المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملحقات الأجهزة اللوحية


pelava28
08-20-2022, 11:49 AM
حث الكثير من محبي التطور عن ملحقات الأجهزة اللوحية الجديدة، والمميزة، هي أجهزة تستخدم بشكل كبير في العديد من المجالات والاعمال، كذلك في الاستخدام الشخصي لأسباب مختلفة منها زيادة الإنتاجية في العمل، أو لمجرد الترفيه فقط.

يتراوح حجم الأجهزة اللوحية بين حجم اللاب توب، وحجم الهاتف، مما يعني أنه يصعب وضعه في الجيب لكبر حجمه، فهي تتميز بالشاشة الكبيرة عن الهواتف الذكية والتي تساعدك بشكل كبير على القراءة والتصفح بشكل سهل.

كذلك سهولة التصفح عبر الانترنت، بالإضافة إلى أنه ليست كبيرة بحجم اللاب توب، لذلك يسهل حملها أينما ذهبت.
ملحقات الأجهزة اللوحية

جميع الأجهزة اللوحية تستطيع تصفح المواقع الانترنت مثل الكمبيوترات والاجهزة اللوحية (https://techstore.com.sa/%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1-%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D9%8A)، لذلك إذا كنت ترغب في شراء جهاز لوحي فمن المهم معرفة الهدف الأساسي الذي تريده من الجهاز، ولعل أبرز أنظمة التشغيل التي تعتمد عليها هذه الأجهزة هي Android وiOS وWindows.

كما تعد الأجهزة اللوحية التي تستخدم نظام التشغيل Windows هي الخيار المناسب والجيد، إذا كنت ترغب في استخدامها بهدف القراءة والكتابة، بالإضافة إلى استعراض البيانات والمستندات مثل اكسل، وباوربوينت.

وتعد أجهزة الآيباد التي تم تصنيعها من قبل شركة أبل والتي تستخدم نظام iOS، هي الخيار الجيد والمناسب في حالة الاستخدام في الترفيه، والألعاب، وذلك مع إمكانية توفير عدد هائل من التطبيقات التي يوفرها متجر أبل، كذلك الأجهزة اللوحية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد فهي تتمتع بدقة شاشة عالية، بالإضافة إلى معالج قوي.
مميزات الأجهزة اللوحية

يوجد العديد من ملحقات الأجهزة اللوحية والتي نتعرف على بعض منها في الفقرات القادمة في المقال، وهنا نوضح مميزات استخدام الأجهزة اللوحية من خلال الأسطر التالية:
خفة الوزن

أحد أبرز ما يميز الأجهزة اللوحية هي خفة الوزن، وذلك بسبب صغر حجمها، مما جعلها مرغوبة لدى العديد من الأشخاص، خاصة الطلاب في المراحل التعليمية، وزنها الخفيف على الطلاب جعلهم ليسوا بحاجة إلى حمل الحقائب ذات الاوزان الكبيرة، وهذه الميزة تجعلها مناسبة بشكل كبير للسفر.
قلة التكاليف مقابل جودة الأداء

يعد الجهاز اللوحي من أبرز الأجهزة الإلكترونية التي تقدم الكثير من المميزات مقابل التكلفة المنخفضة، كما يوجد الكثير من الخيارات بأسعار مختلفة ومتفاوتة، وتتناسب مع جميع فئات المجتمع.
متعددة الاستخدامات

أبرز ما يميز الأجهزة اللوحية بأنها متعددة الاستخدامات، وذلك من خلال استخدامها في الكثير من المجالات مثل التعليم، التسويق، مشاهدة المقاطع المرئية، كذلك في عملية البحث عن المعلومات، بالإضافة إلى استخدامه من قبل الأجهزة الحكومية، ومندوبي المبيعات.
الملحقات المتعددة

تتميز الأجهزة اللوحية بوجود العديد من الملحقات التي تأتي معها مثل شاحن انكر لاسلكي (https://techstore.com.sa/%D8%A7%D9%86%D9%83%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%8A%D9%81-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84-%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86-%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%83%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%85%D9%86%D9%81%D8%B0%D9%8A%D9%86-USB?search=%20%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86%20%D8%A7%D9 %86%D9%83%D8%B1%20%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%83%D 9%8A)، الذي يساعد بشكل كبير على الحفاظ على جودة البطارية.
الاستقلالية

توفر الأجهزة اللوحية الاستقلالية وذلك من خلال إعطاء الشخص مساحة شخصية للقيام بتخزين المعلومات، دون الحاجة إلى مشاركتها مع أشخاص أخرين، سهولة التنقل والسرعة العالية في التخزين.
أنواع الملحقات الخاصة بالأجهزة اللوحية

هناك العديد من أنواع ملحقات الأجهزة اللوحية، التي تستخدم بشكل كبير في العديد من المجالات مثل أنظمة مراقبة (https://techstore.com.sa/index.php?route=product/category&path=117_119)التي يمكن أن تتصل بالأجهزة اللوحية لمراقبة الأماكن المختلفة، وفيما يلي نتعرف على أهم الأنواع وهي كما يلي:
لوحة مفاتيح لاسلكية قابلة للطي

هي أحد أبرز أنواع ملحقات الأجهزة اللوحية التي يمكن أن تجعل من الأجهزة اللوحية الخاصة بك، تعمل بشكل احترافي، وتتميز بأنها لا تشغل مساحة كبيرة ويمكن حملها واستخدامه في أي مكان، بالإضافة إلى لوحة التتبع المميزة في الجانب الأيمن منها.
حقيبة OrgaNise

أحد الملحقات التي تهدف إلى تخزين جميع الملحقات التي لديك الخاصة بالجهاز اللوحي، مثل الشاحن، والتي بدورها تحافظ على كل شيء بشكل منظم، ومقاوم للمياه.
حقيبة ظهر DOMISO

يعد هذا المنتج عبارة عن جهازين في واحد، وذلك لان جزء منه يستخدم كحقيبة ظهر، مع وجود أحزمة القبضة المقابلة، ويمكن أن يستخدم كحقيبة يد، ويتوفر به عدد كبير من الجيوب وذلك بهدف ضبط الملحقات، وحماية الشاشة.
الكترونيك شاحن حائطي 65 واط بتقنية ال GaN

يعد من ملحقات الأجهزة اللوحية شاحن جداري يتميز بوجود منفذ Type A & USB-C بتقنية إمداد الطاقة، كما يتميز بخاصية الشحن السريع من كوالكوم القدرة الكلية 65 وات، يتوافق مع أخر الإصدارات للعديد من الأجهزة.
اتش بي فلاش ميموري 16 جيجابايت معدن

هي واحدة من أهم أنواع ملحقات الأجهزة اللوحية، التي تتميز بتصميم أنيق، يضمن لك بقاء بياناتك وجميع ملفاتك بشكل منظم وأمن، يمكنك من خلالها الحفاظ على ملفاتك ومشاركتها، والاحتفاظ بالعديد من الصور، الموسيقى، المقاطع المرئية.
استخدامات الأجهزة اللوحية

مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال التكنولوجيا، والتحول الرقمي في العديد من المجالات، والاعتماد الشبه كلي على الأجهزة الالكترونية الحديثة أصبحت استخدامات الأجهزة اللوحية متعددة، كذلك بالإضافة إلى استخدامات ملحقات الأجهزة اللوحية، لذلك نوضح أبرز الاستخدامات من خلال النقاط التالية:
يستخدم كأداة لعرض الوسائط

هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بإجراء تدفق للمقاطع المرئية والموسيقى، رغم أن التطبيقات ليست مصممة للأجهزة اللوحية، لذا يمكنك توصيل سماعة البلوتوث أو الاستريو بجهازك اللوحي، والاستمتاع بالمحتوى الذي يتم عرضه.
التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية

يمكنك استخدام الأجهزة اللوحية التحكم بالعديد من المهام التي تستطيع من خلالها تغيير القناة التلفزيونية، أو تشغيل وغلق الأضواء، بالإضافة إلى التحكم في حرارة المكيف، وذلك في حالة وجود أجهزة منزلية ذكية.
يستخدم كعارض صور إلكتروني

يقوم بعض الأشخاص بشراء جهاز مخصص لعرض الصور، حيث يقوم بعرض مجموعة الصورة المختارة على شكل شرائح، لكن إذا كنت تمتلك جهاز لوحي يمكنك بكل سهولة تحويل هذا الجهاز إلى عارض صور، وذلك من خلال الكثير من التطبيقات الموجودة في المتجر.
إمكانية تحويله إلى شاشة إضافية

في حالة كنت تمتلك جهاز لوحي قديم لماذا لا تقوم بعرض محتويات الكمبيوتر الخاص بك على شاشتين، وهناك العديد من التطبيقات التي تدعم هذه الخاصية سواء من خلال الواي فاي، أو من خلال اتصال الـ USB.
يستخدم كجهاز تعليمي وترفيهي للأطفال

أبرز الاستخدامات لهذه الأجهزة هي للأطفال، في الشاشة الواسعة التي تتميز به تساعد الأطفال بشكل كبير على اللعب، والتسلية، وإمكانية استخدامه أيضًا للتعلم، واكتساب المهارات، بالإضافة إلى وجود بعض التطبيقات المهمة التي توفر واجهة جذابة للأطفال من خلال تعلم الرسم، والتلوين.
سيرفر لتخزين الملفات

يمكنك استخدام الأجهزة اللوحية في تخزين البيانات المهمة، وتخفيف الضغط من على جهازك الحاسوب، وذلك بحيث تبقى الملفات في أمن في أي وقت تحتاجه، ويمكنك إضافة بطاقة تخزين إضافية للجهاز اللوحي من أجل تخزين الملفات.
شاشة أمان أو جهاز مراقبة لرضيع

يتميز الجهاز اللوحي بالاتصال بشبكة الواي فاي، والكاميرا، والميكروفون، بالاتصال بالجهاز اللوحي تكون بذلك قد حصلت على جهاز مراقبة عن بعد، وهناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في ذلك، مع وجود ميزة تسجيل الأصوات.

ختامًا تعرفنا على ملحقات الأجهزة اللوحية، وأهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الاستخدامات العديدة لهذه الأجهزة، بالإضافة إلى بعض الأنواع المميزة التي تساعدك بشكل كبير في جعل الجهاز الخاص بك يعمل بشكل احترافي كبير.