المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضفضة قلم في زمن العبث ..


ذكرى
04-20-2015, 02:07 PM
النص ليس ذاتي ولكن الذات اقتنعت به واحترمه
وأحبت أن تنقله لكم وتشاركوها فيه

والننظر معا في مرآة الزمن


النص للسيدة آسيا رحاحليه
مع تقديري لفكرها ومجهودها


شكرا http://www.7c7.com/vb/uploaded/49674_01239744852.gif

ذكرى
04-20-2015, 02:12 PM
أعترف لكم . هذا الزمن لا يعجبني .
لعلّكم تشاركونني الرأي أنّه زمنٌ إنقلبت فيه الموازين..
كثيرا ما تساءلت: هل أتيتُ قبل زماني أم بعده ؟
اليوم قرّرتُ أن أتوقّف عن التساؤل و أترك العنان لنفسي لتفضفض
هنا في رحاب هاته الروضة .
هذه فضفضة قلم في زمن العبث..
شكرا لكل من مرّ من هنا و حمل معي همّ هذا الزمن.

" آسيا رحاحليه "

ذكرى
04-20-2015, 02:17 PM
رصيف مدينتي لا يجيب..


"رصيف الزهور لا يجيب " . عنوان جميل جدا و جميل أيضا بالفرنسية لكتاب قرأته و أنا في الرابعة أو الخامسة عشرة من عمري . لم تحتفظ ذاكرتي المتخمة بصدمات الطريق سوى بالعنوان و بإسم الكاتب : الأديب الجزائري الكبير مالك حداد.. لا أذكر تفاصيل المؤلَّف و لا إن كان شعرا أم نثرا .. و لكن العنوان قفز إلى ذهني هذا الصباح و أنا أمشي في شوارع المدينة راجعة إلى البيت .لقد بحثت عن الرصيف لأمشي عليه فلم أجده ! و لو كانت الزهور هي من استعمله لشعرت بالسعادة , فلا أجملَ من شوارع تنيرها الزهور و تلونها الورود, و لكن الأمر غير ذلك , .فالأرصفة التي هي في الواقع مخصّصة للراجلين و التي تعلمنا معناها مذ كنا أطفالا في المدارس و كنا نردد و راء المعلم " قبل أن أجتاز الطريق أقف على الرصيف و أنظر يمينا و شمالا "...
هذه الأرصفة يكتسحها الباعة و التجار من كل الأصناف و على مدار السنة , و في فصل الصيف تتّسع رقعة الإكتساح أكثر, فمن بائع الدلاّع الي بائع الذرة المشوية الي بائع اللعب و الدمى و بائع المثلجات و غيرهم ,و كلهم يستعملون الأرصفة لعرض بضاعتهم ..و لو حالفني الحظ و استطعت أن أمر وسط كل هؤلاء فليس نادرا أن أجدني وجها لوجه أمام أحد المجانين و قد افترش الرصيف و تمدد بكل حرية كأنه في بيته . كلما واجهني هذا الموقف الرهيب سارعت في النّزول الي الطريق المعبد ,فأن تدهسني سيارة أرحم عندي من أن يهاجمني مجنون مررت بقرب باب بيته !
مدينتي تغيّر فيها كل شيء ,تكاثرت الحوانيت و نبتت المقاهي في كلّ ركن و الكلّ يبيع و يشتري و ما أن يفتتح أحدهم متجرا حتى يتهجّم على الرصيف و يستولي عليه و كأنه تركة ورثها عن أبيه ..فصاحب المقهى يصفّ الكراسي الواحد بجانب الأخر على طول و عرض الرصيف دون حرج, و بائع الاقمشة يفرش الرصيف و يغطي الحائط و حتى الأشجار إن وُجدت بمختلف مبيعاته من زرابي و فساتين و ... ملابس داخلية !
هل قرّر الناس الإستغناء عن الأرصفة لأنها تعني الإنتظار في زمن السرعة واللا إنتظار ؟ أم أن السير على الأقدام أصبح موضة قديمة و أنه عليك أن تكون إما داخل سيارتك أو جالسا على كرسي على الرصيف تنتظر مرور الوقت و.. تجعل مرور الأخرين مستحيلا ؟ أم أن القضية قضية تحضّر و نظام ؟
أكيد هي كذلك.

ذكرى
04-20-2015, 02:24 PM
عندما يصبح العقاد..عيبا..!!

نحن نعيش عصر الرداءة بلا منازع , و لو تنافست الأزمنة منذ بدء الخليقة على كأس الوجود لتدنّي الذوق و هبوط الحس الفني و الأدبي لكان لزماننا هذا شرف الفوز عن جدارة و استحقاق.أحيانا يُخيّل الي أنني أعيش فوق كوكب آخر او أنني جئت قبل زماني أو بعده, لكثرة ما تصدمني مواقف أجدني أمامها كالمصعوق.

إبنة أختي طالبة في الجامعة .. تعجبها كتاباتي كثيرا... أخبرتها أني أفكر في جمعها في كتاب و نشرها يوما ما...فصاحت " جميل! " ثم قالت " ولكن خالتي لا أظن أنّ أحدا سيشتريها " عندما سألتها لماذا أجابتني متسائلة و مستغربة "من الذي يقرأ اليوم مقالات عاطفية رومانسية!؟."
أحتفظ دائما في السيارة بأشرطة لأم كلثوم و كلما أردت الإستماع إليها و كان إبني المراهق معي إلاّ و صاح بي" أمي , من فضلك لا أريد أن أنام ! " و يضع هو موسيقى غريبة يهتز لها جسمه و يهتز المقود في يدي و أدعو الله أن نصل بسرعة قبل أن أفقد اعصابي و توازني و تكون الكارثة.. و أتعجب من هذا الجيل... أم كلثوم ! ..الهرم الفني !...معجزة الصوت و الأداء... تلك التي كان العشاق و غيرهم يسهرون ﻷجلها ليالٍ بأكملها...و كان مجرد سماع المقدمة الموسيقية ﻷي أغنية من أغانيها يطيّر النوم من عيون متعبة أو نعسانة...أم كلثوم أصبحت تجلب النوم!
أحيانا أضطر إلى ركوب تاكسي و أُفاجأ بما يشبه الموسيقى ينطلق من راديو السيارة و كلمات ليست كالكلمات و أنظر الي السائق و هو يهز رأسه جذلا و يردّد الأغنية مع المغنّي ...و أتعجّب من الفرق بيننا .. و أتساءل...ما الذي يجعله يطرب و يجعلني أكاد انفجر من الغيظ ؟. و أندم لأني حرصت على أن لا تتورّم ساقاي من المشي فتورّم ذوقي و أهين سمعي...
أذكر أني كنت أستمع يوما الى إحدى الإذاعات الوطنية و كان البرنامج غنائي منوّع و طرحت المذيعة سؤالا عن أغنية ' يا جارة الوادي ', و جاء الجواب على الخط من إحدى المستمعات لتقول " أغنية يا حجرة الوادي ...." و قبل أن تكمل قاطعتها المذيعة " يا أختي الكريمة...عبد الوهاب لم يغن أبدا على حجرة ".أقفلتُ الراديو بعصبية و خرجتُ الى الشرفة . أحسستُ بضيق في التنفس.
أبناءنا في الشوارع و المدارس يعرفون أدق التفاصيل في حياة الممثلين الأمريكيين والأوروبيين و مغنيي 'الراب ' و 'الروك' و أبطال أفلام الرعب و' الأكشن'...يعرفون قصص طلاقهم و زواجهم و أسماء كلابهم و مساحة منازلهم و ماركات سياراتهم...و يجهلون كل شيء عن علماءنا و أدباءنا و كتّابنا سواء القدماء منهم أم المعاصرين و ما روته لنا مؤخرا زميلة , أستاذة أدب عربي , يمكن وصفه بالبليّة التي تُضحك..فقد طلبت من تلاميذها-في الصف الثانوي-تعريف العقاد فأجابها أحدهم بكل ثقة " هو عيبٌ من عيوب القافية "...
تلميذنا النبيه يعرف أن للقافية عيوبا و لا يعرف أن للأدب و النقد علمًٌا اسمه العقاد.
و اسفاه على زمن صار فيه العقاد عيبا و أم كلثوم منوما!.

ذكرى
04-20-2015, 02:27 PM
"مجلة سيدتي " هل أصبح الزواج مجرد عملية حسابية ؟ " عبد الله باجبير.
e-marriage-

>أنا اليوم أعيش " خارج مجال التغطية " تماما...ما عدت أفهم شيئا في أمور كثيرة فهذا زمن انقلبت فيه الموازين و اختلت المعايير و تغيرت المفاهيم, غير أنني لا استغرب أبدا ان يصبح الزواج معادلة أو حسابا أو ارقاما أو أي شيء آخر..ما عدت أجد في فكري تعريفا معينا وواضحا لمفهوم الزواج . فيما مضى كان هناك زواج واحد فقط هو...الزواج ! اليوم صار الزواج ' زواجات'...فهناك زواج عرفي و زواج متعة و زواج مسيار و زواج وشم و..و..وليس ببعيد يوم نسمع فيه عن' زواج الكتروني' . أليس هناك اليوم كتاب الكتروني و جريده الكترونيه و رسالة الكترونية و صديق الكتروني و لقاء الكتروني ؟
سيأتي يوم يتعرّف الزوجان على بعضهما و يحبّان بعضهما الكترونيا ثم يتفقان على الزواج...يحدّدان الموعد و يتم استدعاء الماذون الالكتروني و ترسل بطاقات دعوة إلكترونية الى أصدقاء الكترونيين...يتم التحضير لكل شيء بكبسة زر على لوحة المفاتيح , قد يرسل لها المهر عن طريق 'الوسترن يونين' أو بال' كريديت كارد ', ثم ليلة الزفاف تتم طقوس الزواج 'ان لاين' و يدخل العريس بعروسه 'ان لاين' وتطلق أم العروس زغرودة عالية في ' المايك'...
تبقى ربما مشكلة الأولاد فإذا إتفقا على عدم الإنجاب فالأمور جيدة أما إذا رغب أحدهما, و غالبا تكون الزوجة ,في إنجاب طفل فقد يطلب منها زوجها الإتصال بأحد البنوك أين تم تجميد و تخزين سائله المنوي ثم تقوم هي بما يلزم للإخصاب والحمل و قد تستأجر رحم إمراة أخرى لتحمل بدلها.. بحكم انشغالها أو رغبة في الحفاظ على رشاقتها و لياقتها و ربما يسميان ابنهما الأول ' دوت كوم ' !...
ها هو الزوج يسير رفقة صديق جديد له...عزمه صديقه على فنجان قهوة ساخنة فاعتذر منه الزوج قائلا " آسف و لكن عندي موعد على النت مع زوجتي الآن " و يستغرب الصديق الجديد " موعد ؟ و مع زوجته ؟ أو ليست زوجته في المنزل ؟ " و يدخل الزوج مسرعا الى إحدى قاعات ال" سيبر كافي "و يجلس الى الكومبيوتر يكلّم زوجته فتخبره غاضبة أنها ' تنتظره' منذ ساعة فيخبرها أنه كان برفقة صديق ..ف'تصيح' به أنها الاولى باهتمامه و انشغاله' فيقول' لها أنه هو الرجل و لا يحق لها محاسبته..'تصيح ' هي و 'يصيح' هو و يحتدم بينهما النقاش و يستشيط الزوج غضبا و...يطلقها...الكترونيا !!.>

الشفق
04-22-2015, 04:02 PM
أميرة الحرف /ذكرى
الفكره رائده وذات فائده
حتماً سـ اكون وآخرون دائمي المرور
لنيل شرف الاطلاع والاستمتاع بضياء ما ينثر
هنا من جميل الكلم ..

دمتِ كما أنتِ مؤرقه مثمره
مودتي
،
الشفق

سهم المحبه
04-23-2015, 12:38 AM
تسلمي أميرة الحرف ذكرى ويسلم ذوقك وفكرك الرائعين
تميز دايم وعطاء مستمر ورقي واضح

اوركيد
04-23-2015, 01:15 AM
هو الامر المٌضحك المبكّي ..


استمتعت حقاً بـ القراءه ..

ولاسيما في عصر مواكبة الركب حتى في حضور القناعه

التي نتجاهلها حين يكون الامر عصر التقدّم وَ التحضّر ..

وَ الإنحصار داخل دائرة ( مع الخيل يا شقراء )

ذكرى
05-03-2015, 06:10 PM
الشفق
سهم المحبة
أوركيد
http://www.7c7.com/vb/uploaded/49674_01239744852.gif
لكم مني التحية والشكر لحضوركم الموقر

ذكرى
05-03-2015, 06:30 PM
أفلام تركية داخل قاعة الدرس !!

تعودت قبل أن أبدا الدرس أن أتريث حتى يأخذ التلاميذ أمكنتهم و يسود الهدوء وأقلب نظري في أرجاء الحجرة ﻷتاكد من ﺇستتباب النظام ثم أنظر في العيون لأعرف أن الكل معي و مستعد للحصة. هذا الصباح و أنا أفعل ذلك شدّ انتباهي عبارة كتبت على الحائط المقابل لمكتبي مع أن إدارة الثانوية حذّرت كثيرا و تشدّدت مع كل من يُضبط متلبسا بالخربشة على الحيطان...كانت الكتابة واضحة, أسود على أبيض و الخط جميل ,رشيق.
طلبت من الجميع فتح الكتب على صفحة الدرس بينما فكري يدقّق في العبارة على الحائط : " العلم نور و الجهل مهنّد و الدراسة سنوات ضياع و الحب حلم ضائع و هكذا تمضي الأيام و الموت لحظة وداع ".!..أعترف أنني دُهشت..ليس غبيا من جمع عناوين الأفلام التركية الخمس التي عرضت مؤخرا على قنوات التلفزيون بهذا الشكل و هذا التركيب !..
طبعا لو وظّف بلاغته وفطنته في أمردراسته لكان أفضل له .
عدت الى البيت بعد انتهاء الحصة و العبارة تدور في رأسي..لم يحيّرني أن يحفظ طلابنا عناوين الأفلام فالأمر أصبح عاديا بعد أن أصيبت البلاد' بانفلونزا' المسلسلات التركية قبل ظهور انفلونزا الخنازير, و بعد أن غزت تلك النوعية من دراما اﻹلهاء و اﻹستغباء, عقول الكبار و الصغار, حتى أن أسرا خُرّبت بسبب مهنّد و مواليد جددا حملوا اسم نور و لميس, ولم يعد للنسوة داخل البيوت أو الأطفال في المدارس و حتى بعض الرجال من حديث سوى عن أحداث المسلسل و ..وسامة البطل و أناقة البطلة و توقعات النهاية التي تأتي,- بعد' كيلومترات' من اﻷحداث المفتعلة,- عكس كل التوقعات ! و حتى تلامذتي حين أطلب منهم تقديم أمثلة خلال الدرس أجدهم يستعملون إسم الأسمر أو يحيا أو غيرهم من شخصيات الأفلام التركية التي خدّرت عقول المراهقات و غير المراهقات و التي لم نعد نعرف في أيّ خانة نضعها فهي ' أكشن' و 'فكشن ' و ' رومانس ' و كل شيء و أي شيء !
الذي حيّرني فعلا في العبارة هو أن تكون الدراسة سنوات ضياع ! ما معناه أنني و غيري من المدرّسين نعمل جاهدين لكي يتخرج على أيدينا جيلٌ ضائع !
و تساءلت في حيرة..ما الذي يجعل شبابا مفعما بالنشاط و القوة متطلعا نحو المستقبل ينظر للدراسة على أنها سنوات ضياع ؟و إذا كان التعلّم و التعليم ضياعا فماذا يكون الجهل ؟و ماذا يمكن أن يُنتظر من جيل يؤمن أنه يضيّع سنوات عمره في الدراسة ؟ ثم فكّرت في هذا الزمن الغريب الذي طغت فيه المادة على كل القيّم.. فلم يعد الشاب ينظر الى الدراسة على أنها سبيلا لتحقيق المنى أو وسيلة لبلوغ الأهداف بل بالعكس صار يتضايق منها و يعتبرها عائقا و الأسباب كثيرة منها أنه يتخرّج بعد جهد و عناء ...فيضع شهادته في إطار جميل و يعلقها على الحائط ,ليجد البطالة فاتحة له ذراعيها في حين أن غيره من الشباب ممن اختصروا الطريق و عملوا في البزنسه و التجارة و لو بطرق غير مشروعة , يرفلون في العز و ينعمون بالراحة, أو أولائك الذين هاجروا إلى ما وراء البحر يعودون في صورة أخرى يجوبون الشوارع في سيارات فارهة .
و هكذا تاه الشباب و أصبح الإحساس بالضياع قاسما مشتركا بين الجميع و بينما نحاول نحن الأساتذة إعادة الاعتبار للتعليم و حثّ التلاميذ على التعلّم ,تأتي الأفلام من هناك, من تركيا, مدبلجة بأصوات جميلة أحببناها في أفلام سورية راقية الرؤى و الاخراج, تأتي لتعمق الاحساس بالخيبة و لتشحن, بقصصها البعيدة عن الواقع و التي هي أغرب من الخيال, نفوسا هي أصلا تقف على شفا التيه و الضياع

عصي الدمع
05-04-2015, 01:29 PM
"مجلة سيدتي " هل أصبح الزواج مجرد عملية حسابية ؟ " عبد الله باجبير.
E-marriage-

>أنا اليوم أعيش " خارج مجال التغطية " تماما...ما عدت أفهم شيئا في أمور كثيرة فهذا زمن انقلبت فيه الموازين و اختلت المعايير و تغيرت المفاهيم, غير أنني لا استغرب أبدا ان يصبح الزواج معادلة أو حسابا أو ارقاما أو أي شيء آخر..ما عدت أجد في فكري تعريفا معينا وواضحا لمفهوم الزواج . فيما مضى كان هناك زواج واحد فقط هو...الزواج ! اليوم صار الزواج ' زواجات'...فهناك زواج عرفي و زواج متعة و زواج مسيار و زواج وشم و..و..وليس ببعيد يوم نسمع فيه عن' زواج الكتروني' . أليس هناك اليوم كتاب الكتروني و جريده الكترونيه و رسالة الكترونية و صديق الكتروني و لقاء الكتروني ؟
سيأتي يوم يتعرّف الزوجان على بعضهما و يحبّان بعضهما الكترونيا ثم يتفقان على الزواج...يحدّدان الموعد و يتم استدعاء الماذون الالكتروني و ترسل بطاقات دعوة إلكترونية الى أصدقاء الكترونيين...يتم التحضير لكل شيء بكبسة زر على لوحة المفاتيح , قد يرسل لها المهر عن طريق 'الوسترن يونين' أو بال' كريديت كارد ', ثم ليلة الزفاف تتم طقوس الزواج 'ان لاين' و يدخل العريس بعروسه 'ان لاين' وتطلق أم العروس زغرودة عالية في ' المايك'...
تبقى ربما مشكلة الأولاد فإذا إتفقا على عدم الإنجاب فالأمور جيدة أما إذا رغب أحدهما, و غالبا تكون الزوجة ,في إنجاب طفل فقد يطلب منها زوجها الإتصال بأحد البنوك أين تم تجميد و تخزين سائله المنوي ثم تقوم هي بما يلزم للإخصاب والحمل و قد تستأجر رحم إمراة أخرى لتحمل بدلها.. بحكم انشغالها أو رغبة في الحفاظ على رشاقتها و لياقتها و ربما يسميان ابنهما الأول ' دوت كوم ' !...
ها هو الزوج يسير رفقة صديق جديد له...عزمه صديقه على فنجان قهوة ساخنة فاعتذر منه الزوج قائلا " آسف و لكن عندي موعد على النت مع زوجتي الآن " و يستغرب الصديق الجديد " موعد ؟ و مع زوجته ؟ أو ليست زوجته في المنزل ؟ " و يدخل الزوج مسرعا الى إحدى قاعات ال" سيبر كافي "و يجلس الى الكومبيوتر يكلّم زوجته فتخبره غاضبة أنها ' تنتظره' منذ ساعة فيخبرها أنه كان برفقة صديق ..ف'تصيح' به أنها الاولى باهتمامه و انشغاله' فيقول' لها أنه هو الرجل و لا يحق لها محاسبته..'تصيح ' هي و 'يصيح' هو و يحتدم بينهما النقاش و يستشيط الزوج غضبا و...يطلقها...الكترونيا !!.>


ما الامر ؟ يا اخت العرب
هههههههههههههههه
الفكره جميله واعجبتني
على الاقل الزوج الجبان يتزوج الثانيه وفي غاية السرية
ثم يحلف صادقاً لزوجتهِ الاولى ما مسّ إمرأتاً غيرها قط
الفكره معقوله ياروضه بس انتي اللي معصبه ههههههه
تحياتي روضه دائماً فيما نقرؤه لك اثراء ثقافي وفكري
وهذه انتي يااااالق
دمتي بخير وسعادة

سلام الحربي
06-13-2015, 03:01 AM
الفاضلة ذكرى :

هل اقول اصبتي الهدف نعم هو بعينه الأعلام
الذى يروج لمثل هذه
يستطيع أن يروج للفضيلة الغائبة في كل المسلسلات

الهدف العشق بصورة الرجل الغني الشهم
والفتاة الطيبة ذات الجمال والدلال
من منا لاتريد ان تكون لميس او نور او سمر
ومن منا لاتريد زوجا ذو جمال ومال وحسب ونسب
يعرضون ماتفتقده المجتمعات المتعبه من الفقر والتخلف والفراغ والركود والبطالة
هل سمعتي بأستاذ جامعى او طيبب او تاجر يشاهد مثل هذه المسلسلات

إنها مصدر رزق لهم وضياع تام لأجيال قادمة
متى يستيقظ إعلامنا لا أعلم
متى ينتج دراما هادفة بعيد عن النصب والإحتال والموت والشلل والصراخ
البديل قاتل وفاشل
وفي كلا الحالتين سندفع الثمن غاليا
عقول لاتستوعب أن في الحياة ماهو أبعد من فستان قصير وبنطال ممزق وعباءه مبهرة
والانحدار مستمر
متى الصحوة لااعلم
ولكن نستبشر خيراً


أطلت ولا اعرف أن كان جيد ماكتبت او أنه تكرر لنفس المأساة بحروف اخرى

الشفق
09-16-2015, 01:30 PM
لا تستقيم الحياه
الا ان يكون من يعيش فيها
اسوياء اقوياء ..

ابو عبدالله القرني
04-10-2016, 10:21 AM
00.com/]http://store2.up-00.com/2016-04/146027118244931.jpg[/url]
كلنا سنكون بخير فلا تقلقوا..!!

ابو عبدالله القرني
04-21-2016, 10:40 PM
http://up.harajgulf.com/do.php?img=716963 (http://up.harajgulf.com/)

عبث ...فضفضة..كلهم معا..ولما لا ..
عذرا ايها المساء ..
ٱنه الامتحان..وزمن القلم ..!!

اوركيد
04-25-2016, 02:17 AM
يختنق بـ غياب ..

وَ يتنفس بـ كوب قهوه وَ سيجآره ..


تختنق بـ كبرياءها ..

فـ تتنفَس بـ الكتآبه ..


# آوركَيد ..

ابو عبدالله القرني
04-26-2016, 07:58 AM
http://up.harajgulf.com/do.php?img=728086 (http://up.harajgulf.com/)
.
.
.
.
فـِي قانون اللقاء الساعة تقدر بثانية... وفـِي قانون الإنتظار الثانية شبيهة بالدهر طولا ... !!

اوركيد
05-10-2016, 07:51 AM
ايّ جدآل لن ينتهي بهِ المطآف إلى نهآيه انهيهِ ..

ابو عبدالله القرني
05-10-2016, 06:26 PM
كجائع يطعم جائع .. لا يعلم هل يقدم له الحياة أم يسهل له سرقة حياته...!!

هدوء الجوري
05-11-2016, 01:09 PM
!

!


وهناك اسرار لاتحكى ؟
بين حنين متعب !
واشواق كالرمال في صحراء جدباء ؟

ابو عبدالله القرني
05-15-2016, 07:51 AM
الخذلان موجع في بدايته ... لكنه مع مرور الايام يمنح الخبرة ...!!

هدوء الجوري
05-15-2016, 11:33 PM
'

ح ـقيقة وواقع محال ..!
جاء من ـأقصى الاماني ليبحث عن ضياع
اصواتنا قبل رحيل غادر...
توج باقي الذكريات
بألم سيدكرهـ الحنين كلما لاح في الافق
"" شوق لهم ""

الشفق
05-19-2016, 02:56 AM
'

ح ـقيقة وواقع محال ..!
جاء من ـأقصى الاماني ليبحث عن ضياع
اصواتنا قبل رحيل غادر...
توج باقي الذكريات
بألم سيدكرهـ الحنين كلما لاح في الافق
"" شوق لهم ""
هدوء

اجمل من ذلك
حقيقة الخيال
ف ثم كل الاشياء ممكنه
دون خوف او وجل ..
اسبح بفكرك م استعطت خيالا
وعش لحظات ذاك الخيال ..

هدوء الجوري
05-20-2016, 01:04 AM
'

انيق المقام " الشفق "
تسري بنا الاحلام حتى ينتصف العمر
وتبقى مواني الشوق لاتنتهي
ضل يكسو انبهار حضوركً
شي ما مني لامس احساسك الانيق
جال بخاطري شكرا لاينتهي
اسعد الله قلبك ..،

الصح
05-20-2016, 04:01 PM
في زمن الماديات
تختفي الانسانية

طائرة سقطت و كارثة وقعت
و اناس تنتحب المفقودين
و قنوات التلفزيون تبث الاغاني
و الرقص و المجون دون اي اعتبار لاهل المتوفين

هدوء الجوري
05-21-2016, 03:33 PM
!

علينا اولا ان نعانق قبور المستحيل ..
قبل ان تتصدع بنا سفن الحياة فنغرق ؟
فالفرح في عمر اللحضات كخيط رفيع
سرعان مايخذلنا فيقطع .؟؟!

ابو عبدالله القرني
05-21-2016, 08:18 PM
كالغرباء يجب ان نكون ..حتى لا يكون هناك التزام يطوق اعناقنا ..فالغرباء دوما تحبهم القلوب ...!!

#

هدوء الجوري
05-25-2016, 12:19 AM
وَ كمْ آتمنى آنّ آسآفِر إلى وَطنْ يُجيد
لُغة آلصَمتْ وَ آلعيونْ وَ آمآرِس بِه التأملْ بإتقآنْ !

ابو عبدالله القرني
05-27-2016, 12:10 AM
بلغة الليل اقول :
طــيفك يمـــر وسهـــر العـــين بالليل
والسهــــد حــــرم لــذة النـــوم عنها
الوضع فاضح والســـبب دون تعليل
والاسئلة منهــا الاجــــابات منهـــــا

ابو عبدالله القرني

#

هدوء الجوري
05-31-2016, 12:39 PM
'


"
سديم الارق كذلك الشوق حين يلتصق
بواقع الالم ؟
حتى الوردة تلك رغم اسمها وجمالها لانجني منها
غير الشوك حين نقطفها بغير شوق .
ننزف من حنين الذكريات بقايا تلك الوعود
ومن تلك المسافات سراديب من الاسئلة !
وتبقى تلك الوردة بلا طعم بلا روح سرعان ماتموت ..!



"
تمتمة روح !

الشفق
05-31-2016, 02:29 PM
'


"
سديم الارق كذلك الشوق حين يلتصق
بواقع الالم ؟
حتى الوردة تلك رغم اسمها وجمالها لانجني منها
غير الشوك حين نقطفها بغير شوق .
ننزف من حنين الذكريات بقايا تلك الوعود
ومن تلك المسافات سراديب من الاسئلة !
وتبقى تلك الوردة بلا طعم بلا روح سرعان ماتموت ..!



"
تمتمة روح !

اسعد الله تلك الروح
ولك من اسمك نصيب ي هدوء الجوري
حقاً انت من الهدوء بمكان وما ينفث قلمك
الا ك رائحة وردة جوريه ..!
امتنان واعجاب
يسجل على كل حرف ابدعته
هنا وهناك..

الشفق
05-31-2016, 02:37 PM
هناك اقلام
خلفها ذوي فكر
عندما تظهر تلك الاقلام
تقف بقية الاقلام لها تقديرا واحتراما
ولا ضير في ان يُذكر اصحابها...
- الحالمه
- هدوء
- الصح
:
قسما بمن ابدع السماء
انني فخور بتلك الاقلام
حقاً ( ان من البيان لسحرا)
بحجم سموكم
شكرا لكم ..

هدوء الجوري
06-01-2016, 03:15 AM
'

انيق الخلق ( اخي الشفق )




عندما يجوب بالخواطر لحضة سعادة
يصاب القلم بدوار الرهبة ماذا سيقول
وماذا داخل الاحساس من تعابير
كي تقف امام صاحب الخلق وعالي المقام
في القلب وصاحب منهجية ادارية اعجز عن
وصفها حين تشاركنا ابجديات الحضور والفكر
والمنطق ؟ بهذا الخلق العضيم
اقف انا وقلمي اجلالا وشكر بحجم السماء
يصلك بخجل ايها الانيق (( الشفق ))
حين راقت لك حروفي فهذا تاج ازتديه بفخر
فمن يملك هذا الاحساس يملك قلبا متيما
بالخلق . حين شعرنا بان هذا المنتدى بحجم
وطن بالنسبة لنا ؟
ادامك الله يانبض الاحساس '
شرف لي ان اكون بينكم
وشرف لي ان شملتني بكريم خلقك
!

أنثى حالمه
06-02-2016, 08:09 AM
الراقي فكرا وحرفا الشفق

لقد أمطرتني بوابل من عطر

ومنحت للأوراق متعة الإنصهار بـ لحظة ينمو حرف

وجعلت له في عينيك سكنا

لـ يسمو حين أنت

تلاوة الماء يا أنت

لك يشرق الشكر وعظيم الإمتنان

مودتي

الصح
06-02-2016, 04:39 PM
في عالم النت
منتديات لا حصر لها
و فيها من الزخم الشيء الكثير
ولكن تفتقد فيها الروح الجميلة حتى تشعر انك
مشارك في مجلة حائط
و لكن ناردا ما نجد ان صاحب الشبكة و مؤسسها
يسعى لبذر الود بين الاعضاء و بينه

اكرمتني اخي ابو نايف سابقا بوسام
و هذا وسام اخر و شرف على شرف
لانه جاء منك انت بالذات
و شرف ان جعلتني ثالث ثلاثة من اجمل المبدعين

اجمل العطايا حين تأتي فجأة و بدون طلب
لله درك و سمو اخلاقك

الشفق
06-02-2016, 05:02 PM
عندما يكون ما نكتب
نابعاً من القلب حتماً سيصل الى قلوب الاخرين

اللهم اجعلنا على طريق الحق والانصاف سائرين

وبلغنا اللهم رمضان

هدوء الجوري
06-04-2016, 11:59 PM
"

'


وتلك القلوب الطاهرة تغمرنا بعطفها ..
عندما ينضب من قلوبنا حبر اللقاء ،،،

اوركيد
06-08-2016, 07:30 AM
إنّا لآ نُدرك الصُبح قبل الليل وَ لن نرى النور إلاّ حين المرور بـ عتمه ..

هدوء الجوري
06-08-2016, 04:43 PM
'


ذلك "" الحنين ""
كتلة ٌ من أحلامنا
تتنفس من اختناقاتنا
على سماد التناقضات
تغرس اسمائنا..
على ذمة "" حرف ""


👍🏿

الشفق
06-11-2016, 05:11 PM
ليس مستغربا
ان نحب وما المشاعر الا للحب
وجه الغرابه ان نغلوا ف ذلك الحب!!

هدوء الجوري
06-17-2016, 02:13 AM
'


!

بعض المشاعر لاترتوي الا من بساتين
الغياب ،؟!

الشفق
06-29-2016, 05:18 PM
اللهم اجعلهم في احسن حال ..
مهما تسافر بنا عدد السنين
يظل هناك اناس نذكرهم بخير ونذكرهم وسنظل نذكرهم
لآخر سويعات سنيننا تلك ....!

هدوء الجوري
07-03-2016, 09:22 AM
'

!


بين مروج الشوق افتقدك .....
بنيت مابين سور العزلة وباب غيابك ؟
اظغاط احلام يجرها سيل الضنون ،،؟


��

الشفق
07-10-2016, 01:10 AM
ليس من السهل
ان تفضفض لاي شخص مهما
كانت الصله قريبه بينكما.
حتما هناك قله منحناهم ثقتنا
فهنيئا لنا ولهم #

هدوء الجوري
07-12-2016, 04:34 PM
'
اتعلم يارفيق الغمر ..
ان تجاويف الشوق لها ممرات
ضيقة لا نسطيع في لحضة الوله
اخراجها خوفا من ان نخسرهم ،

الشفق
07-13-2016, 09:53 PM
لا تُعاش الفرحه
الا بحضن من تحب
وبأي وقت وبأي مكان !

هدوء الجوري
07-16-2016, 08:52 AM
'

هتاك بعض القلوب تخلق
في اعناقنا ذرات من الحنين
تلامس كل الاشياء في لحضة
ضعف ،

عبدالله السهيمي
07-25-2016, 02:20 AM
اريد ان اكتب ..عبث الشوق كله

هدوء الجوري
07-26-2016, 04:58 AM
'

مؤلم عندما تشتاق لشخص،
تود محادثته، تود الاطمئنان عليه،
تود إخباره بتفاصيل يومك،
ثم تتراجع لأنك تشعر بأنه تغير،
ولم يعد يحتاج لسماعك

الشفق
08-26-2016, 01:20 PM
لم تكن الحياه
صافيه ك صفاء قلوبنا
اعتادت العبث بنا وبمن نحب
تاره تفرحنا واخر تحزننا..

هدوء الجوري
08-28-2016, 07:02 AM
'


لا شيء يشبع غرور لغتي
غير جنون نظراتك
ترحل بي للخرافات
المتورمة في الحنين

؟

الشفق
03-02-2017, 10:41 AM
وكأن الشمس تشرق من جبينها
ماذا بعد؟

هدوء الجوري
03-27-2017, 09:38 AM
"

ذات مرة وثقت بمكانتي عند احدهم
فجل من لا يخطئ ..؟

الشفق
05-23-2017, 10:30 PM
عش كثير تشوف وتعرف الكثير

هدوء الجوري
05-25-2017, 08:20 PM
‏للحنين رائحة لا يعرفها إلا من تبخرت أحلامه.

الشفق
07-06-2017, 09:10 PM
ويبقى لك الدعاء فقط ، وهذا ما نستطيع
واعتقد ( يُحِقّ لنا) اليس كذلك!!
وهذه :36_3_12:

هدوء الجوري
07-27-2017, 01:53 PM
!


ما ابشع الانتضار لغة وكتابة ومعنى ..؟
لايكف الملل عن السؤال ؟
ولا ترتقي الاماني للتحقيق ؟
كل ماهناك غائب بلا قلب .....
وحاضر كل لحضة ينتزع منه قطعة من
القلب ؟

الشفق
10-25-2017, 10:59 PM
ان تضحي لـ اجل احد بأي شي لاباس
الا صحتك فلا احد يستحق احد منك التضحيه
وضحكتك ايضا لا تجعل احد يسلبها منك ..
انت خُلقت لتسعد فقط ..

هدوء الجوري
11-09-2017, 10:53 AM
لازال هناك في الاعماق شئ ما يحدق
ـأمامي كل مازارني بصيص من الذكريات
لا اعلم كيف هيا ؟ فرح ام حنين ام مجرد ذكريات
كل ماهناك غصات تلقى في طريقي ..؟

الشفق
11-13-2017, 09:49 AM
كـ جائع يطعم جائع .. لا يعلم هل يقدم له الحياة أم يسهل له سرقة حياته...!!

هدوء الجوري
11-13-2017, 09:54 AM
بلغوووهـ ..



بـــ بعضيم الاشتياق ..



فليس للغياب طعم سوى مرار ..





ومازال في الافق غيوم سوداء لم تمطر بعد ؟؟

الشفق
11-16-2017, 11:52 PM
طالما الشخص الذي يهمك
قرر اخراجك من دائرة تفكيره
فقد يكون محبطا من موقف ما
او من محيطه او من الحياه برمتها
وان اردت اطمئن عنه من بعيد ..

هدوء الجوري
11-19-2017, 09:01 AM
"

هناك فرق بين حنيني اليك وانتظاري ..
الحنين يهزمني كثيرا ولكن ؟ لايراه آحد ؟؟
اما الانتظار يا أنت يستبيح الاحساس ويخرج من
الاعماق فقط كي يموت كل يوم ..؟

الشفق
12-18-2017, 06:41 PM
كالغرباء يجب ان نكون ..حتى لا يكون هناك التزام يطوق اعناقنا ..فالغرباء دوما تحبهم القلوب ...!!

#

هدوء الجوري
12-21-2017, 09:40 AM
|

لن ـأنتظر ـأحداَ كي يحادثني ..!
سأغيب ان كنت مشغول
وـأنام ان كنت متعب ..
هكذا انا يا انت ..؟
وذلك الخدلان يروي تفاصيلك ..

الشفق
01-08-2018, 03:03 AM
ليس مستغربا
ان نحب وما المشاعر الا للحب
وجه الغرابه ان نغلوا ف ذلك الحب!!

هدوء الجوري
01-09-2018, 02:11 AM
وتتساقط مشاعرك [ مطراً ]
...... ف أرتوي !
لم أحببك كـ شخص فقط!
بل أحببتك كـ وطن لآ أُريد" الأنتمآء "
لـِ غيره ...

الشفق
01-19-2018, 06:29 PM
صور الشقاوة في الحياة كثيرة درجت مواكبها على الأحقاب في كل بيت مسرح لفواجع عصفت به أثباجها كعباب.

هدوء الجوري
01-22-2018, 12:22 PM
{ .... الكلمات لاتصف مانشعر به لكنها تقربه ،
دائماً يبقى شيء في القلب لا يحويه إلا القلب...~

الشفق
02-06-2018, 01:39 PM
هناك طريقتين لتحصل على أعلى بناية, إما أن تهدم المباني المجاورة, أو تحاول إنشاء بناية أعلى منهم, فحاول دائما أن تحقق أهدافك دون إيذاء الآخرين.

هدوء الجوري
02-07-2018, 08:58 AM
"
نحاول في لحضة الفرح واليأس والشوق والانتظار
الاقتراب اكثر ؟..!!
كي لاتختلط دموع الندم بتلك التي لانعرف ماهي ..؟
فكم للحنين من ابواب مغلقة ..
وكم للندم من اعماق مهملة ..

الشفق
02-14-2018, 07:15 PM
تساؤلات كثيره تجول بداخلي ومشاعري تعاكس بعضها صرت اشعر بان داخلي عالم من الاصوات المزعجه تحاكي بعضها فكيف اهرب وهي بالاعماق مغروسه...

هدوء الجوري
02-18-2018, 12:22 PM
ح ـين نعاتب من نحب ..
تتوه قصة الاشواق في سرادق الانتظار ..!
جلبة فكر
وسرحان عقل
وعشم وقتها لاينتهي
هكذا نحن وهذا المكان وتلك الذكريات ..
قليل من الهناء يحسبه الضمآآن ماء ..

الشفق
02-19-2018, 05:18 PM
عند اعادة قراءة
بعض من المفاهيم
سواء كانت سائده او خاصه
يجب ان تكون القراءه بتأني وتجرّد
من اي مؤثرات ، حينئذ ...
تكون النتيجه مرضيه ومفيده .

هدوء الجوري
02-20-2018, 10:32 AM
ربما ذات شتاء
بين غيث الغيم وَ تساقط المطر
يُخلق لنا لقاْء !
~

الشفق
02-23-2018, 01:17 AM
ذات يوم:
ستعرف ان الاحترام
اهم من الحب .. وان الثقة
أهم من الغيره ..والصبر اهم دليل
على التضحية ، وان الابتعاد عن المشاكل
لا يعني الضعف بل يعني انك اكثرقدرة على
الاستمتاع بحياتك ،، كل شي يرحل ويغيب إلا الخير
يظل مغروساً في النفوس.فهنيئاً لمن يزرع الخير في
كل الدروب .وهنيئاً لمن اهدى العابرين في حياته أريجاً
من شذاه .. نقاء القلب نعمة يجب صونها والحفاظ عليها ..

هدوء الجوري
02-24-2018, 02:59 PM
ماذا تفعل ؟!
إذا تعلقت بإنسان وشعرت انك بوجوده معك قد ملكت العالم بيديك ..
واختفى من حياتك وهو يعرف انه بتصرفه سيقتلك قلقا وخوفا عليه
.... ويتركك تنهار وتنهار وتتحطم ......
ويعود إليك
معاتبا متسائلا لماذا تغيرت ؟؟
وأنت تقف حائرا وتشعر أن جميع حروف الهجاء قد اختفت من ذاكرتك ...
هل يبقى الصمت طبعك .. ؟!

الشفق
03-01-2018, 03:01 PM
حينما تتوقّف روحي عن عشق روحك،
سيتوقّف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق،
في يدي الواحدة خمسة أصابع ..
أراها متساويةً جميعاً في الخشوع حينما تلامس يديك.

هدوء الجوري
03-03-2018, 02:48 PM
!


لن اخبرك اكثر عن ذلك الحنين
الذي ينتابني في غيابك ..!
ولا عن ذلك الفرح في حضورك .،!
سابقى هكذا ؟ صامتا ؟
اعشق الصمت في حضورك وغيابك ؟

الشفق
03-09-2018, 03:38 PM
شعرت بثقلي عليك.. لذلك سأعفيك مني ومن حديثي...
واهتمامي بك.. وغيرتي عليك وسأرح ...
فلا تبرر مواقف الرحيل, قلها وغادر فقط
فانا اشعر قبل ان افهم ..

هدوء الجوري
03-12-2018, 10:15 AM
!



ليته يقرأ !
قانون التصحر داخل الاعماق
حين يهزمه الحنين ويتكسر
على جفاف اشتياق !

الشفق
03-13-2018, 05:57 PM
اذا نصحك شخص بقسوة لا تقاطعه، بل استفد من ملاحظته
فـ وراء قسوته حبٌّ عظيم، ولا تكن كالذي كسر المنبّه لأنّه أيقظه.

هدوء الجوري
03-14-2018, 11:54 AM
هناك ـأشخاص نتمنى ـان نعاتبهم بقوة
ثم نضمهم بهدوء ..؟

الشفق
03-18-2018, 05:17 PM
للبسطاء قلوب لا تفهم الكِبر، وعيون لا تبصر القبح، ووجوه لا تعرف الظلام..

هدوء الجوري
03-19-2018, 11:36 AM
ـأذكر انني حين اشتاقكـ ـأرسم
الذكرى في المكان ..
وابحث في وجوهـ الحاضرين عن تلك
الابتسامة التي تشبهك . . حين تعم
فرحة اللقاء وجودكـ ..
يا ـأنت بعض الاحاسيس حين تجتاحني
تملك كل شئ عدا الاحساس بغيابكـ ..؟

الشفق
03-24-2018, 07:25 AM
تسألني عن سعادتي هي بداخل قلبك ، هي في حديثك ، هي في كل شيء منك ❤️

هدوء الجوري
03-25-2018, 10:55 AM
"
قانون الانتظار لا يخضع لاي نظام ,,
هو كومة ـأماني من رحيق الاحلام
لا ـأكثر
لا ـأكثر

الشفق
03-28-2018, 01:36 AM
من خيال الشاعر سعد بن جدلان رحمه الله:

أثر الزمن دوار وأيامنا طيش
ومصادم الأيام يحتاج ، صمله

الطير بأكل نملة الأرض ويعيش
وإن مات، ترجع تأكل الطير نمله ...!

هدوء الجوري
03-29-2018, 09:06 AM
:
هناك في ـأزقة الشوارع روح تحتضر ,,
وفي الجانب الاخر من الشارع روح تحي حياة الكرماء ..
ـأي تناقض يعيشه الانسان في واقع افرض نفسه بقوة ؟
ليس هناك مجال لفك رموز الحياة ..؟
فطلاسم الايام تعيش كل لحضة بجوارنا ..؟
بتنا لانحتمل العيش .؟

الشفق
03-29-2018, 01:39 PM
كما تدين تدان..
إن لم يكن بنفس الموقف فسيكون بنفس الألم .

هدوء الجوري
04-01-2018, 09:09 AM
:

ـأحاول ترجمة تلك الاجواء وانا اقف على
سطح ذلك المبنى المتهالك بالذكريات ..
سحب كثيرة تحمل كل احساس يشعر به
البشر .. لتجوب به الصحاري والقفاف ..
حتى يستميت بها التعب فتروي الصحاري
بأحاسيس | المطر "

الشفق
04-01-2018, 05:27 PM
أفضل الأيام ما زادك حُلماً، ومنحك علماً، ومنعك إثماً، وأعطاك فهماً، ووهبك عزماً.

هدوء الجوري
04-02-2018, 10:24 AM
"

ذلك الحنين الذي يأخدنا لعالم مجهول
من الحقيقة التي لانريد تترجمتها للواقع ,.
يشتكي القلب وجع العتاب .
وتلك العيون هيا الاخرى لها سبعين عنوان ,,
وسرايا القصة مفعمة من الخارج بألوان الحياة ,
وتحتوي من الداخل وجع المدينة ,,,.؟

الشفق
04-04-2018, 11:01 AM
الحَنينَ : إنكسارُ لِـ الخاطِر ، وذبولُ فِي نبرةِ الصَوتِ ، وحُزنُ يظهرُ على الملامح ..

هدوء الجوري
04-05-2018, 11:34 AM
:
يتمرد صوت العقل على الحنين ..
ونزفر أي معوقات للفراق ,,
نبني جسور الانتظار ولكن ؟
بينهم مساحات شاسعة من الطين
كي لانرى حقيقة الاشياء عن قرب ..؟

الشفق
04-07-2018, 11:39 AM
أنظِري لِعينَاي جيداً لتِري أنِهٓا أمتلئتَ بك وإكتفتَ .

هدوء الجوري
04-08-2018, 09:20 AM
"

ماذا يجبر الخاطر ..؟!
نظرة بإستحياء .
ام رسالة معنونة بالذوق ..,,
ام تصريح بكل ذلك ..؟
حياتنا متغنصات لاأكثر ..؟
كل ما سارعنا للوصول لاعماق الشوق
نصدم بواقع تفرضه الايام وذلك المكان
الذي يجتمع فيه اثنين ويفترقا .. بدون موعد ..؟؟

الشفق
04-11-2018, 12:58 PM
" الكلمات تشبه المفاتيح ..
إذا استخدمتها بشكل صحيح ..فإنك تغلق بها فماً، وتفتح بها قلباً " ..

هدوء الجوري
04-12-2018, 09:38 AM
"


لاتقول اني ذكرت ولاتقول اني نسيت....
تجردت الامنيات من قلب الحقيقة .
واصبح لزاماَ ان نعيش بصمت ,..
نتركها للصدف .. ويقع الحنين .,,
فتمطر ـأيامنا بذكريات لاتنسى ,,..!

الشفق
04-13-2018, 01:55 PM
لعلها خيره
عباره أبعدت الحزن وأغلقت
منافذ الألم
اللهمّ اجعل كل ما أوجعنا خيره
وكل ما أحزننا خيره وكل شيء
منعته عنا خيره.

هدوء الجوري
04-15-2018, 09:20 AM
"
ترتسم في العيون ـأجمل تلك الاوقات
التي عاشت بصيص الحلم في هذا المكان
حيث انا وانت والناس وكوب من القهوة السوداء ...!
ـاذكر انني كنت ـأدعك تبتهج بالحديث
وـأذكر أنني كنت أتأملك ..
ونمضي وتبدأ فصول الاشتياق ..!

الشفق
04-15-2018, 03:08 PM
هناك من يصنع لنا زاويةأمل'
تشع عليناعطاءبلامقابل
فتجعلنانتسلق تعثرات الحياه
جميعابلاتراجع فقط لأنهم
يربتون على مخاوفنا
بفيض لطفهم.

هدوء الجوري
04-16-2018, 08:36 AM
"
اصافح كفوف السراب
التي يقودها فواجع الغروب
واسامر حضوض المساء
التي من خلالها تولد الاماني
واترقب اشراقة الصباح كي
اكون معك !



'

الشفق
04-21-2018, 03:49 PM
لا تقترب حد الاحتراق ..
ولا تبتعد حد الافتراق ..
كن بين ..
لا قريبًا من أحد ..
ولا بعيدًا عن أحد."

هدوء الجوري
04-22-2018, 12:20 PM
عندما تتلقى الإهانة من شخص أحببته يوماً ..
فاصمت , ولا تفسّر صمتك ضعف !
فإن الصمت سيّد اللغات أحياناً ..

الشفق
04-25-2018, 05:55 PM
ثم يرفع أحد الذين أحبوك حبًا صادقًا وخالصًا يديه إلى السماء، ويدعو الله، ألا يتذوق قلبك طعم الحزن وأن يرعاك بمعيته،
لأنك تحضر إليه بالسعادة والطمأنينة
ولقلبك في صدره نورًا لا يبور .!

هدوء الجوري
04-26-2018, 09:25 AM
"

‏ولأنني أعلم أن لا لقاء سيجمعنا أتألم ..
ولكن ..؟
بكل هدوء اقول " بخير "

الشفق
05-03-2018, 01:57 AM
" شسولف لك عَنْ الليّ تاه بـَ إيدينْ الغياب
عَنْ العمُر اللي تمنيتّـه معك وإنكتب ذكرىٰ ".

هدوء الجوري
05-03-2018, 08:42 AM
"

ـأجبني ـإذ سألتكـ .؟ هل صحيح
حديث الهوا بين عقلي وقلبي .؟
فقد ثارت عليا ضنون نفسي في غيابكـ
واصبحت احمل بين كفي سطوة غروري
ولكن ؟
سيكون يوماَ ما متسع لعتاب ينتهي بيني وبينك ؟

الشفق
07-05-2018, 06:33 AM
بعض تنبئاتنا .. تصدُق ، وان كانت في الغالب متوقع حدوثها.

هدوء الجوري
07-08-2018, 03:30 AM
؟

للغياب صولات وجولة واحدة ?
نبحث في الذكريات عن احياء
نخاف ان يصبحو في الاعماق موتى ؟

الشفق
07-10-2018, 11:03 PM
- خيالُكَ في عَيني وَ ذكُرك في فمي، و مثواكَ في قلبِي فأينَ تَغيبُ!

هدوء الجوري
07-13-2018, 04:03 AM
ليس كل مانخفيه يقال ،؟
فبعض الظروف تجبرك على
" الصمت " حتى وان خسرت
" كل شي "

عبدالله السهيمي
07-13-2018, 07:37 AM
اصنع حياتك كيفما تريد فالظروف لا يحكمها الا الوقت

وتعود دائماً الا تخسر الا من يستحق ذلك .

هدوء الجوري
07-13-2018, 08:00 PM
!

ربما يارفيق العمر ..!
تجمعنا لحضة عتاب من نوع آخر ..!!
نقدف فيه كل متنغصات الغياب ..
ونحضى وقتها بالحنين ؟

هاآمة
07-15-2018, 12:33 PM
صباح الخير ..

كيفكم أحبتي ..

أتمنى أن تكونوا بخير ..

هدوء الجوري
07-16-2018, 04:52 AM
صباح السرور
دامك بخير في الجميع بخير
اهلا بعودتك ..

الشفق
07-20-2018, 01:18 AM
صباح الخير ..

كيفكم أحبتي ..

أتمنى أن تكونوا بخير ..

صباح النور
اهلا بسمو اطلالتك من جديد

الشفق
07-20-2018, 01:19 AM
قيمة الذات تأتي من شيء واحد،أن تعتقد أنك إنسان ذو قيمة.

هدوء الجوري
07-21-2018, 05:36 AM
؟
حين افتقر للحنيني اليك !!
تبدو كل الاشياء عديمة اللون ؟
الا تلك الهدايا التي في لحضة
ما ،،! اشعر بانها غريبة ؟
تبدو زاهية الالوان حين المسها ؟

الشفق
08-07-2018, 02:40 PM
عندما نحتفظ بشي يذكرنا بهم فذاك جيد ، لربما يرجعهم الزمن ونذكرهم بأننا لم نتغير.

اماااني
08-09-2018, 10:02 PM
!

علينا اولا ان نعانق قبور المستحيل ..
قبل ان تتصدع بنا سفن الحياة فنغرق ؟
فالفرح في عمر اللحضات كخيط رفيع
سرعان مايخذلنا فيقطع .؟؟!

هدوء الجوري
08-13-2018, 11:07 PM
عــندما تــجد من تحــــب
فقد وجــــدت الحــياه …



. وعــندما يحــبك من وجــدت
فقد ملــكت الحــياه .

تغاريد
08-18-2018, 03:18 PM
أفضل الأيام
ما زادك حُلماً، ومنحك علماً،
ومنعك إثماً، وأعطاك فهماً، ووهبك عزماً.

الشفق
09-16-2018, 12:38 AM
لاا باعدت فيك السنين @ .. الخطوة
وجا لـ / المفارق __ دمعًة نبكيهاا ،
امسك طرف جفنيء ب : كفك واطوه
وش ليء ب عينن ما آشوفك فيهاا ؟

هدوء الجوري
09-23-2018, 03:29 AM
!


بين اكوام الصدف " يسكن الحنين "
أقف حائرا خلف جدار الصمت ..
ارى الخيال اجمل من الواقع ..
ونلك الاماني هيا الاخرى فضول ..!
اعلم انك تشعر بها ..? وتكابر ..!
ولكن ? ماعساي أعلن ..؟
دائرة احتياجات وارق ..!
وصمت يجني قفار الدروب ..
هذا كل شي الأن ..!!

الشفق
09-30-2018, 07:14 PM
"الجميع يستحق أن يشعُر بأشياء جيّدة،
قل لأخيك انهُ نور عينيك ولصديقك انه جزئك الأيسر،
قل للرائعين أنهم رائعين وقل لمن تحب انك تحبه..
لن تدوم الأيام الطيّبة، فعِشها بـِحُب".

تغاريد
10-02-2018, 06:53 PM
أحيانًا لا تريد شيئًا من هذا العالم سوى
أن يمنحك لحظات من الهدوء والسكينة والسلام،
بعيدًا عن كل ضجيج، تعقد فيها هدنة مع الحياة، تتنفّس بعُمق،
وتُرتّب ذاتك، وترتاح من الأثقال،
لحظات من الصمت الطويل تقودك إلى الصوت الصادق في أعماقك الذي ضاع بين الزحام.

هدوء الجوري
10-03-2018, 11:14 AM
لا تسعى لتصحيح ظن أحد بك فمن أكرمك أكرمه
، ومن استخف بك فأكرم نفسك بالبعد عنه !

الشفق
10-04-2018, 02:38 PM
على هيئتك
اراهم
اراقبهم
لكنهم ليسوا كـ انت!

هدوء الجوري
10-07-2018, 11:48 AM
عندما تنتظر أحداً ، أنت لا ترى شيئاً بعينيه ، و لا تتأمّل
شيئاً بالتحديد ، نظراتك مُبعثرة كمزاجك. و الذي تنتظره
قد يأتي من اللاّمكان ، و يفاجئك وسط ذهولك، و فوضى أفكارك.
.و أسئلتك .
" فوضى الحواس "

الشفق
10-10-2018, 04:58 PM
لربما
تكون احلامنا احياناً
تخالف واقعنا وتوقعاتنا ايضا..

تغاريد
10-16-2018, 10:47 PM
اصنع حياتك كيفما تريد فالظروف لا يحكمها الا الوقت

وتعود دائماً الا تخسر الا من يستحق ذلك .

الاسطـوره
10-21-2018, 10:17 PM
ليس كل مانخفيه يقال ،؟
فبعض الظروف تجبرك على
" الصمت " حتى وان خسرت
" كل شي "

هدوء الجوري
10-25-2018, 09:27 AM
جمود العواطف والصمت ـأسرار لاتحكى .؟
وامنيات تعبر الحياة ولكنهاا الآن توقفت ......
والبعض منها تلاشت....
ومازالت مجدافي (كملعقة)
........... تجود بأطيب العسل .
ويبقى زورقي يصارع امواج الحياة بدونه ..؟



تمتمة

اماااني
10-29-2018, 10:47 PM
للغياب صولات وجولة واحدة
نبحث في الذكريات عن احياء
نخاف ان يصبحو في الاعماق موتى ؟

هدوء الجوري
10-30-2018, 09:33 AM
"

أسرفت في حنين اليكـ !
وحملت الانتظار فوق غيمة
بيضاء تجوب الارض كي
يصلك ذاك الحنين .
أما الاماني فهي تحتاج لاجتياح الثلج
على غصون الشوق ربما أكثر ربما أكثر!!

الشفق
10-30-2018, 10:24 AM
لا تُعاش الفرحه
الا بحضن من تحب
وبأي وقت وبأي مكان !

هدوء الجوري
11-02-2018, 03:33 PM
التبلّد العاطفي عبارة عن مرحلة تأتي بعد صبر طويل،
يكون فيها الشخص قادر عن الإستغناء
عن كل علاقة لا تمدّه بالأمان
دون ذرة ندم أو رغبة إلتفات

الشفق
11-04-2018, 11:17 PM
عندما
نحتفظ بشي يذكرنا بهم
فذاك جيد ، لربما يرجعهم الزمن
ونذكرهم بأننا لم نتغير!!

هدوء الجوري
11-07-2018, 10:55 AM
اذا شعرت ان حضورك يشبه غيابك ..?
فانسحب من حياتهم دون ان يشعرو بك ..?!
اكراما لنفسك .. وصونا لكبريائك ؟
واحذر تعاتبهم ..!

الشفق
11-16-2018, 04:44 PM
اي بشر انت؟
ولما في كل الحالات انت حاضر؟

هدوء الجوري
11-18-2018, 10:24 AM
غير ممكن ، بل مستحيلٌ أن ننسى
ما مضى ، كلّها أمورٌ عالقة في الذاكرة .
يمكن أن يحدث ، أن تشغلك الدنيا ، لكن مع أوّل

موقفٍ مشابهٍ ذات ليلة ، لما مضى ،
تعود بك الذكريات إلى الماضي .

تغاريد
11-19-2018, 06:08 PM
لتنال مرادك
كن على يقين انك تسير بالاتجاه الصح
والا لن تبلغ.

هدوء الجوري
11-20-2018, 11:16 AM
أفضل صمت هو صمت الاصغآء
إلى قلوبنآ عندمآ نعجز عن الكلآم !

الشفق
11-25-2018, 05:14 AM
"التبلّد العاطفي :
عبارة عن مرحلة تأتي بعد صبر طويل،
يكون فيها الشخص قادر عن الإستغناء
عن كل علاقة لا تمدّه بالأمان
دون ذرة ندم أو رغبة إلتفات"

هدوء الجوري
11-26-2018, 11:45 AM
لازال جنونك يستهويني
سأواصل نزف الحرو
و
و
و
ف
السرمدية بحثا
عن مرافئ الجنوون أينما استوطنت..
وسأجعل من كوب القهوة وحدة متكأ لكَ ..!
ارتشف منه بعمق فقط لان يذكرني بكَ ..!

الشفق
11-26-2018, 07:10 PM
كالغرباء يجب ان نكون ..
حتى لا يكون هناك التزام يطوق اعناقنا ..
فالغرباء دوما تحبهم القلوب ...!!

هدوء الجوري
12-05-2018, 09:49 AM
!

كيف ينبض قلبا ليس له صوت ،؟
حتى ذلك الانين يغادر منازل السعداء ..!

الشفق
12-16-2018, 06:54 PM
هناك من يصنع لنا زاويةأمل'
تشع عليناعطاءبلامقابل
فتجعلنانتسلق تعثرات الحياه
جميعابلاتراجع فقط لأنهم
يربتون على مخاوفنا
بفيض لطفهم.

هدوء الجوري
01-01-2019, 11:49 PM
نتوه في عالم الذكريات
ويصبح حدة الالم ..؟
أن تصل يوماً إلى قناعة
أن كل من مر بك أخذ جزءاً منك ومضى..

الشفق
01-10-2019, 12:20 AM
عندما تنتظر أحداً ، أنت لا ترى
شيئاً بعينيه ، و لا تتأمّل شيئاً بالتحديد ،
نظراتك مُبعثرة كمزاجك. و الذي تنتظره
قد يأتي من اللاّمكان ، و يفاجئك وسط ذهولك،
و فوضى أفكارك.و أسئلتك .
" فوضى الحواس "

هدوء الجوري
01-10-2019, 12:22 PM
ـأحيان يتملك البعض كبرياء اشبه بالغريب ..
يجعله يتنكر ثم يعتلي مراتب الاستغناء والتوحد .؟
وويبدأ في الهديان ليرتوي من كأس الفراق ولو مغصوب .
حتى يرى ان الحق معه ..!
ولكن يا انت ..! الذكريات شئ فوق الارادة والقلب والمشاعر والاحساس
لهذا هيا لاولن تنسى
فلا تحاول ان تبدو سعيداَ متوهجاَ في غيابي
فكلانا لو نظر لمرأة لكشف الحقيقة ..

هذيان لا اكثر ؟

تغاريد
01-21-2019, 10:24 PM
جمود العواطف والصمت ـأسرار لاتحكى .؟

هدوء الجوري
01-22-2019, 09:41 AM
الغرور يا ـأنت ماهو الا صفعة تصيب صاحبها
ينزوي في مكان سحيق يحبس نفسه فيه ..!
فلا تضن انك منتصر او ان بعضهم يتأمل حروفكـ
ـأو ينتضر عودتك لهم ..
ـاو يستلين قلبكـ لهم ..
فمن يبيع لا يشترى ..
فلا تحـاآآول لــفـت إنـتــبـاه أحـد !
فـإن لــم تكـن مُــلفـــتًا بالــفـطـرة ..
ستـبـدو أحـمـقًــا بالتـظاهـــر ..؟

الشفق
01-23-2019, 12:05 AM
ما ان تواريت خلف
جلباب الغياب المريب
حتى باتت كل الطرق معتمه
ليس لان السرور بالنسبة لي توارى معك
وليس من اجلي ، بل خوفاً ان تكون متعباً ..
،،

هدوء الجوري
01-24-2019, 10:34 AM
/
لاتقلق :
لن ـأعود لــ الاقتراب مجدداَ ..

ف تجاهلك كان كافيا لِــــــ يمنحني درساَ قاسياَ
في الكرامة ..

الشفق
01-31-2019, 01:22 AM
تُلامسُني جداً ، تلك الأحاديث العميقة
التي تُقال بلغة بسيطة لتصل بإحساس دافئ يُعانقُ الرّوح ويضمُّ القلب.

هدوء الجوري
01-31-2019, 12:21 PM
يوم ما سيهزمك الحنين ....
فحاول الا تتكلم وانت تحت
تأثير الإشتياآآآآآآق ...!

الشفق
02-06-2019, 04:43 PM
ذات مرة وثقت بمكانتي عند احدهم
فجل من لا يخطئ ..؟

هدوء الجوري
02-07-2019, 10:43 AM
لا أذكر أنني :
أستيقظ في كل يوم
بهدف أن أثير إعجابك ..!
فالعشرة كانت مثالا لكل شئ ..
ـأحببتك وهذا كان ضعفي الكبير
متى عرفت ذلك ..؟
حين رحلت بكل بساطة ..؟
وتركت باب العشم مفتوح ..

تمتمةلا أكثر ..؟

الشفق
03-26-2019, 02:09 AM
أمنية هآلصباح أكون مكان النَاس آللي معك .

هدوء الجوري
03-26-2019, 09:42 AM
,,

تقاسمنا الصمت والهموم وتشاركنا الاحلام
كأسطورة كامنة في رحم التاريخ
استوطنت داخل القلب وتركت الكون
" ورائها "

عبدالله السهيمي
04-21-2019, 04:03 PM
بحكمة ولا حرج
ان أكون معك او لا أكون .
...../
تسعون عاماً
ولا زلنا نهتم لكل قرار يصدر من نظامنا المُختل ونُمدّ أيادينا وتصافح لكل كبير يأكل فقير و ونضحك على تفاهات ولي الأمر لتتتابع هذا الحضور من الأطراء المغلف بالمجاملة والنفاق والحمدلله رب العالمين .

الشفق
04-22-2019, 01:49 AM
ذلك "" الحنين ""
كتلة ٌ من أحلامنا
تتنفس من اختناقاتنا
على سماد التناقضات
تغرس اسمائنا..
على ذمة "" حرف ""

هدوء الجوري
04-22-2019, 10:05 AM
من أراد ان يقترب سيقترب منك ..!
ومن اراد أن يراكسيأتي اليك ...!ّ
ومن اراد سماع صوتك سيتصل بك ..!
كلها امور لاتمنعها الظروف ..
" بل " تمنعها " الرغبة "

الشفق
05-18-2019, 07:41 PM
هناك من يصنع لنا زاويةأمل'
تشع عليناعطاءبلامقابل
فتجعلنانتسلق تعثرات الحياه
جميعابلاتراجع فقط لأنهم
يربتون على مخاوفنا
بفيض لطفهم.

هدوء الجوري
05-20-2019, 03:54 AM
..

كيف تُغير الايــام

أنــاس ملؤنــا حد الاكتفــاء..!!
..
وأقنعونا ان وجودهم
هو الحقيقة الحتمية
ولا سواهــا ثم مضو..!! ,,

كما يمضي كل شئ

الشفق
08-06-2019, 07:31 PM
كل الأشياء تنتهي الفرق فقط في الكيفيه التي تنتهي بها!!

هدوء الجوري
08-09-2019, 04:16 AM
.،!

بعض الاشتياق ..،! يجعلنا نبوح
بتفاصيله للغرباء ..،؟
ونبيع مشاعرنا " للضجيج ،،!
وتبقى اوراق العمر حائرة
"بالمواعيد "

الشفق
09-10-2019, 03:21 AM
"الجميع يستحق أن يشعُر بأشياء جيّدة،
قل لأخيك انهُ نور عينيك ولصديقك انه جزئك الأيسر،
قل للرائعين أنهم رائعين وقل لمن تحب انك تحبه..
لن تدوم الأيام الطيّبة، فعِشها بـِحُب".

هدوء الجوري
09-10-2019, 12:06 PM
وحيّن أشتَاقك ..
يحتوينيّ نصّف بُكاءْ ، ونصّفُ قلَق ، ونصْف إنتظَار ، وكثيراً مِن الهُدوءَ
~

سلام الحربي
10-05-2019, 11:53 AM
لا اعرف هل الزمن يعبث معنا
ام نحن من دمرنا تركيبته حتى غذى مترهل المعالم
ف اصابته الشيخوخة وفقد كل الحواس
الذائقة ماعادت تنفع الا لجيل متردي
لايدرك من مفاهيم الجمال سوى التقليد السقيم الأعمى
والحرف هوى بل مات وأنتحر

قلة من ظلوا يحلمون بعودة الزمن الجميل
وكثرة ركضوا بعد دفن القيم
نحو حياة مادية صنعها لهم اعلام بائس
🌹

سلام الحربي
10-06-2019, 11:04 PM
ألتقي داخل عينة
فقط
لاأمل بقلب عاشق او أحلام مشتركة
او ضحكات تمزق الخوف من غيابك
🔸
🔸

اتسامى فوق كل شي الا حبك

أحط رحالي عند دارك
وأنتظر
وأنصهر
🔸🔸
وقلبك غاط بنوم عميق

سناء
12-19-2019, 12:44 AM
في زمن الماديات
تختفي الانسانية

طائرة سقطت و كارثة وقعت
و اناس تنتحب المفقودين
و قنوات التلفزيون تبث الاغاني
و الرقص و المجون دون اي اعتبار لاهل المتوفين!!

هدوء الجوري
12-22-2019, 12:13 PM
ح ـين تتأثر الانفس من شئ ما ..
يصبح الانكسار عكسي .؟
يصعب علينا ترجمة ما نرغب قوله وما تفهمهـ أنت ..؟
فتكون هناك فجوة رغم صغرها تعيق مابداخلنا من شوق
للضهور . ونتكفي بأن يضل حبيس الاعماق ..؟

هدوء الجوري
12-22-2019, 12:13 PM
ح ـين تتأثر الانفس من شئ ما ..
يصبح الانكسار عكسي .؟
يصعب علنا ترجمة ما نرغب قوله وما تفهمهـ أنت ..؟
فتكون هناك فجوة رغم صغرها تعيق مابداخلنا من شوق
للضهور . ونتكفي بأن يضل حبيس الاعماق ..؟

الشفق
12-28-2019, 03:25 AM
الحمد لله كثيرا
كل تعب السنوات الماضيه لم يضيع الله لنا جهدا
فقد بدينا في جني ثمار تلك الجهود وكانت امنياتنا ومازلت
ان يكون من ساهم معنا في تلك الجهود قريبون لنفرح معاً بالنجاح.

هدوء الجوري
12-29-2019, 12:15 AM
سأوشوش لكَ بسرِ
ليس الاشتياق والحنين يعني انني مازلت ـأريدك .؟
فقط خافقي كل ما لاحت ذكرياتك يألمني .؟

هدوء الجوري
12-29-2019, 12:15 AM
سأوشوش لكَ بسرِ
ليس الاشتياق والحنين يعني انني مازلت ـأريدك .؟
فقط خافقي كل ما لاحت ذكرياتك يألمني .؟

الشفق
03-06-2020, 04:29 AM
مؤسف في وقت الاحتياج لهم لا نجدهم
لا نعاتبهم لكننا نعتب عليهم فقط…

أنثى حالمه
03-14-2020, 06:09 PM
استغفروا الله كثيرا يرحمكم ويخفف عنكم ...!!

هدوء الجوري
03-23-2020, 02:50 PM
هناك حيث حدود الكون ينتهي .،
تنتمي غربة الفراق بالابدية ...!
وتبقى انغام الذكريات حنين مكسور
يتباكا الشعور وتنهار الاماني لنبقى
لنبقى
لنبقى

هدوء الجوري
03-23-2020, 02:50 PM
هناك حيث حدود الكون ينتهي .،
تنتمي غربة الفراق بالابدية ...!
وتبقى انغام الذكريات حنين مكسور
يتباكا الشعور وتنهار الاماني لنبقى
لنبقى
لنبقى

الشفق
04-10-2020, 12:28 PM
عندما يكون ما نكتب
نابعاً من القلب حتماً سيصل الى قلوب الاخرين

اللهم اجعلنا على طريق الحق والانصاف سائرين

وبلغنا اللهم رمضان

هدوء الجوري
04-11-2020, 04:05 AM
،،!
أعلنو اطلاق " الحفون " فالشوق يكبر بداخلنا

هدوء الجوري
04-11-2020, 04:05 AM
،،!
أعلنو اطلاق " الجفون " فالشوق يكبر بداخلنا

الشفق
04-26-2020, 06:11 PM
{ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ }

أنت لا تعرف كيف سيغير الله المشهد لأجلك، وكيف سيُعيد ترتيب الأقدار لأجل نداءك ورجاءك ..
"فاستجبنا له" هذه لوحدها كفيلة أن تجعل من المستحيل ممكناً، ومن الصعب سهلاً،
ومن البعيد قريباً، فأبشر يا من لجأت لمن أراد شيئاً قال له كن فيكون .

هدوء الجوري
04-28-2020, 02:47 AM
احيان نشتاق لمن لا " يشتاقون "
ونسرف في الامل وهم " غائبون "
نبتسم حين نذكرهم وهم " لايشعرون "

هدوء الجوري
04-28-2020, 02:47 AM
احيان نشتاق لمن لا " يشتاقون "
ونسرف في الامل وهم " غائبون "
نبتسم حين نذكرهم وهم " لايشعرون "

الشفق
09-21-2020, 04:10 PM
فـِي قانون اللقاء الساعة تقدر بثانية... وفـِي قانون الإنتظار الثانية شبيهة بالدهر طولا ... !!

هدوء الجوري
11-16-2020, 03:33 PM
يد. من يّحمي بساطتنا المُبعثرة
عندما يُشّرعُ الغياب نافذةَ الفُراق؟

هدوء الجوري
11-16-2020, 03:34 PM
من يّحمي بساطتنا المُبعثرة
عندما يُشّرعُ الغياب نافذةَ الفُراق؟

الشفق
08-08-2021, 01:51 AM
علينا اولا ان نعانق قبور المستحيل ..
قبل ان تتصدع بنا سفن الحياة فنغرق ؟
فالفرح في عمر اللحضات كخيط رفيع
سرعان مايخذلنا فيقطع .؟؟!

الشفق
04-07-2022, 06:41 PM
"الجميع يستحق أن يشعُر بأشياء جيّدة،
قل لأخيك انهُ نور عينيك ولصديقك انه جزئك الأيسر،
قل للرائعين أنهم رائعين وقل لمن تحب انك تحبه..
لن تدوم الأيام الطيّبة، فعِشها بـِحُب".