المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعرف كل شئ عن تفسير رؤية السبحة في المنام لابن سيرين


ضحى محمود
08-10-2022, 12:36 PM
تفسير الاحلام (https://sadaalomma.com/)
اتفق أئمة التفسير على أن مشاهدة حلم السبحة يؤول إلى نيل الخيرات الكثيرة وقدوم البركة والرزق الوفير على حياة الرائي، وأحياناً يومئ ظهور السبحة إلى وجود امرأة جميلة الخُلُق ومتدينة في حياة المشاهد سواء كانت ترمز إلى الزوجة أو الابنة أو الأخت، كما أن مسك السبحة في المنام بغرض ذكر الله -جل علاه- يكون مؤشراً لمستقبل باهر وأوضاع مستقرة ومال كثير.

مشاهدة حلم شراء سبحة عادةً ما يشير إلى عقد القران القريب من شخص تقي وصالح، ولو كان الرائي متزوجًا بالفعل في الحياة الحقيقية فيكون المنام بمثابة بشرى لنيل ذرية صالحة من الإناث، وجاء عن الإمام النابلسي أن ضياع السبحة في المنام ربما يكون مؤشر للمصائب والمعوقات التي ستعطل الرائي عن تحقيق أهدافه، وقد تؤول إلى كثرة المعاصي وارتكاب الفواحش، أو تعني أن هناك مصدر غير حلال يتبعه المشاهد من أجل جمع المال.

تفسير رؤية السبحة في المنام لابن سيرين
ورد عن الإمام ابن سيرين أن تفسير رؤية السبحة في المنام يعتبر إشارة إلى انتهاء النزاعات وعودة العلاقات الاجتماعية جيدة مثلما كانت من قبل، وربما يؤول إلى التميز الملحوظ في الحياة المهنية، وإن كان المشاهد مازال يدرس حتى الآن فتكون الرؤيا علامة محمودة على نيل أعلى الدرجات العلمية، كما أن السبحة ترمز في عالم الأحلام إلى صلاح الدين وتحسن الحال بوجهٍ عام، وفي معظم الأحيان يقصد بالسبحة الأخت أو الابنة أو الزوجة.

إن كان الحالم لم يرتبط بعد فإن رؤية شراء السبحة تبشر باللقاء القريب الذي سيجمعه بشريكة الحياة، بينما يوحي التسبيح بها إلى الصحة الجيدة والنفسية السليمة والعيش في هدوء وراحة بال، وقال ابن سيرين أيضاً عن أخذ السبحة كهدية من شخص آخر أنه فأل حسن يرمز إلى السعة في الأرزاق، بينما تعبر مشاهدة حلم إعطاء السبحة لأحد الأشخاص إلى المنفعة الكبيرة التي ستعود على الطرف الآخر الذي ظهر في الحلم من قبل صاحب الرؤيا.

تفسير رؤية السبحة في المنام للعزباء
اعتمد المفسرون عند تأويل رؤية السبحة في المنام على اللون، فإن كانت السبحة بيضاء فتؤول إلى الارتباط الشرعي القريب وقضاء حياة زوجية مستقرة وهنيئة، أما عن استخدام سبحة زرقاء في المنام فعادةً ما تشير إلى النجاة من الابتلاءات والتوفيق العام التي ستحظى عليه الحالمة في عدد من جوانب الحياة، وتوحي السبحة الخضراء في عالم الرؤى إلى الاهتمام بالعبادات وأداء الصلاة في مواقيتها، ورؤية السبحة في جميع الأحوال تبشر بالفرح والسرور، بالإضافة إلى توضيح مدى العفة والطهارة التي تتمتع بها الرائية في حياتها الواقعية.

إن قام شخص مجهول بتقديم سبحة سوداء اللون للعزباء في منامها فهذا يكون بمثابة فأل مستحب بالأخلاق الحميدة للشاب التي سترتبط به في المستقبل، حيث يكون لديه شأن عالي وملتزم دينيًّا وتعيش معه حياة مستقرة خالية من المشاكل والمشادات، ولو انقطع الخيط الخاص بالسبحة فيكون دليل مكروه على التقصير في الطاعة والابتعاد عن الذكر والصلاة، وهنا يلزم على الرائية طلب المغفرة من الله -سبحانه وتعالى- والعودة إلى طريق الفلاح.

تفسير رؤية السبحة في المنام للمتزوجة
يحمل تفسير رؤية السبحة في المنام للمتزوجة معاني طيبة كثيرة، فهي تدل على نجاح العلاقة العاطفية واستقرار الأوضاع الاقتصادية والأسرية، ولو كانت الحالمة لم ترزق بمولود بعد وأهدى لها الزوج في المنام سبحة بيضاء فيكون علامة جيدة بالحمل القريب والحصول على طفل معافى؛ بأمر الله.

وقد رأى الشيخ النابلسي في تأويل استعمال السبحة البنية من قبل المتزوجة في الحلم بأنها تومئ إلى التحلي بالصبر على البلاء وتحمل المسؤولية بأكملها وحسن إدارة شؤون المنزل وتربية الأبناء، وإن كانت السيدة المتزوجة تعاني من هموم كثيرة فترمز السبحة هنا إلى فك الكرب عما قريب وتبديل الأحوال إلى الأحسن.

تفسير رؤية السبحة في المنام للحامل
يعتبر تفسير رؤية السبحة في المنام للحامل بشارة خير بإجراء عملية الولادة بشكل طبيعي وتكون ميسرة؛ بإذن الله، كما يعبر المنام عن وضع مولودة أنثى، وإن كانت الحالمة ترغب في الوصول لأمر معين فعادةً ما تأتي السبحة لكي تؤول إلى تحقيق الأمنيات ونيل المراد.

وفقدان السبحة يعد فأل شر بسماع أخبار سيئة، أو يكون إشارة إلى تدهور الحالة الصحية للرائية، والتي غالباً ما تؤثر سلبياً على وضع الجنين، وربما تؤدي إلى سقوطه، وقال ابن سيرين أن ظهور السبحة في يد المرأة الحامل وقت النوم يحمل دلالة مستحبة على توسيع الرزق واستقرار الحياة بمجرد قدوم الطفل الجديد.

تفسير رؤية السبحة في المنام للمطلقة
إن تفسير رؤية السبحة في المنام للمطلقة يرمز بوجهٍ عام إلى راحة البال و هدوء الأعصاب التي ستحظى به بعد فترات طويلة من المشقة وتراكم الأعباء على عاتقها بعد حدوث الطلاق، وربما يشير الحلم إلى الحصول على عمل مناسب يوفر لها دخل مالي كبير كافي لاحتياجاتها المعيشية، ولو قدم شخص مجهول سبحة هدية للمطلقة فهذه دلالة مستحبة على الزواج مرة أخرى من رجل يسعدها كثيرًا ويكون تقيًّا.

يؤول ضياع السبحة في المنام إلى تدهور الأحوال وصعوبة المعيشة والمرور بظروف مؤلمة يكون من المستحيل اجتيازها دون مواجهة بعض الخسائر سواء كانت مالية أو اجتماعية أو نفسية، وفي حال قدمت المطلقة للزوج الأسبق في منامها سبحة جديدة فتكون إشارة محمودة إلى حدوث الصلح القريب والعودة إلى عش الزوجية مرةً ثانية.