المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف مرض التوحد خلال 6 أشهر من الولادة...


حكايه صمت
01-29-2012, 02:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




تمكن فريق من العلماء في كلية بريكيك في جامعة لندن من الكشف عن أعراض مرض التوحد لدى المواليد الصغار بعد ستة أشهر من ولادتهم؛ الأمر الذي يبعث الأمل في اكتشاف وعلاج المرض بشكل مبكر. وأشارت الدراسة التي أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إلى أن هذا الإنجاز العلمي تم من خلال قياس نشاط الدماغ الذي يمكن بواسطته معرفة الأطفال الذين يكونون عرضة للإصابة بالمرض في المراحل الأولى من حياتهم، موضحة أن 100 طفل تكون لديهم أعراض المرض ، ولكن لا تظهر هذه الأعراض إلا بعد سن الثانية من عمر الطفل.
ويؤمل أن يفضي التشخيص المبكر للمرض إلى تطوير دماغ الطفل بطرق مختلفة من أجل التغلب على المشاكل الناجمة عن المرض. ويقدر عدد الأطفال والبالغين الذين يعانون مرض التوحد في المملكة المتحدة بـ600 ألف شخص، كما أشارت الدراسة إلى وجود عوامل وراثية تلعب دورا مهما في الإصابة بالمرض.
وشملت الدراسة البحث في أنماط نشاط المخ لدى 54 طفلا كانوا عرضة لخطر الإصابة بمرض التوحد، إضافة إلى 50 رضيعا لا يعاني أشقاؤهم المرض. وتم تسجيل نشاط المخ في هاتين المجموعتين عن طريق وضع مجسات على فروة الرأس، ومن ثم قياس الإشارات الكهربائية الصادرة عن المخ.

ابو شلاخ
01-29-2012, 03:38 PM
اشكرك على نقل الخبر

ارق التحايا لقلبك

أبو رنيم
01-29-2012, 04:13 PM
الله لا يبلانا
لاهنت وفقك الله