباريات مثل ضربتي جزاء واضحتين للعيان في مباراة عمان والإمارات لصالح المنتخبين وهدف من تسلل واضح لصالح الكويت.
الإعلامي سامي اليوسف قال :" حكام خليجي 22 ما ينقصهم إلا نيشيمورا".
وكان الخبير التحكيمي لـbeIN sport، الحكم خليل جلال قد قال :هناك ركلة جزاء لعُمان وأخرى للإمارات لم تحتسبان، كما تحدث عن هدف الكويت على العراق الذي جاء في الوقت الضائع قائلاً إنه غير صحيح.

وطالب مدرب المنتخب العماني بول لوجوين بحكام أكثر قدرة على إدارة المباريات حيث قال :" قرارات الحكم كانت خاطئة.. كان هناك ضربة جزاء واضحة للعيان لم تحتسب، يجب أن نلعب في المباريات القادمة بحكام أكثر قدرة على إدارة المباريات".

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:29 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352304.jpg?623556
تعرض أحد أعضاء فرقة العزف الموسيقية في مباراة الإمارات وعمان لحالة إغماء.
وفور إغماء العازف تم وضعه على أحد الكراسي في الملعب، وعمل الإسعافات اللازمة له، قبل نقله للمستشفى للاطمئنان على وضعه بشكل أكبر.
وأُقيمت المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد، كانت الفرق تعزف الموسيقية النشيدَيْن الوطنيَّيْن للمنتخبين الإماراتي والعماني، وبقيت للمباراة الثانية حتى تعزف النشيدَيْن الوطنيَّيْن للمنتخبين الكويتي والعراقي.

وكانت مباراة عمان والإمارات في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم قد انتهت بالتعادل السلبي.

صدى الملاعب
11-15-2014, 03:33 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352312.jpg?623571

قررت اللجنة الفنية في خليجي 22 إدخال نظام جديد على عملية التأهل من دور المجموعات للدور قبل النهائي في البطولة، وذلك في حالة تساوٍ، أي منتخبين في النقاط والأهداف والمواجهات المباشرة؛ حيث سيتم الاحتكام إلى عدد البطاقات الملونة سواء الحمراء أو الصفراء، التي حصل عليها كل فريق خلال مبارياته في الدور الأول.
والمنتخب الذي سيحصل على عدد أقل في البطاقات، سوف يتأهل للدور قبل النهائي؛ تجنباً للجوء إلى القرعة.
وعملية الحسم ستتم من خلال احتساب البطاقة الحمراء بثلاث نقاط، والصفراء بنقطة واحدة، ومن يجمع نقاطاً أقل من المنتخبين يتأهل للدور قبل النهائي.
وسوف يتم تطبيق هذا النظام لأول مرة في بطولات كأس الخليج؛ منعاً لعمل قرعة قد تظلم منتخباً على حساب الآخر، وكذلك هي فرصة للعب النظيف؛ حيث إن البطاقات أصبح لها دور مهم في البطولة.

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:43 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352580.jpg?623984

حول الهدف القاتل الذي سجله لاعب منتخب الكويت فهد العنزي، وحقق من خلاله منتخب بلاده أول فوز له في خليجي 22 أمام نظيره المنتخب العراقي، مظاهر الفرح بين الجماهير الكويتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المطالبة بتجنيس هذا اللاعب، الذي تسبب في رسم الفرح على شعب الكويت، كما عبرت الجماهير الكويتية.

ونشطت الهاشتاقات المطالبة بتجنيس اللاعب ومنها هاشتاق #الشعب_يطالب_بتجنيس_فهد_العنزي.

وعبر المشاركون بالهاشتاق عن مطالبتهم بتجنيس اللاعب فهد العنزي والذي يعيش في الكويت ضمن فئة البدون، وأنه من يستحق ذلك، وقالت إحدى المغردات: "الرئيس هذي هي الأعمال الجليلة، شعب كامل ابتسم وفرح وهو السبب".

كما طالب الكثير من اللاعبين المعتزلين ومنهم عبدالعزيز العنبري وبشار عبدالله وعدد من الإعلاميين والشعراء الكويتيين بتجنيس اللاعب وحل قضية البدون بالكويت.

كما قال عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالله المعيوف: "سأتقدم باقتراح لتجنيس كل الرياضيين الذين يرفعون اسم الكويت في المحافل الدولية وعلى رأسهم فهد العنزي".

وأضاف: نحن عازمون على حل أزمة البدون بلا شك وإعطاء لكل صاحب حق حقه ولن ننسى العسكريين من إخواننا الذين شاركوا بالحروب.

يذكر أن اللاعب من فئة البدون ولا يملك جنسية كويتية ويتم قبل كل بطولة استخراج بطاقة مدنية على اعتبار أنه لاعب كويتي، ويتم سحبها فور انتهاء البطولة.

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:45 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352586.jpg?623993
عقد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مؤتمراً صحافياً للحديث عن الملتقى الرابع للإعلام الخليجي الذي سينظمه الاتحاد يوم 24 نوفمبر الجاري في الرياض تحت عنوان "أمانة الكلمة"على هامش دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم.

وأوضح رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي أنهم حرصوا على أن يكون للاتحاد مكان في خليجي 22 وأن يكونوا شركاء أساسيين مع اللجنة المنظمة للدورة.

وتحدث الحبسي عن العديد من الجوانب الخاصة بفعاليات الاتحاد الخليجي التي من أبرزها تنظيم الاستفتاء الخليجي لاختيار منتخب نجوم الخليج, الذي تم إطلاقه قبل 30 يوماً وسيتم الإعلان عن نتائجه يوم 24 نوفمبر الجاري, إضافة إلى تنظيم الملتقى الرابع للإعلام الخليجي تحت عنوان" أمانة الكلمة" الذي سيتضمن عدة محاور, وكذلك آلية اختيار نجوم الخليج.

ولفت الحبسي إلى أن الاستفتاء الذي تم إطلاقه عبر العديد من المواقع التلفزيونية والقنوات الرياضية, يتمثل في اختيار منتخب نجوم الخليج والمكون من 11 لاعباً أساسياً و6 لاعبين احتياط, وجائزتين للتعليق الرياضي (محترفين وشباب) وثلاث جوائز أخرى وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب والحذاء الذهبي للهداف والقفاز الذهبي لأفضل حارس والمخصصة للدوريات الخليجية.

وأوضح أمين عام الاستفتاء الخليجي محمد قاسم أنه تم تكوين فريق عمل خاص بالاستفتاء بدأ فعلياً منذ أول مباراة في خليجي 22 بتوزيع استمارات الترشيح على الصحافيين, مبيناً أن هناك العديد من الجهات دعمت المشروع وسيكون له تطوير ودراسة لتلافي أي سلبيات ترافقه.

وأوضح الحبسي أن طريقة الاستفتاء ستكون بنسبة 50 % للإعلام و20 % للسفراء "الرياضيين الخليجيين الذين تم اختيارهم من كل دولة "و30 % للجماهير, مبيناً أن الاستفتاء سيستمر خلال مباريات دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم، وسيتم الإعلان عن تشكيلة منتخب الخليج قبل ختام الدورة.

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:46 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352632.jpg?624064
ستساعد البحرين المشجعين فوق 18 عاماً على مساندة المنتخب الوطني في إستاد الملك فهد الدولي عند اللعب في ضيافة منتخب السعودية في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) غدا الأحد.

وهناك علامات استفهام كبيرة على انخفاض نسبة الحضور الجماهيري في البطولة، خاصة من جانب السعودية صاحبة الأرض، ولذلك قررت اللجنة الفنية فتح مدرجات كل المباريات بالمجان للمشجعين.

وقال الاتحاد البحريني في بيان اليوم السبت إنه خصص حافلات لنقل المشجعين من أمام الإستاد الوطني إلى الرياض صباح غد الأحد على أن تكون العودة بعد انتهاء المواجهة مع السعودية مباشرة.


ولم تقدم البحرين العرض المنتظر في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي وخرجت بالتعادل بدون أهداف أمام منتخب اليمن الذي كاد يحقق مفاجأة كبيرة ويسجل انتصاره الأول على الإطلاق في كأس الخليج.

وتتساوى منتخبات المجموعة الأولى في الرصيد البالغ نقطة واحدة بعدما تعادلت السعودية 1-1 مع قطر في المباراة الافتتاحية.

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:48 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352664.jpg?624115

تفتتح الجولة الثانية من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" بإقامة مواجهتين مساء غد الأحد، ضمن مباريات المجموعة الأولى، يلتقي منتخب اليمن نظيره قطر على ملعب الملك فهد الدولي في أولاهما بالرياض عند الساعة 5:45 مساءً، وفي المباراة الثانية يستضيف المنتخب السعودي البحرين على الملعب ذاته عند الساعة 8:15 مساءً.

وتُعتبر الخيوط متشابكة تماماً في المجموعة الأولى بعد النتائج التي آلت إليها مباراتا الجولة الأولى، اللتان انتهتا بالتعادل؛ إذ تعادل المنتخب السعودي مع نظيره القطري بهدف لكل فريق في المباراة الافتتاحية، وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب البحريني مع نظيره اليمني سلبياً. وهاتان النتيجتان سوف تجعلان مباراتي الأحد أكثر سخونة وحرارة نظراً لرغبة الفرق الأربعة في السير قدماً في البطولة.

في المباراة الأولى بين قطر واليمن لن تكون محسومة كما يتوقعها البعض لصالح قطر بعد الأداء العالي الذي ظهر عليه المنتخب اليمني في مباراته أمام البحرين؛ إذ كان في مقدور اليمن خطف نقاط المباراة كاملة؛ وبالتالي فإنه لن يكون بالخصم الهين في مواجهة العنابي.
وفي المقابل، لن يتنازل المنتخب القطري عن فرصته للسعي نحو صدارة المجموعة، والسير في طريق التأهل للدور الثاني.

وكانت آخر مواجهات الفريقين على المستوى الخليجي في نسخة 2010 في دور المجموعات أيضاً، التي جرت في اليمن، ويومها تفوق المنتخب القطري على نظيره اليمني 2/ 1 في المباراة التي جرت بمدينة صنعاء.

والمباراة الثانية ستكون موقعة نارية بين السعودية والبحرين؛ إذ لم يظهر أي منهما بالشكل اللائق والمناسب في الجولة الأولى.

وهناك غضب شديد من جماهير السعودية تجاه اللاعبين، ومن قبلهم المدرب الإسباني خوان لوبيز، بعد التعادل مع قطر، والظهور بشكل لا يليق بمنتخب يبحث عن استعادة اللقب الخليجي الغائب عنه منذ سنوات.

وينتظر أن تحتشد الجماهير السعودية التي غابت بشكل ملحوظ عن المباراة الافتتاحية في مباراة الغد، للشد من أزر اللاعبين الذين يعيشون أجواء صعبة في بطولة تقام على أرضهم وبين جماهيرهم. وفي المقابل، فإن المنتخب البحريني يبحث عن تحسين الصورة السيئة التي ظهر عليها في لقائه مع نظيره اليمني.

وكانت آخر لقاءات الفريقين على المستوى الخليجي في النسخة الـ19 عام 2007، التي استضافتها أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتوج باللقب وقتها المنتخب الإماراتي. وفي تلك المباراة بين المنتخبين السعودي والبحريني انتهت بفوز السعودية 2/ 1؛ وبالتالي ستكون مباراة الغد فرصة إما لزيادة تأكيد تفوق الكرة السعودية أو أن تعود الكرة البحرينية من جديد للوقوف أمام الطموحات الكروية السعودية.

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:50 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352670.jpg?624124

تقابل منتخبا السعودية والبحرين خلال بطولات كأس الخليج الـ21 الماضية في 16 مباراة، كانت الغلبة للسعودية بـ8 انتصارات مقابل 4 انتصارات بحرينية و4 تعادلات بين الطرفين، وجاءت المواجهات الـ16 قبل مواجهة الغد على النحو التالي:

خليجي 1: تعادل سلبي
خليجي 3: انتصار سعودي 4 - 1
خليجي 4 : انتصار بحريني 2 - 1
خليجي 5: تعادل 1 - 1
خليجي 6: تعادل 2 - 2
خليجي 7: انتصار سعودي 2 - 0
خليجي 8: انتصار بحريني 2 - 1
خليجي 9: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 11: انتصار بحريني 2 - 1
خليجي 12: انتصار سعودي 3 - 1
خليجي 13: انتصار سعودي 3 - 1
خليجي 14: تعادل 1 - 1
خليجي 15: انتصار سعودي 3 - 1
خليجي 16: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 17: انتصار بحريني 3 - 0
خليجي 18: انتصار سعودي 2 - 1

صدى الملاعب
11-16-2014, 12:52 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352480.jpg?623823

أسندت لجنة الحكام في كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، مهمة قيادة مباراتي السعودية والبحرين واليمن وقطر إلى طاقم تحكيم عراقي وعماني.

حيث سيقود مواجهة قطر واليمن التي ستقام عند الساعة 5:45 مساءً، الحكم العماني يعقوب عبدالباقي ويساعده عبدالله الشماخي وسيف الغافري.

فيما سيقود مواجهة الأخضر السعودي أمام نظيرة البحريني والتي ستقام عند الساعة 8:15 مساءً، العراقي مهند عيسى ويساعده نجاح راشد ومؤيد علي.

يذكر أن الكثير من المنتخبات المشاركة في البطولة أبدت تذمرها من المستوى التحكيمي في البطولة، والذي شهد أخطاء فادحة خاصة في مباراة السعودية وقطر، والإمارات وعمان والكويت والعراق، أسهمت في تغيير نتائج المباريات.

صدى الملاعب
11-16-2014, 11:45 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352996.jpg?624634

قررت لجنة الحكام الرئيسة لبطولة كأس الخليج العربي الـ22 المقامة حاليًا في "الرياض"؛ استبعاد الحكم السعودي مرعي العواجي من البطولة رسميًّا، وذلك بعد الأحاديث التلفزيونية والصحافية التي أدلى بها للرد على خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.

وأشارت مصادر من داخل المركز الإعلامي للبطولة إلى أن المنتخب العماني هدد بالانسحاب ما لم يتم إبعاد الحكم.

وتعود القصة إلى أن الحكم السعودي قاد مباراة الإمارات وعمان وتجاهل احتساب ركلتي جزاء للمنتخبَيْنِ، ليغرِّد البوسعيدي بعد نهاية المباراة بتغريدة ذكر خلالها أن العواجي لا يستحق الشارة الدولية، ليرد عليه الأخير بأنه لا يستحق أن يكون رئيسًا لاتحاد كرة القدم العماني.
وفي حال رحيل العواجي يتوقع أن يتم استبداله بحكم آخر؛ حيث إن عدد أطقم الحكم في الدورة 10 حكام؛ 8 منهم يمثلون دول الخليج المشارِكة، فيما تم تكليف طاقم نمساوي وأسترالي، قبل أن يعتذر الأخير أيضًا ويتم استبداله بطاقم أوزبكي.

صدى الملاعب
11-16-2014, 11:46 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/352998.jpg?624679


نجح المنتخب اليمني في فرض نفسه حصاناً أسود لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22 بعد أن استطاع تحقيق التعادل الثاني في البطولة من أمام أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب المنتخب القطري لينتهي اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض سلبياً، وسط حضور جماهيري غفير من الجانب اليمني تجاوز حاجز الـ40 ألف متفرج، ويرفع كل منتخب رصيده إلى نقطتين في البطولة من تعادلين.


الحصة الأولى:
كاد يفاجأ القطريون الجميع بهدف مبكر قبل انقضاء الدقيقة الأولى بيد أن كرة خوخي بوعلام أبعدها الدفاع في اللحظة المناسبة.

وفي الدقيقة 5 وصلت كرة إلى حسن الهيدوس سددها أرضية أبعدها الدفاع اليمني إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة السابعة، انفرد علي أسد بمرمى محمد عايش الذي نجح في إبعادها لركلة ركنية.
ارتفع مستوى المباراة قليلاً عند الدقيقة 17 بعد هجمة يمنية لم يكتب لها النجاح ورد قطري.
وفي الدقيقة 20 تحصل المنتخب القطري على ضربة ركنية لعبها ماجد إبراهيم بقدمه في الشباك الجانبية.

ومن غفلة قطرية تحصل عبدالواسع المطري على كرة انفرد فيها بالمرمى القطري واجه الحارس قاسم برهان ولكنه سدد الكرة مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 30.
وتحصل منتخب قطر على خطأ في الدقيقة 44 لعبه علي أسد أبعد محمد عايش الكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى لعب ماجد محمد كرة على رأس خوخي بوعلام أمسك بها الحارس.

الحصة الثانية:
تحسن أداء المنتخب القطري في الحصة الثانية، وتحصل على عدة هجمات كان لها الحارس والدفاع اليمني بالمرصاد، ففي الدقيقة 52 لعب حسن الهيدوس كرة إلى ماجد حسن الذي استلم الكرة وهيأها برأسه وأطلق تسديدة اعتلت العارضة.

وأنقذ محمد العايش مرمى فريقه من رأسية خوخي بوعلام في الدقيقة 63، قبل أن يتصدى لتسديدة علي أسد في الدقيقة 66.

وفي الدقائق العشر الأخيرة كثف المنتخب القطري هجومه على مرمى اليمن، وفي الدقيقة 80 لعب حسن الهيدوس كرة عرضية ضربها ماجد إبراهيم برأسه مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 81 لعب مشعل عبدالله كرة عرضية رائعة ضربها خوخي برأسه فوق العارضة.
وأضاع إسماعيل أخطر فرصة قطرية بل في المباراة عند الدقيقة 84 بعد أن هيأ خوخي الكرة له داخل خط الـ18 سددها بقوة في منتصف الملعب أمسك بها الحارس محمد عياش.

صدى الملاعب
11-16-2014, 11:49 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353028.jpg?624691
أنقذت العناية الإلهية محمد بقشان مدافع منتخب اليمن الأول لكرة القدم، من موت محقق إثر تصادم رأسي مزدوج بينه وبين لاعب المنتخب القطري كريم بوضيف في الدقائق الأخيرة من مباراة المنتخبين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لخليجي 22.

وأثار سقوط محمد بقشان مدافع المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، هلع الجماهير الحاضرة مما استدعى تدخل اختصاصي العلاج في المنتخبين اليمني والقطري لعمل الإسعافات اللازمة للاعب.
وأظهرت اللقطات التلفزيونية وقوع اللاعب اليمني على الأرض بصورة عنيفة، حيث سقط مغشياً عليه وفقد وعيه.

وبعد محاولات مكثفة من الأطباء تم عمل الإسعافات الأولية للمدافع اليمني الذي تم نقله خارج الملعب وهو في حالة غير مستقرة، لكنه استفاق فور الخروج من الملعب، حيث تم نقل بقشان بوساطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى لإجراء أشعة مقطعية لرأسه للاطمئنان عليه.
http://www.youtube.com/watch?v=JQm0By-_AR4#t=16

صدى الملاعب
11-16-2014, 11:51 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353026.jpg?624688
اجتاحت جماهير منتخب اليمن، مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض "درة الملاعب"، وذلك خلال لقاء منتخب بلادها أمام المنتخب القطري في الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتوافدت الجماهير اليمنية منذ الساعة الثالثة عصراً على الملعب دعماً لمنتخب بلادها.


ولم تكتف الجماهير اليمنية بالمقاعد الخاصة بها خلف المرمى من الجهة الشمالية بل امتدت وغطت الواجهة الرئيسية للملعب والخاصة بجماهير المنتخب السعودي.

وبنظرة عامة فقد فاق عدد الحضور الجماهيري اليمني قرابة الـ40 ألف مشجع، ساندوا المنتخب ونجحوا في قيادته نحو التعادل الثاني في بطولة الخليج، مما يجعل آماله قائمة بالتأهل لدور الأربعة.

وباتت الجماهير اليمنية وبحسب آراء أغلبية النقاد هي ملح بطولة "خليجي 22"، بحضورها ومؤازرتها الدائمة.

صدى الملاعب
11-16-2014, 11:52 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353050.jpg?624736

أعاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الصورة الحقيقية للأذهان عن مستواه الفني، حينما تصدر مجموعته في خليجي 22 بعد أن حقق فوزاً ثميناً على نظيره البحريني بنتيجة 3-0، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

جاءت أهداف المباراة الثلاثة عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة 26 ومدافعَي البحرين عبدالله الهزاع ومحمد حسين بالخطأ في مرماهما (54 و70 (.

الحصة الأولى:
مرت الدقائق العشر الأولى وسط ترقب وحذر من قِبل عناصر الطرفين، وإن كانت الكرات العرضية للاعبي الأخضر عن طريق سالم الدوسري ونواف العابد هي الأخطر رغم النهائيات السلبية.

وعند الدقيقة 20 رد الأحمر البحريني على كرة المنتخب السعودي، حينما كاد راشد الحوطي يقتنص كرة عرضة لولا تدخل حارس الأخضر وليد عبدالله، وشتت الكرة بعيداً عن منطقة الخطر.

عاد لاعبو الأخضر في تنظيم صفوفهم، وجاء هدف الفرح الأول عند الدقيقة 26 عن طريق اللاعب ناصر الشمراني، حينما استثمر كرة سالم الدوسري التي بذل فيها الأخير مجهوداً كبيراً داخل الصندوق البحريني، وتجاوز الحارس محولاً كرة عرضية للشمراني، الذي بدوره وضع الكرة وسط المرمى البحريني هدفاً سعودياً أول.

وفي الدقيقة 37 ضلت كرة لاعب الأخضر سالم الدوسري الطريق حينما سدد كرة قوية اعتلت العارضة البحرينية إلى خارج الملعب.

حاول البحرينيون تعديل النتيجة في الشوط الأول، وكانت صفارة الحكم العراقي مهند قاسم أسرع.

الحصة الثانية:
سعى لاعبو الأخضر لإحراز هدف ثان من أجل الاطمئنان على النتيجة مبكراً؛ فكان الضغط مستمراً، سواء من خلال الأطراف أو من خلال تحركات "رمانة الأخضر" تيسر الجاسم؛ فكانت رأسية عمر هوساوي جرس إنذار بقرب الهدف الثاني، حينما تكفل القائم الأيسر عند الدقيقة 53 بإبعاد الكرة.

عند الدقيقة 54 جاء هدف التعزيز عن طريق مدافع البحرين عبدالله الهزاع حينما أخطأ في إبعاد عرضية سعيد المولد؛ لتتهادى كرته إلى داخل شباك الأحمر معلنة الهدف السعودي الثاني.

استمر أداء عناصر الأخضر المنظم هجوماً ووسطاً، وعاد عنوان الفرح يرسم خطوطه حينما أحرز الأخضر الهدف الثالث عن طريق محمد حسين بالخطأ في مرماه، حينما سدد عرضية سلمان الفرج عند الدقيقة 70 إلى داخل مرمى فريقه، بعد أن ضل الحارس السيد محمد طريق الكرة.

بعد الهدف الثالث قام المدير الفني للأخضر لوبيز كارو بإجراء تغييرات عدة، حينما أخرج الشمراني وزج بالهزازي، وأخرج الجاسم ودفع بالشهري، وأخرج كريري ودفع بالبصاص، من أجل الاستحواذ الكامل على الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

كانت محاولات البحرينيين خجولة لإحراز هدف لحفظ ماء الوجه، واكتفى الأخضر بالأهداف الثلاثة، وتصدر مجموعته، ويحتاج إلى نقطة واحدة أمام اليمن من أجل التأهل للدور الثاني.

صدى الملاعب
11-17-2014, 01:23 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353090.jpg?624796
تختتم الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، بإقامة مواجهتين مساء غد الاثنين ضمن المجموعة الثانية.

الإمارات x الكويت:
تقام المباراة عند الساعة 5:45 مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حيث تتكرر المواجهة بين المنتخبين ففي "خليجي 21" بالمنامة التقيا في نصف النهائي وكسب الإمارات اللقاء 1 - 0.

لكن الامور تختلف حالياً، فما قدمه حامل اللقب لا يضعه في صدارة الترشحيات، فضلاً عن اقتناص الأزرق الكويتي ثلاث نقاط ثمينة من العراق رفعت كثيراً من معنويات لاعبيه لتحقيق فوز ثان وخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

فلم يكن "الأبيض" هو نفسه الذي لفت الأنظار في "خليجي 21" عندما فاز في 5 مباريات بعروض رائعة وأداء متطور قبل أن يتوجها بفوز على العراق في النهائي.

لكن منتخب الكويت يعد أكثر الفرق خبرة في التعامل مع دورات الخليج منذ انطلاقها، ويكفي أنه يملك الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب آخرها كان في النسخة العشرين باليمن عام 2010.

كانت مباراة الكويت والعراق متجهة إلى التعادل السلبي، قبل أن يمرر صانع الألعاب المميز بدر المطوع كرة إلى الجناح السريع فهد العنزي على حدود المنطقة فأطلقها رائعة في الشباك مهدياً فريقه ثلاث نقاط ثمينة جداً.

العراق x عمان:
تقام المباراة عند الساعة 8:15 مساءً، على ذات الملعب، ولا يملك منتخب العراق خيارات كثيرة فهو مطالب بالفوز بعد تلقيه خسارة أمام الكويت.

قدم منتخب العراق مباراة جيدة أمام الكويت وكان الأكثر سعياً للتسجيل لكن محاولاته لم تنجح، إلى أن تلقى هدفاً قاتلاً في الوقت الإضافي من المباراة عبر تسديدة قوية لفهد العنزي.

وضعت هذه الخسارة منتخب العراق في موقف صعب، لأنه مطالب بترجمة مستواه الجيد بقيادة المدرب حكيم شاكر في المباراتين المقبلتين أمام عمان والإمارات، وإلا سيودع من الدور الأول للبطولة التي لا يزال يبحث عن لقب فيها منذ عودته إلى منافساتها في النسخة السابعة عشرة بقطر عام 2004.

أما منتخب عمان فيمتلك لاعبين قدموا أداء جيداً أمام الإمارات كالحارس علي الحبسي وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي وقاسم سعيد وعبد السلام عامر ومحمد السيابي وإن لم يحسنوا استغلال الفرص أمام المرمى.

ولم يتخط منتخب عمان الدور الأول في البطولة منذ إحرازه اللقب على أرضه عام 2009.

صدى الملاعب
11-18-2014, 12:04 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353350.jpg?625228
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، إقالة العراقي عدنان حمد من مهمة تدريب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، وذلك بعد الخسارة مساء أمس أمام المنتخب السعودي 0 - 3، والتعادل أمام اليمن 0 - 0، في بطولة كأس الخليج العربي الـ22 المقامة حالياً في الرياض.

وأسند الاتحاد البحريني مهمة تدريب المنتخب في المباراة المقبلة أمام قطر يوم الأربعاء المقبل؛ إلى البحريني مرجان عيد؛ حيث يسعى المنتخب البحريني لتحقيق انتصار وتقديم مستوى مميز.

يذكر أن المنتخب البحريني قد استعان بخدمات عدنان حمد قبل نحو 3 أشهر من الآن، وأكد أن المدرب سيقود الفريق في بطولة الخليج وكأس آسيا.

صدى الملاعب
11-18-2014, 12:05 AM
قال مسؤول بالمنتخب اليمني إن المدافع محمد بقشان الذي أثار سقوطه القوي على رأسه الذعر وهو يبعد كرة من أمام مرماه في مواجهة مهاجم قطري يوم الأحد، قد أصبح بخير، لكنه رفض التكهن بقدرته على اللعب ضد السعودية في الجولة الحاسمة بكأس الخليج لكرة القدم هذا الأسبوع.

وأمام بقشان البالغ من العمر 20 عاماً يومان فقط ليتعافى من "ارتجاج بسيط" لم يكمل بسببه مباراة الأحد ونقل على أثره لمستشفى في الرياض.

وقال حسن عبد ربه المشرف العام على المنتخب اليمني: "اللاعب بخير، الارتطام كان قوياً ونقل للمستشفى لكنه الآن بخير".

وأضاف: أصيب اللاعب بارتجاج بسيط، لكنه بخير، قرار مشاركته أمام السعودية يعود للمدرب (التشيكي ميروسلاف سوكوب).

وبدا سقوط بقشان قوياً للغاية وأثار القلق في الملعب لدرجة تدخل مسؤول طبي من الفريق القطري المنافس للمساعدة.

وحُمل اللاعب لخارج الملعب قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف أمام حضور يمني طاغ تجاوز 40 ألف متفرج في مدرجات إستاد الملك فهد.

صدى الملاعب
11-18-2014, 12:06 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353356.jpg?625264
نجح منتخب الكويت الأول لكرة القدم، في تحويل خسارته أمام الإمارات إلى تعادل إيجابي بنتيجة 2 - 2 في مباراتهم الثانية ضمن المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج العربي الـ22 والمقامة في الرياض.


تقدم الإمارات بهدفين في الشوط الأول، ولكن الكويت عاد للمباراة في دقيقتين فقط خلال الشوط الأول أيضاً.

وبذلك رفع الكويت رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وجاء الإمارات ثانياً بنقطتين فقط.

الحصة الأولى:
سيطر منتخب الإمارات على بداية المباراة، وهدد مرمى المنتخب الكويتي بشكل مباشر، وكانت أولى الهجمات في الدقيقة السابعة بعد كرة عرضية من عمر عبدالرحمن مرت بجوار المرمى الكويتي.

تلتها تسديدة قوية من خميس أسماعيل بعد كرة أبعدها الدفاع الكويتي.

وفي الدقيقة 11 تحصل الكويت على خطأ لعبه بدر المطوع مرت من أمام الجميع بشكل غريب.

ومرر عمر عبدالرحمن كرة مميزة بين الدفاع عند الدقيقة 14 إلى علي مبخوت واجه المرمى وقبل أن يسدد الكرة انبرى خالد إبراهيم وحول الكرة إلى ضربة زاوية.

وحملت الدقيقة 17 الهدف الأول للإمارات بعد هجمة مرتدة سريعة قادها عمر عبدالرحمن من منتصف ملعبه وحتى تجاوز ملعب الكويت ليمررها إلى علي مبخوت الذي انطلق من الجهة اليسرى وتلاعب بخالد إبراهيم ولعبها فوق الحارس المتقدم نواف الخالدي عانقت الشباك.

وكاد الإمارات أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد كرة انفرد فيها أحمد خليل لكنه تباطأ في التعامل معها ليبعدها خالد إبراهيم.

وعند الدقيقة 28 لعب عامر عبدالرحمن كرة عرضية ضربها مهند سالم برأسه مرت بجوار المرمى الكويتي.

وسجل لاعبو الإمارات الهدف الثاني عند الدقيقة 34 بعد أن تلقى علي مبخوت تمريرة على خط الـ18 لعبها بهدوء وثقة في الزاوية اليسرى لمرمى الكويتي نواف الخالدي.

انتفض لاعبو الكويت بعد الهدفين الإماراتيين، ونجح لاعبهم يوسف ناصر في تسجل الهدف الأول عند الدقيقة 36 بعد كرة عرضية من بدر المطوع ضربها يوسف ناصر برأسه على يسار علي خصيف حارس الإمارات.

وفي الدقيقة 38 أعاد بدر المطوع المباراة إلى نقطة البداية بعد أن سجل هدف التعادل بطريقة رائعة وذلك عندما توغل بكرة في منتصف ملعب الإمارات وسددها قوية مخادعة في أعلى الزاوية لمرمى الإمارات.

الحصة الثانية:
هدأ رتم المنتخبين مع مطلع الشوط الثاني، رغم الخطورة الإماراتية التي ظلت قائمة، وتوغل أحمد خليل بكرة داخل خط الـ18 في الدقيقة 48 أبعدها الدفاع الأزرق عن مناطق الخطورة.


وأنقذ مساعد ندا مرمى الكويت من الخطورة عند الدقيقة 51 بعد أن انقض على كرة إسماعيل الحمادي.

وتحصل الكويت على خطأ في الدقيقة 59 على قرب خط الـ18 نفذه مساعد ندا بشكل رائع لتمر كرته بجوار الشبك الجانبي.

وعاد أحمد خليل عند الدقيقة 65 ليتوغل بكرة داخل خط الـ18 وتجاوز مساعد ندا قبل أن يتدخل خالد إبراهيم في الوقت المناسب لإبعاد الكرة.

وعند الدقيقة 70 تحصل الإمارات على خطأ لعبه بشكل عرضي على قدم أحمد خليل الذي لعبها ضعيفة أمسك بها نواف الخالدي.

وأطلق علي مبخوت تسديدة قوية في الدقيقة 71 لكن نواف الخالدي نجح في إنهاء خطورة الكرة.

وعند الدقيقة 78 سدد محمد عبدالرحمن كرة أمسك بها نواف الخالدي.

وعند الدقيقة 92 لعب وليد علي كرة عرضية أبعدها الدفاع الإماراتي في اللحظة المناسبة.

صدى الملاعب
11-18-2014, 12:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353438.jpg?625387
تقاسم المنتخب العماني الأول لكرة القدم مع نظيره العراقي نقاط اللقاء بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من خليجي 22 التي تحتضن الرياض منافساتها هذه الأيام.


تحصل العراق على أول نقطة، فيما رفع عمان رصيده إلى نقطتين، وباتت الفرصة متاحة لجميع فرق المجموعة الأربعة (الكويت 4 نقاط، عمان نقطتان، الإمارات نقطتان، العراق نقطة) من أجل التأهل لدور الأربعة.

الحصة الأولى:
سيطر المنتخب العراقي على مجريات اللعب في الشوط الأول، وسط تراجع لعناصر المنتخب العماني للخلف، واللعب على الكرات المرتدة.

شكلت سرعة لاعبي المنتخب العراقي خطورة على حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي.

لم تكن محاولة لاعب عمان قاسم سعيد كافية في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول، بعد أن ضلت طريق مرمى حارس العراق جلال حسن.

في المقابل، كانت محاولة لاعب العراق علي عدنان عند الدقيقة العاشرة إنذاراً بتفوق وسيطرة المنتخب العراقي على مجريات اللعب.

نتيجة لتفوق عنصر العراق في منطقة المناورة، وتحديداً عند الدقيقة 14، أحرز ياسر صفا هدف السبق لأسود الرافدين، حينما أبعد الحبسي الكرة بطريقة صعبة، ارتدت لصفا، الذي لم يجد مضايقة من قِبل دفاع عمان ليرسل الكرة في الزاوية اليمني للحبسي هدفاً عراقياً أول في البطولة.

حاول العمانيون تعديل النتيجة، لكن لم تكن المحاولات كافية؛ إذ ضلت كرة قاسم سعيد عند الدقيقة 35 طريق المرمى العراقي، كما هي كرة زميله سعيد المخيني.

الحصة الثانية:
سعى العمانيون لتعديل النتيجة مبكراً، من أجل العودة للمباراة. وبالفعل كان لهم ما أرادوا، حينما تحصلوا على ضربة جزاء عند الدقيقة 50، بعد أن لامست الكرة يد المدافع العراقي علي عدنان؛ فلم يتردد الحكم القطري عبدالله البلوشي في إطلاق صفارته معلناً ضربة جزاء، تقدم لتنفيذها أحمد مبارك "كانو"، الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس جلال حسن هدف التعادل لعمان.

ظهر العمانيون في الشوط الثاني بأحسن حال من الأول، بعد التجانس الواضح بين الخطوط، والتوازن بين خطَّي المقدمة والوسط في الهجوم ومساندة الدفاع.

استحوذ العمانيون على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني، إلا أن هجماتهم كانت تفتقر للنهائيات الإيجابية.

صدى الملاعب
11-18-2014, 12:09 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353484.jpg?625426
استأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين على الملعب الرئيسي بنادي الشباب تدريباته استعداداً لمواجهته القادمة أمام المنتخب اليمني الشقيق ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي 22 المقامة حالياً في العاصمة السعودية "الرياض".

وبدأت الحصة التدريبية باجتماع عقده المدير الفني للمنتخب الوطني خوان لوبيز كارو في غرفة الملابس تحدث فيه عن المواجهة الماضية وأوضح نقاط القوة والأخطاء التي وقع فيها لاعبو المنتخب كاشفاً عن البرنامج التدريبي استعداداً للمواجهة القادمة، ليبدأ بعد الاجتماع الحصة التدريبية التي استهلها بتمارين لياقية مع المعد البدني الكابتن سيدريك البيرتو من خلال تمارين لياقية باستخدام الأقماع وتمارين سويدية وتمارين التوازن، ليعمد عقبها لوبيز إلى تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة المنتخب الماضية أمام المنتخب البحريني حيث أكملوا الحصة التدريبية بصالة الحديد عبر تمارين استرجاعية فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب وخضعوا لتمارين تكتيكية انطلقت بتناقل الكرة في المساحات الضيقة مع اللعب السريع والتصويب من مساحات طويلة نحو المرمى وتنفيذ العرضيات المثالية، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة .

من جانب آخر يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان لوبيز كارو وبرفقته مهاجم المنتخب الوطني نايف هزازي مؤتمراً صحافياً صباح غدٍ الثلاثاء عند الساعة 11 بمقر المركز الإعلامي وذلك للحديث عن مواجهة المنتخب اليمني التي ستُقام يوم الأربعاء.

http://cdn.sabq.org/files/general/33839_70191.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28785_18018.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/23168_31861.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/74761_70512.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28807_18851.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/50589_15347.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/53370_74595.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/67898_77573.jpg

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:11 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353764.jpg?625855
شدد مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم جمال بلماضي على ثقته بلاعبي قطر في مباراتهم يوم غدٍ أمام نظيرهم البحريني, مؤكداً على أن المباراة ستكون صعبة, مشيراً إلى أنها من أقوى المباريات التي ستواجههم.

وقال في المؤتمر الصحفي: "كل الفرق على مستوى واحد, وللمرة الأولى يتم حسم التأهل للجولة الأخيرة من دور المجموعات, ولا يمكن توقع أي فريق يتأهل أو يكسب البطولة".
وأشار بلماضي إلى أن جميع اللاعبين جاهزين تماماً لخوض المباراة, موضحاً أنه استغل فترة ما بعد مباراة منتخب اليمن لإراحة لاعبيه من الضغط.

وفي سؤال حول إمكانية لعبه بمهاجمين قال: "هذا الاحتمال وارد مع مدرب غيري فقط".
من جهته، أكد مدرب المنتخب البحريني مرجان عيد المعيّن مؤخراً خلفاً للمدرب المقال عدنان حمد أن تعيينه في هذا المنصب أمر مؤقت فقط, مشيراً إلى أن قرار استمرايته بعد بطولة الخليج بيد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم, متمنياً أن يبدأ بداية جيدة ويُظهر صورة حسنة للمنتخب البحريني.

وقال: "كنا نطمح للأفضل من خلال المبارتين الماضية ولم يحالفنا الحظ, وغداً تنتظرنا مباراة مهمة لتغيير شكل وأداء المنتخب البحريني, وكسب بطاقة التأهل, وبكل تأكيد ستكون المباراة صعبة, ولكن لدينا أملاً بأن نظهر بمستوى مميز".

وأردف: "الفترة لا تكفي للعمل بشكل مركز على الفريق ولكن سنضاعف الجهد للوصول لمبتغانا".

وعن منتخب قطر قال: "المنتخب القطري منظم وهو من أفضل المنتخبات ومرشح بشكل قوي للفوز بلقب البطولة, والعامل النفسي مهم في مباراة الغد".

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:12 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353768.jpg?625861

نفى مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم إمكانية إقالة المدرب الإسباني خوان رامون لوبيز كارو من منصبه كمدرب للمنتخب السعودي، على الأقل حتى نهاية خليجي 22، لكنه لم يؤكد بقاء المدرب لقيادة الأخضر في نهائيات أمم آسيا 2015 في أستراليا مطلع العام المقبل.

وفي قلب المنافسة في المجموعة الأولى للنسخة الخليجية الثانية والعشرين في الرياض، تعجب عبد الرزاق أبو داود المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم من دعوات الإطاحة بلوبيز كارو، وأكد أن هذا الأسلوب قد تغير.
وخلال خمسة أيام منذ تعادلت السعودية 1-1 مع قطر في اليوم الافتتاحي، وحتى وهي تهزم البحرين بثلاثية نظيفة، لم تتوقف التكهنات حول مستقبل لوبيز كارو المدرب السابق لريال مدريد في بطولة يقدم فيها الفريق السعودي أداء غير مستقر.

وجاء اثنان من أهداف السعودية أمس الأحد عن طريق الخطأ لمدافعي البحرين عبد الله هزاع ومحمد حسين.

لكن أبو داود قال لرويترز في مقر إقامة المنتخب السعودي الذي تنتظره مواجهة حاسمة ضد اليمن وجمهوره الصاخب في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بعد غد الأربعاء: "هل تعرف كم مدرب مر على كرة القدم السعودية منذ عبد الرحمن فوزي الذي كان أول مدرب للمنتخب السعودي؟ لقد مر علينا حوالي 60 مدربا".

وأضاف: هل هذا أسلوب صحيح؟ الفرق يبقى عندها المدرب خمس أو ست أو سبع سنوات.

وتابع: لوبيز كارو مستمر. مستمر لنهاية كأس الخليج بالتأكيد.
لكن أبو داود لم يجب بنفس الحسم حين سئل عن وضع كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا في يناير كانون الثاني 2015، وقال في رد مقتضب "لوبيز كارو مستمر، هذا ما يمكنني قوله".

وفي آخر بطولتين كبيرتين، أطاحت السعودية بمدربها حتى قبل نهاية المنافسات، ففي كأس آسيا 2011 في قطر، أقيل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد تأكد الخروج من الدور الأول. وبعدها بعامين في كأس الخليج الماضية في البحرين، كان الدور على الهولندي فرانك ريكارد الذي أطاح به الخروج المبكر أيضاً.

وقال أبو داود: " قبل لوبيز (كارو) كان يوجد مدربين آخرين ولم تتحقق الإنجازات. المشكلة ليست في المدرب، من أهدافنا الأساسية أننا نعود بكرة القدم السعودية لما كانت عليه في حقب سابقة".

ولم تحقق السعودية بطلة آسيا ثلاث مرات أي لقب منذ فوزها للمرة الثالثة والأخيرة بكأس الخليج عام 2003.

كما فشلت في الصعود لنهائيات كأس العالم بعد أربع مشاركات متتالية بين 1994 و2006.

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:13 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353900.jpg?626061

لبَّت إدارة المنتخب اليمني، دعوة أحد أصحاب المطاعم والخاصة بالأكل اليمني في العاصمة السعودية الرياض؛ حيث تناول اللاعبون وأعضاء الجهازين الفني والإداري والوفد المرافق طعام الغداء في أحد المطاعم الشعبية المتواجدة على طريق الخرج.

واكتظَّ المطعم بالمشجعين من الجالية اليمنية الذين قدموا لالتقاط صور تذكارية مع لاعبي المنتخب اليمني.

وتناول اللاعبون الوجبات اليمنية المعروفة، رغم تشبعها بالدهون؛ حيث تخشى الجماهير أن تتسبب هذه الوجبة في إصابة اللاعبين بالألم في المعدة بسبب تغير النظام الغذائي الذي كانوا عليه في البطولة.

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:15 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353930.jpg?626109

يلتقي المنتخب السعودي نظيره اليمني على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى لكأس الخليج الـ22.

ويتصدر الأخضر السعودي المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما اليمن يحتل المركز الثالث برصيد نقطتَيْن، متساوياً مع صاحب المركز الثاني المنتخب القطري.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في كأس الخليج في خمس مناسبات، انتهت جميعها بتغلب الأخضر السعودي، آخرها كان في خليجي 21 في البحرين.

وجاء تاريخ لقاءات المنتخبين على النحو الآتي:

الدورة الـ16 الكويت: فاز الأخضر بثنائية نظيفة.
الدورة الـ17 الدوحة: فاز الأخضر بثنائية نظيفة.
الدورة الـ19 عمان: فاز الأخضر بسداسية بيضاء.
الدورة الـ20 عدن: فاز الأخضر برباعية نظيفة.

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:17 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353934.jpg?626115
تتحدد ملامح المتأهلين إلى دور الأربعة من المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، والتي تقام في الرياض، وذلك عندما يلتقي المنتخب السعودي نظيره اليمني على ملعب الملك فهد الدولي ويلعب المنتخب القطري أمام المنتخب البحريني على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مباراتين ستقامان بتوقيت واحد الساعة 7:45 مساءً.

السعودية x اليمن
يسعى المنتخب السعودي إلى إيقاف المغامرة اليمنية وتأكيد صدارة الأخضر للمجموعة الأولى، والتأهل لدور الأربعة حيث يتصدر المنتخب السعودي المجموعة بعد أن جمع أربع نقاط من التعادل 1/1 في المباراة الافتتاحية أمام قطر والفوز 3/ صفر على البحرين.

ويحظى المنتخب السعودي بفرصة رائعة للعبور إلى المربع الذهبي عندما يلتقي المنتخب اليمني غداً في مواجهة سهلة نسبياً من الناحية النظرية ولكنها صعبة للغاية على أرض الواقع.

ويمتلك المنتخب السعودي أكثر من خيار حيث يحتاج الفوز أو التعادل للعبور إلى المربع الذهبي.

أما المنتخب اليمني مفاجأة البطولة حتى الآن ما زال بحاجة إلى تحقيق الفوز الأول له في تاريخ مشاركاته ببطولات الخليج إذا أراد العبور للدور الثاني خاصة وأنه يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين وبفارق الأهداف فقط خلف قطر وبفارق نقطة واحدة أمام الأحمر البحريني متذيل المجموعة.

وستكون الموقعة جماهيرية في المقام الأول لاسيما وأن المنتخب اليمني أبهر الجميع في البطولة الحالية ليس فقط من خلال صموده في مواجهة العنابي والأحمر وإنما أيضاً بسبب الحضور الهائل لجماهيره في المدرجات والتي ستحتاج إلى رد هائل من الجماهير السعودية في مباراة الغد بعدما عانت البطولة من ضعف الحضور الجماهيري في المباريات الماضية رغم قرار دخول الجماهير مجاناً.

ويعتمد المدرب الإسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للأخضر على مجموعة من أبرز اللاعبين مثل وليد عبد الله حارس مرمى الفريق وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني.

وفي المقابل، يعتمد المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب اليمني على مجموعة متميزة أيضاً من اللاعبين مثل علاء الصاصي ومحمد فؤاد ومعتز قايد وحارس المرمى محمد عياش.

قطر x البحرين
تبدو الطموحات متساوية بين المنتخبين القطري والبحريني وإن كان الاستقرار في العنابي القطري أكبر مما يجعل فرص الفريق أفضل لتحقيق الانتصار.

وقدم العنابي أداء جيداً في المباراتين الماضيتين وانتزع التعادل 1/1 في المباراة الافتتاحية أمام أصحاب الأرض ولكنه سقط في كمين المنتخب اليمني وخرج بنقطة التعادل في مواجهة الدفاع اليمني المتكتل والمتحمس.

وفي المقابل، لم يقدم المنتخب البحريني الأداء المتوقع منه وتعادل سلبياً في المباراة الأولى أمام نظيره اليمني ثم مني بهزيمة قاسية من السعودية في الجولة الثانية ولم يعد لديه خيار سوى الفوز في مباراة اليوم حتى يتجنب الخروج المبكر من البطولة.

وبعد إقالة المدرب العراقي عدنان حمد من منصب المدير الفني للمنتخب اليمني، بدأ الفريق تدريباته تحت قيادة المواطن مرجان عيد أملاً في استعادة الثقة والأمل في لقاء الغد.

وما زالت الفرصة سانحة أمام الفريق لتصحيح الأوضاع من خلال أداء لاعبيه المتميزين مثل سيد ضياء ومحمد سيد جعفر وعبد الوهاب علي وإسماعيل عبد اللطيف.

وفي المنتخب القطري، يعتمد المدرب الجزائري جمال بلماضي كثيراً على حارس المرمى قاسم برهان واللاعبين بلال محمد وإبراهيم ماجد وحسن خالد وكريم بوضيف وبوعلام خوخي.

صدى الملاعب
11-19-2014, 12:24 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/353874.jpg?626022

رشح حسام حسن المدير الفني السابق للمنتخب الأردني ونادي الزمالك، المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي للفوز بلقب خليجي ٢٢ المقامة حالياً في الرياض حيث قال في تصريحات صحفية إن المنتخب السعودي لديه كافة الإمكانيات لتحقيق اللقب.

المدرب المرشح لتدريب المنتخب البحريني قال لإحدى الصحف الإماراتية :" كأس الخليج من أهم المسابقات التي أتابعها، منافسة عالية جداً، المنتخب الإماراتي رائع وأتابعه منذ فترة طويلة جداً، السعودية أيضاً يمكنها العودة بعد فترة من الغياب عانت فيها من ضياع إمكاناتها الفنية، لديهم كل عناصر النجاح من إمكانات مادية ومواهب عديدة ودوري قوي للغاية، يحتاجون فقط التنظيم التكتيكي والاستقرار الفني."

يذكر أن الأخضر السعودي سيلتقي المنتخب اليمني في ختام مباريات المجموعة الأولى وأعلنت وزارة الشباب والرياضة اليمنية عن رصدها لمكافأة ضخمة للاعبي المنتخب اليمني المشاركين في خليجي 22 في حال تجاوزهم لعقبة المنتخب السعودي وتأهلهم إلى الدور التالي .

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:44 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354218.jpg?626546

أكد المدرب العراقي عدنان حمد أن قرار إقالته من تدريب المنتخب البحريني جاء من خارج الاتحاد البحريني لكرة القدم، مشيراً إلى أنه سيكشف عن الكثير بعد انتهاء مشوار المنتخب البحريني في خليجي 22.

وقال "حمد" في تصريحات تلفزيونية: "لدي الكثير من الكلام ولكن لن أكشف عنه الآن؛ حتى لا يؤثر على لاعبي المنتخب، الخسارة أمام السعودية كانت الأولى لي بعد سبع مباريات، ولا يمكن لي أن أصدق أن يأتي قرار الإقالة بعد إعجاب الجميع بعملي، بقناعتي أرى أن قرار الإقالة ليس قرار الاتحاد العماني".

واعتبر حمد أن قرار إقالته شكل صدمة كبيرة بالنسبة له، خصوصاً أن الاتحاد البحريني لكرة القدم حاول معه لأكثر من عام من أجل إقناعه بالإشراف على تدريب المنتخب البحريني، مشيراً إلى أنه ترك أثراً كبيراً عند كل من عمل معه داخل المنظومة خلال وقت قصير.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم أقال يوم الاثنين الماضي عدنان حمد من تدريب منتخبه، عقب النتيجتين المخيبتين في خليجي 22؛ حيث تعادلت البحرين مع اليمن سلباً في مباراتها الأولى، وكان فيها المنتخب اليمني الطرف الأفضل والأخطر، ثم خسرت أمام السعودية بثلاثة أهداف نظيفة.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:45 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354298.jpg?626683

لن يتمكن ياسر قاسم صاحب هدف العراق أمام سلطنة عمان من استكمال كأس الخليج الحالية لكرة القدم، بسبب إصرار ناديه سويندون تاون الإنجليزي على عودته بعد انتهاء فترة التوقف بسبب المباريات الدولية.

وخاض قاسم أول مباراتين مع منتخب العراق وسجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام عمان يوم الاثنين الماضي، وقال إنه قد لا يتمكن من مواصلة اللعب بسبب رغبة ناديه في عودته.

وكأس الخليج ليست من البطولات التي يسمح فيها للمنتخبات باستدعاء اللاعبين لكن قاسم انضم لصفوف العراق، بسبب تزامن موعد أول مباراتين مع فترة توقف في جدول مباريات الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال صفاء عدنان مساعد مدرب العراق للصحافيين اليوم الأربعاء: "كانت هناك مفاوضات مع ناديه للبقاء ورفض ناديه الاستمرار في البطولة ولذلك غادر."

وكتب قاسم على حسابه الشخصي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "من السيئ أنه لن يكون بوسعي البقاء لفترة أطول، كل التوفيق للمنتخب الوطني العراقي في باقي مشواره بالبطولة."
وسيغيب علي عدنان الظهير الأيسر عن تشكيلة العراق أولاً بسبب الإيقاف، وثانياً بعد سفره إلى تركيا للانضمام لناديه أيضاً.

وسيلعب العراق مع الإمارات في إعادة لنهائي خليجي 21 وسيكون مطالباً بالفوز من أجل تجنب الخروج المبكر من المسابقة.
وكان العراق خسر أمام الإمارات 2-1 بعد وقت إضافي في نهائي النسخة الماضية من البطولة في البحرين مطلع عام 2013.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:47 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354332.jpg?626746


تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وشقيقه المنتخب القطري إلى دور الأربعة من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، وذلك بعد أن تغلب المنتخب السعودي على نظيره اليمني بنتيجة 1 - 0، فيما تعادل البحرين وقطر سلبياً في آخر لقاءات المجموعة الأولى؛ ليصبح ترتيب المجموعة على النحو الآتي:


السعودية (7 نقاط)
قطر (3 نقاط)
اليمن (نقطتان)
البحرين (نقطتين)

الحصة الأولى:
سيطر المنتخب السعودي على ربع الساعة الأولى من عمر المباراة؛ وأضاع العديد من الفرص، فيما كان أول ظهور يمني في المباراة عند الدقيقة 21، بعد تمريرة من ياسر الجبر، وصلت إلى محمد عبدالواسع الذي سددها قوية في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة 22 لعب سعيد المولد كرة عرضية، ضربها ناصر الشمراني، مرت خطرة، تلاها هجمة أخرى من رمية جانبية، نفذها سعيد المولد، أبعدها الدفاع، وسددها ناصر الشمراني بقوة، أبعدها الحارس محمد عياش، عادت إلى نواف العابد داخل خط الـ18، سددها ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 25 تجاوز سالم الدوسري أكثر من مدافع، وسدد كرة قوية، اصطدمت في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة 28 سجل نواف العابد الهدف الأول للسعودية بعد ركلة ركنية، أبعدها الدفاع، وصلت إلى نواف العابد على قرب خط الـ18، سددها قوية عالية في الزاوية 90، لم يشاهدها الحارس إلا وهي تعانق الشباك.

وفي الدقيقة 41 نفذ نواف العابد خطأ على رأس عمر هوساوي في الزاوية اليمنى، أمسك بها الحارس محمد العايش.

الحصة الثانية:
هدأ رتم المباراة، خاصة في ظل الطريقة الدفاعية التي يلعب بها المنتخب اليمني، وضمان المنتخب السعودي التأهل إلى دور الأربعة.

وفي الدقيقة 50 مرر سالم الدوسري كرة بين الدفاع، خرج الحارس محمد العايش، وأمسك بها في اللحظة المناسبة.

وعند الدقيقة 53 تجاوز ياسر الجبر أكثر من لاعب سعودي، وتوغل داخل خط الـ18، وسدد كرة أرضية في يد الحارس وليد عبدالله.

بعدها بعشر دقائق تحصل منتخب اليمن على ركلة ركنية، ضربها محمد عبدالواسع برأسه، أمسك بها الحارس وليد عبدالله.

وفي الدقيقة 70 أجرى لوبيز مدرب الأخضر تبديلاً؛ إذ شارك نايف هزازي مكان ناصر الشمراني.

وفي الدقيقة 80 مرر حمود باخشوين كرة إلى نواف العابد، انفرد بها، لكن الحارس خرج في الوقت المناسب.

وقبل نهاية الوقت الأصلي لعب نواف العابد ركلة ركنية ضربها عمر هوساوي برأسه، أمسك بها الحارس اليمني.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:47 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354336.jpg?626761

تأهل منتخب قطر إلى الدور نصف النهائي لكأس الخليج 22، برفقة المنتخب السعودي، بعد تعادله السلبي أمام نظيره البحريني، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد.

الحصة الأولى:
ظهر المنتخب البحريني خلال الدقائق الخمس الأولى أكثر حضوراً، وكادت كرة سامي الحسني تكون الخبر السعيد للبحرين، إلا أن الدفاع القطري شتت الكرة عن منطقة الخطر.

عند الدقيقة 15 ألغى حكم اللقاء الكويتي علي محمود هدفاً للعنابي القطري بحجة التسلل عقب عرضية حسن الهيدوس.

استمرت السلبية بين عناصر الفريقين، وكانت كراتهم تفتقر إلى اللمسة الأخيرة.

لم يكن حال أي فريق أحسن من الآخر؛ إذ ظلت العشوائية والنتيجة السلبية عنوان الشوط الأول.

الحصة الثانية:
مع بداية الشوط الثاني كثف القطريون هجماتهم على مرمى حارس البحرين سيد جعفر، بغية إحراز هدف السبق والاطمئنان، إلا أن ردة الفعل البحرينية جاءت عن طريق إسماعيل عبد اللطيف بعد أن سدد كرة بحرينية قوية، اعتلت العارضة إلى خارج الملعب.

تصدى حارس البحرين سيد جعفر عند الدقيقة 48 لكرة إسماعيل محمد، وحولها لضربة زاوية، لم يستفد منها القطريون.

أدرك البحرينيون الخطر القادم على مرماهم؛ فنظموا صفوفهم، ورتبوا هجماتهم، إلا أن المهاجم سامي الحسيني افتقر لحساسية التهديف حينما أهدر فرصتين سهلتين داخل الصندوق العنابي عند الدقيقتين (57،65 (.

حاول المدير الفني للمنتخب البحريني مرجان عيد من خلال التغييرات حسم المواجهة، لكن ذلك لم يحدث.

لم يكن في المقابل المدير الفني للمنتخب القطري جمال بلحاج أفضل حالاً من البحريني في تغييراته؛ إذ لم يجرِ أي تبديل.

حضرت السلبية والأداء العشوائي بين "الأحمر" البحريني و"العنابي" القطري حتى صفارة النهاية.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:48 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354344.jpg?626758

بات الجمهور اليمني هو العنوان الأبرز من بين جماهير المنتخبات المشاركة في دورة الخليج 22 والمقامة حالياً بمدينة الرياض وذلك بحضوره المميز في مساندة منتخب بلاده خلال المباريات التي لعبها سابقاً بدأ بمنتخب البحرين وقطر وواصل حضوره المميز حتى بمباراة هذه الليلة أمام الأخضر السعودي ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى حيث ملأ مقاعد المدرجات المحددة له مبكراً.

ولفت الجمهور اليمني إعجاب الرياضيين بشكل واسع بصورة التقطت له هذا اليوم الأربعاء وهم بظهر مركبة "دينا" وبطريقهم لموازرة منتخبهم ،مسجلين رسالة جلية للجمهور السعودي الذي غاب عن مساندة منتخب بلاده رغم أن البطولة مقامة بين يديه وفي أرضه وبطريقة يصعب أن يفعلها أي من الجماهير الخليجية الأخرى.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:49 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354360.jpg?626788

تكتمل غداً الخميس أضلاع المربع الذهبي لكأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22 والمقامة حالياً في الرياض، وذلك عندما يلتقي الإمارات نظيره العراق على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، فيما يواجه الكويت نظيره عمان وذلك ضمن المجموعة الثانية، في لقاءين يقامان عند الساعة الـ7:45 مساءً.

العراق x الإمارات:
ستكون مباراة الغد كلاكيت لنهائي كأس الخليج الماضية، ولكن بطموحات مختلفة، حيث يواجه المنتخبان خطر الخروج من الدور الأول، فالإمارات جمعت نقطتين فقط من تعادلين مع الكويت وعمان صفر-صفر والكويت 2-2، والعراق يملك نقطة واحدة بعد خسارته بهدف قاتل أمام الكويت صفر-1 وتعادله مع عمان 1-1.

تحسن مستوى منتخب الإمارات في المباراة الثانية أمام الكويت، حيث تقدم بهدفين بفضل جمل كروية جيدة وتمريرات رائعة لصانع الألعاب عمر عبد الرحمن، لكن تألق الكويتي بدر المطوع أعاد الأمور إلى نصابها خصوصاً بعد هدف عالمي جاء منه التعادل.

من جهة أخرى، يفتقد منتخب العراق غداً لاعبين بارزين هما ياسر قاسم وعلي عدنان بسبب عدم سماح ناديهما سويندن تاون الإنجليزي للأول وريزا سبور التركي للثاني بالاستمرار في البطولة.

ولا يزال العراق يبحث عن لقبه الأول في الدورة منذ عودته للمشاركة فيها بعد توقف بسبب غزو الكويت، ويتوقف رصيده عند ثلاثة ألقاب أحرزها قبل أعوام طويلة في 1979 و1984 و1988، أما الإمارات فكانت عرفت طعم التتويج قبل النسخة الماضية بفوزها على أرضها عام 2007.

الكويت x عمان:
دخل منتخب الكويت دائرة الترشيحات للقب الخليجي بقوة بعد اقتناصه ثلاث نقاط من العراق ثم تحويل تأخره بهدفين أمام الإمارات إلى تعادل بطريقة رائعة، حيث يخوض مباراته مع نظيره العماني وفي رصيده أربع نقاط.

ويحتاج "الأزرق إلى التعادل فقط لبلوغ نصف النهائي، وسيضمن تأهله أيضاً حتى في حال خسارته وانتهاء المباراة الثانية بين الإمارات والعراق بالتعادل.

أما منتخب عمان، فلا بديل له سوى الفوز لضمان تأهله دون انتظار نتيجة المباراة الثانية.

صدى الملاعب
11-20-2014, 12:50 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354202.jpg?626522
أعلنت اللجنة الفنية لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم أنه وعلى خلفية حديث المنسق الإعلامي للمنتخب الكويتي طلال المحطب تجاه بعض رموز الكرة الإماراتية، فقد تقرر سحب بطاقته التعريفية في الدورة ومنعه من التواجد في مقرات الوفود الرسمية.

وأكد مدير الدورة أحمد الخميس تطبيق الفقرة 16 من المادة العاشرة من لائحة الدورة والتي تنص على "استبعاد أي إداري أو حكم أو فني أو إعلامي يسيء بالسب أو الشتم أو القذف أو ما شابه ذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة إلى أي شخص مشارك في فعاليات الدورة أو إحدى لجانها أو أي دولة من الدول المشاركة؛ وذلك بسحب بطاقته التعريفية الصادرة من اللجنة المنظمة وعليه مغادرة مقر إقامة الوفود الرسمية".

وشدد "الخميس" على ضرورة الالتزام بما يجسّد معاني الأخوة والمحبة بين أبناء دول الخليج.

وردة الجوري
11-21-2014, 01:53 AM
يعطيك العافيه

وردة الجوري
11-21-2014, 01:54 AM
مشكور اخي

وردة الجوري
11-21-2014, 01:56 AM
دوم يا انتقاء الرائع

وردة الجوري
11-21-2014, 01:58 AM
يعطيك العافيه

وردة الجوري
11-21-2014, 01:59 AM
يعطيك العافيه

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:16 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354648.jpg?627216
تأهل المنتخب السعودي إلى دور الأربعة من خليجي 22 المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، بعد فوزه على نظيره اليمني بهدف نظيف، وبه يودع المنتخب اليمني مغامرته ويخرج من البطولة للمرة السابعة توالياً من الدور الأول.

وإليكم أبرز ما حفلت به المباراة من أرقام:

- شهدت المباراة أكبر حضور جماهيري في البطولة الحالية إلى الآن.

- المنتخب السعودي يحقق فوزه 48 في بطولات كأس الخليج.

- هدف نواف العابد الأجمل في البطولة إلى الآن، وهو الهدف 142 للأخضر في تاريخ البطولة.

- سعود كريري يلعب مباراته 126 بقميص الأخضر السعودي، بينما أسامة الهوساوي يلعب مباراته الأولى بعد الـ 100 مع المنتخب.

- خسارة المنتخب اليمني هي 19 في تاريخه في كأس الخليج.

- خروج المنتخب اليمني من خليجي 22 دون انتصار، ويكون هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي انتصار في تاريخ كأس الخليج.

- تعتبر هذه أفضل مشاركة للمنتخب اليمني في كأس الخليج بتحقيقه نقطتين من تعادلين.

- الهدف الذي تلقاه المنتخب اليمني أمام السعودية هو الهدف رقم 56 في مرماه في كأس الخليج.

- اليمن يغادر البطولة دون أن يسجل أي هدف.

- لأول مرة يدخل اليمن المباراة الأخيرة في دور المجموعات وله فرصة التأهل لدور الأربعة.

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:16 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354694.jpg?627300
تأهل المنتخب الإماراتي للدور نصف نهائي كأس الخليج 22 ( عن المجموعة الثانية ) والتي تحتضن الرياض منافساتها هذه الأيام ليواجه نظيره المنتخب السعودي في دور نصف النهائي عقب أن تغلب " الأبيض الإماراتي " على نظيره العراقي بهدفين دون مقابل أحرزهما علي مبخوت ( 50 , 62 ) في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .


الحصة الأولى
وسط ترقب وحذر بدأ لاعبو المنتخبين الإماراتي والعراقي اللقاء، حتى استطاع " الأبيض " الإماراتي " من السيطرة على منطقة المناورة " وسط الملعب " واستطاع رمانة الفريق " عمر عبدالرحمن المعروف بعموري " من دعم خط الهجوم بكرات خطرة داخل الصندوق العراقي ، ولكن كانت كرات إسماعيل الحمادي وأحمد خليل تفتقد للمسة الأخيرة .

في الدقيقة 15 يتحصل الإمارات على خطأ على رأس الصندوق العراقي ينفذه " عموري " إلا أن كرته ضلت مرمى حارس " أسود الرافدين " جلال حسين .

في المقابل لم تكن محاولات لاعبي العراق كرار جاسم وهمام طارق كافية للوصول لمرمى الحارس الإماراتي علي خصيف .

استمرت السلبية في النتيجة والأداء الفني بين المنتخبين حتى أعلن حكم اللقاء السعودي فهد المرداسي نهاية الشوط الأول .

الحصة الثانية
وضح جلياً من قوة الاندفاع المنظم للاعبي الأبيض الإماراتي نحو مرمى المنتخب العراقي ، بغية إحراز هدف التقدم ، من أجل الابتعادعن الحسابات المعقدة للمجموعة ، وبالفعل جاء الفرح عند الدقيقة 50 حينما سدد علي مبخوت ( هداف البطولة حتى الآن ) كرة من خارج الصندوق العراقي ولا أروع ، لم يشاهدها الحارس العراقي جلال حسين إلا وهي داخل الشباك معلنة عن هدف إماراتي أول.

لم يسعف الوقت العراق لتعديل النتيجة حيث أضاف علي مبخوت عند الدقيقة 62 الهدف الثاني للأبيض الإمارتي وحصل خطأ من الدفاع العراقي ، حينما خطف أحمد خليل الكرة من مهدي كريم ، ويلعب كرة بينية لمبخوت الذي يسدد الكرة داخل الشباك " ركن الكرة " بكل هدوء .

لم يستطع المنتخب العراقي من تقليص الفارق من أجل " حفظ ماء الوجه " على أقل تقدير ، لينتهي اللقاء بفوز الإمارات بهدفين دون مقابل ، ويضرب ( حامل اللقب ) موعداً مع الأخضر السعودي في دور نصف النهائي .

الكويت - عمان
أعلن المنتخب العماني تأهله لدور نصف الثاني بعد أن أقصى نظيره الكويتي بنتيجة كبيرة وموجعة قوامها خمسة أهداف دون مقابل ( نتيجة تاريخية للمنتخب العماني) ، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

أهداف اللقاء جاءت عن طريق كل من سعيد الرزيقي ( ثلاثة أهداف - هاتريك ) وهدف عن طريق عبدالعزيز المقبالي ( هدفين ) في الدقائق ( 44، الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، 48، 59 ، 89) بهذه النتيجة يضرب المنتخب العماني موعداً مع نظيره القطري في دور نصف نهائي خليجي 22.

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:16 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354724.jpg?627345

أكد حارس المنتخب العماني "المخضرم" المحترف في الدوري الإنجليزي، علي الحبسي، أن منتخب بلاده دخل منافسات خليجي 22 لكرة القدم، والتي تحتضن الرياض منافساتها هذه الأيام.

جاء ذلك عقب تأهل الأحمر العماني، لدور نصف النهائي، ليواجه المنتخب القطري عقب تغلبه على نظيره الكويتي، في ختام الأدوار التمهيدية للمجموعة الثانية.

وأضاف "الحبسي": "كنا في الموعد، حينما حضرنا فنياً، وسجلنا نتيجة تاريخية في مرمى الكويت، قوامها خمسة أهداف دون مقابل، لعبنا بتركيز وسيطرنا على مجريات اللعب خلال الـ90 دقيقة".

وأكدت لزملائي اللاعبين أن من يلعب بفرصة واحدة، قادر على تحقيق هدفه ومبتغاه، إذا توفرت الروح والحماس والتركيز.. وتابع: "سجلنا خمسة أهداف في مرمى المنتخب الكويتي الشقيق، وهي نتيجة تاريخية بلا شك، ولايقلل ذلك من شأن الكويت".

وأهدى "الحبسي" الفوز الكبير للسلطان قابوس بن سعيد رئيس السلطنة، وللجماهير العمانية التي وقفت وساندت المنتخب بحماس، سواء التي تواجدت في خليجي 22 أو المتواجدة في السلطنة. وطالب "الحبسي" الجميع بالدعاء بالشفاء العاجل لجلالة السلطان قابوس.

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:16 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/354726.jpg?627348
وصف عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ، خروج منتخب بلاده الأول لكرة القدم من خليجي 22 من الأدوار التمهيدية ( المجموعات ) بالأمر السيئ، مشيراً إلى أن خروجه بنقطة واحدة لم يكن مرضياً لا للجماهير ولا لاتحاد القدم .

وأضاف مسعود :" لن يمر الخروج المر من خليجي 22 بهذه الصورة المخجلة مرور الكرام ، وسنعود للعراق فوراً ، وهناك سنفتح ملفات الإخفاق مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين ، قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية 2015 في أستراليا ".

وشدد رئيس الاتحاد العراقي على أن المنتخب العراقي كعناصر لم يكن مقنعاً لبلوغ الدور الأول ، لذا سنعيد صياغة الفريق من جديد .

صدى الملاعب
11-21-2014, 01:54 PM
http://cdn.akhbaar24.com/6713223e-d724-47f2-a40a-e972923fae4d.jpg

أعلن وزير الشباب والرياضة اليمني رأفت الأكحلي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وجه بتوفير طائرة خاصة لنقل المنتخب اليمني الأول لكرة القدم من الرياض الى جدة لأداء مناسك العمرة التي رغب فيها لاعبو المنتخب بعد ادائهم المتميز في بطولة خليجي22.
وقال الوزير الأكحلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " تواصل سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر مع الأخ رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح وتواصل معي مساء اليوم وابلغنا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تأتي تكريما لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على الأداء المشرف الذي ظهر به في بطولة خليجي 22، وكذا للمشاركة المتميزة للجمهور اليمني الذي أحيا البطولة واشعل المدرجات بالتشجيع وبروح رياضية واخلاق عالية".
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على لفتته الكريمة والتي تعكس عمق وحميمية العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين الجارين، معتبرا أن أهداف بطولة كأس الخليج العربي لا تقتصر في المجال الرياضي فحسب وانما تتعداها الى ماتخلقه من جسور متينة للتواصل والإخاء والمحبة بين شعوب دول الخليج واليمن والعراق وعلى وجه خاص الجماهير الرياضية والشبابية .
هذا وعلمت (سبأ) أن المنتخب اليمني وطاقمه الإداري والفني سيتوجه غدا الجمعة الى جدة ومنها الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة .

صدى الملاعب
11-21-2014, 01:55 PM
http://cdn.akhbaar24.com/fe7a748c-7971-4e4e-8089-c998102af527.jpg


اعتبر إسماعيل مطر قائد المنتخب الإماراتي أن الهدف الأول الذي أحرزه زميله علي مبخوت كان هو نقطة التحول أمام العراق مساء اليوم الخميس، وقال مطر: "أحمد الله على هذا الفوز الثمين، لعبنا مباراة قوية أمام المتنخب العراقي الذي تكتل في مناطقه، ولكن نحمد الله بأن هدف مبخوت الأول أعطانا قليلاً من الإرتياح وجعل العراقيين يخرجون من تكتلكهم الدفاعي والذي مكننا بعد ذلك من إضافة الهدف الثاني وبالنسبة لي كنت واثقاً من فوزنا اليوم ومتأكد من تأهلنا لنصف النهائي مثلما أنني متأكد أنني أصرح لكم الآن".
وأضاف: "نعلم مدى قوة المنتخب السعودي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره ولكنننا في المقابل منتخب قوي أيضاً وقد قدمنا إلى هنا للدفاع عن لقبنا، المباراة لن تكون سهلة ولكن لن تكون صعبه جداً علينا".
وعن رضاه عن مستوى المنتخب في هذه البطولة، قال: "بطولة الخليج في طابعها كما تعودنا لاتحتاج أن تظهر بمستوى مميز بقدر الحاجة إلى الفوز، المستوى لايعطينا النقاط الثلاث ، في النهاية إذا لم تسجل لن تفوز ولن يشفع لك المستوى المستوى".

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:06 PM
شدد مهدي علي مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم، على ألا يخشى مواجهة السعودية في نصف النهائي "خليجي 22"، عقب التأهل على حساب العراق أمس، كما أنه لا يخشى الضغط الجماهيري الذي يمكن أن يتعرض له بحضور 70 ألف مشجع، لاسيما أنه سبق وواجه إنجلترا أمام 80 ألف متفرج.
وقال "منتخب السعودية قوي وسيلعب على أرضه وبين جمهوره، لكننا سنجهز اللاعبين لمواجهته، ونتمنى أن يقدم المنتخبان مباراة قوية تليق بمستوييهما، طبعا الجمهور هو الرقم واحد في أي مباراة، لكن نحن لدينا خبرة كبيرة، فسبق أن لعبنا مع منتخب بريطانيا أمام 80 ألف متفرج في أولمبياد لندن 2012، وأمام 60 ألف متفرج في كوريا الجنوبية، فالحضور الجماهيري يعطي دافعا كبيرا للاعبين لتقديم الأفضل، ولذلك نتمنى أن يكون الملعب ممتلئا".
ورفض ترشيح أي منتخب للقب بقوله "المنتخبات الأربعة التي تأهلت إلى نصف النهائي مرشحة للقب".
على أنه جازف في الهجوم خصوصا في الشوط الثاني وتوجت جهود لاعبيه بالفوز على العراق والتأهل إلى نصف نهائي "خليجي 22" في الرياض.
وقال "أهنئ لاعبي منتخب الإمارات، فالمباراة كانت صعبة ومغلقة في الشوط الأول الذي غلب عليه الشد العصبي".
وتابع "لكن بعد أن عرفنا بتقدم عمان على الكويت، جازفنا في الهجوم، وطبق اللاعبون ما طلب منهم تماما، وتوجوا جهودهم بالتأهل".
وأشار إلى أن المباراة كانت تكتيكية بحتة في الشوط الأول، وأنه طلب من لاعبيه تغيير مراكزهم لفك التكتل الدفاعي، ثم أجرى تبديلات في الشوط الثاني أعطت دفعة إيجابية للمنتخب.

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:07 PM
http://www.aleqt.com/a/small/e0/e09e0656f0d9e2066dcb036e480bc06a_w570_h650.jpg

هللت الصحف اليمنية الصادرة أمس بمشاركة منتخب بلادها لكرة القدم الإيجابية في دورة كأس "خليجي 22" ووصفتها بالرائعة، معتبرة خروجها من الدور الأول من هذه الدورة مشرّفا نظير المستويات الرائعة والنتائج القوية التي حققتها. وخسر منتخب اليمن أمس الأول من نظيره السعودي بهدف وحيد في آخر مباريات دور المجموعات، حيث نجح في تسجيل تعادلين متتالين أمام البحرين وقطر دون أهداف لأول مرة من تاريخ مشاركاته.
وشهدت "خليجي 16" التي احتضنتها الكويت عام 2003، مشاركة المنتخب اليمني للمرة الأولى في دورات كأس الخليج. ونالت جماهير منتخب اليمن نصف مديح وسائل الإعلام اليمنية الذي صب على المشاركة اليمنية، حيث كانت وبشهادة الجميع نجمة عرس "خليجي 22" بعد حضورها المميز لمباريات المنتخب اليمني، وكانت الجزء المنير في المدرجات. وقالت صحيفة "عدن الغد" التي أشادت بالمنتخب رغم الخسارة أمام السعودية في المباراة الختامية "خروج مشرف". وأضافت "رسم جمهورنا أجمل لوحات الدورة، وكان بالفعل عريس هذه المناسبة".

صدى الملاعب
11-21-2014, 02:09 PM
http://www.aleqt.com/a/small/ac/acb5811bf4d9679b64d30860ae27338d_w570_h650.jpg



يطير وفد عراقي رفيع المستوى إلى المغرب في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبل للقاء السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاجتماع به على هامش منافسات كأس العالم للأندية.
وأوضح لـ "الاقتصادية" مسؤول عراقي ضمن وفد بلاده المشارك في دورة كأس "خليجي 22" أن الوفد سيكون برئاسة عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي من أجل مواصلة العمل على رفع الحظر الدولي عن العراق لتتمكن البصرة من استضافة النسخة الخليجية الـ 23.
وكان الاجتماع العام والعادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الثلاثاء الماضي قد أسند تنظيم "خليجي 23" إلى مدينة البصرة العراقية، مع وضع ثلاثة شروط، هي: رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات في العراق، الحالة الأمنية، والاستعدادات الخاصة بالدورة من ملاعب، فنادق، وملاعب تدريبات. وحدد رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن موعد "خليجي 23" في كانون الثاني (يناير) عام 2016، واتفق الرؤساء على استضافة العراق لـ "خليجي 23" في البصرة بشرط موافقة "فيفا" على رفع الحظر الرياضي عن العراق خلال ثلاثة أشهر، ويتم تقديم ذلك خلال اجتماع كانون الأول (ديسمبر) 2014، وفي حال تمت الموافقة تباشر اللجنة التفقدية زيارتها للمدينة العراقية، وترفع تقريرها عن مدى جاهزيتها للاستضافة، وتقوم اللجنة التنفيذية بزيارة الكويت في الوقت ذاته، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستضافة "خليجي 23" باعتبارها الدولة البديلة، لضيق الوقت المتاح، على أن ترفع اللجنتان تقريريهما للمؤتمر غير العادي 18 شباط (فبراير) 2015. وكشف المسؤول العراقي أن البيان الذي تسلم العراقي نسخة منه قد أشعرهم بعقد رؤساء الاتحادات الخليجية مع العراق واليمن اجتماعا عاما وغير عادي في الرياض نهاية شباط (فبراير) لحسم مصير "خليجي 23" نهائيا ورسميا، إما بإقامته في البصرة أو في الكويت.
وقال المسؤول العراقي "في حال أقرت دورة كأس "خليجي 23" في العراق فإن الدورة ستنطلق في الـ 23 من كانون الثاني (يناير) 2016".
وأضاف: "سنبلغ في الاتحاد العراقي على هامش هذه الدورة من أمناء دول الخليج بمواعيد تفتيشية جديدة تزور البصرة برئاسة القطري سعود المهندي".
وكان عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي قد تعهد للحاضرين أن بلاده لن تعترض نهائيا في حال رفض "فيفا" رفع الحظر عن العراق وستقبل بنقلها إلى الكويت، فيما طلب المجتمعون من اتحاد القدم الكويتي أن يكون جاهزا لاستضافة "خليجي 23" في أي وقت في حال نقلها من العراق. وأكد أن اتحاد بلاده ملتزم بالشروط، ولن يعارض عليها وقال "منحنا مهلة ثلاثة أشهر حتى تتضح الصورة حول رفع الحظر، وجاهزية منشآت البصرة". وزاد "لن نعترض نهائيا أو نهدد بالانسحاب في حال نقلها، أو لم نستوف الشروط، وسنقبل بنقلها إلى الكويت".

صدى الملاعب
11-23-2014, 12:49 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355064.jpg?627900
وَصَفَ المدير الفني للمنتخب العماني بول لوجوين، مواجهة قطر في دور نصف النهائي لبطولة "خليجي 22"، مساء الأحد، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بالمواجهة الصعبة والنهائي المبكر.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده برفقة كابتن "الأحمر" العماني، الحارس الدولي "علي الحبسي": "نسينا فرحة التأهل وخماسية الكويت، تفكيرنا الآن منصبّ على مواجهة قطر، ولديّ لاعبون محترفون جيدون، أثق فيهم كثيراً، وفترة الإعداد كافية، وأدرك جيداً مناطق القوة والضعف في المنتخب القطري؛ لذا سأضع خطة اللقاء على ما دوّنته خلال متابعتي للمنتخب القطري في مبارياته الماضية".

من جانبه، قال حارس مرمى المنتخب العماني "الحبسي": "ندرك جيداً أننا سنواجه أفضل حارس ودفاع في البطولة حتى الآن، والكل يعلم أن المنتخب القطري مرشح لنيل اللقب، ونحن -والحمد لله- طموحنا كذلك، ومستوانا في تصاعد".

ووصف "الحبسي" اللقاء بالقوي والصعب؛ مطالباً الجماهير العمانية بالمساندة، واعداً بإسعادهم بتحقيق نتيجة إيجابية.

صدى الملاعب
11-23-2014, 12:51 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355076.jpg?627918

أسندت لجنة حكام دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ 22، قيادة مباراة منتخبي عُمان وقطر التي ستقام غداً (الأحد) على ملعب الملك فهد الدولي ضمن مباريات الدور نصف النهائي من الدورة الخليجية، إلى طاقم حكام بولندي بقيادة مارسيل فيليب ومساعديه مايرموس ورافال والبحريني جميل جمعة (حكم رابع).

فيما يدير المباراة الثانية التي تجمع منتخبي السعودية والإمارات على ملعب الملك فهد الدولي طاقم حكام أوزبكي بقيادة فالنتين ومساعديه مامور سيد كاسيموف وأوسمانوفاليشار، والعراقي مهند عيسى (حكم رابع).

صدى الملاعب
11-23-2014, 12:52 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355108.jpg?627966
عُقد ظهر اليوم (السبت) في فندق "نارسيس الرياض" الاجتماع الفني لدورة "خليجي 22"، بحضور أحمد الخميس مدير الدورة ومديري المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة أمور أبرزها البطاقات الملونة، وذلك حسب لائحة الدورة؛ حيث تم التأكيد على إلغاء البطاقات الصفراء الواحدة، وإيقاف الحاصلين على بطاقتين صفراوين في الدورة، التي على ضوئها تم إيقاف لاعب منتخب الإمارات خميس إسماعيل ولاعب منتخب قطر محمد أحمد السيد مباراة واحدة لكل منهما.

كما تم تحديد الأطقم للمنتخبات في لقائي نصف النهائي، حيث سيلعب المنتخب السعودي بالزي بالأبيض الكامل والمنتخب الإماراتي بالزي الأحمر الكامل، وفي اللقاء الثاني يلعب المنتخب العماني بالزي الأحمر الكامل وقطر بالزي الأبيض الكامل.

http://cdn.sabq.org/files/general/66700_34568.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/93210_26480.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/46664_51690.jpg

صدى الملاعب
11-23-2014, 12:53 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355120.jpg?627984
أكد مساعد مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم حسن العبدولي أن المنتخب السعودي منتخب قوي، ويمتلك مدرباً محترماً وجيداً، ويمتاز باللعب على أرضه وبين جمهوره.

وأضاف: "نطمح لتقديم أعلى المستويات في مباراة يوم غد في نصف نهائي كأس الخليج، والخروج بمباراة قمة تليق بالمنتخبين".

وحول الفارق الفني بين "خليجي 21" و"خليجي 22" قال: "من الطبيعي أن يتغير أسلوب المدرب واستراتيجيته على الأقل خلال سنتين".

وأكد "العبدولي" أن الاستعجال بالرغبة في الفوز قد ينعكس سلباً عليهم، مشيراً إلى أن لكل مباراة ظروفها وسيناريو خاصاً بها، ومشيراً إلى أن كلا المنتخبين السعودي والإماراتي يتفردان بأسلوبهما الخاص، وبأن كل مدرب مدرك نقاط القوة والضعف في المنتخب الآخر، وتمنى أن يخرج بالفوز من يستحق ومن يقدّم الأفضل.

صدى الملاعب
11-23-2014, 12:55 AM
http://s1.sportksa.net/main/wp-content/uploads/2014/11/منتخب-السعودية-‫1‬-‫‬.jpg (http://s1.sportksa.net/main/wp-content/uploads/2014/11/منتخب-السعودية-‫1‬-‫‬.jpg)
(http://s3.sportksa.net/main/wp-content/uploads/لوقو-كأس-الخليج-العربي-الـ-22-لكرة-القدم.jpg)
تقام مساء الأحد لقائي دور نصف النهائي من بطولة خليجي 22 بالرياض حين يواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي فيما يلتقي المنتخب العماني بنظيره القطري .
و يصطدم المنتخب السعودي متصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط بالمنتخب الإماراتي وصيف المجموعة الثانية بخمس نقاط ، في لقاء يتوقع أن يشهد حضور جماهيري كبير على ستاد الملك فهد الدولي .
و تبرز عناصر القوة في المنتخب السعودي في تألق مجموعة من أفراده و في مقدمتهم نواف العابد و تيسير الجاسم و سعود كريري ، فيما يعول المنتخب الإماراتي على جماعية الأداء و بروز كل من عمر عبدالرحمن و علي مبخوت في المناسبات الأخيرة .
تنطلق المواجهة عند تمام الساعة التاسعة مساءاً ، و يقودها الحكم الأوزبكي فالنتينو كوفالينكو .
و يسبق المواجهة لقاء المنتخب العماني متصدر المجموعة الثانية بخمس نقاط أمام وصيف المجموعة الأولى قطر بثلاث نقاط .
و كان المنتخب العماني قد وجه إنذاراً هجومياً شديد اللهجة لمنافسيه بعد إكتساحه الكويت بخماسية ، فيما قدم المنتخب القطري أداء فني جيد بالرغم من عدم إنتصاره حيث تأهل بالتعادل في جميع لقاءاته في دور المجموعات .
تنطلق المواجهة عند تمام الساعة 5:45 مساءاً ، يقودها الحكم البولندي مارسين بورسكي .

صدى الملاعب
11-23-2014, 01:00 AM
http://s2.sportksa.net/main/wp-content/uploads/المنتخب-السعودي-‫1‬2.jpg

عقد ( السبت ) في فندق نارسيس الرياض الاجتماع الفني لدورة خليجي 22 بحضور مدراء المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة أمور أبرزها البطاقات الملونة وذلك حسب لائحة الدورة حيث تم التأكيد على إلغاء البطاقات الصفراء الواحدة وإيقاف الحاصلين على بطاقيتن صفراء في الدورة، التي على ضوئها تم إيقاف لاعب منتخب الإمارات خميس إسماعيل ولاعب منتخب قطر محمد أحمد السيد مباراة واحدة لكل منهما.
كما تم تحديد الأطقم للمنتخبات في لقائي نصف النهائي حيث سيلعب المنتخب السعودي بالزي بالأبيض الكامل والمنتخب الإماراتي بالزي الأحمر الكامل، وفي اللقاء الثاني يلعب المنتخب العماني بالزي الأحمر الكامل وقطر بالزي الأبيض الكامل.

صدى الملاعب
11-23-2014, 01:37 PM
عشق الكرة لدى الجمهور السعودي يفوق كل شيء، فالكرة السعودية باتت مشهورة بولع المشجعين وعشقهم لأنديتهم، بلغ حد التعصب الرياضي، وبدا ظاهراً في الفترة الأخيرة تجاهل الجمهور لمباريات المنتخب وجميع أخباره، وهو ما أرجعه بعض المحللين الرياضيين إلى أن المشجع السعودي هو مشجع نادٍ فقط.

ورأى آخرون أن ضعف النتائج والخيبات الكبيرة التي حصدها المنتخب في الأعوام القليلة الماضية وتراجع تصنيفه الدولي بشكل خطير أدى إلى فقدان الأمل لدى شريحة كبيرة من الجمهور السعودي بهذا المنتخب.

لكن أحد المشجعين كان له رأي آخر، ولم يتقبل واقع غياب الجمهور السعودي عن مباريات المنتخب، ولم يتمالك نفسه، حيث أجهش بالبكاء في لقاء على الهواء في إحدى إذاعات الراديو، متسائلاً عن أسباب الغياب.

وحاول مقدمو البرنامج تهدئة المشجع الذي بدا أنه مستاء بشدة من هذا الغياب غير المبرر على حد وصفه.
http://www.youtube.com/watch?v=lX7Ye-hbI4k

صدى الملاعب
11-24-2014, 12:37 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355584.jpg?628768
تأهل منتخب قطر الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، وذلك بعد تغلبه على نظيره منتخب عمان بنتيجة 3 - 1 في مباراة دور الأربعة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وينتظر قطر الفائز من مباراة السعودية والإمارات يوم الأربعاء المقبل، وأقيمت المباراة وسط أرضية مليئة بالمياه بعد هطول أمطار غزيرة على ملعب المباراة قبل انطلاقتها.


الحصة الأولى:
بدأت المباراة وسط ضغط متبادل من الطرفين، وسدد علي البوسعيدي كرة تصطدم في الدفاع القطري وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة الخامسة لعب إبراهيم ماجد كرة عرضية مرت من أمام الدفاع العماني ومشعل عبدالله، قبل أن يبعدها الدفاع العماني، رد عليها العماني قاسم سعيد بعرضية أبعدها الدفاع القطري إلى ركلة ركنية.

ولعب إبراهيم ماجد كرة مقصية في الدقيقة 21، لكنها لم تنجح.

وافتتح منتخب عمان التسجيل في المباراة عند الدقيقة 23 بعد خطأ لعبه عبدالعزيز المقبالي أبعدها مشعل عبدالله لتصل إلى رائد إبراهيم سددها قوية في الزاوية على يمين قاسم برهان.

وكاد عمان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريرة من قاسم سعيد وصلت إلى عبدالعزيز المقبالي الذي انفرد بالمرمى القطري، وواجه قاسم برهان بيد أنه لعب الكرة فوق العارضة بشكل غريب.

وتحصل المنتخب القطري على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد إعاقة علي الحبسي لمشعل عبدالله، نفذها حسن الهيدوس على يسار علي الحبسي هدف تعادل.

الحصة الثانية:
تحسن مستوى المنتخب القطري بخلاف العماني، الذي لم يهاجم مرمى قطر.

وفي الدقيقة 50 تحصل منتخب قطر على خطأ نفذه ابراهيم ماجد ارتطمت كرته في حائط الصد.

وخلال 9 دقائق، انتفض المنتخب القطري وسجل الهدفان الثاني والثالث، وجاء الهدف الثاني عند الدقيقة 58 بعد أن انفرد إسماعيل محمد بالمرمى العماني وسدد كرة اصطدمت في القائم وعادت إلى علي أسد الذي سددها في المرمى.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 66 بصورة مشابهة للهدف الثاني بعد انفراد مشعل عبدالله الذي واجه الحارس علي الحبسي وتجاوزه وسدد الكرة ارتطمت في القائم وعادت إلى علي أسد الذي لعبها على الطائر في اعلى الزاوية هدف ثالث.

وعند الدقيقة 75 سدد إسماعيل محمد كرة مرت بجوار المرمى.

صدى الملاعب
11-24-2014, 12:38 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355594.jpg?628765


أكد علي أسد لاعب خط وسط منتخب قطر الأول لكرة القدم، أنهم قدموا مباراة جيدة أمام عمان رغم قوة الطرف العماني، وقال بعد المباراة:" صراحة لم نكن متوقعين هذا الفوز، ولكن هذه الكرة، ظهرنا في الوقت المناسب وحققنا المطلوب وإن شاء الله نحقق اللقب".
من جهته، وصف ماجد محمد مدافع منتخب قطر المباراة بالصعبة وقال:" كانت المباراة صعبة حتى سجلنا هدف التعادل حيث استطعنا بعدها أن نسيطر على الملعب ونحقق الانتصار والتأهل".
وأضاف: من الصعب أن يكرر المنتخب العماني نتيجة انتصاره على الكويت بالأهداف الخمسة خاصة أن دور الأربعة مختلف بشكل كبير.
في المقابل بارك إسماعيل محمد مهاجم قطر للجماهير وقال:" استطعنا الانتصار لأننا كنا بعيدين عن الضغوط وركزنا على المباراة".
وعن الثلاثية عقب العقم الهجومي في المباريات السابقة قال:" حسب الإحصائيات نحن من أكثر الفرق وصولاً إلى المرمى ولكن كان ينقصنا إنهاء الهجمة وهذا ما تحقق اليوم".

صدى الملاعب
11-24-2014, 12:39 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355678.jpg?628912


تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائي خليجي 22 بعد أن تجاوز عقبة نظيره الإمارات بنتيجة ...3-2 وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


أحرز أهداف الأخضر السعودي ناصر الشمراني عند د20 ونواف العابد عند د22 من زمن الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف سالم الدوسري الهدف الثالث عند د85.

قلص المنتخب الإماراتي النتيجة في الشوط الثاني عن طريق أحمد خليل عند د53,79.

ويلتقي الأخضر السعودي نظيره العنابي القطري مساء الأربعاء المقبل في النهائي المرتقب على ذكرى نهائي خليجي 15 في الرياض وعلى ملعب الملك فهد " الدرة " والذي انتهى آنذاك عام 2002سعودياً بنتيجة 3-1.

الحصة الأولى
لم يظهر عناصر الأخضر السعودي والأبيض الإماراتي بالمستوى المعروف عنهم، واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين في منطقة المناورة " الوسط " وسط ترقب وحذر لعدم ولوج هدف مبكر يبعثر أوراق أحدهم.

كان خيار المنتخب السعودي هو الحل الأمثل في المبادرة في الهجوم، والضغط على حامل الكرة .
جاء هدف الفرح السعودي الأول عند د20 حينما استثمر ناصر الشمراني العرضية الرائعة من قبل سعيد المولد بعد أن انقض الشمراني بين متوسطي الدفاع الإماراتي ويسدد كرة قوية داخل شباك الحارس الإماراتي علي خصيف كهدف سعودي أول .

لم يكن لاعبو الأبيض الإماراتي أكثر جرأة في البحث عن تعديل النتيجة نتيجة تراجعهم الكبير للخلف، لذا أمسك لاعبو الأخضر بزمام المباراة، وعزز اللاعب نواف العابد تفوق الأخضر السعودي بهدف ثان عند د 22 حينما استثمر "دربكة " دفاع الإمارات داخل الصندوق والاستبعاد الخاطئ للكرة، ليسدد العابد كرة أرضية زاحفة قوية داخل الشباك الإماراتية.

وبينما الإماراتيون يرتبون أوراقهم وينظمون صفوفهم من جديد خسر المدرب مهدي علي خدمات لاعبه المميز عمر عبدالرحمن " عموري " إثر تعرضه للإصابة عند د26 ويحل بديلاً عنه إسماعيل الحمادي.

حاول لاعبو الأبيض الإماراتي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى .

الحصة الثانية
سعى الإماراتيون إلى إحراز هدف مبكر وتحقق لهم ذلك عند د53 حينما قلص أحمد خليل الفارق إثر رأسية رائعة في الزاوية اليسرى لحارس مرمى الأخضر السعودي وليد عبدالله .

ضغط الأبيض الإماراتي كثيراً على مرمى الأخضر للبحث عن التعادل والعودة للمباراة، في المقابل أخفق ناصر الشمراني في ترجمة فرصة تهيأت له داخل الصندوق الإماراتي حينما وصلته كرة بينية من تيسير الجاسم، ليسدد الكرة بعيداً عن المرمى الإماراتي المكشوف !
عند الدقيقة 69 ينقذ حارس الأخضر وليد عبدالله مرماه من مقصية رائعة لأحمد خليل، وسط عدم مراقبة من دفاع الأخضر لخليل.

دفع المدير الفني للأخضر لوبيز بالثنائي ( فهد المولد وعبدالله الزوري ) من أجل الحفاظ على النتيجة .

عند د79 وسط غفلة من الدفاع السعودي يحرز أحمد خليل هدف التعادل للإمارات .

بحث الأخضر كثيراً عن الخروج من نفق الإمارات المظلم في الوقت الأصلي وتحقق له ذلك بشق الأنفس عند الدقيقة 85 حينما سدد سالم الدوسري " رصاصة الرحمة " في مرمى الحارس الإماراتي علي خصيف، أنعش الآمال لبلوغ نهائي خليجي 22 ويضرب موعداً مع نظيره القطري الأربعاء المقبل.

صدى الملاعب
11-24-2014, 01:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355698.jpg?628948
عبر الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن سعادته بالفوز الذي حققه أمس على منتخب الإمارات وتأهل من خلاله لنهائي خليجي 22.

وقدم لوبيز شكره للجماهير السعودية التي حضرت وساندت الأخضر في الملعب.

وأكد لوبيز خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أنهم واجهوا منتخباً ثقيلاً فنياً داخل أرضية الملعب، وقال: "روح اللاعبين وإصرارهم هو من جلب الفوز, ومستوى الأخضر يتطور تدريجياً من لقاء لآخر".

وأضاف: أثق في جميع اللاعبين دون استثناء ولا يوجد فرق بين اللاعب الأساسي والبديل ومن سيكون في التشكيلة فثقوا بأنه اللاعب الأجهز فنياً والأنسب للخطة التي سندخل بها اللقاء.

صدى الملاعب
11-24-2014, 01:08 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355706.jpg?628960

أكد تيسير الجاسم، لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أنهم كانوا أكثر تركيزاً في الشوط الأول مقارنة بالشوط الثاني بعد اطمئنانهم على النتيجة، وهي التقدم 2 - 0، وقال: "حذرنا الجهاز الفني والإداري بالمنتخب من التهاون؛ كون النتيجة ليست مطمئنة".

وأضاف: حقيقة، كانت مباراة صعبة بعد تسجيل الهدف الأول بالمباراة، والآن نحن بحاجة للتركيز؛ لأنه لدينا مباراة نهائية بعد يومين من الآن.

وطالب الجاسم الجماهير السعودية بالحضور إلى الملعب في المباراة النهائية أمام قطر يوم الأربعاء المقبل، وقال: "أهدي هذا الانتصار للجماهير، وأطالبهم بالحضور بعد غد لنسعدهم بالكأس بإذن الله".

من جهته، أكد أسامة هوساوي مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أنهم كانوا واثقين بالتأهل رغم هدف التعادل الإماراتي، وقال: "استطعنا العبور للنهائي، والحمد لله لم نفقد الأمل بالفوز، حتى بعد إحرازهم التعادل، وسجلنا هدف الفوز، وتلك صفات الفريق البطل".

وأضاف: سننسى هذه المباراة بخيرها وشرها، وسنفرح اليوم، وبعده سنركز على مباراة قطر المهمة.

وشكر مدافع المنتخب السعودي الجماهير التي ساندتهم، وقال: "الله يعطيهم العافية. اليوم دعمونا وشجعونا بعد هدف الإمارات الثاني، ولقد تذكرنا دعوتنا للجماهير واستجابتهم، وتخيلنا الخسارة أمامهم على أنه أمر محرج، فتحدثنا إلى بعضنا بعد هدف التعادل مباشرة، وعقدنا العزم على الفوز، وذلك ما حصل، وإن شاء الله فألنا الكأس".

صدى الملاعب
11-24-2014, 01:10 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/355710.jpg?628966
أكد مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام السعودية اليوم في نصف نهائي "خليجي 22".

وقال بعد المباراة: "أشكر اللاعبين على الأداء الذي قدموه، وأبارك للمنتخب السعودي تأهله. لم نكن نستحق الخسارة، لكن هذه هي حال كرة القدم. الفريق أدى بشكل جيد حتى بعد خروج عمر عبد الرحمن في الشوط الثاني، فعمر له ثقله وأهميته في الفريق، لكن اللاعبين في الشوط الثاني عوضوا غيابه، وأدركوا التعادل، إلا أننا تلقينا هدفاً في الدقائق الأخيرة".

وأضاف: المباراة كانت جيدة، والفريقان قدما مستوى عالياً، ومنتخبنا قدم مباراة كبيرة بالرغم من تأخره بهدفين في الشوط الأول، إلا أنه عاد في الثاني، وضغط أمام فريق يلعب على أرضه وبين جمهوره، وهذا أمر طيب، لكن المنتخب السعودي نجح في التسجيل مجدداً.

وأوضح: أعتقد أن الأخطاء التي ارتُكبت هي مسؤوليتي بوصفي مدرباً، وأتمنى معالجتها في المستقبل. أعتقد أننا لعبنا بتوازن في الشوط الأول، ولم نكن متراجعين في الدفاع، لكن من الممكن أن يكون الهدف الأول أربك فريقنا.

صدى الملاعب
11-24-2014, 01:28 AM
http://cdn.akhbaar24.com/cc9a0124-7d69-446e-80af-f5ffbe7e3b99.jpg

أكد مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو بأنه لايفكر بالأحاديث حول إقالته من تدريب المنتخب السعودي وقال: "مايشغل باله هو مباراة اليوم امام الامارات لأنني انا المسؤول عن اختيارات اللاعبين وعن وضع التشكيلة النهائية للمباراة، وأي مدرب معرض للنقد ويجب أن يتعلم من ذلك والأهم هو مستقبل "الاخضر" ومستقبل اللاعبين من خلال عملنا وإعدادنا، نحترم آراء الجميع ولكن عليهم احترام رأي المدرب في نظرته وإشراك اللاعبين فنحن نقوم بالتقييم لكل لاعب ونشركه حسب احتياج الفريق وحسب نظرتي وتحليلي للمباراة، وبكل تأكيد لن يتفق الجميع على 11 اسماً يشارك في المباراة".

وعن مواجهة الامارات اليوم قال: "مباراة نصف النهائي من الطبيعي أن تكون مباراة ليست سهلة، ونتمنى أن تكون قوية من كلا المنتخبين، ونعلم أن مثل هذه المباريات حاسمة، وسنسعى لتقديم مباراة كبيرة، لأن المباراة مهمة من جميع النواحي ونعلم أننا نحتاج إلى تقديم أداء كبير على الناحيتين الفردية والجماعية خصوصاً الحلول الفردية والتي ستكون فارقاً في مباراة اليوم".

وعن ماقدمه مع المنتخب السعودي في البطولة قال: "الوصول إلى هذه المرحلة تطلب منا مجهودات كبيرة وتصدرنا مجموعتنا في تصفيات كأس آسيا بفارق نقاط كبير ونتصدر مجموعتنا في كأس الخليج أيضاً فهذا يعود لمجهودات اللاعبين وليست علي فقط ولن أسلط الأضواء على نفسي".

من جهته أوضح مدافع المنتخب السعودي لكرة القدم أسامة هوساوي أن المباراة من العيار الثقيل وقال: "المنتخب الإماراتي متطور ويقدم مستويات عالية في الاعوام الأخيرة والمباراة مصيرية ونطمح للكأس على أرضنا وبين جماهيرنا وخطوط المنتخب الإماراتي متكاملة ومدرب المنتخب درس جميع نقاط الضعف والقوة في المنتخب الإماراتي".

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:38 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356036.jpg?629497

خلف فوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على الإمارات في دور الأربعة بثلاثة أهداف لهدفين وتأهله إلى المباراة النهائية من خليجي 22 المقامة حالياً بمدينة الرياض حالة من الرضا والارتياح لدى الشارع الرياضي السعودي على النتيجة والأداء الذي ظهر به المنتخب السعودي في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة.

فرحة الجماهير السعودية وآراءها عن هذا التأهل، حيث أجمع كل من التقيناهم على فرحهم وسرورهم على هذا التأهل الذي جاء في وقته خصوصاً بعد الإحباط من خسارة الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا وابتعاد المنتخب عن منصات التتويج لفترة طويلة من الزمن حيث تأمل الجماهير من المنتخب تحقيق لقب البطولة الذي تتمناه أن يكون بداية الانتصارات للكرة السعودية وخصوصاً أنها مقبلة على استحقاق مهم في نهائيات أمم آسيا بعد أقل من 50 يوماً.

وقد أكد الجميع دعمه للمنتخب بالأيام القادمة وأنهم سيكون إلى جانبه في النهائي العرس الخليجي ليشدوا من أزر عناصر المنتخب في الملعب وأن رسالتهم قد وصلت لعناصر المنتخب والقائمين عليه بعد عزوفهم عن حضور المباراة الافتتاحية وهو ما غير من أداء المنتخب نحو الأفضل وجاء الانتصار والتأهل ليخفف من حالة الاحتقان لدى بعض من الجماهير السعودية على مدرب المنتخب الذي ترى أنه لم يضف شيئاً للمنتخب وعلى بعض عناصر المنتخب، حيث يرون أنهم ليس أفضل من يمثل المنتخب.

حيث أكد عوض لـ "سبق" أنه سعيد بتأهل المنتخب والفوز على الإمارات وتحسن أداء المنتخب في مبارياته الأخيرة، وقال: "نطمح من المنتخب مواصلة عروضه القوية في بطولة أمم آسيا المقبلة".

فيما عبّر عبدالعزيز عن فرحته بفوز المنتخب على الرغم من غياب بعض لاعبي فريقه النصر عن التشكيلة الأساسية للمنتخب وتحفظه على مدرب المنتخب وعلى بعض من عناصره.
فيما أشار سعيد إلى أن البطولة ودية وغير ذات أهمية إلا أن الفوز والتأهل جعلني سعيداً وسأكون مع المنتخب وتشجيعه في الملعب في مباراته القادمة.

وأكد بندر أنه سعيد بالتأهل وأن المنتخب تحسن أدائه من مباراة إلى أخرى وقال: "أتمنى أن أشاهد المنتخب وهو يحقق كأس الأمم الآسيوية المقبلة".

في المقابل، أكد فهد أنه سعيد وراضٍ عن مستوى المنتخب في مباراة الإمارات.
بقي السؤال هل ستكون الجماهير حاضرة في الموعد كما وعدت وتساند الأخضر في مهمته الخليجية لتحقيق اللقب الرابع؟

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:42 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356038.jpg?629500

أكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن اللاعب عمر عبدالرحمن "عموري" قد أظهرت الفحوصات الطبية تعرضه لكدمة في كاحل القدم.

وكان اللاعب لم يستكمل مباراة منتخب بلاده أمام السعودية في دور الأربعة لكأس الخليج الـ22 أمس؛ وذلك بسبب الإصابة قبل أن يغادر مع نهاية المباراة إلى المستشفى.
وأضاف الاتحاد الإماراتي: اللاعب سيخضع لمزيد من الفحوص في غضون يومين.

وخرج عموري عندما كانت الإمارات متأخرة "2-صفر"، لكن رغم إدراك التعادل بفضل ثنائية زميله أحمد خليل، خطفت السعودية هدف الفوز 3-2 في اللحظات الأخيرة من اللقاء.
وستلعب الإمارات مع سلطنة عمان على المركز الثالث غداً الثلاثاء، لكن من المنتظر أن يغيب عموري، فيما تلعب السعودية مع قطر في نهائي خليجي 22، يوم الأربعاء.

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:43 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356054.jpg?629524

انتعشت تدريبات المنتخب القطري الأول لكرة القدم، استعداداً لمواجهة المنتخب السعودي في نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، وذلك بعد شفاء بلال محمد قائد الفريق من الإصابة حيث بات جاهزاً للمشاركة في المباراة، حيث سيدعم خط دفاع قطر في هذا النهائي.

كما سيعود للمشاركة أحمد عبد المقصود بعد انتهاء إيقافه لحصوله على إنذارين، وهو يمثل دعماً جيداً أيضاً لمنتخب قطر.

وسيحسم جمال بلماضي تشكيلة منتخب قطر خلال التدريب الأخير له مساء يوم غدٍ في الرياض، وسيكون بمثابة بروفة للنهائي المرتقب.

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:44 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356046.jpg?629512

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تخصيص عدد من الطائرات لنقل الجماهير القطرية الي الرياض يوم الأربعاء لمؤازرة "العنابي" في المباراة النهائية لبطولة خليجي 22، والتي ستجمع قطر بنظيره السعودية.

ويأتي هذا الأمر في ظل رغبة اتحاد الكرة القطري في نقل أكبر عدد من الجماهير لدعم المنتخب في تلك المواجهة المهمة والمرتقبة لهم في البطولة الخليجية والتي على ضوء نتيجتها قد يتوج العنابي باللقب الخليجي.

وسوف يقوم اتحاد الكرة القطري بتسهيل عملية نقل الجماهير عن طريق إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفرهم إلى السعودية .

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:45 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356078.jpg?629562

استأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين على الملعب الرئيسي بنادي الشباب تدريباته استعداداً لمواجهته القادمة أمام المنتخب القطري الشقيق في نهائي كأس الخليج العربي 22 على استاد الملك فهد الدولي يوم الأربعاء القادم .

وبدأت الحصة التدريبية باجتماع عقده لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب الوطني في منتصف الملعب أوضح نقاط القوة و الأخطاء التي وقع فيها لاعبو المنتخب كاشفاً عن أهمية المرحلة القادمة و ما يتطلبها من تحضير جيد، ليبدأ بعد كلمته الحصة التدريبية التي قسم خلالها لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة المنتخب الماضية أمام المنتخب الإماراتي الشقيق حيث خضعوا لتمارين استرجاعية في صالة الحديد ثم برنامج باستخدام السونا و الجاكوزي، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب و خضعوا لتمارين اعتيادية تنوعت ما بين اللياقية و التكتيكية حيث ركز في الجزء الثاني على لعب الكرة السريعة من لمستين و تنفيذ العرضيات المثالية و اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على ربع الملعب.

على صعيد متصل انخرط الثنائي مصطفى بصاص و مختار فلاته في التدريبات الجماعية بعد سلامة الفحوصات الطبية التي أجريت لهما .

على صعيد منفصل، يعقد لوبيز كارو و برفقته حارس المنتخب وليد عبدالله مؤتمراً صحافياً صباح غد الثلاثاء عند الساعة 11 بمقر المركز الإعلامي الرئيس للدورة وذلك للحديث عن مواجهة المنتخب القطري التي ستقام يوم الأربعاء القادم .

http://cdn.sabq.org/files/general/22309_72124.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/45783_7248.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28128_48430.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/28083_98871.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/32578_73175.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/71565_27059.jpg

صدى الملاعب
11-25-2014, 01:46 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356064.jpg?629539
يلتقي منتخب عمان ونظيره الإمارات عند الساعة 5:45 من مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" والمقامة حالياً في الرياض، وسينال الفائز الميداليات البرونزية والمركز الثالث في البطولة.

وخسرت الإمارات في المربع الذهبي على يد السعودية 2 / 3 في حين خسرت عمان أمام قطر 1 / 3.

وتعادلت الإمارات مع عمان في دور المجموعات سلبياً، كما تعادلت في مباراتها الثانية مع الكويت 2 / 2، وتغلبت على العراق بهدفين دون رد.

وقدّم منتخب عمان بدوره عروضاً جيدة، فبعد التعادل السلبي مع الإمارات والتعادل مع العراق 1 / 1، سحق الفريق نظيره الكويتي بخمسة أهداف نظيفة، لتتوقف محطة العمانيين في نصف النهائي أمام قطر .

ويتطلع المنتخبان إلى استثمار النواحي الإيجابية من مشاركتهما في كأس الخليج العربي 22 قبل التوجه إلى أستراليا حيث ستكون المباراة المقبلة مفتوحة بين الجانبين استعداداً لنهائيات كأس آسيا في أستراليا مطلع 2015 .

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:33 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356446.jpg?630147

حقق منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، المركز الثالث في كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" بعد تغلبه على نظيره العماني 1- صفر على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، ونال المنتخب الإماراتي الميداليات البرونزية ومبلغ 500 ألف ريال.

الحصة الأولى:
أجرى المدربان تغييرات كبيرة في صفوف تشكيلتيهما، فدفع مدرب الإمارات مهدي علي بالحارس خالد بلال بدلاً من علي خصيف، كما اشرك حبيب الفردان وإسماعيل مطر وراشد عيسى وغيرهم منذ البداية، ومثله فعل الفرنسي بول لوغوين باشراك سعيد سالم الرزيقي صاحب الهاتريك أمام الكويت أساسياً.

وغاب صانع الألعاب عمر عبد الرحمن بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الأول أمام السعودية في نصف النهائي.

كانت المحاولة الأولى عمانية إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها سعيد سالم وأكملها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس خالد بلال أبعدها ببراعة في الدقيقة السادسة.

رد الإمارات في الدقيقة 11 بكرة من راشد عيسى اثر تسديدة من نحو 20 متراً بين يدي الحارس علي الحبسي.

وكاد فهد خميس يفتتح التسجيل لعمان في الدقيقة 19 حين سدد كرة على يمين المرمى مباشرة.

وأعاد القائم الأيمن لمرمى عمان كرة قوية لخميس إسماعيل في الدقيقة 34.

وخرج إسماعيل الحمادي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق بسبب الإصابة وشارك محمد عبد الرحمن بدلا منه.

الحصة الثانية:
أضاع جمعة دوريش عند الدقيقة 50 هدفا عمانيا حين أطاح بكرة من الجهة اليسرى مررها محمد السيابي فوق العارضة.

وفي الدقيقة 58 نجح الإمارات من تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق علي مبخوت "هداف البطولة" اثر كرة سددها من على خط الـ18 بين لاعبين في الزاوية اليمنى لمرمى علي الحبسي.

سيطر المنتخب العماني على المجريات تماما لإدراك التعادل وحصل على فرص بالجملة كان أخطرها حين أبعد الحارس خالد بلال كرة متجهة إلى الزاوية اليسرى لمرماه إثر رأسية لحسين الحضري في الدقيقة 73، وكرة لعبد العزيز المقبالي في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى عند الدقيقة 84.

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:34 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356496.jpg?630235
أكد محمد الخميس رئيس قسم العلاقات العامة في الشركة السعودية للنقل الجماعي أن الشركة ستسير عدداً من حافلاتها غداً لنقل الجماهير إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمساندة المنتخب السعودي في المباراة النهائية لخليجي 22 أمام منتخب قطر الشقيق.

وستنطلق الحافلات عند الساعة الرابعة عصراً من موقعين، الموقع الأول: ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والموقع الثاني: مجمع سلام مول في الدائري الغربي مخرج ٢٧.

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:35 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356504.jpg?630247
تلعب السعودية ضد قطر في نهائي كأس الخليج لكرة القدم غداً الأربعاء في إعادة لمباراة الافتتاح التي انتهت بالتعادل 1-1.

وفيما يلي أبرز خمسة صراعات ثنائية متوقعة بين لاعبي الفريقين في النهائي.

السعودي وليد عبدالله والقطري قاسم برهان:
ساهم الحارس السعودي وليد عبد الله في وصول فريقه إلى النهائي بعدما دخل مرماه هدف واحد في أول ثلاث مباريات وهكذا كان الحال تماماً لبرهان.

وباستثناء دخول هدف في مرمى كل حارس في مباراة الافتتاح بقيت شباك كل منهما خالية في الجولتين الثانية والثالثة ليتأهل المنتخبان معاً إلى الدور قبل النهائي.

وخاض عبد الله اختباراً صعباً أمام الإمارات حاملة اللقب واهتزت شباكه مرتين لكن فريقه خرج فائزاً في النهاية 3-2.
وتلقى مرمى برهان هدفاً لا يتحمل مسؤوليته من تسديدة هائلة من مدى قريب قبل أن ينتفض زملاؤه في الانتصار 3-1 على سلطنة عمان.

السعودي أسامة هوساوي والقطري خوخي بوعلام:
يعد المخضرم هوساوي من أبرز لاعبي السعودية في كأس الخليج بأدائه الثابت في قلب الدفاع واحتفل خلال البطولة بخوض مباراته الدولية 100 وهو ما انعكس في خبراته الكبيرة داخل الملعب إضافة لإجادته ألعاب الهواء سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي.
وفي ظل اعتماد جمال بلماضي مدرب قطر على مهاجم وحيد فمن المتوقع أن يتكفل هوساوي بمراقبة بوعلام أو بديله عبد القادر إلياس.
وسيحاول بوعلام وإلياس بكل تأكيد هز الشباك لأول مرة في البطولة من أجل تلقي دفعة للبقاء في تشكيلة بلماضي بعد العودة المتوقعة للثنائي خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا قبل نهائيات كأس آسيا.

السعودي سلمان الفرج والقطري إسماعيل محمد:
من المنتظر أن تشهد المباراة العديد من المواجهات بين الفرج الذي يميل للعب في اليسار وإسماعيل لاعب قطر الذي أرهق دفاع عمان بانطلاقاته من اليمين.

ويمتاز اللاعبان بالسرعة الهائلة، وسيكون الفرج مطالباً على الأرجح بمساعدة زميله عبد الله الزوري لإيقاف انطلاقات إسماعيل الذي كان من أهم أسباب نجاح قطر في تسجيل أول هدفين أمام عمان.

السعودي تيسير الجاسم والقطري علي أسد:
يضع خوان رامون لوبيز كارو ثقة كبيرة في الجاسم في خط الوسط وهو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات تحت قيادة المدرب الإسباني إذ لعب تحت قيادته 17 من أصل 18 مباراة.
وفي ظل تكفل سعود كريري بمركز الوسط المدافع يتمكن الجاسم من التقدم كثيراً للأمام ومساعدة باقي زملائه في صناعة اللعب وإرسال التمريرات الحاسمة خلف المدافعين.

لكن الجاسم سيتعرض على الأرجح لمنافسة قوية من أسد الذي أبدل تماماً أداء قطر عندما شارك في الشوط الثاني من مباراة الافتتاح.

وترك أسد انطباعاً رائعاً مرة أخرى عندما شارك كبديل أمام عمان والنتيجة تشير للتعادل 1-1 ليحرز هدفين متتاليين. ومن المرجح أن يكون أسد في التشكيلة الأساسية في اللقاء النهائي.

السعودي ناصر الشمراني والقطري إبراهيم ماجد:
لا جدال في أن الشمراني من أبرز مهاجمي آسيا حالياً إذ إنه قادر على هز الشباك في أي وقت حتى لو لم يكن في أفضل حالاته.

وإذا كان الشمراني سجل هدفين في أربع مباريات فإن مهمة هز شباك قطر لن تكون سهلة في ظل مواجهته مع إبراهيم ماجد القوي في الهواء.

وربما لا يكتفي الشمراني بمحاولة الهروب من رقابة ماجد خلال اللقاء بل قد يضطر إلى العودة للوراء لمساندة خط دفاعه في الكرات الثابثة حتى لا يكرر المدافع القطري ما فعله في مباراة الافتتاح عندما سجل هدف بلاده الوحيد.

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:37 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356566.jpg?630340
تقابل منتخبا السعودية وقطر خلال بطولات كأس الخليج الـ22 في 20 مواجهة، كانت الغلبة للسعودية بـ9 انتصارات مقابل انتصارين قطريين و9 تعادلات، وكانت آخر مواجهة بينهما في افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، قبل نحو 13 يوماً من الآن وانتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1، وها هم سيكررون المواجهة غداً في نهائي كأس الخليج.

لاعبو السعودية استطاعوا هز شباك قطر 32 مرة فيما سجل لاعبو قطر 12 هدفاً في المرمى السعودي وجاءت مواجهاتهم على النحو التالي:
خليجي 1: تعادل 1- 1
خليجي 2: انتصار سعودي 4 - 0
خليجي 3: انتصار سعودي 2 - 0
خليجي 3: انتصار سعودي 3 - 1
خليجي 4: انتصار قطري 1 - 0
خليجي 5: انتصار سعودي 7 - 0
خليجي 6: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 7: انتصار قطري 2 - 1
خليجي 8: انتصار سعودي 2 - 0
خليجي 9: تعادل سلبي
خليجي 11: انتصار سعودي 1 - 0
خليجي 12: انتصار سعودي 2 - 1
خليجي 13: تعادل 2 - 2
خليجي 14: تعادل سلبي
خليجي 15: انتصار سعودي 3 -1
خليجي 16: تعادل سلبي
خليجي 18: تعادل 1 - 1
خليجي 19: تعادل سلبي
خليجي 20: تعادل 1 - 1
خليجي 22: تعادل 1 - 1

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:38 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356598.jpg?630391
قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تسيير عددٍ من الطائرات التي تقل الجماهير القطرية لمساندة المنتخب القطري أمام نظيره السعودي في نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم في الرياض.

وأكد خالد الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة أن هناك إقبالاً كبيراً من الجماهير القطرية على مبنى الاتحاد القطري لكرة القدم لتسجيل أسمائهم لحضور المباراة.

وقال: "تم تشكيل 3 مجموعات عمل لاستقبال الجماهير، حيث ستكون المجموعة الأولى موجودة في مطار حمد الدولي في تمام الساعة 9:00 صباحاً، والمجموعة الثانية في مطار الملك خالد بالرياض والمجموعة الثالثة في استاد الملك فهد، حيث من المقرر أن تغادر الطائرات في تمام الساعة 3:00 عصراً وعلى فترات متعاقبة كل 5 دقائق متجهة إلى الرياض حيث تم تخصيص كونتر رقم 6 في مطار حمد الدولي لجميع الجماهير التي ستقوم بالذهاب للرياض، كما أن هناك جماهير ستصل إلى الرياض عن طريق البر وهناك تواصل معهم".

‏وبين المدير التنفيذي للعمليات بالاتحاد القطري لكرة القدم أن النسبة المخصصة للجماهير القطرية هي 5000 كرسي من السعة الكاملة للملعب، وستكون على يمين المقصورة الملكية.

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:39 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356606.jpg?630403
سيضع لاعبو المنتخبين السعودي والقطري كأس البطولة نصب أعينهم وذلك عندما يلتقيان في المباراة النهائية لكأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، مساء اليوم.

المنتخب السعودي سبق أن توج باللقب الخليجي 3 مرات من أصل 20 مشاركة للأخضر في البطولات الخليجية.

البطولة الأولى للأخضر كانت في النسخة الثانية عشرة والتي أقيمت في الإمارات حيث حقق الأخضر الانتصار في 4 مباريات أمام الكويت وقطر والبحرين وعمان وتعادل في واحدة أمام الإمارات.

أما البطولة الثانية فهي كانت في النسخة الخامسة عشرة والتي استضافتها السعودية، حيث تغلب الأخضر على منتخبات قطر والإمارات وعمان والبحرين، وتعادل مع الكويت.

أما البطولة الثالثة للأخضر فكانت في الكويت وهي النسخة السادسة عشرة، حيث لعب 6 مباريات فاز في 4 مباريات أمام البحرين واليمن وعمان والإمارات وتعادل أمام الكويت وقطر.

المنتخب القطري حقق اللقب الخليجي مرتين، من أصل 21 مشاركة للعنابي في البطولات الخليجية.

البطولة الأولى للعنابي كانت في النسخة الحادية عشرة والتي أقيمت في قطر وحقق 4 انتصارات وخسارة وحيدة على يد المنتخب السعودي.

البطولة الثانية كانت في النسخة السابعة عشرة، وكانت أيضاً في قطر وحقق العنابي انتصارين وثلاثة تعادلات.

صدى الملاعب
11-26-2014, 03:41 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356608.jpg?630406
يعيد التاريخ نفسه اليوم الأربعاء في مباراة القمة بين منتخبي السعودية وقطر في نهائي دورة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض، بعد 12 عاماً على سيناريو مشابه، تُوج إثره "الأخضر" بطلاً لـ"خليجي 15".

وأُقيمت النسخة الخامسة عشرة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض حيث يقام نهائي الغد، لكن بنظام الدور الواحد قبل انضمام اليمن (في الدورة التالية بالكويت عام 2003)، وعودة العراق (في خليجي 17 بقطر عام 2004).

وستنطلق صفارة بداية المباراة النهائية عند الساعة 7:45 مساءً، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير رغم غيابهم طوال مباريات الدورة.

وجمعت المباراة الأخيرة التي كانت بمنزلة النهائي بين منتخبي السعودية وقطر، وكان يكفي الأخير التعادل لإحراز اللقب، وتقدم بهدف حتى ربع الساعة الأخير قبل أن يسجل أصحاب الأرض ثلاثة أهداف، ويتوجوا بالكأس، وكان اللقب الثاني للسعودية في دورات كأس الخليج بعد الأول في "خليجي 12" بالإمارات عام 1994، وقبل "خليجي 16" بالكويت في 2003.

ووصل "الأخضر" إلى المباراة النهائية مرتين في الآونة الأخيرة في "خليجي 20" بعدن عام 2010، قبل أن يخسر أمام الكويت بهدف بعد التمديد، و"خليجي 19" بعمان عام 2009 قبل أن يخسر أمام أصحاب الأرض بهدف أيضاً.

وتدرج المنتخب السعودي في هذه الدورة؛ فبعد تعادل الافتتاح مع العنابي، تغلب على البحرين 3-0 متسبباً بإقالة مدربه العراقي عدنان حمد، ثم فاز على اليمن 1-0، ووصل إلى قمة مستواه أمام الإمارات بطلة "خليجي 21" في نصف النهائي في مباراة مثيرة، تقدم فيها 2-0، ثم عادلت الإمارات 2-2، قبل أن يخطف أصحاب الأرض هدف التأهل في الدقائق الأخيرة.

وفي المقابل، فإن المنتخب القطري الذي لم يحقق نتائج جيدة في الدورات السابقة دخل الدورة الحالية مرشحاً قياساً بأدائه في المباريات الودية التي تغلب فيها على عدد من المنتخبات الجيدة، كأستراليا وأوزبكستان.

وبدأ المنتخب القطري رحلة البحث عن اللقب الثالث في دورات الخليج، بعد "خليجي 11" عام 1992 و"خليجي 17" عام 2004 على أرضه، بتعادل مع السعودية بهدف لكل منهما، بعد عرض جيد كان فيه الأفضل والأقرب للفوز.

لكن العنابي فشل في تحقيق الفوز في الدور الأول، وتأهل جامعاً ثلاث نقاط فقط بعد تعادلين آخرين مع اليمن والبحرين سلباً؛ ما أثار انتقادات كبيرة حول العقم الهجومي الذي اعترف به المدرب الجزائري جمال بلماضي.

إلا أن المنتخب القطري انتظر حتى الدور نصف النهائي لكي يظهر إمكاناته الهجومية بتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى نظيره العماني، في نتيجة لافتة، وخصوصاً بعد فوز الأخير الكاسح على الكويت بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

وتألق في نصف النهائي أكثر من لاعب، كمشعل عبدالله وإسماعيل محمد وعلي أسد الذي دخل في الشوط الثاني بدلاً من خوخي بو علام، وسجل الهدفين الثاني والثالث.

السجل الشرفي للبطولة:

1970 - الكويت

1972 - الكويت

1974 - الكويت

1976 - الكويت

1979 - العراق

1982 - الكويت

1984 - العراق

1986 - الكويت

1988 - العراق

1990 - الكويت

1992 - قطر

1994 - السعودية

1996 - الكويت

1998 - الكويت

2002 - السعودية

2003 - السعودية

2004 - قطر

2007 - الإمارات

2009 - عمان

2010 - الكويت

2013 – الإمارات

صدى الملاعب
11-27-2014, 12:16 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356868.jpg?630824
قاد الإسباني لوبيز كارو، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الكرة السعودية إلى إخفاق جديد، بعد أن خسر بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22"، وذلك عندما سقط الأخضر أمام المنتخب القطري في المباراة النهائية بنتيجة 1 - 2 في لقاء أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وفاجأ المدرب "الجبان" الجميع بإجراء تبديل وحيد على التشكيلة التي خاضت مباريات البطولة، وذلك عندما أشرك سلمان الفرج مكان تيسير الجاسم. ولم يكتفِ بذلك، بل زاد سوءه عندما تأخر في إجراء التبديلات في الحصة الثانية؛ إذ رغم عدم وجود صانع ألعاب حقيقي أو مهاجم ثانٍ استمر في تشكيلته حتى ربع الساعة الأخيرة من عمر المباراة، وعندها واصل تحفظه، وأخرج المهاجم ناصر الشمراني، وأشرك المهاجم نايف هزازي؛ ليستمر الأخضر بمهاجم واحد طوال المباراة رغم حاجته لتسجيل هدف التعادل؛ ليقع نايف هزازي في كماشة الدفاع القطري، كما هو حال زميله ناصر الشمراني.

أما الأخضر فقد استمر في إخفاقاته، وجلب حزناً جديداً للكرة السعودية، بعد أن واصل غيابه عن الألقاب للسنة الحادية عشرة على التوالي، مكتفياً بتحقيقه لقب كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت، ومحتلاً مركز الوصافة في كأس الخليج في ثلاث نسخ ماضية، أمام عمان والكويت، وأخيراً أمام قطر.

وفي المقابل، نجح المنتخب القطري تحت قيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي في نثر الإبداع في المباراة النهائية، وتسيد الملعب، ونجح في توظيف لاعبيه بنجاح، وقادهم لتحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

الحصة الأولى:
بدأت المباراة وسط ترقب وحذر من جانب عناصر المنتخبين، وانحصار اللعب وسط الملعب، إلا أن محاولات لاعبي العنابي كانت هي الأكثر جرأة، وتحديداً بعد تهديد لاعب العنابي القطري كريم بوضياف عند الدقيقة الرابعة، حينما سدد كرة قوية، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى حارس المنتخب السعودي وليد عبدالله، وهي أخطر كرة.
رد مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني بكرة، ضلت طريق المرمى القطري.

وجاءت ردة الفعل عند الدقيقة 16 قوية من قِبل قائد الأخضر السعودي في هذا اللقاء سعود كريري، حينما استثمر ضربة زاوية من قِبل نواف العابد، محولاً الكرة برأسه - ولا أروع - داخل الشباك القطرية على يسار الحارس قاسم برهان هدفاً سعودياً أول.

لم يدم الفرح السعودي سوى دقيقة واحدة؛ إذ أحرز مهدي علي عند الدقيقة 17 هدف التعادل، وبالسيناريو ذاته الذي أحرز السعودي به هدفه، من ضربة زاوية ورأسية مهدي علي.

حاول الأخضر مجدداً العودة للتقدم، لكن كرة سالم الدوسري عند الدقيقة 39 ضلت طريق المرمى بعد أن اخترق الدفاع القطري، وانكشف له المرمى، لكنه سدد الكرة أرضية زاحفة إلى خارج الملعب، مهدراً فرصة هدف التقدم.

الحصة الثانية:
لم يكن الأخضر أفضل حالاً مع مطلع الشوط الثاني، وأدى تراجعه للخلف إلى تقدم المنتخب القطري عند الدقيقة 58 عن طريق بوعلام خوخي، بعد أن وصلته كرة داخل الصندوق السعودي دون مضايقة، وسدد كرة أرضية زاحفة، استقرت داخل الشباك هدفاً قطرياً ثانياً.

وقف الحظ مع العنابي القطري مجدداً حينما تصدى القائم الأيمن لكرة سالم الدوسري عند الدقيقة 68.

حافظ العنابي القطري على مرماه من هدف العودة للأخضر السعودي، حتى أطلق حكم اللقاء العراقي مهند قاسم صفارة النهاية معلناً حصول قطر على اللقب الخليجي الثالث من فم صاحب الأرض والجمهور.

صدى الملاعب
11-27-2014, 12:17 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356912.jpg?630887
أبرزت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية الشهيرة، خبر فوز المنتخب القطري بلقب خليجي 22 على حساب الأخضر السعودي؛ ليكون اللقب الأول للعنابي في المسابقة، والذي يحققه الفريق خارج أرضه واللقب الثالث له عموماً بعد أن حقق اللقب عامي 1992 و 2004، وكانت البطولتان في قطر.

وعادل العنابي منتخبي السعودية والعراق ليكون لكل منهم ثلاثة ألقاب خليجية، وقالت الصحيفة: إن المنتخب السعودي فشل في تكرار سيناريو "خليجي 15" عام 2002، عندما أحرز لقبه الثالث على حساب نظيره القطري.

الصحيفة الإنجليزية قالت إنه وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض بهدف، إلا أن لاعبي العنابي كان لهم رأي آخر وفرضوا رأيهم على الجميع في استاد الملك فهد الدولي، الذي شهد حضوراً جماهيرياً رائعاً .

وحضر الأخضر السعودي في السنوات الأخيرة للنهائيات مرتين بخلاف هذه البطولة ، ففي "خليجي 20" بعدن عام 2010 وصل للنهائي قبل أن يخسر أمام الكويت بهدف بعد التمديد، و"خليجي 19" بعمان عام 2009 قبل أن يخسر أمام أصحاب الأرض بهدف أيضًا، لكن نتائجه في الدورة الماضية بالبحرين مطلع 2013 كانت سيئة؛ حيث خرج من الدور الأول بخسارته أمام العراق 0-2، والكويت 0-1، وفوز وحيد على اليمن 2-0.

صدى الملاعب
11-27-2014, 12:18 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356926.jpg?630908
ألقت صحيفة "AS" الإسبانية الشهيرة الضوء على نتيجة المباراة النهائية في (خليجي 22) بين المنتخب القطري ونظيره السعودي وهي المباراة التي أسفرت عن فوز العنابي القطري بهدفين لهدف وتحقيقه للقب الخليجي الثالث له والأول خارج أرضه حيث كانت آخر بطولة حققها المنتخب عام 2004 أي منذ عشر سنوات.

وقالت الصحيفة إن لوبيز قدم عملاً جيداً في البطولة بيد أنه فشل في جلب الفرحة للسعوديين بعدما فشل في الحفاظ على تفوق الأخضر الذي كان متقدماً بهدف قبل أن يحقق القطريون الفوز في النهائي واللقب فيما بعد.

وأثنت الصحيفة الإسبانية كثيراً على الكرة القطرية التي قالت عنها إنها تسير نحو تقدم مذهل بعد فوز المنتخب للشباب تحت 19 عاماً بالفوز باللقب الآسيوي وفوز المنتخب الأول باللقب الخليجي الذي يعد خير استعداد لمشاركة المنتخب في أمم آسيا .

صدى الملاعب
11-27-2014, 12:19 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/356930.jpg?630914
أكد مشعل عبدالله لاعب خط وسط المنتخب القطري أنهم خاضوا مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي في نهائي كأس الخليج وقال بعد الانتصار: "خضنا مباراة صعبة، كنا متأخرين بهدف واستطعنا أن نقلب النتيجة وهذا دليل على قوة مستوى المنتخب القطري، ودعوات الأهالي الذين وثقوا في قدراتنا واستطعنا إسعادهم".

من جانب آخر أهدى وسام رزق لاعب خط وسط المنتخب القطري، الانتصار لأمراء دولة قطر والجماهير، وقال: "هذا الانتصار فرحة كبيرة للشعب القطري، وثمرة الدعم الكبير الذي تلقيناه من اتحاد الكرة".

أما خوخي بوعلام مهاجم المنتخب القطري وصاحب هدف الانتصار فقال: "خضنا مباراة صعبة، وعدنا في المباراة بإرادة اللاعبين".

وأضاف: منذ 5 أشهر ونحن نعمل على هذه البطولة، ونشكر الجمهور الذي ساندنا في الملعب.
أما حسن الهيدوس لاعب خط وسط قطر فأرسل مباركاته لأهل قطر كافة. وقال: "دعوات الوالدين كانت معنا طوال البطولة".

وأضاف: لم تكن هناك رهبة من الحضور الجماهيري السعودي، نحن متعودون على جميع الأجواء.

فيما أكد بلال محمد لاعب خط الدفاع القطري أنه سيعود من الإصابة قريباً، وبارك لجميع القطريين تحقيق اللقب، وقال: "أشكر جميع من وقف معنا طوال هذه البطولة ونهديهم اللقب".

صدى الملاعب
11-27-2014, 12:38 AM
تم بحمدلله بفضله تغظيه بطوله الخليج 22 المقامه بالمملكه العربيه السعوديه (( الرياض)) وانتهت بفوز المنتخبات على نحو كالتالي
المركز الاول / منتخب قطر بالكاس البطوله
المركز الثاني / منتخب السعوديه بالميداليات الفضيه.
المركز الثالث / منتخب الامارات بالميدليات بروزيه
المركزالرابع / عٌمان

اعتذر لكم على القصور
اخوكم / صالح احمد المنتشري
صدى الملاعب

سهم المحبه
11-27-2014, 05:52 PM
في ختام هذه البطولة ومع أخر نتائجها وختامها
نتقدم بكل الشكر والتقدير لمراقمنا العام صدى الملاعب وكان صدى للملاعب فعلا
طيلة هذه البطولة وقدم كل المعلومات والنتائج والاستعدادات والتعليقات من
المدربين واعضاء الاندية ورؤساء الاندية المشاركة وكل ما يتعلق بهذه البطولة
فشكر الله لك صدى الملاعب وتسلم بارك الله فيك

أعلى تقييم الـ ***** وختم التميز لما قمت به من جهود جميله ومميز .
مع اجمل وارق الامنيات .