المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يؤدي التأخر في إجراء عملية دوالي الخصية إلى العقم


webpocket
09-26-2022, 02:38 PM
من غير المعروف ما إذا كانت جراحة دوالي الخصية المتأخرة يمكن أن تؤدي إلى العقم. ومع ذلك، يُعتقد أنه إذا تأخرت الجراحة، فقد تقل فرص الخصوبة. وذلك لأن دوالي الخصية يمكن أن تسبب تلفًا في الخصيتين، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض حركة الحيوانات المنوية وانخفاض الخصوبة. إذا كنت تعاني من أي مشاكل الخصوبة، من المهم التحدث مع طبيبك لتحديد أفضل مسار للعمل.



سويت عملية دوالي الخصية

دوالي الخصية هي إجراء جراحي يتم فيه إجراء شق (شق) فوق منطقة العانة وإزالة الخصية برفق من كيس الصفن. الهدف من الجراحة هو تحسين تدفق الدم إلى الخصيتين وزيادة الخصوبة. في بعض الحالات، قد لا يكون المريض قادرًا على تحمل الألم بسبب هذه الدوالي، مما يستدعي جراحة دوالي الخصية الفورية.



وين اسوي عملية دوالي الخصية

يتم إجراء جراحة دوالي الخصية في المستشفى. سيطلب منك الطبيب خلع ملابسك وارتداء رداء المستشفى. سوف تستلقي على طاولة العمليات وستحصل على تخدير عام من خلال الوريد. يتم إجراء جراحة دوالي الخصية لإزالة الأوردة المتضخمة في كيس الصفن لاستعادة تدفق الدم المناسب إلى العضو.



ما بعد عملية دوالي الخصية

جراحة دوالي الخصية هي إجراء طبي لعلاج دوالي الخصية. تحدث دوالي الخصية عندما تتضخم الأوردة في الخصية. هذا يمكن أن يؤدي إلى الألم ومشاكل الخصوبة وغيرها من المشاكل. يتم إجراء جراحة دوالي الخصية عن طريق شق وربط الوريد المتضخم في الفخذ. هذا يساعد على تحسين تدفق الدم وتقليل الألم. عادة من جراحة دوالي الخصية سريعة، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لضمان الشفاء السلس.



هل يؤدي التأخر في إجراء عملية دوالي الخصية إلى العقم
(https://drahmedfoda.com/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-2/)
لا توجد مخاطر حقيقية في جراحة دوالي الخصية. الجراحة سهلة جدًا لأي طبيب مسالك بولية. لا توجد طريقة أفضل من الأخرى، وأفضل طريقة للعملية هي الأفضل للمريض. تبلغ نسبة نجاح جراحة دوالي الخصية بالمنظار 60-80٪ تقريبًا، وتظهر علامات نجاح جراحة دوالي الخصية بالمنظار في غضون أسبوعين. بحلول أربعة أسابيع، على النحو التالي: الألم في منطقة الخصية يتناقص تدريجياً. قد تحتاج إلى الراحة لبضعة أيام بعد الجراحة.



الأدوية بعد عملية دوالي الخصية

بعد جراحة دوالي الخصية، من المهم تناول أي أدوية يصفها طبيبك. من المهم أيضًا أن تخبر طبيبك عن أي أدوية بدون وصفة طبية تتناولها، مثل المكملات الغذائية. في كثير من الحالات، لا تكون الأدوية مطلوبة بعد الجراحة. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى الأدوية لمساعدة الخصيتين على العمل بشكل صحيح. ينبغي تناول المخدرات عند الحاجة فقط، ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين الدورة الدموية وتقليل حجم الدوالي.



دوالي الخصية لا تسبب العقم

صحيح أن دوالي الخصية قد تؤخر فرصة الحمل إذا تركت دون علاج، لكنها لن تؤدي إلى العقم الكامل. في دراسة أجريت على 4000 طالب ابتدائي في جامعة غاز، وجد أن 1٪