المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية مكافحة الحشرات والقوارض والوقاية منها


نصاار
10-11-2022, 10:53 AM
https://www.abubahor.com/wp-content/uploads/2021/04/no-insects-flat-icons-set-insecticide-symbols_111701-64.jpg


تشكل الحشرات المنزلية خطرا كبيرا على صحة الإنسان بسبب طريقة عيشها وتغذيتها. يتغذى البعض منهم على دم الإنسان. لذلك يجب إبادة الحشرات الداجنة حتى لا تنقل الأمراض أو الجراثيم إلى الإنسان.

من خلال افضل شركات ابادة الحشرات في الاسكندرية (https://pestcontrol-egy.com/insect-company-in-alexandria/) فان الحشرات حاملة جيدة للأمراض والبكتيريا للإنسان والحيوانات الأليفة التي تربى في الداخل


لذلك يجب التخلص من الحشرات وإبادة الحشرات بشكل صحيح حتى لا تعود مرة أخرى.

طرق إبادة الحشرات المنزلية الضارة بمختلف أنواعها
أولاً: الذباب

وهي حشرة ناقلة للتيفوئيد والكوليرا والتهاب الملتحمة القيحي ، لذلك يجب القضاء على الذباب بالرش.

قم بإنزال المنزل والمطبخ أولاً بالمبيدات الحشرية وقم بتنظيف الأرضية وتنظيفها جيدًا في الصباح بالاستعانة بتعليمات ارخص شركة مكافحة حشرات في الاسكندرية (https://pestcontrol-egy.com/insect-control-company-in-alexandria/).

رش الحشرات القاتلة للحشرات على النوافذ والأماكن التي يكثر فيها الذباب.

ثانياً: البعوض

ينتشر البعوض في المناطق الرطبة ، في مناطق البرك والمستنقعات ، وينقل العديد من الأمراض الخطيرة مثل الملاريا والحمى الصفراء.

لذلك لابد من تنظيف المنزل جيداً وتطهيره بمواد مطهرة وصب الزيت في مجاري الصرف الصحي أو تصريف المياه في الصيف حيث ينتشر البعوض بكثرة في الصيف ، ويجب استخدام المبيدات الحشرية ولكن القليل منها كرائحتها لا تسبب ضرراً للأطفال ، وهناك بعض المبيدات الحشرية بدون رائحة وهي آمنة جداً. ثم بعد رش المبيد يجب تغطية النوافذ والأبواب للقضاء على البعوض.

ثالثاً: الصراصير

يعتبر من أكثر أنواع الجراثيم الناقلة للبكتيريا والجراثيم ، لأنه يسبب السرطان ، لذلك يجب إبادة الصراصير بشكل كامل من المنزل عن طريق سد فوهة المجاري والحمامات ليلاً ، وسكب القليل من المبيدات الحشرية في الفتحات ، ثم في في الصباح رش الماء عليهم.

رابعاً: الفئران
تعتبر الفئران من أخطر الحيوانات على الإنسان حيث أنها تسبب الطاعون وحتى القضاء عليها يجب استخدام مواد سامة للقضاء على الفئران واستخدام الفخاخ ووضعها بالقرب من الأماكن التي توجد بها الفئران.
يعتبر المركز الألماني للقضاء على الآفات من أفضل مراكز إبادة الحشرات.