المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الزعيم" يواجه "لخويا" بمدرجات خالية .. وجماهيره: "نبي الفوز"


صدى الملاعب
08-25-2015, 01:31 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/448030.jpg?774648


يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة قوية مع لخويا القطري عند الساعة 8:50 من مساء غد الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اسيا لكرة القدم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وسيفتقد فيها جمهوره الكبير تنفيذًا لعقوبة من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

وبرغم افتقاده لجمهوره على إستاد الملك فهد الدولي، يعتبر الهلال في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى تحقيق الفوز لكي يقطع خطوة مهمة إلى الدور نصف النهائي.

وكان الهلال تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، لكن الاتحاد الآسيوي فرض تنفيذ العقوبة بعد تكرار المخالفة في أقل من عام.

ويقدم الهلال مستويات جيدة في النسخة الحالية، فوصل إلى ربع النهائي على حساب بيروزي الإيراني بخسارته أمامه ذهاباً صفر-1 في طهران وفوزه عليه 3-صفر إياباً في الرياض.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول جامعاً 13 نقطة، مقابل 13 نقطة للسد القطري و6 نقاط لفولاذ خوذستان الإيراني و4 نقاط للوكوموتيف الأوزبكي.

وفي المواجهتين بين الهلال والسد، فاز الأخير 1-صفر ذهاباً بالدوحة، والهلال 2-1 إياباً بالرياض.

ويبرز في صفوف الفريق خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري والكوري الجنوبي كواك تاي هي والبرازيليون ديجاو وإدواردو والميدا.
في المقابل، سيحاول لخويا الذي يفتقد بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة والإيقاف الخروج بأقل الأضرار بانتظار موقعة الحسم إيابًا على ملعبه.

واستعان لخويا مجددًا بمدربه السابق الجزائري جمال بلماضي الذي قاده إلى لقب الدوري المحلي عامي 2011 و2012، ولكنه أخفق معه مرتين في اجتياز الدور الأول في البطولة الآسيوية.

والتقى لخويا والهلال في ربع نهائي نسخة 2013 وتفوق الأول بعد فوزه ذهاباً في الرياض 1-صفر وتعادله مع منافسه إياباً في الدوحة 2-2، إلا أن مشواره توقف عند عقبة غوانغجو الصيني الذي توج باللقب فيما بعد.

يفتقد لخويا إلى ثلاثة لاعبين مهمين أمام الهلال وهم الإسباني تشيكو فلوريس والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس للإصابة، وأحمد ياسر قلب الدفاع للإيقاف لحصوله على إنذارين.
كما يفتقد الفريق أيضا هدافه سيباستيان سوريا الذي انتقل إلى صفوف الريان، لكنه استعاد لاعب الارتكاز أحمد عبدالمقصود بعد انتهاء إعارته لأم صلال.

ويعتمد الفريق على مهاجمه الجديد القطري محمد مونتاري المنتقل من الجيش، بجانب الدولي إسماعيل محمد والمهاجم التونسي يوسف المساكني ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي والحارس كلود أمين.

تحمل مواجهة الغد بين الهلال والأندية القطرية الرقم 26 في تاريخ مواجهات الطرفين آسيوياً، ويتفوق الهلال برصيد 14 فوزًا مقابل 5 هزائم أحداها أمام لخويا بالذات في ربع نهائي 2013.

الشفق
08-28-2015, 02:58 AM
شكرا صدى الملاعب على الافاده
مودتي
،
الشفق

صدى الملاعب
08-29-2015, 01:51 AM
الشفق
اشكرك ع مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بالف خير