المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ملعب الفيصل.. الديربي اتحاديّا


الشفق
09-28-2021, 03:17 PM
https://arriyadiyah.com//media/thumb/6c/31/950_94f71e9bf8.jpg

رجّحت ديربيات جدة، التي احتضنها ملعب الأمير عبد الله الفيصل، ضمن دوري المحترفين، كفّة الاتحاد على الأهلي، فيما يلتقي الفريقان، الجمعة المقبل، على الملعب ذاته، بعد 9 أعوام من إغلاقه للتطوير، الذي انتهى أخيرًا.
وتواجه الفريقان 8 مرات على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في إطار المواسم الأربعة الأولى لدوري المحترفين، الذي انطلق صيف 2008. وفيما فاز الأهلي مرتين، خطف الاتحاد النقاط الثلاث للمواجهات الست الأخرى بإجمالي 18 نقطة، وأحرز 13 هدفًا في المباريات الثماني، مقابل 8 أهداف أهلاوية.
وانتهى آخر هذه المباريات بفوز الاتحاد بهدف في النصف الثاني من دوري 2011ـ2012.
وبدءًا من موسم 2012ـ2013، انتقل الديربي الغربي إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة “الشرائع”، ومنه إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، بدءًا من دوري 2014ـ2015.
ومع اكتمال تطوير ملعب الأمير عبد الله الفيصل، أعلنت رابطة الدوري، أمس، نقل ديربي جدة إليه، ضمن الجولة السابعة.
وكشفت، في بيانٍ، عن تحقّق فريق منها من جاهزية المنشأة عبر زيارة ميدانية بالتنسيق مع إدارة المنشآت الرياضية في وزارة الرياضة، مشيرةً إلى طلب نادي الاتحاد، مستضيف المباراة، نقلها إلى الملعب، الذي افتُتِح عام 1976.

5 ركضوا قبل الإغلاق
يمتلك 5 من لاعبي فريقي الاتحاد والأهلي خبرة خوض مباريات في ملعب عبد الله الفيصل، الذي يحتضن ديربي جدة القادم بعد إغلاق للتطوير دام 9 أعوام.
ومثّل ياسر المسيليم، حارس مرمى الأهلي، وفهد المولد، جناح الاتحاد، فريقيهما على أرضية الملعب.
فيما مثّل عمر هوساوي، مدافع الاتحاد، النصر، فريقه السابق، عليها، وكذا حسين المقهوي، لاعب وسط الأهلي، مع الفتح، وسلمان المؤشر، جناح الأهلي، مع الوحدة.
وعلى عكس المولد صاحب الـ 27 عامًا، تتجاوز أعمار اللاعبين الأربعة الآخرين 30 عامًا.