المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الزعيم" يضرب في الصميم.. ويحلق بصدارة "جميل"


صدى الملاعب
11-28-2015, 02:35 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/479174.jpg?823561



انفرد فريق الهلال الأول لكرة القدم بصدارة دوري عبداللطيف جميل، عقب تغلبه على جاره الشباب بهدف دون مقابل في قمة مباريات الجولة التاسعة، وذلك في لقاء جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده من النقاط إلى 21 في الصدارة، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة 15 في المركز الرابع.

الحصة الأولى:
كما كان متوقعاً: بدت واضحة نية وإصرار الهلال على خطف هدف مبكر؛ حيث ضغط وحاصر مضيفه في منطقته منذ انطلاق صافرة البداية وكان قريباً من افتتاح النتيجة في الدقيقة 6 برأسية "سالم الدوسري" الجميلة، الذي تابع تمريرة "نواف العابد" المتقنة، لكن تألق "محمد العويس" حرمه من التسجيل.

شهدت الدقيقة 14 احتساب حكم اللقاء "محمد الهويش" لركلة جزاء لمصلحة الهلال، إثر عرقلة لاعب الشباب "أريسمندي" لمهاجم الهلال "ألتون ألميدا" الذي أنبرى لتسديدة بنفسه، لكنه فشل في إيداعها الشباك نتيجة التصدي البارع من "محمد العويس".

جماهير الشباب انتظرت حتى الدقيقة 24 لترى فريقه يحاول للمرة الأولى الوصول إلى مرمى الهلال عن طريق "موسى الشمري"، الذي استغل هفوة بين مدافعي الهلال لينفرد ويسدد كرة لولبية جاورت القائم الأيمن لمرمى "شراحيلي".

في الدقيقة 30 كسر "إدواردو" مصيدة التسلل ليتابع تمريرة "العابد" في العمق ويسددها على الطاير، تصدى لها "العويس" بكل براعة لتسقط مرة أخرى أمام نفس اللاعب، لكنه سدد فوق العارضة.

حملت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع الهدف الأول للهلال عن طريق "إدواردو"، بعدما تابع الكرة المرتدَّة من حارس المرمى، إثر تسديدة "نواف العابد" القوية، وبهذا الهدف رفع رصيده الشخصي إلى سبعة أهداف محتلاً المركز الثاني في قائمة الهدَّافين.

الحصة الثانية:
في سيناريو مشابه للحصة الأولى، تابع الهلال أفضليته وفرض إيقاعه على مجريات اللعب، محاولاً تعزيز تقدمه، وبعد أقل من دقيقتين على بدايتها أرسل "خالد شراحيلي" كرة طولية في العمق، انفرد على إثرها "ألميدا"، الذي سدد بيمناه كرة، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى "محمد العويس".

وفي الدقيقة 65 "سلمان الفرج" يمرر كرة في العمق إلى "ألميدا"، الذي انسل خلف المدافعين ليواجه المرمى بتسديدة، تألق "العويس" في إبطال مفعولها قبل أن يحولها إلى ضربة ركنية.

حاول "إدواردو" أن يعزز بالهدف الثاني من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سددها جميلةً، أنقذها "العويس" أحد نجوم المباراة في الدقيقة 72.

ردُّ الشباب تأخَّرَ حتى الدقيقة 74 ليشكل خطورة على مرمى الهلال، لكن تمريرة "رافينيا" في العمق لم يستغلها "عبدالوهاب جعفر" بالشكل المثالي لتضيع أخطر فرص الشباب في المباراة.

كاد البديل "ناصر الشمراني" أنْ يدون اسمه في سجل المسجلين، حينما وصلته عرضية موزونة أمام المرمى من البديل "فيصل درويش"، لكن تألق "العويس" حرمه من ذلك ليحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع يقترب "الشمراني" من التسجيل، وذلك بعد أنْ وصلته تمريرة بينية من "سالم الدوسري" أمام المرمى، سددها باتجاه الشباك، لكن تدخل "حسن معاذ" حولها إلى ركنية.

الدقيقة الأخيرة من المباراة كادت أن تحمل هدف التعديل لفريق الشباب عن طريق محترفه "أريسمندي" برأسية مرت بسلام على مرمى "شراحيلي".

سهم المحبه
11-28-2015, 09:03 PM
يستاهل الزعيم من جد وجد وبالتوفيق
شكرا صدى الملاعب النقل والف مبروك

صدى الملاعب
11-29-2015, 02:00 AM
سهم المحبه
اشكرك على مرورك وتواجدك
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ...