المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرتك من الماسْْْ


بقايا حلم
01-30-2012, 02:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..




نصائح لتحافظي على جمال بشرتك


1.استخدمي الواقي الشمسي كل يوم!
لأنه يمنع أشعة الشمس فوق البنفسجية من إلحاق الضرر ببشرتك، حيث تقوم هذه الأشعة بتسريع ظهور علامات الشيخوخة لديك ومنها التجاعيد والبقع الداكنة، لذا يجب عليك وضعه على الأماكن الأكثر تعرّضاً للشمس مثل الوجه واليدين.
يوجد العديد من كريمات ترطيب البشرة التي توفّر حماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية بالوقت نفسه، يمكنك استخدام هذه الكريمات في الأيام التي لا تنوي فيها قضاء وقت طويل في الهواء الطلق، شرط ألا يقلّ عامل الحماية من الشمس عن spf15.



2.لونك الطبيعي أجمل!
تسمير البشرة تحت أشعة الشمس، أو باستخدام وسائل التسمير الصناعية مثل الـTanning Beds يسرّع شيخوخة جلدك، مما يسبّب التجاعيد وتبقّع البشرة، هذا بالإضافة لزيادة فرصة ظهور سرطانات الجلد المختلفة! إذا كان لا بدّ من التعرّض للشمس، تأكّدي من وضع الواقي الشمسي بدرجة لا تقل عن spf15.


3.الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب!
استخدامك كريمات ترطيب البشرة ومقاومة علامات التقدّم في السن يساعد على حفظ نسبة الماء فيها، مما يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة. جرّبي توتال ريبير 10 من لوريال، فالمكوّنات المتطورة في هذا الكريم مثل البروتينول والستيموليفت بالإضافة إلى الواقي الشمسي بدرجة 20 تساعد البشرة على مقاومة 10 من علامات تقدم السن بلمسة واحدة، فيجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً وأصغر سناً.


4.اختبري المنتجات المضادة للحساسية:
أنصحك باختبار منتجات العناية بالبشرة قبل تطبيقها على وجهك!
ضعي كمية صغيرة منها على الساعد الداخلي ليديك بطريقة التربيت مرّتين يومياً لمدّة 4-5 أيام، وفي حال عدم وجود ردّة فعل خلال تلك المدة – مثل ظهور احمرار أو حكّة شديدة- ذلك يعني أنه من المحتمل أنه لن يكون هناك ردة فعل تحسّسية عند تطبيق المنتج على الوجه.


5.قلّلي عدد الكريمات لديك!
استخدامك العديد من المنتجات على الجلد، خصوصاً أكثر من منتج واحد من المنتجات المضادة للشيخوخة يساهم في تهيّج الجلد، وهذا يجعل علامات الشيخوخة في كثير من الأحيان أكثر وضوحاً. لذا، للحصول على أفضل النتائج يفضّل اختيار منتج واحد يمنحك العناية الكاملة التي تحتاجها بشرتك لمقاومة التجاعيد وعلامات تقدم السن، ومنحه الوقت ليظهر مفعوله!



6.الصبر جميل!
العديد من الناس قد يملّون من استخدام كريمات العناية بشكل يومي أو الاستمرار على روتين معيّن للحفاظ على شباب البشرة، ولكن بإلقاء نظرة بسيطة على بيولوجية الجلد، سنعلم أن الخلايا تستغرق على الأقل 4 أسابيع لتتجدّد. فعليك أن تلتزمي بروتين مناسب للعناية ببشرتك وتمنحي المستحضرات فرصة لا تقلّ عن 4 إلى 6 أسابيع لتبدأ النتائج بالظهور.


7.اختاري الأنسب واتبعي التعليمات!
استخدمي المنتج وفقاً للتعليمات والتوجيهات، وإذا لم يسبّب لك أي أعراض جانبية أو حساسية، من الأفضل أن تستمري في استخدامه للحصول على أفضل النتائج المرجوّة لمقاومة التجاعيد.


8.الليل يا ليلاه!
من المهم استخدام كريم خاص للصباح وآخر للمساء كجزء أساسي للعناية بالبشرة. فاحتياجات البشرة أثناء النهار تختلف عنها في المساء، وكريمات النهار تكون ذات صيغة خفيفة ومزوّدة أحياناً بواقٍ شمسي. أما كريمات الليل فلا تحتوي على واقٍ شمسي وقوامها غني يحتوي على مواد مضادة للأكسدة يسهل على البشرة امتصاصها، حيث أنها تتجدّد أثناء الليل وتحتاج إلى ترطيب وعناية خاصة في ذلك الوقت.


9.أكملي المشوار!
يعتقد الكثيرون أنهم بمجرّد رؤية النتائج المرجوّة، فإن باستطاعتهم التوقّف عن استخدام المستحضر. لمواصلة رؤية النتائج، يجب عليك الاستمرار في استخدام المنتج وعدم التوقّف.



ودي وتقديري ..

الشفق
01-30-2012, 10:05 AM
يعطيك العافيه بقايا حلم
موضوع مفيد
نتمنى الفائده للجميع
شكري وتقديري لك
الهزاع

صاحبة الفخامه
01-30-2012, 10:12 AM
روعه غلاتي
بقا حلم يعطيك العافيه
تقبلي مرور وشكر اختك
صاحبة الفخامه

بقايا حلم
01-30-2012, 03:44 PM
شاكره لكم مروركم الرائع
دمتم ودام مروركم عبق لمتصفحي

جدار الصمت
01-30-2012, 03:50 PM
موضوع بستحق المرور

بقايا حلم

شكري وتقديري لك

جدار الصمت

بقايا حلم
01-30-2012, 03:52 PM
منور جدار الصمت
مرورك زاد متصفحي جمالا
لاعدمت هالطله الحلوه

الخفوق الحسآس
08-25-2012, 11:49 PM
يعطيكك الف عاااااافيه

غرور النفس
08-26-2012, 06:08 PM
موضوع رائع
يعطيكـِ العافية

دمتِ بود

بحور الشوق
09-02-2012, 05:56 PM
نصائح في غايه الجمال

يعطيك الف عااااافيه

جل تقديري