المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افكار قنوات يوتيوب جديدة ومربحة جدا ( 25 فكرة مختلفة)


نادية معلم
03-13-2022, 02:04 AM
https://i.suar.me/28dve/m

افكار قنوات يوتيوب مربحة ورائعة لأي يوتيوبر

إن أعظم الإنجازات بدأت بفكرة خطرت على بال صاحبها لما أعطى لنفسه الوقت الكافي للتفكير في إمكانياته ومهاراته المميزة، وحولنا الكثير من هذه الصور سواء كانت برامج أو مشاريع أو حتى المتعلقة بموضوعنا الآتي وهي قنوات اليوتيوب.
إننا نجد في موقع يوتيوب العديد من القنوات والمقاطع بأفكار لا تنتهي، وبرغم كثرة عدد تلك القنوات إلا أنه لا يشتهر منها ويتميز سوى القنوات التي نالت بأفكارها المبدعة استحسان المشاهدين وجعلتهم متابعين لها باستمرار لتحقق نجاحا كبيرا تخطى ملايين المتابعين والمشاهدات.
لذا إن كنت تفكر في البدء بمشروع عمل قناة على اليوتيوب ولا زلت تبحث عن الفكرة المناسبة التي يمكن أن تلائمك، سيساعدك مقالنا هذا في اقتراح نحو 25 فكرة من افضل افكار قنوات يوتيوب (https://www.24hourcontent.com/) ناجحةيمكن أن تختار منها ما تحب وتبدأ فيه بأسلوبك الخاص الذي تنشئ به قناتك على يوييوب.
19 فكرة لقنوات يوتيوب إبداعية وجاذبة:
1- فكرة قناة يوتيوب تعليمية
https://i.suar.me/q76jV/m
توجد فئة كبيرة جدا من مستخدمي موقع يوتيوب يتطلعون إلى تعلم الأشياء عليه نظرا لسلاسة عرضه للمحتوى بالإضافة إلى كونه مجاني، وتتكون هذه الفئة غالبا من طلاب المدارس والجامعات أو حتى الذي يتعلمون ذاتيا، وقد أكدت فكرة وجود قناة تعليمية على يوتيوب مدى تأثيرها ونجاحها وهذا ما تجده في قنوات عربية مثل: وأيضا قنوات أجنبية مثل:

2- فكرة قناة يوتيوب عن المشاريع التجارية
يتجه معظم الناس الآن إلى إنشاء مشاريع تجارية خاصة بهم يديرونها بأنفسهم ويحصلون بها على دخل شهري جيد، ولكن تواجههم مشاكل التردد بين بعض المشاريع وكذلك عدم امتلاك المعلومات الكافية عن كل مشروع من حيث رأس المال والربح المتوقع وتجهيز المكان.
لذا إن كنت مهتما بأمور التجارة ودراسة جدوى المشاريع التجارية من حيث رأس المال والعوائد وما إلى ذلك، فنقترح عليك أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب تتحدث فيها عن أفكار المشاريع التجارية من بداية التنفيذ حتى الانتهاء والمزايا والعيوب الخاصة بها واقتراحاتك الخاصة.
3- فكرة يوتيوب عن السفر والرحلات
تهتم شريحة كبيرة من الناس بالسفر والرحلات سواء كانت داخلية أو خارجية باعتبارها لحظات ترفيهية وجديدة للمرء حيث يرى فيها تجارب جديدة ومعلومات كثيرة ومناظر رائعة تفصله عن العالم الروتيني.
وإذا كنت أنت من محبي السفر فلم لا تستغل ذلك في عرض تجاربك على قناة يوتيوب ومضاعفة الاستمتاع لك وللمشاهد، حيث تعمل على تعريفه بالمعلومات الخاصة بكل جهة سياحية تتوجه إليها وإكسابه الخبرة إذا أراد تجربتها.
4- فكرة قناة يوتيوب عن التاريخ
يجمع التاريخ بين كونه مادة ترفيهية ومادة علمية يستفيد بها صاحبها في الجمع بين الماضي والحاضر حتى يقال انه بذلك يضيف سنينا إلى عمره بقراءته للتاريخ، والعديد من المستخدمين ينجذبون لصناع المحتوى التاريخي بسبب طريقة سردهم الشيقة وجاذبية المحتوى التاريخي في دراميته، وبالطبع استغلال الأساليب الجديدة مثل إضافة الصور المتحركة والمشاهد المعبرة.
5- فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المطاعم
يتجه الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب إلى تخصيص قنواتهم عن المطاعم بحيث يقومون بتجربة خدماتهم ووجباتهم ثم التحدث عنها وتقييمها عبر قناة يوتيوب الخاصة بهم، وبالإضافة إلى كون هذا المحتوى ترفيهي فهو أيضا يفيد العديد من المستخدمين في حال قرروا تجربة مطاعم جديدة بالبحث عن جودة الخدمات والطعام.
6- فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات
عند ظهور منتج جديد لشركة أو حتى عندما يقبل الناس على شراء منتج ما، تجد العديد من مستخدمي موقع يوتيوب يحاولون البحث عن فيديوهات تتحدث عن هذا المنتج وتقييم أداءه وجودته وشرح مميزاته وعيوبه، باعتبار هذه القنوات مصادر لهم قبل الخوض في مخاطرة شراء المنتج وهذا ما يدفع هذه القنوات للحصول على مشاهدات عالية للغاية.
7- فكرة قناة يوتيوب عن وصفات الطعام والطبخ ( فكرة قناة يوتيوب للبنات )
هذه الفكرة مناسبة أكثر للسيدات خاصة ربات المنازل، وبما أن عمل الطعام يعد فن من الفنون التي تلقى استحسان الناس وباعتباره أيضا نوع من الترفيه فنرشح لكِ فكرة إنشاء قناة يوتيوب تقومين فيها بعمل وصفات طعام جديدة وتنفيذها وعرضها على المشاهدين وتقديم النصائح بخصوص الوجبات السريعة وأفضل الإضافات.
ستناسب هذه الفكرة جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية حيث يمكنك استهداف الأمهات لعمل وجبات سريعة للأطفال على سبيل المثال، بالطبع هذه الفكرة لاقت نجاحا كبيرا تخطى ملايين المشاهدات وننصحك بأن تبدأي بالاعتماد على المقاطع القصيرة ووصفات الطعام التي تتم في وقت قصير وبسرعة.
8- فكرة قناة يوتيوب لتحليل الأخبار الرياضية
إذا كنت من محبي متابعة الرياضة وخاصة الألعاب الرياضية الشهيرة ككرة القدم بشكل خاص وأيضا رياضة كرة اليد والتنس وغيرها، فلم لا تستغل ذلك في إنشاء قناة يوتيوب خاصة بتحليل الأخبار الرياضية ومستويات الفرق واللاعبين؟ إن هذه الفكرة ستلقى نجاحا كبيرا إذا كنت شغوفا حقا بهذا المجال وتمتلك مهارة التحدث أمام المشاهدين.
9- فكرة قناة يوتيوب عن فن عمل الأشياء اليدوية
هذه الفكرة بالطبع خاصة بأولئك الذين يتمتعون بموهبة عمل الأشياء اليدوية بشكل فني يخلط فيه بين الرسم والمجسمات الخشبية والبلاستيكية وكذلك الخياطة وغيرها في وقت قصير وبأدوات بسيطة وخطوات سهلة.
10- فكرة قناة يوتيوب لاستضافة أشخاص مؤثرين
قم باستضافة أشخاص مؤثرين في أكثر من مجال ولا تركز على مجال واحد معين.
قم بتجهيز أسئلة جاذبة ومهمة تتعلق بالنجاح والعمل والحياة الشخصية للفت انتباه المشاهدين.
اجعل لقاءاتك قصيرة من حيث المدة الزمنية حتى لا يمل المشاهد منك.
اعتمد على آراء متابعينك فيما بعد في تجهيز لقاءات مع الشخص الذي يرشحونه.
خصص فقرة معينة توجه فيها أسئلة متابعينك للشخص الذي ستقوم بالمقابلة معه.
11- فكرة قناة يوتيوب عن تطبيقات أندرويد Android Application
يشهد مجال تطبيقات الهاتف وخاصة الأندرويد تطورا سريعا جعله يضم مئات الآلاف من التطبيقات، ومن هذه التطبيقات ما يكون مفيدا حقا كالتطبيقات التعليمية لفئات الطلاب والتطبيقات الاجتماعية والخدمية وغيرها، لذا ما رأيك في أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب تختص بشرح التعامل مع التطبيقات الشائعة والجديدة وكيفية استخدامها وتقييم تلك التطبيقات أيضا،
12- فكرة قناة يوتيوب عن تقديم نصائح شخصية وحياتية
إليك عدة أفكار أخرى خاصة بهذه القناة:
تقديم نصائح للتنمية الذاتية.
تقديم نصائح اجتماعية في التعامل مع الناس.
نصائح بخصوص مواجهة المشاكل وحلها.
نصائح بخصوص أفكار التطوير الشخصية كالتعلم أو ممارسة الرياضة.
ستهتم في هذه الفكرة بتقديم نصائح تخص الحياة اليومية لنا نحن البشر، كالنصائح المتعلقة بالطعام الصحي أو النظام الغذائي (الدايت) ونصائح التخلص من السمنة، يمكنك أيضا التحدث عن نصائح خاصة بتنظيم الوقت وتقليل الضغط الناتج عن كثرة الأعمال.
13- فكرة قناة يوتيوب عن ألعاب الفيديو ( فكرة قناة يوتيوب للاطفال )
https://i.suar.me/jW61W/m
ينبغي أن تكون ماهرا بشكل واضح في هذه الألعاب لا أن تكون مبتدئا.
قم بالتنويع بين الظهور بوجهك أثناء اللعب أو عند التحدث عن الألعاب وبين الاكتفاء بتصوير مشاهد لمبارياتك.
يمكنك استضافة مشاهير ألعاب الفيديو والتحدث معهم أو اللعب معهم أيضا فذلك له تأثير كبير.
إن سر النجاح الكبير للقنوات المتخصصة بألعاب الفيديو يكمن في كونها ترفيهية ولا تقتصر على فئة واحدة بل تجمع جميع الفئات، وهذا ما جعلنا نرشح لك هذه الفكرة القوية إن كنت مهتما بألعاب الفيديو المنتشرة على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية فلم لا تترجم اهتمامك لصنع منصة خاصة بك تجلب لك العديد من المتابعين؟
14- فكرة قناة يوتيوب عن الأعمال الإنسانية
الخير له أوجه وصور كثيرة وأقوى هذه الصور هي الأعمال الإنسانية إذ نجد بعض الناس يخصصون حياتهم لمساعدة المحتاجين بالمال والطعام وكذلك المساعدة المعنوية، لذا إن كنت تهتم بذلك فلم لا تنشئ قناة يوتيوب تعرض فيها مساعدات وأعمال إنسانية حيث تقوم بالذهاب لأماكن معينة ليرى المتابعين الحالات الإنسانية التي تحتاج مساعدات حقا للتبرع لأجلها.
15- فكرة إنشاء قناة يوتيوب عن التربية والأمومة
يفضل أن تقومي بقراءة كتب خاصة بمجال الأمومة وتربية الأطفال حتى تمتلكي المعلومات الكافية لعرضها.
تحدثي بشكل تلقائي وطبيعي يقترب للحياة اليومية للأم مع طفلها دون مبالغات.
ابحثي عن الأسئلة الشائعة ثم قومي بالإجابة عنها على قناتك الخاصة بك.
اعرضي على متابعينك توجيه الأسئلة لكِ ثم قومي الإجابة على هذه الأسئلة.
16- فكرة إنشاء قناة يوتيوب عن الاستثمار والبورصة

https://i.suar.me/LQnNj/m
يبحث العديد من مستخدمي الانترنت عن أفكار الاستثمار في مشاريع مضمونة خاصة الاستثمار في إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تتميز بربحها المضمون ومنحها امتيازات مثل الإقامة الدائمة والجنسية، ثم يبحثون عن شركات استثمار ذات ثقة ومصداقية وغالبا ما يكون مصدر خوفهم يكمن في عدم صدق العديد من شركات الاستثمار واحتيالها.
لذا إن كنت مهتما بمجال الاستثمار وفروعه فسيكون مناسبا لك إنشاء قناة يوتيوب باعتبارها احد افكار قنوات يوتيوب (https://www.24hourcontent.com/youtube-channels-ideas/) تهتم بهذا المجال تتحدث فيها عن أفكار الاستثمار وعروض الدول والحكومات لذلك الهدف كما ستتحدث عن أفضل الشركات الموثوقة التي تقدم الاستشارات في هذه الأمور.
17- فكرة قناة يوتيوب عن الفيديوهات والأحداث الشائعة
هذه الفكرة تختص ببساطة بعرض رد فعلك عن الفيديوهات الشائعة التي تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في فترة معينة أو كما تسمى بالTrends ولا يتطلب الأمر منك سوى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي والنظر في المواقف أو المقاطع التي يتحدث عن الكثير من المستخدمين.
يمكنك أيضا تصوير رد فعلك الأول أثناء مشاهدة تلك المقاطع الرائجة وإضافة بعض المرح أثناء عملك ولكن بدون مبالغة كما يمكنك التعليق عليها بآرائك الخاصة
18- فكرة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بالعمل عن بعد
هذه الفكرة خاصة بمن يعمل في مجال العمل عن بعد أو كما يسمى بال Freelancing لذا إن كنت أحد العاملين في هذا المجال أو حتى في طريقك للدخول فيه بمختلف تخصصاته التي أشهرها:
كتابة المحتوى Content Writing
الترجمة
تصميم الجرافيك
تصميم واجهات المواقع Front end
إدخال البيانات
إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
19- فكرة إنشاء قناة يوتيوب كوميدية
لا يختلف الناس جميعا في حبهم لمشاهدة مقاطع الفيديو الكوميدية بل ان أكثر الفيديوهات مشاهدة على المواقع خاصة موقع يوتيوب هي الفيديوهات الكوميدية نظرا لكونها ترفيهية تجعل الناس يرفهون عن أنفسهم ويرتاحون من عناء أوقات شاقة بها.
وبالطبع ستهتم بهذه الفكرة إذا كنت من أولئك الذي يتمتعون بخفة الظل والمرح والقدرة على رسم البسمة في وجوه من أمامك نظرا لكونها فكرة مناسبة تماما لك، لذا سنعرض لك افكار قنوات يوتيوب (https://www.24hourcontent.com/youtube-channels-ideas/) خاصة بهذا الأمر:
قم بتقديم فقرات كوميدية ساخرة وبسيطة تستعين فيها بأحد أصدقائك.
اعرض مشاهد مجمعة لفيديوهات كوميدية حدثت عن طريق الصدفة لبعض الناس وبالطبع بعد الالتزام بالحصول على إذنهم قبل نشرها.
قم بعمل لقاءات مع أصدقاء لك يتمتعون بروح كوميدية أو مع أشخاص كوميديين معروفين.
20- فكرة قناة يوتيوب عن رياضة كمال الاجسام
هذه الفكرة لمن يهتم برياضة بناء الأجسام ويواظب على ممارسة تلك الرياضة وتمارينها والالتزام بأنظمة غذائية خاصة مما يجعله صاحب خبرة في هذا المجال، لذا إن كانت تنطبق عليك هذه المواصفات فلم لا تستغل ذلك في عرض أفكارك على قناة يوتيوب لتقدم نصائح بخصوص طرق التدريب الصحيحة وأفضل الأنظمة الغذائية سواء لاكتساب الوزن أو خسارته.
بالطبع ستحصل على فئة كبيرة من المستخدمين المهتمين بهذا المجال ولا يجدون من ينصحهم في بداية طريقهم، بل انك ستجد أيضا ان القناة قد تصبح مصدر دخل لك عندما تتفق معك الصالات الرياضية على التحدث عن خدماتها وتقييمها بمقابل مادي مسبق.
21- فكرة قناة يوتيوب للكتب الصوتية
أفكار قنوات يوتيوب
هذه الفكرة قوية للغاية كونها خيار عصري وحديث مناسب لتطلعات الأجيال الجديدة التي جعلت كل أمورها معتمد على الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، كما أنها ستكون فكرة جيدة كونك ستهتم بفئة هامة جدا وهي فئة المكفوفين الذين سيجدون في قناتك على اليوتيوب عامل أساسي لمتابعتك.
تتميز هذه الفكرة بسهولتها من حيث التجهيزات، فما عليك إلا اختيار كتاب يفضل أن يكون معروفا أو يتميز بكثرة البحث عنه ثم تقوم بقراءته بصوت واضح وألفاظ سليمة كما يفضل أن ترفق صورا أو مقاطع فيديو توضيحية لدفع الملل واضافة نوع من الترفيه للمشاهدين.

22- فكرة قناة يوتيوب عن التحديات الشخصية
هذه الفكرة تعد حديثة وبرغم ذلك فقد أكدت مدى قوتها في الوصول لعدد متابعين ضخم، اذ نرى من حولنا أولئك الذين استخدموا تلك الفكرة في قنواتهم على يوتيوب قد حققوا مشاهدات كبيرة نظرا لكون محتواهم ترفيهي يدفع إلى الفضول مما يجذب انتباه المشاهد.
تتميز هذه الفكرة بكونها غير محدودة إذ يمكنك القيام بتحديات شخصية خاصة بك في أي أمر تريد، ولكن ننصحك بالميل إلى التحديات الايجابية والهادفة وبرغم ذلك لا تخلو من المرح والترفيه كما يمكنك البحث عن أفكار تحديات تطوير النفس كتجربة عادة جديدة لمدة أسبوع ومعرفة النتائج أو تجربة الابتعاد
23- فكرة قناة يوتيوب لنصائح التوظيف
تعد هذه الفكرة مميزة وجديدة أيضا كونها غير منتشرة على قنوات اليوتيوب لذا فهي مناسبة إذا كنت تتطلع إلى فكرة إنشاء قناة يوتيوب مميزة وغير متعددة المنافسين، وفي هذه القناة ستهتم بالتحدث عن نصائح خاصة بالمقبلين على وظيفة جديدة أو الذي يرغبون في تغيير وظائفهم ويحتاجون لبعض النصائح.
بالطبع سيكون من الضروري أن تكتسب معرفة قوية في مجال التوظيف والنصائح المتعلقة به حتى تتحدث عنها بطريقتك ونصائحك الخاصة لذا ستحتاج إلى البحث في المصادر المتعلقة بمتطلبات الشركات، كما سيتعين عليك اكتساب علاقات مع مسؤولي التوظيف عن طريق استضافتهم في قناتك على يوتيوب والاستماع لنصائحهم.
24- قناة يوتيوب لتلخيص الكتب

ما رأيك في أن تستفيد وتفيد، هذه هي فكرة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بتلخيص الكتب، حيث يتعلق الأمر بأن تقرأ كتابا ثم تقوم بتلخيصه بطريقتك الخاصة وعرض ذلك الملخص بطريقتك الالقائية على المشاهدين في وقت قصير، هذا الأمر لاقى نجاحا كبيرا رغم ان القائمين على هذه الفكرة عددهم محدود إلا أنهم حققوا نجاحا ملحوظا نظرا لاهتمام المستخدمين بمحاولة الاستفادة في أوقاتهم القصيرة كالمواصلات وغير ذلك بدلا من قراءة كتاب كامل.
25- فكرة قناة يوتيوب دينية
قررنا أن نختم مقالنا بهذه الفكرة أولا لأهميتها وأهمية رسالتها والأمر الثاني أنها تتطلب مواصفات معينة في من يريد تبني هذه الفكرة لقناته على يوتيوب، حيث ينبغي أن تكون حاصلا على شهادة او إجازة أو ما يؤهلك للتحدث عن الدين كالشعائر والعبادة والفتاوى والتفاسير الدينية.
وبالنظر مسبقا إلى مؤهلاتك في علوم الدين التابعة للجهات الدينية كالأزهر الشريف على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قناتك على اليوتيوب والتحدث عن المواضيع الدينية التي دائما ما يبحث عنها الناس كالصلاة وتأثير الدين في حياتهم واهتمامه بالصفات الإنسانية كالصدق والالتزام والأمانة وما إلى ذلك.