المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشهر الألعاب التقنية بالعالم العربي


pelava28
08-19-2022, 09:59 AM
أشهر الألعاب التقنية بالعالم العربي
إن الكثيرين في الوطن العربي يحاولون العثور على أفضل الألعاب التقنية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتضفي روحًا من المتعة والتشويق مع تجربة كل لعبة.
لذلك تم إصدار عدد كبير من الألعاب المتنوعة التي يستمتع بها الافراد كثيرًا ويمكنهم تثبيتها وتحميلها بكل سهولة على هواتفهم المحمولة والأجهزة الذكية الخاصة بهم، وتختلف ميزات كل لعبة عن غيرها.
وهذا ما دفعنا اليوم في مقالنا لتوضيح أشهر وأبرز الألعاب التقنية المتوفرة على المتاجر الالكترونية المختلفة في العالم العربي، بالإضافة إلى توضيح كل ما هو متعلق بها ويساعدكم على تحميل هذا النوع من الألعاب بكل سهولة والاستمتاع بها.
قائمة بأفضل الألعاب التقنية
نبدأ مقالنا اليوم بتوضيح ميزات مجموعة من ألعاب عربية (https://boardtainment.com/categories/173079/%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9)الأكثر تحميلًا في الوطن العربي، ويستمتع بها الأفراد بمختلف أعمارهم، وتكون هذه الألعاب متمثلة فيما يلي:
لعبة يوجي"yogi"
هذه اللعبة تكون عبارة عن أحد الألعاب المجانية الجماعية التي يمكن تجربتها مع الأصدقاء والاستمتاع بمستوياتها الرائعة، لعبة يوجي من الألعاب التي تعتمد على المهارة عن طريق في لعبة مواجهة مجموعة من التحديات المثالية التي لم تحلم بتجربتها من قبل عن طريق تحريك الجسم بطرق لم يسبق لها مثيل بالمستويات المختلفة وكلما نجحت في المستويات كلما زادت المتعة وصعوبة الحركات ويجب أن تلتزم بمجموعة من القواعد البسيطة لتعلم الحركات لتستمتع أكثر.
طريقة لعب yogi
في جميع مستويات اللعبة يقوم اللاعبين بسحب أحد البطاقات المتوفرة في اللعبة ويجب ان يلتزم بتنفيذ المطلوب في هذه البطاقات.
يتم الاستمرار على هذا المنوال وتنفيذ التعليمات حتى تنتهي البطاقات بالكامل.
ومع بلوغ البطاقات تزداد صعوبة اللعب وتبدأ التعليمات تصعب مما يجعل بعض اللاعبين يخسر.
يبدأ اللاعبون في الفشل واحـداً تلو الآخر حتى يصبح هناك فائز واحد مع انتهاء اللعبة.
لعبة كلاسك"KLASK 4"
هذه اللعبة يمكن اعتبارها من أشهر الألعاب التقنية بالوطن العربي، فهي تتكون من 4 لاعبين مشتركين في منطقة لعب مستديرة تحتوي على أربع اماكن لتسديد الأهداف مثل ملاعب الكرة.
في هذه اللعبة يكون التحكم في القطعة البلاستيكية بالمنطقة المستديرة وتسديد الأهداف هي السبب الرئيسي من اللعب والفوز على الخصم، تم تصنيف هذه اللعبة كواحدة من أفضل الألعاب الحماسية التفاعلية التي تم تصميمها بأحدث التقنيات التي تجعلها فريدة من نوعها والافضل ضمن فئتها، حيث لا يكون هناك حد للمتعة مع لعبة كلاسك 4.
كيفية لعب لعبة كلاسك 4
أولًا يتم تثبيت اللعبة على الطاولة ومن ثم يتم وضع القطع المغناطيسية على المربعات البيضاء.
وضع عملتين في المنطقة المجاورة لمربع"0" ويمتلك كل لاعب المضرب الخاص به.
تحضير المضرب المغناطيسي قم بوضع الجزء الرفيع على المنطقة السميكة من الطاولة حتى يتم التحكم في الجزئيين معًا.
البدء في ضرب الكرة المغناطيسية من نقطة البداية ويمكنكم التحرك في أي نقطة ترغبون بها في جميع أنحاء الملعب.
الحرص على تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط عند تسديد الكرة المغناطيسية في مرمى الخصم
تنتهي مستويات اللعبة مع وصول أحد اللاعبين إلى "0" ويتم اعلان الحاصل على اعلى النقاط هو الفائز باللعبة.
لعبة جواهري"Jeweler "
تكون هذه اللعبة عبارة عن لعبة طاولة رائعة ومذهلة وهي لعبة بطاقات في الأساس ولا يمل منها اللاعبين ابدًا، ويكون المستخدمين عبارة عن تجار من عصر النهضة يحاولون العثور على مناجم الأحجار الكريمة والجواهر.
ويحاولون العثور عليها بأكثر من طريقة من أجل الحصول على نقاط شهرة أكثر بين المنافسين حيث إنه كلما تمكنت من تجميع أكبر عدد ممكن من المجوهرات كلما تمكنت من استقبال أحد النبلاء في مرحلة ما وهذا ما يزيد من مكانتك من بين التجار الآخرين في اللعبة.
خطوات اللعب ببطاقات جواهري
قم بخلط كافة البطاقات ومن ثم ترتيبهم بشكل عمودي تبعًا للترتيب التصاعدي من الأسفل إلى الأعلى.
بعد ذلك قم بالكشف عن 4 بطاقات مختلفة بصورة متتالية من كل مستوى.
الحركة التالية تكون خلط بطاقات التجار النبلاء والتعرف على أكثر عدد اللاعبين الفائزين.
استبعاد البطاقات المتبقية من أصل البطاقات التي تم استخدامها من قبل تجار اللعبة.
آخر الخطوات تكون ترتيب قطع الأحجار في 6 قطع تبعًا للون كل جوهرة.
أسماء أشهر الالعاب الاونلاين
ذكرنا لكم فيما سبق أشهر الألعاب التقنية بالعالم العربي التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وفيما يلي نعرفكم على أسماء أشهر الألعاب الأونلاين:
لعبة Fortnite
تعتبر هذه اللعبة الأكثر جذبًا لمحبي العاب المغامرات على مستوى العالم وذلك لأنها تتمتع بمجموعة من الخصائص المميزة التي تساعدكم على إطلاق النار على الأعداء وهزيمتهم، تحتوي اللعبة على آلاف التحديات وفقًا لخريطة لعب محددة للحصول على لقب فيكتوري رويال والفوز باللعبة.
لعبة PUBG
أصبحت لعبة بابجي واحدة من أشهر الألعاب التقنية بالعالم العربي وتزداد معدلات تحميلها بمعدل يومي على مستوى دول العالم، لأنها واحدة من العاب المغامرة والتشويق المليئة بأجواء مثيرة مع الحصول على مجموعة من الجوائز والمكافآت عند الفوز بالمستويات.
لعبة Rory's Story Cubes
مكعبات حكايات روري من الألعاب الممتعة التي تتناسب مع فئة الأطفال من سن 12 فما فوق، لأنها واحدة من العاب الخيال الممتعة التي تستمتعون بها كثيرًا، كل ما عليكم فعله في هذه اللعبة هو رمي المكعبات وتصور حكاية بناءًا على الصور الظاهرة أمامكم على الحجر وكلما تمكنت من الفوز في اختراع قصة مميزة كلما نجحت في الفوز باللعبة، تم تصميم هذه اللعبة من قبل "روي اوكونور" وتم تعريبها من قبل Board game space.
العاب ذكاء عربية
ذكرنا لكم فيما سبق مجموعة من أفضل الألعاب التقنية بالعالم العربي التي يمكنكم تحميلها والاستمتاع بها، وفيما يلي نعرفكم على ألعاب لا تحتاج لغة (https://boardtainment.com/categories/185253/%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D9%84%D8%BA%D8%A9) تستمتعون بها كثيرًا:
لعبة من سيربح المليون
تم إصدار هذه اللعبة على غرار البرنامج الأصلي للإعلامي جورج قرداحي، وتكون عبارة عن مجموعة من الأسئلة المتعددة بجميع المجالات ويرفق لها 4 إجابات للاختيار من بينها الأنسب للسؤال، وإذا لم تتمكن من معرفة الإجابة الصحيحة من بين الاختيارات المتوفرة لديكم في اللعبة يمكنكم الاستعانة بواحدة من أدوات المساعدة المرفقة في اللعبة.
لعبة سيد الشطرنج
أما هذا النوع من الألعاب التقنية بالعالم العربي التي لا تحتاج للغة فإنكم تستمعون كثيرًا معها، وذلك لأنها تتناسب مع عشاق العاب الذكاء والشطرنج تعتمد هذه اللعبة على لعب مجموعة من المباريات الكلاسيكية مع جهاز الكمبيوتر والاستمتاع بحل الألغاز الخاصة باللعبة مع إمكانية تحريك القطع بكل سهولة.
لعبة Puzzle Ball
يمكننا توضيح هذه اللعبة على أنها واحدة من العاب الذكاء المتوفرة على مواقع الألعاب الإلكترونية وهي عبارة عن محاولة إنشاء طريق ومسار كامل لتتحرك به الكرة الخشبية للوصول إلى نقطة النهاية باللعبة وحل الألغاز الممتعة الموجودة في كل مرحلة والحصول على النجوم.
إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا اليوم وتعرفنا معكم على أبرز وأفضل أشهر الألعاب التقنية بالعالم العربي، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على طريقة اللعبة الخاصة ببعض الألعاب التي ذكرناها لكم في مقالنا اليوم.