المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الاهلى يواصل أفراحه ويعبر للآسيوية من بوابة القادسية


صدى الملاعب
02-18-2015, 01:07 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/385780.jpg?676596

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا, حينما كسب نظيره القادسية الكويتي بنتيجة 2 / 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" في الدور التمهيدي الثالث وامتدت لأشواط إضافية.

الحصة الأولى:
سعى الأهلاويون إلى إحراز هدف السبق , حيث بادروا بالهجوم , إلا أن سيطرتهم خلال الدقائق العشر على مجريات اللعب لم تثمر عن نتيجة إيجابية, لتماسك دفاع القادسية, حيث لعب الفريق بطريقة متوازنة ومنظمة بين الدفاع والهجوم, وبراعة حارسه المميز نواف الخالدي.

لم تكن مقصية مصطفى بصاص عند الدقيقة 15 كافية لبلوغ مرمى القادسية , بالإضافة إلى محاولات إزفالدوا عند الدقائق ( 21,24 ) حصل القادسية عند الدقيقة 32 على خطأ خارج الصندوق الأهلاوي تقدم لتنفيذه قائد الفريق بدر المطوع والذي لعب كرة رائعة في المقص الأيسر لمرمى حارس الأهلي عبد الله معيوف, اكتفى الجميع بمشاهدتها وهي تستقر داخل الشباك كهدف أول للقادسية , وينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

الحصة الثانية:
بسيناريو الشوط الأول ذاته حاول الأهلاويون من تعديل النتيجة مبكرًا, إلا أن النهاية لم تكن سعيدة.

دفع المدير الفني للأهلي السويسري جروس بأوراقه ( حسين المقهوي , أحمد العوفي , عبدالله المطيري).

استمرت المحاولات الأهلاوية لتعديل النتيجة وكاد عمر السومة عند الدقيقة 69 يحرز هدف التعادل إلا أن كرته ضلت طريق مرمى القادسية.

تكتلات دفاعية قدساوية أبطلت جميع المحاولات الأهلاوية للوصول لمرمى نواف الخالدي, إلا أن الدقيقة 82 جاءت بالفرج للأهلي بعد حصولهم على ضربة جزاء وطرد خالد القحطاني من قِبل حكم اللقاء نواف شكر الله , ويكمل القادسية بعشرة لاعبين , وتقدم السومة لتنفيذ ركلة الجزاء واضعًا الكرة داخل الشباك كهدف تعادل للأهلي أعادهم للمباراة.

الحصة الإضافية الأولى:
استمر الأهلي في الضغط على مرمى القادسية في هذا الشوط , وأضاع عبدالله المطيري عند الدقيقة 104 فرصة هدف التفوق بعد تسديدة داخل منطقة الثمانية عشر إلا أن كرته ضلت طريق المرمى.

الحصة الإضافية الثانية:
حمل هذا الشوط الفرح لجماهير "الراقي" حينما استطاع مصطفى بصاص عند الدقيقة 114من استثمار عرضية زميله عقيل بلغيث والتي تصدى لها نواف الخالدي بصعوبة وترتد الكرة منه لتجد المتمركز مصطفى بصاص الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك كهدف ثانٍ نقل الأهلي لدور المجموعات من المسابقة.

سهم المحبه
02-18-2015, 09:10 PM
الف الف مبروك للاهلي
شكرا لهذا النقل ابو احمد

صدى الملاعب
02-19-2015, 02:27 AM
سهم المحبه
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ..