المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدخرات الطوارئ


webpocket
11-06-2022, 06:23 PM
زيد موظف في شركة مالية براتب جيد جداً ولأن وظيفته مستقرة نسبياً فهو يعيش حياة مترفة، من قبل لم يكن يشعر بالحاجة إلى صندوق ادخار طارئ ولكنه لم يكن يتوقع ذلك في تلك اللحظة ستجعله الأزمة المالية يفقد وظيفته ويصبح شخصية بلا راتب منتظم، والأسوأ من ذلك، بلا مدخرات! .

عزيزي القارئ، هل قمت بتخصيص بعض مواردك المالية لصندوق ادخار الطوارئ، إذا فقدت وظيفتك الحالية، هل تخيلت مصيرك، كيف سيؤثر عليك اضطراب الأعمال الناجم عن فيروس Covid-19، تخيل معي هل فقدت عملك؟ مصدر تمويل لثلاثة اشهر ماذا سيكون مصيرك؟

في هذا العالم سريع التغير، حيث نواجه باستمرار مواقف خاصة وغير متوقعة، يجب ألا نتمكن أبدًا من تقييم وضعنا المالي والتخطيط له، لذلك يجب أن نسعى جاهدين لبناء صندوق ادخار شخصي لحالات الطوارئ وحالات الطوارئ.

يمكن القول أن صندوق ادخار الطوارئ هو مبلغ من المال يتم تخصيصه لظروف خاصة غير متوقعة وغير متوقعة، مثل البطالة أو المرض المفاجئ أو حتى السقف المكسور، وبالتأكيد لا يشمل ذلك شراء أثاث جديد أو نزهة مفاجئة مع الأصدقاء.

في المقال السابق قدمنا ​​بعض المعلومات عن صندوق ادخار الطوارئ، واليوم سنزودك عزيزي القارئ بالخطوات لبناء صندوق ادخار للطوارئ من الصفر.

اقرأ أيضاً: 5 الوضع الأساسي لصندوق ادخار الطوارئ

لماذا نحتاج صندوق مدخرات الطوارئ (https://nudrh.com/%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A6/)
لماذا نحتاج صندوق مدخرات الطوارئ

لماذا نحتاج صندوق مدخرات الطوارئ

يعد بناء صندوق ادخار للطوارئ جزءًا مهمًا من وجود خطة مالية قوية، حيث نواجه دائمًا أحداثًا غير متوقعة مثل البطالة أو المرض المفاجئ أو إصلاحات المنزل أو السيارة غير المتوقعة، لذلك يجب علينا اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تحدث هذه الأحداث الشخص الذي ينقذنا لندخل في مشاكل مالية في حالات الطوارئ، أقدر على مواجهة الأزمات والتغلب عليها أكثر من اللجوء إلى الاقتراض.