المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "هجر" يخطف نقطة من "الشباب" في مباراة الـ"8" أهداف


صدى الملاعب
02-20-2015, 12:46 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/386446.jpg?677619
اقتنص فريق هجر الأول لكرة القدم، نقطة ثمينة من فم ضيفه "الشباب"، وذلك بعد التعادل في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة "4-4"، وكسب "التعاون" مضيفه "نجران" بنتيجة "1-0"، وذلك في الجولة الـ"16" من "دوري عبداللطيف جميل للمحترفين".

هجر x الشباب:
نجح "هجر" في خطف تعادل ثمين من أمام ضيفه "الشباب"، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة "4-4" واحتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ليرفع الشباب رصيده إلى "29" نقطة في المركز الثالث، وجاء "هجر" ثامناً بـ"18" نقطة.

بدأت المباراة بتحفُّظٍ من الفريقين خلال أول ربع ساعة، وسط محاولات للوصول للمرمى، وعند الدقيقة "١٨" استطاع فريق الشباب أن يسجل أول أهداف المباراة عن طريق "رافهينا"، بعد أن سدد "حسن معاذ" كرة قوية من الجهة اليمنى لترتطم بـ"مصطفى ملائكة" حارس المرمى، وترتد مرة أخرى ليسددها "رافهينا" في المرمى.

وعند الدقيقة "٣٠" مرت تسديدة قوية من وسط الملعب بجانب مرمى "هجر" بقدم لاعب الشباب "عبدالملك الخيبري" .

وأضاع مهاجم الشباب الغاني "جوي انطوي" كرة بعد أن انطلق "عبدالمجيد الصليهم" من الجهة اليسرى ليلعب الكرة عند أقدام "انطوي" ليسددها فوق المرمى عند الدقيقة "٣٢ ".

بعدها بدقيقتين عادل "رياض إبراهيم" النتيجة لصالح فريقه "هجر"؛ بعد أن استقبل الكرة التي أرسلت له بين قلبي الدفاع بشكل جميل بصدره، ليسددها بقدمه اليمنى لتسكن الشباك على يمين "وليد عبدالله".

وفي الشوط الثاني: لعب "الشباب" منذ البداية مهاجماً؛ بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ، وهذا ما أكدته عرضية "عبدالله الأسطاء" في الدقيقة "47" التي لم يحسن استغلالها "عبدالعزيز البيشي".

وفي الدقيقة "50" سنحت أخطر الفرص لفريق "هجر" عندما كسر "رياض إبراهيم" مصيدة التسلل ليواجه "وليد عبدالله" ويرسل كرة أرضية أنقذها "سياف البيشي" من خط المرمى.

بعدها بدقيقتين تحصل البديل "نايف هزازي" على ركلة جزاء، نفذها اللاعب نفسه وأحرز الهدف الثاني لفريقه والهدف التاسع له في "دوري جميل".

لينتفض بعدها "هجر" من أجل تعديل النتيجة؛ فيسدد "فيصل الخراع" كرة قوية بالدقيقة "54" كان لها "وليد عبدالله" بالمرصاد ليبعدها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة "64" عدّل "هجر" النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عبر نجمه المتألق "رياض إبراهيم" الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى لحارس مرمى "الشباب"، وبعدها بدقيقة رفع حكم المباراة البطاقة الحمراء بوجه مدرب هجر "نيبوشيا".

ولم يمهل "الشباب" فريق "هجر" سوى ثلاث دقائق ليعزز بالهدف الثالث عبر محترفه "جون أنطوي" الذي تابع عرضية "عبدالعزيز البيشي" وأودعها داخل الشباك.

وعند الدقيقة "79" سجل فريق الشباب الهدف الرابع عن طريق لاعبه "عبد العزيز البيشي" الذي استغل تمريرة طويلة لينسل خلف المدافعين ويسجل الهدف الرابع.

كثف "هجر" من هجماته بالدقائق الأخيرة من المباراة لتعديل النتيجة، وهو ما حصل عليه عند الدقيقة "87"؛ حين سجل له "خالد الرجيب" هدف تقليص الفارق عبر رأسية متقنة إثر تمريرة عرضية من "فيصل الخراع".

وفي الدقيقة "90" تحصل "راضي الراضي" على فرصة تعديل النتيجة لهجر، لكنه أهدرها بإرساله كرة رأسية فوق القائم.
وفي الوقت بدل الضائع- بالتحديد عند الدقيقة "92"- سجل "هجر" هدف تعديل النتيجة، وهو الرابع له، بوساطة لاعبه "محمد الراشد" الذي أحسن متابعة كرة عرضية.

نجران x التعاون:
واصل المهاجم الكاميروني "بول إيفولو" ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل هدف الفوز "1/صفر" لفريقه "التعاون" على مضيفه "نجران".

وبهذا الانتصار صعد التعاون إلى المركز السادس بـ"22" نقطة وتجمد رصيد نجران عند "14" نقطة في المركز العاشر.

بدأ كلٌّ من الفريقين المباراة بنشاط هجومي ملحوظ، ووصل كلٌّ منهما إلى منطقة جزاء الآخر أكثر من مرة في الدقائق الأولى، ولكن هجمات الفريقين افتقدت للنهاية الدقيقة والتركيز.

وسنحت الفرصة أمام نجران في الدقيقة الخامسة، عندما وصلت الكرة لمهاجمه "جيدسون سانتوس" خارج منطقة الجزاء ليتقدم بها إلى داخل المنطقة ويسددها زاحفة قوية من زاوية صعبة؛ ليخرجها حارس "التعاون" بصعوبة إلى ركنية لم تستغل جيداً.

وواصل "نجران" بعدها هجماته الخطيرة ،ولكنّ لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص التي سنحت لهم أمام دفاع "التعاون" المتكتِّل الذي تصدى للعديد من المحاولات النجرانية.

وحصل "بول إيفولو" لاعب التعاون على ضربة حرة في الناحية اليمنى بجوار منطقة جزاء "نجران" مباشرة، في الدقيقة "15"، ولكن الفريق فشل في استغلالها أيضاً.

ورد "كوبينا وينفيل" لاعب نجران بهجمة خطيرة في الدقيقة "20"، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ولكن "شادي أبو هشهش" لاعب التعاون تدخَّل في اللحظة الأخيرة واستخلص الكرة من "كوبينا" ليفسد الهجمة الخطيرة.

وألغى الحكم هدفاً لنجران في الدقيقة "36"، في إشارة إلى دفعة من "سلطان السوادي" لمدافع نجران قبل تسجيل الهدف.

وتجددت الفرصة للتعاون في الدقيقة "39" إثر هجمة خطيرة وتسديدة عبرت الحارس قبل أن يبعدها الدفاع بصعوبة بالغة من على خط المرمى.

وحصل "شادي أبو هشهش" على ضربة جزاء للتعاون في الدقيقة "40"؛ نتيجة إعاقة واضحة من "ماجد الجعفري" داخل منطقة الجزاء.

وسدد "بول إيفولو" الكرة صاروخية على يسار الحارس ليكون هدف التقدم للتعاون في الدقيقة "41".

ومع بداية الشوط الثاني، لعب الأردني "مصعب اللحام" بدلاً من "فريد شكلام" في صفوف نجران.

وبدأ نجران الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية كادت تسفر عن هدف التعادل عن طريق "اللحام" في الدقيقة "52"؛ حيث تلقى الكرة من تمريرة "محمد يحيى مجرشي" خارج منطقة الجزاء ليخترق "اللحام" دفاع التعاون بمهارة فائقة وينفرد بالحارس "باسم العطا الله" الذي تألق وأبعد الكرة لركنية.

وتصدى "العطا الله" لفرصة نجرانية أخرى في الدقيقة "75" إثر تمريرة من الناحية اليمنى، حولها "مجرشي" برأسه قوية في اتجاه المرمى، ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة بثبات.

كما تصدى "محمد شريفي" حارس مرمى نجران لفرصة خطيرة من "التعاون" في الدقيقة "80"، وأبعد تسديدة "إيفولو" إلى ضربة ركنية لم تستغل جيداً.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة محاولات متبادلة بين الفريقين، ولكن دون أن ينجح أيٌّ منهما في هزّ الشباك لينتهي اللقاء بفوز "التعاون".

السحاب
02-20-2015, 02:04 PM
شكرا لك صدى الملاعب على نقل الخبر
تحياتي

صدى الملاعب
02-20-2015, 03:49 PM
السحاب
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ..

سهم المحبه
02-20-2015, 10:08 PM
يعطيك العافيه نقل الخبر

صدى الملاعب
02-21-2015, 12:33 AM
سهم المحبه
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ..