المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية تصميم موقع على شبكة الإنترنت


اميره حامد
07-26-2022, 03:57 PM
أهمية الطباعة في تصميم الويب
https://rajsoftwares.com/images/slider/bg1.jpg

ما هو أسلوب الطباعة؟
الطباعة هي تقنية هيكلة الحروف والكلمات بطريقة تعمل على تحسين الوضوح وسهولة القراءة وحتى التنقل في موقع الويب. إنه يساعد في إنشاء واجهة مبهجة من الناحية الجمالية للمستخدمين وباختصار ، فإنه يعطي الحياة للنص.

كل هذه العناصر مهمة لأنها توفر تجربة قراءة ممتعة للمستخدمين ، وغالبًا ما تحدث فرقًا بين المستخدمين الذين يتخذون إجراءً على موقع الويب الخاص بك أو ينزلون.

تصميم موقع اخبار رياضة (https://aait.sa/news/%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6%d9%8a/)

كما قال أوليفر ريتشينشتاين ذات مرة ، "المصمم العظيم يعرف كيفية التعامل مع النص ليس فقط كمحتوى ، إنه يتعامل مع النص كواجهة مستخدم."

الخطوط الأربعة الرئيسية في الطباعة
يستخدم كل نص تقرأه على الشاشة محرفًا يؤثر على الأجواء والنغمة والتخطيط المرئي للموقع. هناك بعض سوء الفهم حول الاختلاف بين الخطوط والخطوط ، حيث يستخدم العديد من الأشخاص المصطلحين بالتبادل.

المحرف هو نمط تصميم يحتوي على العديد من الأحجام والأوزان المختلفة للأحرف ، في حين أن الخط هو تمثيل رسومي لهيكل النص.

ببساطة ، الخط عبارة عن مجموعة من المحارف ذات الصلة بينما تشير الخطوط إلى أوزان التنضيد وعروضه وأنماطه. مع ذلك ، هناك أربعة أنواع رئيسية من المحارف ستجدها غالبًا على الويب:
سيريف
بلا الرقيق
بلاطة الرقيق
النصي

تعد محارف Serif و Sans Serif أكثر مجموعات الخطوط استخدامًا على الويب.

Serifs هي أكثر تقليدية ومتسقة ورسمية. تحسين قراءة الفقرات الطويلة.

Sans-serifs هي أكثر عرضية وبساطة من الرقيق ؛ لأنها تُعرض جيدًا على الشاشات منخفضة الدقة وهي الخيار الموصى به لتصميم الويب. يستخدم كلاهما بشكل شائع لمحتوى الجسم أو العناوين الرئيسية (بما في ذلك العناوين والشعارات وما إلى ذلك).

في حين أن محرف الألواح يهدف إلى جذب الانتباه ، مع أهم ميزة له وهي ؛ سميكة وجريئة. يهدف محرف البرنامج النصي إلى تقليد ضربات الكتابة اليدوية المتنوعة والديناميكية في كثير من الأحيان ، ويجب الاحتفاظ بها للأحداث الخاصة ، مثل العناوين البارزة ، والمزيد.

لماذا الطباعة مهمة في تصميم الويب
الطباعة هي أكثر بكثير من مجرد اختيار محرف جذاب. إنه جانب حيوي في تصميم واجهة المستخدم.

تحدد الطباعة الرائعة تسلسلاً هرميًا مرئيًا فعالاً ، وتوفر توازنًا رسوميًا لموقع الويب وتحدد النغمة العامة لمنتجك الرقمي الذي يؤدي بدوره إلى إنشاء تجربة مستخدم إيجابية.

دعونا نتعمق قليلاً في سبب أهمية الطباعة.

1 يساعد في الحفاظ على الاتساق
الاتساق هو أحد أهم أجزاء الطباعة في تصميم الويب. يحافظ أسلوب الطباعة على التناسق عبر الموقع ، مما يجعله أكثر احترافية.

إنه يشتمل على العديد من الإرشادات التي تنشئ تسلسلاً هرميًا موجزًا ​​للرسائل يعزز قابلية قراءة موقع الويب الخاص بك مما يؤدي إلى تجربة رائعة للمستخدمين.

يساعد تناسق الخطوط أيضًا في منع الواجهة المعقدة وغير العملية. يجب أن تستخدم نفس نوع الخط أثناء تقديم المعلومات حتى يفهم القراء ما قرأوه على الفور.

2 يجذب انتباه القارئ
للطباعة تأثير كبير على كيفية مشاهدة المستخدمين لموقعك على الويب. تساعد الطباعة الجيدة في إنشاء تسلسل هرمي مرئي (طريقة تنظيم العناصر للإشارة إلى أهميتها) على موقع الويب الخاص بك والذي لا يُنسى ويسعد من الناحية الجمالية للمستخدمين.

والأهم من ذلك أنه يوجه انتباه المستخدمين إلى المجالات التي ترغب في التركيز عليها في كل صفحة.

3 يحسن القراءة
يمكن أن تؤدي قراءة كميات كبيرة من النصوص ، خاصة على شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف الذكي ، إلى إجهاد العين وإرهاقها بسرعة.

تساعد الطباعة الرائعة في منع إجهاد الزائرين وتشجع على فترات طويلة من القراءة الممتعة ، وذلك باستخدام خط أكبر وخط جريء وواضح ومسافات فارغة بين الفقرات. يساعد هذا أيضًا في توزيع المحتوى والمعلومات بشكل أكثر فعالية.

4 يخلق الاعتراف ويبني
لا يؤدي أسلوب الطباعة الجيد فقط إلى زيادة تفرد موقع الويب الخاص بك ، ولكن بعد ذلك ، يبدأ المستخدمون المحتملون في ربط الخط المعروض على موقعك بعلامتك التجارية.

ستساعدك الطباعة المميزة والمتماسكة على تكوين تجربة مستخدم جيدة وبناء الثقة مع المستخدمين ودعم نمو علامتك التجارية.
5 الحفاظ على التسلسل الهرمي
التسلسل الهرمي هو أحد أهم المبادئ المطبعية. الهدف من التسلسل الهرمي المطبعي هو التمييز الواضح بين قطع النسخ الرئيسية التي يجب رؤيتها أولاً. من المهم أن يحصل زوار موقعك على رؤية مرئية لأهم محتوى في وقت مبكر من تجربتهم.

في هذا الوقت الذي يتسم باهتمام قصير على وسائل التواصل الاجتماعي ، يُنصح المصممون بأن يكونوا مقتضبين وأن يطوروا محتوى يمكّن المستخدمين من استيعاب المعلومات الأساسية بسرعة.

أخطاء الطباعة في تصميم الويب
عند تطوير وتصميم موقع على شبكة الإنترنت ، من السهل تجاهل الطباعة ، وقد تؤدي الطباعة المربكة إلى إبعاد العملاء والمستخدمين المحتملين. لقد سلطنا الضوء على بعض الأخطاء الرئيسية التي يجب على المصممين إدراكها عندما يتعلق الأمر بالطباعة.

1 لا توجد بداية / ارتفاع خط مناسب
هذه هي المسافة بين سطور النص. عندما يكون هناك متسع بين السطور لراحة العينين ، تصبح القراءة أكثر إثارة. بشكل عام ، حاول استخدام ما لا يقل عن نقطتين أعلى من حجم النوع. على سبيل المثال ، للحصول على إمكانية القراءة المثلى ، يجب أن يكون للنوع 10pt قيمة افتتاحية تبلغ 12 نقطة.

ارتفاع الخط المفرط يجعل من الصعب على القارئ الوصول إلى السطر التالي ويمكن أن يعيق الفهم ، وهي مشكلة قراءة أخرى يواجهها العديد من المصممين. غالبًا ما يكون من المفيد إلقاء نظرة على الصحف والمجلات للحصول على رؤى حول تقييد سطور المحتوى الخاص بك.

2 تتبع غير كاف
التتبع ، المعروف أيضًا باسم تباعد الأحرف على الويب ، هو المسافة بين الأحرف على كلمة أو عبارة كاملة. كلما كان التتبع أكبر ، زادت المساحة المتاحة للحروف التي تتكون منها الكلمة.

عادةً ما يغير المصممون التتبع ليناسب المحرف بحيث يتطابق مع طول سطر معين ، وفي حين أن التغييرات الطفيفة مقبولة ، فإن إضافة الكثير من التتبع قد يقلل من إمكانية قراءة النسخة.

3 لا توجد محاذاة صحيحة
عندما يتعلق الأمر بطباعة الويب ، فإن المحاذاة عامل أساسي. على الشاشات الصغيرة ، يفضل الدماغ البشري قراءة النص في كتل. غالبًا ما تتم محاذاة النصوص إلى اليسار ، مما ينتج عنه حافة خشنة على الجانب الأيمن من الكتلة.

4 نقص / الكثير من التباين
عنصر آخر للطباعة قد يؤثر على قابلية القراءة هو التباين. إذا كان التباين بين النص والخلفية غير كافٍ ، فقد يصبح المحتوى غير قابل للقراءة.

الشيء نفسه ينطبق على التباينات الزائدة والعديد من الأنماط على صفحة واحدة. يبدو غير احترافي ويجعل من الصعب قراءته نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من أنماط الطباعة وأنماط التصميم في نفس الصفحة. استخدم دائمًا خطًا واحدًا وخياري تشبع لمنع ذلك (على سبيل المثال ، عادي وغامق).

5 عدم وجود دليل توجيهي للطباعة
تحدد إرشادات الطباعة الخطوط العريضة وتحافظ على اتساق الخطوط عند التصميم لعلامة تجارية معينة وفي كثير من الأحيان يفشل العديد من المصممين في تنفيذها. بدون إرشادات الطباعة ، لا يمكن تحديد الأحجام والتباعد والاتساق والاستخدام الصحيح للمحرف.

قواعد الطباعة التي ستساعدك في تصميم الويب
لقد جمعنا بعض النصائح المفيدة ، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين تصميم الطباعة بشكل كبير لجعل رحلة التصميم الخاصة بك ممتعة.

1 رؤوس سهلة الاستخدام
لا فرق في مدى فائدة المحتوى إذا كان يفتقر إلى عنوان جيد لأن العناوين الرئيسية هي الكلمات الأولى التي يراها القارئ.

للبدء ، يكون حجم الرأس بنفس أهمية حجم النص الأساسي. قد يؤدي التوسع في العنوان الذي يحتوي على الكثير من المحتوى إلى إبعاد القارئ عن التوازن ويفقده تركيزه أثناء القراءة.

استخدم دائمًا عنوانًا سهل الاستخدام ، وأدلي ببيانات جريئة واستهدف عبارة ذات أحجام بحث عالية لعناوين رئيسية فريدة وقابلة للنقر.

2 مساحة بيضاء
المساحة البيضاء ، والتي تُعرف غالبًا باسم "المساحة السلبية" ، هي المساحة الموجودة حول النص أو الرسومات. يضمن الاستخدام المناسب للمساحة البيضاء أن تكون الواجهة نظيفة ومرئية مما يمنح تصميمك مظهرًا نظيفًا ومنظمًا.

قد تجذب المساحة البيضاء الانتباه إلى المحتوى وتوفر تجربة إجمالية مبهجة من الناحية الجمالية. يتم تحديد وإملاء العديد من أجزاء العملية والنتيجة من خلال استخدامك للمساحة البيضاء.

3 كثافة النص
تشير كثافة النص إلى عدد الكلمات في المنطقة. كثافة المحتوى لها تأثير كبير على سهولة قراءة المحتوى الخاص بك. تؤثر متغيرات التباعد مثل ارتفاع الخط وتباعد الأحرف وحجم النص على الكثافة.
في هذه الحالة ، للحصول على كثافة جيدة وواضحة وقابلة للمسح ، تحتاج إلى إنشاء توازن بين كل هذه العناصر بحيث لا تكون المحتويات مضغوطة للغاية أو مشتتة للغاية.

4 التسلسل الهرمي
يتطلب كل تخطيط مطبعي عنصرًا ضروريًا من التسلسل الهرمي. لأنها تساعد في الإشارة إلى المكان الذي يجب أن يبدأ المستخدم فيه القراءة وأين يجب أن يواصل القراءة. من خلال توفير تباين لمحتويات مختلفة ذات أولوية ، يمكن للقراء والمشاهدين متابعتها بسهولة.

5- التركيز على العناصر
التركيز على عناصر محددة في محتوى الجسم هو جانب رئيسي آخر. سيتضمن ذلك إبراز الروابط وكتابة النصوص الرئيسية وعرض الاقتباسات.

كما لوحظ ، تتطلب طباعة الويب نقاط تركيز. أنت تزود المستخدم بمجالات التركيز من خلال إبراز هذه الأشياء. تعمل هذه النقاط والكائنات على تقسيم النص المتكرر.

بحاجة الى مساعدة في الطباعة الخاصة بك؟
الطباعة هي القطعة الأساسية التي تربط التصميم الفعال معًا. ومع ذلك ، هناك مشكلة أخيرة: يمكنك اتباع جميع الأدلة المذكورة أعلاه ولا تزال تتجاهل بعض جوانب الطباعة التي يمكن ملاحظتها على الفور من قبل معظم الزوار.

هذا هو السبب في أن اختبار المستخدم الشامل هو الجزء النهائي من أي عملية تكرارية لتصميم النص.

اعثر على مجموعة من مستخدمي الإنترنت الذين يمكنهم تقديم نظرة ثاقبة حول سهولة قراءة النص الخاص بك. من خلال دمج المدخلات البشرية الحقيقية في الطباعة الخاصة بك ، يمكنك التأكد من الراحة والرضا الذي يجلبه المحتوى الخاص بك للزائرين.