المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل أدوات الحماية من الفيروسات والبرمجيات الضارة


pelava28
08-19-2022, 09:47 AM
أفضل أدوات الحماية من الفيروسات والبرمجيات الضارة
يحتاج الكثير من المبرمجين والمستخدمين التعرف على أفضل أدوات الحماية من الفيروسات ليتمكنوا من استخدامها والاستفادة من المزايا الرائعة المتوفرة في هذه الأدوات وحماية اجهزتهم من الاختراق وظهور الفيروسات الضارة.
حيث إن الحماية من الفيروسات تعتبر أحد الأمور الهامة التي يجب أن يهتم الأفراد بها حتى يتمكنوا من حماية الأجهزة الخاصة بهم، لأن الفيروسات تؤثر على أداء الأجهزة بالكامل ويمكن ان تتعرض للأعطال مع انتشار هذه الفيروسات.
لذلك تعد تطبيقات وأدوات الحماية من الفيروسات أحد الطرق التي تساعد على منع تعرض الأجهزة للفيروسات والأعطال التي تسبب تلفها، ونعرفكم في هذه المقالة على أهم الأدوات التي يمكنكم الاستعانة بها.
أفضل أدوات الحماية من الفيروسات
نستعرض لكم في هذه الفقرة نبذة تعريفية عن أشهر وأبرز تطبيقات الحماية من الفيروسات التي تحمي الاجهزة، وتكون عبارة عما يلي:
ويندوز سيرفر
أول وأهم الأدوات التي يمكنكم الاعتماد عليها لمنع تواجد الفيروسات في الأجهزة هو ويندوز سيرفر (https://crezykey.com/ar/category/nzOGb)، وذلك لأنه يتسم بقدرته الفائقة على الربط بين كافة البيئات المحلية بالأجهزة المختلفة بالاعتماد على Azure ، وبجانب ذلك يتميز البرنامج بأنه يعمل على تعزيز إضافة طبقات حماية أكثر بالتطبيقات حتى يتمكن المستخدم من تحديث كافة التطبيقات بشكل دوري، لذلك تعتبر هذه الأداة واحدة من أهم أنظمة التشغيل ويندوز التي تتمتع بمجموعة من الميزات التي تجعله الأفضل من أنظمة التشغيل التقليدية.
Norton 360
أحد الأدوات والتطبيقات المميزة التي تستخدم لحماية الأجهزة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ويكون هذا البرنامج عبارة عن حزمة حماية تعتمد على شبكة الإنترنت تضمن لكم الحفاظ على كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بكم في مكان آمن ومحمي تمامًا، مع هذا البرنامج يكون بإمكانكم العثور على البرمجيات الضارة التي تصيب الأجهزة والتخلص منها على الفور.
معايير اختيار أفضل اداة حماية
هناك مجموعة من المعايير الهامة التي يفضل الأخذ بها لاختيار أفضل أدوات الحماية من الفيروسات والاستفادة من المزايا المتوفرة بهم، وهذه المعايير تكون كالتالي:
قابلية الاستخدام والواجهة السهلة من أهم المعايير التي يجب الاهتمام بها عند اختيار تطبيقات الحماية لمنع حدوث أي أخطاء.
اختيار الأدوات الموثوقة المتوفرة من مصادر معتمدة من أفضل المبرمجين لحماية الأجهزة من الفيروسات التي تظهر بشكل مفاجئ وتسبب تعطل الاجهزة.
الحرص على اختيار التطبيقات التي توفر لكم الحماية الشاملة من كافة أنواع الفيروسات والبرمجيات الضارة.
جودة الحماية تكون أحد المعايير الأساسية التي يجب الاهتمام بها عند اختيار أفضل أدوات الحماية من الفيروسات.
أفضل برامج الحماية
فيما يلي نعرفكم بالتفصيل على مجموعة جديدة من الأدوات والتطبيقات التي تساعدكم على حماية بياناتكم والمستندات الهامة المحفوظة على الهاتف، وتكون هذه التطبيقات عبارة عما يلي:
برنامج avast
أحد أشهر تطبيقات الحماية من الفيروسات وأفضلهم هو تطبيق avast، حيث نوفر لكم كافة التقنيات التي تفيدكم في الحصول على حماية قوية وشاملة من البرمجيات الخبيثة التي تضر الهاتف، حصل هذا البرنامج على عدد كبير من الشهادات من قبل أشهر مختبرات الانترنت.
برنامج AVG Anti-Virus Free
يمكن اعتبار هذا البرنامج من أفضل أدوات الحماية من الفيروسات بمختلف أنواعها بالإضافة إلى أنه من التطبيقات الآمنة والمجانية المعتمدة من قبل أشهر المختبرات العالمية، يساعد هذا البرنامج في حماية الاجهزة من التتبع والتصيد مما يجعل من الصعب التعرض للأعطال والتلف.
برنامج كاسبر سكاي
البرنامج الثالث الذي يمكنكم الاستفادة من مزاياه هو برنامج كاسبر سكاي توتال سكيورتي (https://crezykey.com/ar/dyXoqy) ، لأنه برنامج حماية متعدد الاستخدامات ويساعد المستخدمين على مكافحة الفيروسات وبرامج الهكر بالإضافة إلى أنه يحمي الاجهزة من الاختراق والملفات الضارة التي ينتج عنها تعطل الهاتف بالكامل، مع تقديم مجموعة إضافية من الخدمات الرائعة لجميع مستخدميه، يقوم البرنامج بمراقبة شبكة اتصالاتك والتصدي لأي جهاز ضار يمكن ان يؤثر على اداء الهاتف.
الطرق التي تستخدمها برامج الحماية
هناك مجموعة من الطرق التي تعتمد عليها أفضل أدوات الحماية من الفيروسات وتزيد من فعاليتها، وأبرز هذه الطرق ما يلي:
الطريقة الاولى: التوقيع
من أكثر الطرق التي تعتمد عليها معظم أدوات وتطبيقات الحماية من الفيروسات هي التوقيع، حيث تقوم هذه الطريقة على التحليل القائم باستخدام رمز رقمي للتعرف على نوع الفيروس في الهاتف.
وبمجرد التعرف على هذا الفيروس يمكن إضافته إلى قاعدة بيانات التوقيع في السحابة ومن ثم استعادته بعد فحص نظام الهاتف بالكامل، لكن على الرغم من ذلك إلا أن هذه الطريقة لا تتناسب مع التهديدات الجديدة والبرامج الضارة المزعجة.
الطريقة الثانية: التحليل السلوكي
يعد التحليل أحد التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها بعض تطبيقات الحماية لتتبع الفيروسات، ويقوم البرنامج بمراقبة تطورات هذه البرمجيات ومدى نشاطها وبالأخص في أنظمة تشغيل Windows أو MacOS يمتلك هذا البرنامج تقنيات تمكنه من الكشف عن عمليات التشفير وايقافها بسهولة.
الطريقة الثالثة: تعلم الآلة
يعتبر تعلم الأجهزة من أحد التقنيات التي يعتمد عليها الكثيرين في الوقت الحالي حيث يعتبر التعليم الآلي بالأجهزة من أكثر الطرق فعالية ويمكنكم التحكم في البرامج بسهولة ومنع وصول الفيروسات للبيانات الهاتف وحمايته منها بالكامل مع مكافحة البرامج الضارة، حيث يقوم هذا البرنامج بتحليل كود التطبيقات والتأكد ما إذا كانت ضارة أو حميدة لذلك فهو يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
نصائح لحماية الحاسوب من الفيروسات
بعد أن وضحنا لكم في الفقرات السابقة قائمة بأفضل أدوات الحماية من الفيروسات، نذكر لكم بعض التعليمات التي تساعدكم على الحماية من هذه البرمجيات الضارة:
الحرص على اختيار البرامج المميزة الموثوقة التي ثبتت فعاليتها في حماية الأجهزة من الفيروسات والبرمجيات الضارة.
الفحص الدوري في الهاتف بالاستعانة بأفضل أدوات الحماية من الفيروسات للتعرف على الأنواع الظاهرة بالأجهزة.
الاهتمام بأن يتم فحص التطبيقات الحديثة التي يتم تحميلها على الهاتف من شبكة الإنترنت للتأكد من مدى مصداقيتها.
من الخطوات التي تساعدكم على حماية الأجهزة من الفيروسات والبرامج الضارة هي تفعيل الجدار الناري في أنظمة ويندوز.
الابتعاد عن فتح اي رسائل او تطبيقات مجهولة المصدر مع تجنب فتح أي مربعات الإعلانية التي تظهر في المواقع لأنها يمكن أن تحمل الفيروسات.
مميزات تطبيقات الحماية من الفيروسات
عند الاستعانة بأفضل أدوات الحماية من الفيروسات تظهر مجموعة من العوامل المميزة لها على الأجهزة ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:
تتميز تطبيقات الحماية بأنها سهلة الاستخدام وتتمتع بالسرعة والكفاءة التي تجعله الاختيار الأفضل.
مع تفعيل برنامج كاسبر سكاي وأنظمة حماية ويندوز يمكنكم التعرف على نوع الفيروس المتواجد في الأجهزة والتخلص من التطبيقات المسببة لها على الفور.
جميع انواع التطبيقات الحماية تتوافق مع معظم الاجهزة المحمولة ويتم تشغيلها بسهولة.
توفر شريط مهام متميز يمكنكم الاستعانة به والتعرف على مزايا أكثر تقدمها البرامج.
هذه التطبيقات تتميز بأنها آمنة وتقدم مستوى عالي من الحماية للبيانات الهامة في الأجهزة المختلفة.
بالوصول إلى هذه النقطة نكون قد أنهينا محتوى مقالنا اليوم وتعرفنا على أهم وأبرز السمات التي تساعدكم على اختيار أفضل أدوات الحماية من الفيروسات والبرمجيات الضارة.