المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج في مستشفي بانكوك الملكي


بيجاسوفت
10-24-2022, 09:04 AM
العلاج في مستشفي بانكوك الملكي
يمكن للعناية السليمة بالقدم أن تمنع مشاكل القدم الشائعة هذه أو تعالجها قبل أن تتسبب في مضاعفات خطيرة. فيما يلي بعض النصائح للعناية الجيدة بالقدم :
اعتني بنفسك ومرض السكري الخاص بك. اتبع نصيحة طبيبك فيما يتعلق بالتغذية والتمارين الرياضية والأدوية. حافظ على مستوى السكر في الدم في النطاق الذي أوصى به طبيبك.
اغسل قدميك بالماء الدافئ كل يوم باستخدام صابون لطيف. اختبر درجة حرارة الماء بكوعك لأن تلف الأعصاب يمكن أن يؤثر على الإحساس في يديك أيضًا. لا تنقع قدميك. جفف قدميك جيدًا ، خاصة بين أصابع قدميك.
افحص قدميك كل يوم بحثًا عن تقرحات أو بثور أو احمرار أو مسامير أو أي مشاكل أخرى. إذا كان تدفق الدم لديك ضعيفًا ، فمن المهم بشكل خاص فحص قدميك يوميًا.
إذا كان جلد قدميك جافًا ، حافظ على رطوبته عن طريق وضع المستحضر بعد غسل وتجفيف قدميك. لا تضع المستحضر بين أصابع قدميك. يمكن لطبيبك أن يخبرك أي نوع من المستحضر هو الأفضل.
قم بتنعيم مسامير اللحم والدُشبذات برفق باستخدام لوح الصنفرة أو حجر الخفاف. افعل ذلك بعد الاستحمام ، عندما تكون بشرتك ناعمة. حرك لوح الصنفرة في اتجاه واحد فقط.
تحقق من أظافرك مرة واحدة في الأسبوع. قم بقص أظافرك بمقص أظافر بشكل مستقيم. لا تقطع زوايا الأظافر أو تقطع جوانب الأظافر. بعد القص ، قم بتنعيم أظافر القدم باستخدام مبرد أظافر.
احرص دائمًا على ارتداء أحذية أو شباشب مغلقة الأصابع. لا ترتدي الصنادل ولا تمشي حافي القدمين حتى في أرجاء المنزل.
دائما ارتداء الجوارب أو الجوارب. ارتدِ الجوارب أو الجوارب التي تناسب قدمك جيدًا وذات مرونة ناعمة.
ارتدِ الأحذية التي تناسبك جيدًا. قم بشراء الأحذية المصنوعة من القماش أو الجلد وكسرها ببطء. الأحذية العريضة جدًا متوفرة أيضًا في المتاجر المتخصصة والتي ستتيح مساحة أكبر للقدم إذا كنت تعاني من تشوه في القدم.
تحقق دائمًا من داخل الحذاء للتأكد من عدم ترك أي أشياء بالداخل.
احمي قدميك من الحرارة والبرودة. ارتدِ أحذية على الشاطئ أو على الأرصفة الساخنة. ارتدِ الجوارب في الليل إذا أصيبت قدمك بالبرودة.
حافظ على تدفق الدم إلى قدميك. ارفعي قدميك عند الجلوس ، حركي أصابع قدميك وحركي كاحليك عدة مرات في اليوم ، ولا تشبيك ساقيك لفترات طويلة.
إذا كنت تدخن ، توقف. يمكن أن يؤدي التدخين إلى تفاقم مشاكل تدفق الدم.
إذا كانت لديك مشكلة في القدم تزداد سوءًا أو لا تشفى ، فاتصل بطبيبك.
تأكد من أن طبيب السكري الخاص بك يفحص قدميك أثناء كل فحص. احصل على فحص شامل للقدم مرة كل عام.
قم بزيارة أخصائي الأقدام (طبيب القدم) كل شهرين إلى ثلاثة أشهر لإجراء الفحوصات ، حتى لو لم تكن لديك أي مشاكل في القدم.
مقترح
علامات مشاكل القدم السكرية
إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فاتصل بطبيبك إذا كان لديك أي من هذه المشاكل:
تغيرات في لون البشرة
تغيرات في درجة حرارة الجلد
تورم في القدم أو الكاحل
ألم في الساقين
فتح تقرحات في القدمين تكون بطيئة في الشفاء أو تنضب
أظافر أصابع القدم الغارزة في اللحم أو أظافر القدم المصابة بالفطريات
مسامير اللحم أو الكالو
تشققات جافة في الجلد ، خاصة حول الكعب
رائحة القدم غير المعتادة أو التي لا تزول
مضاعفات مشاكل القدم السكرية
التهابات الجلد والعظام. يمكن أن يؤدي الجرح أو الجرح الصغير إلى الإصابة بالعدوى. يؤدي تلف الأعصاب والأوعية الدموية ، إلى جانب مشاكل الجهاز المناعي ، إلى زيادة احتمالية الإصابة بها. تحدث معظم الالتهابات في الجروح التي سبق علاجها بالمضادات الحيوية. يمكن علاج العدوى بالمضادات الحيوية. قد تتطلب الحالات الشديدة العلاج في المستشفى.
خراج. في بعض الأحيان ، تأكل العدوى في العظام أو الأنسجة وتخلق جيبًا من القيح يسمى خراجًا. العلاج الشائع هو تصريف الخراج. قد يتطلب الأمر إزالة بعض العظام أو الأنسجة ، لكن الأساليب الأحدث ، مثل العلاج بالأكسجين ، تكون أقل توغلاً.
الغرغرينا. يؤثر مرض السكري على الأوعية الدموية التي تغذي أصابع اليدين والقدمين. عندما ينقطع تدفق الدم ، يمكن أن تموت الأنسجة. عادة ما يكون العلاج هو العلاج بالأكسجين أو الجراحة لإزالة المنطقة المصابة.
تشوهات. يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب إلى إضعاف عضلات قدميك ويؤدي إلى مشاكل مثل أصابع القدم المطرقية وأقدام المخالب ورؤوس مشط القدم البارزة (نهايات العظام أسفل أصابع قدميك) و pes cavus أو القوس العالي الذي لا يتسطح عند زيادة الوزن. هو - هي.
قدم شاركو. يمكن لمرض السكري أن يضعف عظام قدمك كثيرًا حتى تنكسر. يمكن أن يقلل تلف الأعصاب من الإحساس ويمنعك من إدراك ذلك. استمر في المشي على عظام مكسورة وسيتغير شكل قدمك. قد يبدو وكأن قوسك قد انهار إلى شكل هزاز.
بتر. تؤدي مشاكل تدفق الدم والأعصاب إلى زيادة احتمالية إصابة الأشخاص المصابين بداء السكري بإصابة في القدم وعدم إدراك ذلك حتى ظهور العدوى. وعندما يتعذر التئام العدوى ، ينتج عنها خراج ، أو إذا أدى انخفاض تدفق الدم إلى الإصابة بالغرغرينا ، غالبًا ما يكون البتر هو أفضل علاج.
المصادر:
دكتور بي لعلاج الغرغرينا في تايلاند (https://ymarhaba.com/dr-b-hospital-in-bangkok/)
العلاج في مستشفي بانكوك الملكي (https://ymarhaba.com/bangkok-hospital/)