المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الآسيوي يحرم "الهلال" من جمهوره في دور الـ


صدى الملاعب
06-18-2015, 03:01 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/427526.jpg?742591


قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع عقدته اللجنة في 12 يونيو الحالي، فرض عقوبات على أربعة أندية مشاركة في دوري أبطال آسيا؛ بسبب المخالفات التي ارتكبتها جماهيرها في خمس مباريات من دوري أبطال آسيا 2015.

ووجدت اللجنة أن أندية الأهلي السعودي والهلال السعودي وبيروزي الإيراني (مرتين) قد خالفت المادة 67 من لائحة الانضباط الخاصة بسلوك الجماهير، حيث كانت جميع هذه الحالات الأربع مخالفات متكررة.

وبحسب قرار اللجنة فإن نادي الهلال السعودي سيخوض مباراته في ملعبه دون جمهور في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015، حيث إن النادي كان قد تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد مخالفة سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، ويتم تنفيذ هذه العقوبة في حالة تكرار المخالفات خلال عام.

أما الأهلي السعودي وبيروزي الإيراني فإنهما سيخوضان المباراة المقبلة في بطولات الأندية الآسيوية دون جمهور، وذلك في حالة تكرار مخالفات سوء سلوك الجمهور خلال العامين المقبلين، علماً بأنه تم أيضا فرض عقوبات مالية على الأندية.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد اعتبرت لجنة الانضباط أن نادي بيروزي الإيراني خالف المواد المتعلقة بالمعدات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال ثلاث مباريات من دوري أبطال آسيا، وكان النادي نفسه قد عوقب لذات الأمر بعد مباريات الجولة الثانية من الدور الأول في البطولة.

ومع اقتراب انطلاق مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، فقد شدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على جميع الأطراف المعنية بأنه يتعامل بجدية مع حالات الانضباط، مبيناً أن لجنة الانضباط تعتبر هيئة مستقلة تتعامل مع جميع الحالات بجدية وعدالة، وتطبق التعليمات بالتساوي للجميع.

وفيما يلي قرارات لجنة الانضباط:
مخالفة المادة 67 من لائحة الانضباط: أهلية وسلوك الجمهور
الأهلي (السعودية)
- المباراة: 27 أيار/مايو 2015 - الأهلي السعودي أمام نفط طهران الإيراني.
- المخالفات: قذف مواد على أرض الملعب ونفق خروج اللاعبين بعد المباراة لمدة 11-12 دقيقة، والتسبب بإلغاء المقابلات السريعة وتأخير خروج الفريق الخصم من أرض الملعب.
- العقوبة: غرامة 20,000 دولار، وخوض مباراة واحدة دون جمهور في بطولات الأندية الآسيوية بحالة مخالفة النادي لتعليمات أهلية وسلوك الجمهور في غضون العامين المقبلين.

الهلال (السعودية)
- المباراة: 26 أيار/مايو 2015 - الهلال السعودي أمام بيروزي الإيراني.
- المخالفات: قذف مواد على أرض الملعب على مسؤولي الفريق المقابل في بداية المباراة وبين الشوطين وعند طرد أحد لاعبي الفريق الخصم.
- العقوبة: غرامة 7,500 دولار، وخوض الفريق للمباراة المقبلة (ربع نهائي دوري أبطال آسيا) دون جمهور (بسبب العقوبة المعلقة من المباراة التي أقيمت بتاريخ 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2014).

النصر (السعودية)
- المباراة: 8 نيسان/أبريل 2015 - النصر السعودي أمام لخويا القطري.
- المخالفات: قذف مواد على أرض الملعب ونفق خروج اللاعبين بعد المباراة لمدة 6-7 دقائق، والتسبب بإلغاء المقابلات السريعة وتأخير خروج الفريق الخصم من أرض الملعب.
- العقوبة: غرامة 10,000 دولار.

بيروزي (إيران)
- المباراة: 8 نيسان/أبريل 2015 - بيروزي الإيراني أمام النصر السعودي.
- المخالفات: إشعال مواد مختلفة قبل وخلال المباراة، استخدام الليلزر على لاعبي الفريق الخصم ورفع شعارات سياسية مختلفة.
- العقوبة: غرامة 18,000 دولار.

بيروزي (إيران)
- المباراة: 19 أيار/مايو 2015 - بيروزي الإيراني أمام الهلال السعودي.
- المخالفات: إشعال مواد مختلفة قبل وخلال المباراة، إشعال النار خلال المباراة، إلقاء الحجارة على لاعبي الفريق الخصم ورفع شعارات سياسية مختلفة.
- العقوبة: غرامة 30,000 دولار، وخوض مباراة واحدة دون جمهور في بطولات الأندية الآسيوية بحالة مخالفة النادي لتعليمات أهلية وسلوك الجمهور في غضون العامين المقبلين.

مخالفة المادة 6 من تعليمات المعدات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
بيروزي (إيران)
- المبارايات (3): 17 آذار/مارس 2015 (النصر السعودي وبيروزي)، 8 نيسان/أبريل 2015 (بيروزي والنصر السعودي)، 6 أيار/مايو 2015 (بيروزي وبونيودكور الأوزبكي).
- المخالفة: ارتداء قميص يحمل شعار راعٍ غير مصرح به في ثلاث مناسبات مختلفة.
- العقوبة: غرامة 40,000 دولار.

الشفق
06-19-2015, 05:34 PM
شكرا لك صدى الملاعب على الإفاده
مودتي

صدى الملاعب
06-20-2015, 03:14 AM
الشفق
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ...