المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تحقق شركات بإمكانيات أقل منك أرباح أكثر منك؟


نادية معلم
03-13-2022, 10:06 PM
https://i.suar.me/GQvxm/m

لا شك أنك واجهت هذا السؤال خلال عملك عن منافس لديه إمكانات أقل منك ولكنه يجذب عملاء أكثر وبالتالي يحقق المزيد من الأرباح.
في هذا المقال سنناقش أحد أهم أسباب نجاح الشركات إن لم يكن الأهم على الإطلاق، وهو خدمة العملاء (https://www.liveagent.ae/academiya/nazriet-khedmt-elomlaa/).
سنتعرف على بعض الاستراتيجيات السريعة والتي يمكنها صناعة الفارق في عملك إذا قمت بتطبيقها مع عملائك.
1. ركز على الحفاظ على العملاء الحاليين قبل السعي وراء عملاء جدد
إن التركيز على العملاء الحاليين (https://www.liveagent.ae/academiya/baka-elomlaa-w-walaa-elomlaa/) وتنمية علاقتك بهم أمر قد يمنحك الاستقرار الذي تحلم به كل شركة.
هناك دائمًا العملاء الذين يطرحون أسئلة كثيرة جدًا، وهناك من يسعدهم منتجك ويدفعون في الوقت المحدد ويكونون دائمًا ودودين عندما تتحدث معهم.
وهؤلاء هم بالضبط من تحتاج أن تركز عليهم. فمن الشائع جداً تلك الايام انه عند الانتهاء من التعاقد والدفع، تبدأ الشركات في مطاردة عملاء جدد لتحقيق أهدافهم.
2. اعمل على مساعدة عملائك وتعليمهم
نحن كلنا نعلم رسائل البريد الإلكتروني، أو الدردشة المباشرة أو المكالمات الهاتفية قبل البيع. فهي تميل إلى أن تكون انتهازية ومتكررة.
ومع ذلك، بدءًا من النقطة التي يُفقد فيها عميل محتمل، أو يكون هناك عميل جديد، ينتقل الاهتمام والجهد للمساعدة تدريجياً نحو عملاء محتملين جدد.
هذا السيناريو يحدث عادةً عندما تكون الشركة مهتمة بالأرقام و بملاحقة العوائد. وعندما لا يستطيعون تحديد أي عمل بأرقام مثل المكالمات أو الصفقات المغلقة ، فإنهم يحبون تخطيها.
على أي حال، مساعدة عملائك يجب ان يكون جزء من عملية الإدارة داخل عملك. أن يكون لديك خدمة ذاتية تعمل بشكل اوتوماتيكي من عملائك يعد أمر رائع، ولكنها غير موجودة كثيراً.

https://i.suar.me/0dy4l/m

3. اترك العملاء المسببين للمشاكل يرحلون
ربما سمعتم جميعًا أن كسب عميل جديد يكلف 6 أضعاف تكلفة الاحتفاظ بعميل حالي. ولكن ما هي المعادلة للسماح للعملاء الذين يسببون مشاكل بالرحيل؟
حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا هي أن منتجك ببساطة لا يتطابق مع ما يبحث عنه العميل. عندما تدرك أنك وصلت إلى أقصى حدود منتجك ولا يمكنك تلبية معظم متطلبات العملاء ، فمن الأسهل أن تقول لا بدلاً من الاستمرار في معاناتك.
لو كنت لا تقدر على تلبية متطلبات العميل لأي سبب من الأسباب، سيقدروا صراحتك وشفافيتك.
فمن الأفضل ان تقول وداعاً مقدما، بعبارات جيدة ، بدلاً من القيام بذلك في آخر لحظة ممكنة.
4. اجعل العملاء شركائك في الترويج لعلامتك التجارية
من الشائع نسبيًا أخذ آراء العملاء وتضمينها في قسم الشهادات. ولكن إشراكهم في الترويج لعلامتك التجارية وصناعة المحتوى الخاص بك أمر يجب مراعاته.
نحن ندرك أن هناك الكثير من الصناعات المحافظة حيث لا تكون هذه الفكرة مثالية. لكن لو كنت تعمل في صناعة أكثر رفاهية وعملائك أشخاص متفتحة الذهن يحبون أن يشاركوا تجربتهم معك (عن طريق وسائل التواصل الأجتماعي)، يمكنك بسهولة وضع هذا الأمر في إستراتيجية عملك.
من واقع خبرتنا ، قد يكون أيضًا قرارًا عفويًا للغاية ، وقد لا يرغبون حتى في استرداد عائد على هذا الأمر. كمثال رائع على حبهم الحقيقي لعلامتك التجارية. لذلك لا تتردد في تمييز معجبيك في المحتوى الذي تنشئه. وكنتيجة لذلك ، يمكن أن تزيد من ولاء العملاء والاحتفاظ بهم.

5. احتفل بذكراك السنوية
هل تعرف متى انضم عميل إلى مجتمعك؟ أنا أتوقع أن أغلب الإجابات ستكون لا. وذلك ليس شئ سيء. نحن لا نقوم بتتبع تلك المعلومات كثيراً. ولكن مثل هذه المعلومات من الممكن أن تساعد على زيادة انتماء العميل وشعوره بالأهمية والاهتمام كما يمكن أن يكون لديك أيضا بيانات اعياد الميلاد، ولكن ذلك شئ حساس للغاية يستخدم في صناعات معينة.
هناك أيضا أعياد معينة لكل دولة. يمكنك الاستفادة من تلك المناسبات للتواصل مع العملاء ومشاركتهم في الاحتفالات الهامة والتي تجعل من السهل عليك توسيع قاعدة بياناتك من العملاء والاستفادة من تلك القاعدة.
لذلك فإن استخدام برنامج مكتب مساعدة يمكنه أن يساعدك في الحفاظ على كل عمليات الاتصال الخاصة بك داخل منصة واحدة وبالتالي بناء قاعدة بيانات ضخمة حول عملائك تحتوي على كافة البيانات والمعلومات التي تمكنك من صناعة الفارق.

اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا (https://www.liveagent.ae/alesdar-altagriby/). بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.