المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "عيد": رفضنا اللعب في إيران لأنها قضية وطن.. والملاعب المحايدة تأمين للاعبينا


السحاب
03-16-2016, 10:02 PM
سبق - الرياض: أكد أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أن طلب نقل مباريات الأندية السعودية من إيران إلى أرض محايدة كان حتميا لا رجعة فيه، خصوصا وأن المنافسات الكروية قد تشتد الى أبعد مدى من التنافس والندية.



وقال عقب القرار النهائي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتحديد الملاعب المحايدة للأندية السعودية والإيرانية الصادر صباح اليوم: "لدينا خلفية كاملة عن بعض المباريات التي اقيمت على الأراضي الإيرانية والتي تسببت في الكثير من الإشكاليات على أنديتنا ومنتخباتنا، وبالتالي حرصنا على اللعب في أرض محايدة لنتجنب كل ذلك حفاظا على الروح الرياضية".



وتابع: القضية اليوم أصبحت قضية وطن بأكمله يطلب حق تأمين لاعبيه في الأندية والمنتخبات وحق اللعب على أراض محايدة والتي نعتبرها أراضينا.



وأشار إلى أن الرياضة سمو وأخلاقيات، والمملكة العربية السعودية تتبع هذا المنهج دائما سواء في رياضتها أو في علاقاتها مع الآخرين، لكن الوضع الذي توجد عليه المنطقة الآن يستوجب أن يكون هناك إلمام تام بكافة التفاصيل الأمنية التي لا تخفى على الجميع.



وثمن رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الدعم الكبير الذي قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين للاتحاد طوال الفترات الماضية، وكذلك دعم القيادة الرياضية ممثلة بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد.



ولفت إلى انه كانت هنالك تحركات كبيرة على أعلى نطاق في الاتحاد الآسيوي وفي الاتحادات الخليجية، ولكون المملكة لها ثقل حضاري وفكري متميز، استفدنا من هذا البعد وحين ناقشنا هذا الأمر ناقشناه بموضوعية ودون تردد وخلصنا الى أنه لا يمكن اللعب في إيران.



وأشار أحمد بن عيد الحربي إلى أن الدعم الذي وجده الاتحاد السعودي من الاتحاد الآسيوي عبر مختلف لجانه يؤكد صواب القرار الذي اتخذناه في حقنا باللعب على أرض يعمها السلام ونستطيع من خلالها ان نمارس رياضة كرة القدم بكل أريحية وأمان، وأتوجه هنا بالشكر لكل من ساهم معنا في بذل الجهود على راسها القيادة الرياضية والأخوة اعضاء مجلس الإدارة وأجهزة الإعلام - وأخص بالذكر الإعلام النزيه - الذي وقف وما زال يقف مع الاتحاد السعودي كثيرا خلال هذه المرحلة وخلال المراحل السابقة.



وأضاف: "نحن حلقة واحدة، لا توجد ردود افعال ولكن هناك مطلب اتفقنا عليه في الاتحاد السعودي وكذلك الأندية، دائما وأبدا نحن في خدمة الأندية وأي اتحاد لا بد أن يقف مع أنديته وقفة صادقة، وحين جاءنا الطلب من الأندية لم نتردد لحظة واحدة أن نلبي هذا الطلب بالذهاب الى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونطالب بحقوق هذه الأندية إيمانا بواجبنا الوطني".



ولفت إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الأمين العام للاتحاد أحمد الخميس الذي وقف بكل وضوح مع القرار وعمل على تسخير كافة الجهود وكان منفذا لكل القرارات التي طلبت من الاتحاد أو الأندية كما هو الحال مع أعضاء مجلس الإدارة الذين أعلنوا وقوفهم الكامل مع مطالب الاتحاد والأندية السعودية.



وحول اللعب في دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين، قال:" نملك علاقات أخوية مع كافة الأسرة الرياضية في قطر الشقيقة، وكذلك مع أشقائنا في الإمارات، ولمسنا الترحيب الكبير من قبلهم لاستضافة أنديتنا خلال المنافسات القادمة".

ملائكيه
03-16-2016, 10:32 PM
يعطيك العافيه السحاب
طابت اوقاتكك

الصح
03-17-2016, 06:33 AM
طلب مشروع و حق يجب ان يؤخذ به

الشيعة الفرس لا يؤمن لهم جانب

اعتدوا على السفارة السعودية و ليس بعيد ان يعتدوا على اللاعبين

اللهم انصر دولتنا على جميع اعدائها و في كل المحافل


شكرا اخي سحاب لنشر الموضوع

سهم المحبه
03-17-2016, 10:17 PM
نسأل الله التوفيق للاتحاد السعود لكرة القدم ولأنديتنا السعودية
ولكافة الاتحادات الخليجية والعربية والتي ترى الحق حقا وتتبعه
شكرا لنقل الخبر السحاب بارك الله فيك ويعطيك العافيه

الشفق
03-22-2016, 10:56 PM
مشكور اخي السحاب
على الافاده
مودتي

السحاب
03-23-2016, 04:37 PM
الراقي الصح شكرا جزيلا لك على تشريفي بمرورك
تحياتي

السحاب
03-23-2016, 04:38 PM
الراقي سهم المحبه شكرا جزيلا لك على تشريفي بمرورك
تحياتي

السحاب
03-23-2016, 04:38 PM
الراقي الشفق شكرا جزيلا لك على تشريفي بمرورك
تحياتي