المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع المحاسبة


webpocket
11-01-2022, 12:37 PM
هناك العديد من أنواع المحاسبة (https://skysft.com/%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%A9/)، لكن الثلاثة الأكثر أهمية والأكثر استخدامًا هي الميزانية العمومية وحساب التكلفة وحساب التشغيل. تعتبر البيانات المالية مهمة لأنها توفر معلومات حول الأداء المالي للشركة. يتم استخدام هذه المعلومات من قبل المستثمرين والدائنين والأطراف المعنية الأخرى لتقرير ما إذا كنت تريد الاستثمار في الشركة أو اقتراض الأموال.تعد محاسبة التكاليف مهمة لأنها تساعد المديرين على فهم أين يتم إنفاق أموالهم وكيف يمكنهم تقليل التكاليف. تعد المحاسبة الإدارية مهمة لأنها توفر لمديري المعلومات التي يمكن لمديريها استخدامها لاتخاذ قرارات بشأن التسعير والإنتاج والقرارات الإستراتيجية الأخرى.

محاسبة الضرائب
المحاسبة الضريبية هي مجال محاسبة متخصص يركز على الضرائب بدلاً من ظهور البيانات المالية العامة. المحاسبة الضريبية مهمة للشركات والأفراد للتأكد من امتثالهم للقوانين واللوائح الضريبية. يستخدم محاسبو الضرائب مجموعة متنوعة من الأساليب لحساب الضرائب المستحقة، ويعملون بشكل وثيق مع دافعي الضرائب للتأكد من أنهم يدفعون المبلغ الصحيح للضرائب.

محاسبة الصناديق
هناك أنواع مختلفة من محاسبة الصناديق المحاسبية. كل نوع له غرضه الخاص وتركيزه. يتم استخدام محاسبة الصندوق من قبل المنظمات الحكومية وغير الهادفة للربح لتتبع مبلغ النقد المخصص لأغراض مختلفة. يؤكد هذا النوع من المحاسبة على المساءلة بدلاً من الربحية. تستخدم حكومات الولايات والحكومات المحلية ثلاث فئات واسعة من الأموال: الصناديق الحكومية والصناديق الملكية والصناديق الاستئمانية. تشمل الأموال الحكومية صندوق التشغيل الرئيسي، الذي يسجل الموارد المستلمة من جهة مانحة لغرض معين. يمكن أن يكون هناك نوعان من الأموال المقيدة، أحدهما يقتصر على غرض معين والآخر غير مقيد. عادة ما يتم إنشاء الأموال العامة عند إنشاء وحدة حكومية وتبقى موجودة طوال حياة الوحدة.