المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتفاق والقادسية يتأهلان لدور الثمانية من كأس ولي العهد


صدى الملاعب
09-12-2015, 01:11 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/454396.png?784548

حجز فريقا الاتفاق والقادسية مقعدهما في دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد بعد تغلبهما على العروبة والفيصلي بذات النتيجة 1 - 0 في دور الـ16 من البطولة.

العروبة x الاتفاق:
الحصة الأولى:
بدأت المباراة بضغط الاتفاق منذ البداية وحاصر ضيفه في منطقته بحثاً عن هدف مبكر، وكان قريباً من الوصول إلى الشباك منذ الدقيقة 7 عندما حول عبدالله إسماعيل كرة متقنة على رأس إسماعيل جولكلافيس الذي أرسلها ناحية المرمى، لكن القائم ردها ومنعها من دخول الشباك.
حاول الاتفاق ترجمة سيطرته إلى فرص حقيقة، وسنحت أخطرها للاعب أحمد الشهري حينما تابع عرضية عبدالله إسماعيل برأسية جميلة مرت بسلام على مرمى العروبة في الدقيقة 17.
شهدت الدقيقة 24 نقطة تحول في المباراة بإشهار الحكم مشاري المشاري الإنذار الثاني لمدافع العروبة أحمد عسيري نتيجة خشونته المتعمدة، وبالتالي طرده مما دفع زملاءه إلى بذل المزيد من الجهد، محاولين الوصول إلى مرمى الاتفاق والتسجيل، وتحصلوا على ذلك لكن راية الحكم المساعدة كانت الأسبق بإعلان حالة تسلل على اللاعب مشاري العنزي.

الحصة الثانية:
حاول العروبة مباغتة ضيفه وخطف هدف مبكر، لكن تسديدة مهاجمه وليد الجيزاني أنقذها حارس الاتفاق بكل براعة في الدقيقة 49 رد الاتفاق بتسديدة جميلة من كرة ثابتة، نفذها عايض السهيمي أنقذها بتألق الحارس محمد ربيع، وحولها إلى ضربة ركنية لم تأت بجديد عند الدقيقة 55.

بعدها سيطر الاتفاق على مجريات اللعب وحاول الوصول إلى مرمى العروبة من كل الجهات، لكن قابله دفاع قوي وحارس متألق من العروبة الذي حرمه من التسجيل في أكثر من مناسبة، حيث كاد الاتفاق أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 79 بواسطة البديل خالد العبودي الذي وصلته كرة مرتدة من الحارس، تابعها مباشرة في المرمى الخالي لكن المدافع أنقذها من على خط المرمى.

بعدها في خمس دقائق حاول العبودي إدراك ما فاته في الفرصة الماضية حينما سدد كرة قوية من داخل المرمى، أنقذها الحارس محمد ربيع بكل ثقة.

الدقيقة الأخيرة شهدت تسجيل الاتفاق لهدف عن طريق حسن غزواني، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لتبقى النتيجة على حالها، وعليها تنتهي المباراة ويتحول الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

الحصة الإضافية الأولى:
ضرب الاتفاق مبكراً حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر إسماعيل جولكلافيس من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء إثر عرقلة مدافع العروبة للمهاجم حسن غزواني.

الحصة الإضافية الثانية:
كاد العروبة أن يعدل النتيجة في الدقيقة 115 برأسية من حسن الصندل تصدى له حارس الاتفاق ببراعة وأبعدها المدافعون لتصل الكرة إلى مشاري العنزي الذي سدد كرة جميلة ردتها العارضة.

الفيصلي x القادسية:
تأهل فريق القادسية إلى دور الثمانية إثر تغلبه على فريق الفيصلي بهدف نظيف، وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح، لكن مازن أبو شرارة لاعب القادسية نجح في إحراز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 114.

الشفق
09-12-2015, 06:07 PM
شكرا على الافاده صدى الملاعب
مودتي

صدى الملاعب
09-13-2015, 02:25 AM
الشفق
اشكرك ع مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بالف خير