المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقه تنظيف المنزل


اميره حامد
07-06-2022, 05:41 PM
العادات اليومية للحفاظ على المنزل نظيفًا ومرتبًا
https://www.carbocleaner.com/wp-content/uploads/2019/07/shutterstock-539427913.png

ابدأ بترتيب السرير.
أعلم أن بعض الناس يعتقدون أن ترتيب السرير هو مضيعة للوقت ، لكنه يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية ترتيب الغرفة ويستغرق دقيقتين فقط. بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أنه يبدأ اليوم جيدًا وأحب التسلق إلى سرير مرتب في نهاية اليوم. لتسهيل الأمور ، قم بتبسيط الفراش الخاص بك قدر الإمكان. انتهى بنا الأمر بقص ملاءاتنا العلوية {حيث انتهى بهم الأمر دائمًا في بركة كبيرة في نهاية السرير على أي حال} واستخدم لحافًا وغطاءًا قابلًا للغسيل. إذا كنت تحب الملاءات العلوية ، فيمكنك النظر إلى تقليل عدد الوسائد على سريرك أو استخدام لحاف كبير بما يكفي أو لحاف لا تحتاج إلى وضعه في ملاءاتك.
شركه تنظيف بالقطيف (https://homeservicess.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D9%8A%D9%81/)

كن سعيدًا بـ "نظيف كفاية".
بصفتي منشد الكمال ، ربما يكون هذا هو الأصعب بالنسبة لي. تريد أن يكون منزلك نظيفًا ومرتبًا نسبيًا ولكن هذا لا يعني أن كل شيء صغير يجب أن يكون مثاليًا. أنا دائمًا {أحاول!} أن أتبع قاعدة 80/20 - مما يعني أنني سعيد بإتمام 80٪ من التنظيف. إن الانشغال بكل التفاصيل الصغيرة التي تشكل الـ 20٪ الأخيرة {مثل التأكد من تنظيف كل بقعة صغيرة من الأرض أو الوصول إلى كل تلك التفاصيل الصغيرة بعيدًا عن الطريق والأماكن التي يصعب الوصول إليها من الغبار} أمر ضخم مصاصات الوقت وربما هي تفاصيل لن يلاحظها أحد حقًا. أنا لا أقول إنهم لا يحتاجون أبدًا إلى التنظيف ، ولكن اجعلهم جزءًا من روتين التنظيف العميق بدلاً من جدول التنظيف الأسبوعي المعتاد.

شركة تنظيف الجبيل (https://homeservicess.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D9%84/)

تحديد الأولويات.
ليست كل عمليات التنظيف متساوية. قم بعمل قائمة بما ترغب في إنجازه ثم حدد أولويات ما يجب القيام به وما يمكن أن ينتظر حتى اليوم أو اليومين التاليين. بالنظر إلى الوقت المتاح لديك ، اكتب أهم 2 أو 3 أهداف تنظيف {واقعية!} والتزم بها قبل محاولة القيام بأشياء أخرى. لطالما كنت أكره كتابة القوائم ولكني أجد أن ذلك يساعدني حقًا في الحفاظ على تركيزي.

شركة تنظيف الخرج (https://homeservicess.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%AC/)

أشرك جميع أفراد الأسرة.
هذا هو الشيء الذي حاولت العمل عليه مؤخرًا. نعم ، غالبًا ما يكون من الأسهل في الواقع القيام بالمهمة بنفسك ، لكن قضاء الوقت في تعليم أطفالك القيام بوظائف مناسبة للعمر سيكون أفضل على المدى الطويل لكليكما. ابدأ فقط بالعمل على جعل أطفالك يلتقطون ملابسهم من بعدهم - وضع معطفهم وأحذيتهم بعيدًا عندما يأتون إلى المنزل ، ووضع الأطباق في غسالة الأطباق ، وتنظيف غرفهم ، وما إلى ذلك - وإضافة الأعمال المنزلية الأخرى قدر الإمكان. إنه لأمر مدهش مدى الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه في الترتيب العام للمنزل إذا تم تنفيذ هذه الأشياء البسيطة فقط. في الأسابيع القليلة الأولى التي تقوم فيها بهذا ، ستحتاج على الأرجح إلى أن تكون مع أطفالك كثيرًا ، ولكن بمرور الوقت ستبدأ هذه العادة بالنسبة لهم أيضًا ، وستكون قادرًا في النهاية على القيام بها بأقل قدر من التذكيرات.

قم بالتنظيف الليلي لمدة 15 دقيقة.
اجعل من الروتين القيام بتنظيف الأسرة لمدة 15 دقيقة ليلاً. لسبب ما ، لا يبدو التنظيف بهذا السوء عندما يقوم الآخرون بنفس الشيء. قم بتشغيل المؤقت والتزم بأولويات التنظيف القصوى. يمكن للأطفال تنظيف غرفهم أو القيام بالأعمال المنزلية الصغيرة الأخرى أثناء الانتهاء من تنظيف المطبخ أو طي الملابس ووضعها بعيدًا. ابدأ بالأشياء التي تسبب أكبر قدر من الفوضى أو تخلق الكثير من الفوضى أو أي شيء يجب القيام به قبل النوم. أقوم دائمًا بتشغيل مكنسة bObi الروبوتية الخاصة بي خلال هذا الوقت - عادةً في مناطق حركة المرور العالية لدينا.
احتفظ بمستلزمات التنظيف الأساسية بالقرب من مكان استخدامها.
لديّ جميع حماماتنا مزودة بمستلزمات التنظيف الأساسية - أقمشة من الألياف الدقيقة وقطعة قماش تلميع وفرشاة لتنظيف المرحاض وزجاجة رذاذ بالماء والخل {أو منظف متعدد الأغراض من اختيارك}. هذا يجعل الأمر أسرع وأسهل بكثير لإعطاء المرحاض تمريرة سريعة أو مسح البصاق الإجمالي لمعجون الأسنان من المرآة بدلاً من الاضطرار إلى تعقب أدوات التنظيف. حاول القيام بهذه المهام البسيطة كما ترى الحاجة - معظمها يستغرق دقيقة أو دقيقتين فقط - وسيقلل حقًا عدد المرات التي تحتاج فيها إلى إجراء تنظيف عميق من أعلى إلى أسفل.
لا تترك الغرفة فارغة أبدًا.
هذه عادة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في نظافة منزلك بشكل عام. أثناء انتقالك من غرفة إلى أخرى {أو من طابق إلى آخر} ، حاول إجراء مسح ضوئي سريع لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكنك أخذه معك ينتمي إلى المكان الذي تذهب إليه. خذ فقط ما لديك من الوقت لتتركه بعيدًا - نقل كومة من غرفة إلى أخرى دون وضع أي شيء في الواقع لا يساعدك كثيرًا حقًا. يمكن أن يكون هناك بعض الأطباق المتسخة التي تضعها في غسالة الأطباق أو بعض الملابس التي يجب وضعها في الطابق العلوي. ضع في اعتبارك دائمًا "قاعدة اللمسة الواحدة" ، مما يعني أنك تريد بشكل مثالي لمس العناصر مرة واحدة فقط قبل وضعها بعيدًا. في كل مرة تلمس فيها شيئًا لنقله من مكان إلى آخر ، فإنك تستهلك وقتًا وطاقة ثمينين ، لذا ابذل القليل من الجهد الإضافي لوضعه بعيدًا مباشرةً. مرة أخرى ، أعتقد أن الأمر يتعلق بالعادة أكثر من عدم قضاء الوقت.

تنظيم.
قد يحتاج هذا إلى أن يتم تنفيذه على مدى فترة زمنية أطول ، ولكن أخذ الوقت الكافي لترتيب وتنظيم منزلك سيقلل بشكل كبير من مقدار الوقت اللازم للتنظيف. إن وجود مكان لكل شيء {يسهل الوصول إليه ويسهل وضعه بعيدًا} يجعل من السهل جدًا تنظيمه - لك ولباقي أفراد عائلتك. تقلل العناصر الأقل الموجودة على العدادات وأسطح الأسطح من الغبار وتجعل التنظيف أسرع كثيرًا. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فجرّب تحدي التصفية لمدة 6 أسابيع