المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تجري بحثًا عن السوق من أجل بدء التشغيل


راضي محمد
11-13-2022, 11:01 AM
قم بإجراء البحث
بمجرد تحديد نوع البحث والاستهداف الديموغرافي الضروري لاختبار فرضياتك ، قم بإجراء البحث الخاص بك. لتقليل التحيز ، استعن بشخص ليس على دراية بفرضياتك لإجراء المقابلات أو قيادة مجموعات التركيز.
3 مميزات للاعتماد على شركة اعلانات ممولة تضمن لك النجاح
(https://cmarketers.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%85%d9%88%d9%84%d8%a9/)اطرح أسئلة بناءً على جمهورك وافتراضاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تهدف إلى اختبار دوافع الشراء لدى العملاء الحاليين ، فقد تسأل: "ما التحدي الذي كنت تحاول حله عند شراء المنتج لأول مرة؟"

إذا كنت تفحص تصور العلامة التجارية ، فيجب أن يتكون جمهورك من العملاء المحتملين الذين لا يعرفون علامتك التجارية بعد. قدم لهم قائمة بشعارات المنافسين - مع وضع شعارك في المزيج - واطلب منهم ترتيب العلامات التجارية حسب الموثوقية المتصورة.

في حين أن الأسئلة التي تطرحها هي مركبات لإثبات أو دحض الفرضيات ، تأكد من أنها لا تقود الموضوعات في اتجاه واحد. لصياغة أسئلة بحثية غير متحيزة ، استخدم لغة محايدة وقم بتغيير ترتيب الخيارات في أسئلة الاختيار من متعدد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى منع الأشخاص من تحديد الخيار نفسه في كل مرة إذا شعروا أن الخيار الثالث يتم دائمًا تعيينه لنتيجة معينة. كما أنه يساعد في حساب انحياز الأسبقية (الميل إلى تحديد الخيار الأول في القائمة) وتحيز الحداثة (الميل إلى تحديد الخيار الأخير في القائمة).

بمجرد جمع البيانات ، تأكد من تنظيمها بكفاءة وأمان حتى تتمكن من حماية هويات الأشخاص.

الموضوعات ذات الصلة: 3 أمثلة على أسئلة الاستبيان السيئة وكيفية إصلاحها

5. اجمع الأفكار وحدد عناصر العمل
بعد تنظيم بياناتك ، قم بتحليلها لاستخراج رؤى قابلة للتنفيذ. في حين أن بعض البيانات ستكون نوعية وليست كمية ، يمكنك اكتشاف أنماط في الاستجابات لجعلها قابلة للقياس الكمي. على سبيل المثال ، لاحظ أن 15 من 20 موضوعًا ذكروا الشعور بالإرهاق عند محاولة تجميع منتجك.