المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز كشف تسربات الغاز (الأهمية، سباب تسربات الغاز، مميزات الجهاز، أماكن التركيب)


نادية معلم
09-12-2022, 04:01 PM
يساعد جهاز كشف تسربات الغاز على اكتشاف ما يحدث من تسربات في مواسير الغاز الطبيعي بمجرد حدوث ذلك، وهذا من الأمور المهمة التي تحتاجها الأسر لتحقيق الحماية والأمان، وجميعنا يعلم المشاكل التي تتسبب فيها تسربات الغاز؛ حيث يمكن أن تتسبب في حدوث اختناق للمتواجدين بالمكان، وكذلك يصبح المكان معرض لحدوث حريق أو ماس كهربائي، ونحن في غنى عن ذلك ويمكن اقتناء جهاز كشف تسربات الغاز، وتجنب أية مخاطر قد تحدث في المستقبل نتيجة لتسرب الغاز.

ما أهمية جهاز كشف تسربات الغاز؟
يعمل جهاز كشف تسربات الغاز (https://safetystore.com.sa/products/%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A5%D9%86%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%B2-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D9%8A) بشكل لاسلكي؛ حيث يقوم باكتشاف تسربات الغاز في المكان، وهو جهاز مهم ولا غنى عنه في الشركات أو أماكن المعيشة، ويصدر الجهاز صوت لتنبيه المقيمين في المكان، ويساعد ذلك في الاتصال بالمتخصصين للتعامل مع التسربات، وكذلك يمكن أن يتم ربط الجهاز بالجوال ليقوم بإرسال تنبيه من خلال تطبيق يتم تحميله.
يمكن أن يقوم الجهاز أيضا بإطلاق التنبية في حالة اكتشاف غازات قابلة للاشتغال أو غازات سامة تسبب نفاذ الأكسجين.
يعمل جهاز كشف تسربات الغاز من خلال توصيله بأحد مصادر الكهربائية وبطريقة لاسلكية.

ما أسباب حدوث تسربات الغاز؟
تحدث تسربات للغاز نتيجة لأسباب مختلفة، ومن أبرزها:
عدم الاهتمام بوضع كم مناسب من اللواصق بين الفواصل التي تربط مواسير الغاز عند تركيبها من جانب عمال الشركة، وفي البداية لا يكون لذلك أي تأثير يذكر ولا يتم ملاحظة المشاكل، وبمرور الوقت يحدث تأكل لتلك المادة نتيجة التقادم، ومع التشغيل المستمر للسخان والبوتاجاز، فأن ذلك يسبب ضغط للغاز بداخل المواسير، وبناء عليه تحدث التسربات.
من بين أسباب حدوث التسربات الإهمال عند القيام بأية أعمال بجانب خط مواسير الغاز، حيث أن هناك البعض من عمال الكهرباء أو الدهانات يمكن أن يتسببوا في حدوث تسربات الغاز نتيجة للإهمال.
ما مميزات جهاز كشف تسربات الغاز؟
التنبية المستمر والقوي: يقوم جهاز كشف تسربات الخاص بإطلاق تبينه مستمر وقوي بمجرد استشعار وجود تسربات للغاز بمعدلات غير طبيعية، وذلك يساعد القاطنين في المكان على تجنب المخاطر التي يمكن أن تحدث للأموال أو الممتلكات جراء ذلك.
جودة البطارية: يتضمن جهاز كشف تسربات الغاز اللاسلكي بطارية طويلة العمر، حيث يقدر الخبراء عمرها الافتراضي بعشر سنوات، وذلك من أبرز مميزات الجهاز.
توافر تطبيق للتحكم عن بعد: يوجد تطبيق يمكن تحميله على الهاتف الجوال، وبما يساعد في التحكم في الجهاز عن بعض، وكذلك الحصول على تنبيهات على الجوال.
إمكانية ربط الجهاز بأجهزة كشف الدخان: يمكن أن يقوم المستخدم باستعمال جهاز كشف تسربات الغاز بمفرده، أو يتم ربطه بثلاثين جهاز لكشف الدخان والعوادم، وذلك مناسب للأماكن كبيرة المساحة، والتي تتكون من طوابق مختلفة.
السعر المعتدل: يعتبر سعر جهاز كشف تسربات الغاز معتدل، ويتراوح ذلك بين 100-130 ويختلف ذلك باختلاف أماكن البيع.
ما الأماكن التي يمكن وضع جهاز كشف تسربات الغاز بها؟
يوجد أماكن دون غيرها يحتمل أن يحدث بها تسربات للغاز، ومن بين ذلك:
المطابخ: حيث تتضمن المطابخ البوتاجاز والأفران التي تعمل عن طريق الغاز الطبيعي، ويوجد بها الوصلات المطاطية التي تربط بين مواسير الغاز وتلك الأجهزة؛ لذلك يعتبر المطبخ من الأماكن التي يمكن أن يحدث بها التسربات عن غيرها، ويفضل وضع الجهاز بها.
دورات المياه: يوجد بدورات المياه الساخنات التي تعمل عن طريق الغاز، ويمكن أن يتم وضع جهاز كشف تسربات الغاز بها.