المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يُطيح بالاتفاق.. ويضرب موعداً مع الاتحاد


صدى الملاعب
10-25-2015, 12:47 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/467104.jpg?804526


حجز فريق الأهلي الأول لكرة القدم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس ولي العهد، إثر تغلبه على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) بجدة، ضمن دور الثمانية من البطولة. وسيواجه الأهلي نظيره الاتحاد في دور الأربعة من البطولة.

الحصة الأولى:
جاءت متوسطة المستوى، وعكس المتوقع ظهر الاتفاق أفضل حالاً، وأخطر على المرمى من مضيفه؛ إذ استحوذ على الكرة في منتصف الملعب محاولاً خلق فرصة حقيقية سانحة للتسجيل، وكان قريباً من ذلك في أكثر من مناسبة، لكن التوفيق لم يحالفهم، بينما الأهلي لم يكن بالمستوى المطلوب، ولم يشكل خطورة على مرمى ضيفه.

أولى الفرص الحقيقية سنحت للاتفاق، وفيها اقترب من التسجيل حينما كسر خالد العبود مصيدة التسلل، وانسل خلف المدافعين ليواجه المرمى، ويسدد كرة جميلة ردها القائم الأيسر لمرمى المسيليم، الذي حرم الاتفاق من هدف محقق عند الدقيقة الـ28.

رد الأهلي كان بواسطة هداف الدوري عمر السومة الذي حاول أن يعيد ذكريات أهدافه في النصر في الجولة الماضية، عندما تحصل على ضربة ثابتة نتيجة تعرضه للعرقلة قريباً من منطقة الجزاء؛ ليتكفل بتسديدها، لكن كرته جاورت قائم أحمد الكسار عند الدقيقة الـ36.

بعدها مباشرة خطف خالد العبود الكرة من بين مدافعي الأهلي، وساقها باتجاه المرمى متلاعباً بالمدافع معتز هوساوي، قبل أن يسددها وينقذها الهوساوي نفسه.

وقبل دقيقتين من نهاية الحصة حاول محمد كنو افتتاح التسجيل بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن كرته مرت بسلام على مرمى الأهلي؛ كونها لامست أحد المدافعين.

الحصة الثانية:
دخلها الأهلي أكثر تصميماً على الفوز، وتحصل على ما أراد بعد أن سيطر الفريق على مجريات اللعب، وخلق فرصاً كثيرة سانحة للتسجيل، بدأها في الدقيقة الـ54 حين توغل سلمان المؤشر من الجهة الجانبية لمرمى الاتفاق؛ ليمرر كرة عرضية متقنة أمام خط المرمى، تجاوزت حارس المرمى والمهاجم السومة، ولم تجد من يتابعها ويضعها في الشباك الخالية.

في الدقيقة الـ69 سنحت فرصة حقيقية للتسجيل لبديل إسلام سراج، الذي تلاعب بمدافع الاتفاق سعيد الربيعي؛ لينفرد بالمرمى، ويسدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى على مبدأ "أمور لا تصدق"؛ ليحرم فريقه من التسجيل.

حملت الدقيقة الـ70 الفرح للجماهير الأهلاوية بتسجيل هداف الدوري عمر السومة هدف المباراة الوحيد، إثر خطفه الكرة من مدافعي الاتفاق؛ لينفرد بالمرمى، ويسدد كرة أرضية قوية، استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لشباك الكسار.

بعد الهدف مباشرة كاد الاتفاق يعدل النتيجة حين روض خالد العبود كرة متقنة، وصلته من محمد كنو داخل منطقة العمليات، حاول فيها مراوغة ياسر المسيليم الذي خطف الكرة من بين قدميه، وطالب إثرها العبود بركلة جزاء.

من لمسات جميلة بين المقهوي والسومة، الذي مرر كرة بالعمق إلى حسين المقهوي، الذي انفرد بالمرمى، وواجه أحمد الكسار، لكنه أخفق في التسجيل بتسديده الكرة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة الـ85.

بعدها بدقيقتين اقترب الاتفاق من التعديل بسديدة لولبية من خالد العبود من على حافة المنطقة، تألق ياسر المسيليم في إبعادها إلى ركلة ركنية، لم تأتِ بجديد.

الشفق
10-25-2015, 04:06 PM
شكرا للافاده صدى الملاعب
مودتي

سهم المحبه
10-25-2015, 10:15 PM
يعطيك العافيه صدى الملاعب النقل
تسلم بارك الله فيك

صدى الملاعب
10-26-2015, 12:28 AM
الشفق
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ...

صدى الملاعب
10-26-2015, 12:28 AM
سهم المحبه
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ...