المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ما تريد معرفته عن حلق اللحية في المنام للرجل والمطلقة


رضوي سعيد
12-21-2022, 11:54 AM
حلق اللحية في المنام للعزباء
اللحية للفتاة العزباء تؤول على أكثر من وجه، منها: أن تكون مريضة أو بها عِلة تقيدها عن الحركة، وقد ترمز إلى ولي الأمر ومن يعولها ويوفر احتياجاتها، وإن كان لها لحية، دل ذلك على غياب دور الأب وتولي المسؤولية كاملة.
وإن رأت أنها تحلق اللحية، دل ذلك على التعافي من مرض شديد، وانتهاء الكرب والبلاء، وزوال منغصات العيش، والتجهيز لحدث كبير، وقد تتزوج في الفترة القادمة بعد فترة من العطالة، وتجدد الآمال في قلبها بعد يأس شديد.
وإذا شاهدت أنها تذهب إلى صالون حلاقة، وتحلق لحيتها، دل ذلك على الخروج من أزمة مريرة، وتجاوز عقبة تقف في طريقها، والتمتع بالعافية والحيوية، وإحياء الآمال القديمة، والزيادة في الدنيا.
حلق اللحية في المنام للمتزوجة
يرى ابن سيرين أن اللحية للمرأة تدل على المرأة العاقر التي لا تنجب أبداً، وترمز أيضًا إلى عز الزوج أو رفعة الأب ومكانته، وهي أيضاً مسؤولية وعبء ثقيل وأمانة تعهد إليها، واللحية للمرأة رمز الحكمة والفطنة وإدارة الأمر.
وإذا شاهدت أنها تحلق لحيتها، دل ذلك على الخروج من محنة شديدة، وانتهاء أمر عالق في حياتها، وزوال العقبات ومتاعب الحياة، وعودة الأمل لقلبها بعد يأس شديد، والتمتع بالهبات والمزايا التي تقدم لها.
فإن رأت أنها تحلق لحيتها كاملة، دل ذلك على التحرر من القيود والمسؤوليات الثقيلة، وتجدد الآمال بشأن مسألة ما، وقد تكون الرؤية دالة على الحمل في القريب، والخلاص من مشكلة عالقة.
حلمت أن زوجي حلق لحيته وشاربه
يدل حلق الرجل للحيته وشاربه على التخلي عن المسؤوليات التي يكلف بها، وترك قوامته والتنحي عن دور الأب والعائل لأسرته، وتكليف الآخرين بواجبات لا تخص أحد سواه.
وإن رأى لحيته طويلة، فتلك مكانته وهيبته بين الأقارب، وإن حلقها، وكان معتادًا على ذلك، فهذا دليل على الراحة والرغد والخير الوفير وبسط الرزق، فإن لم يكن معتادًا، فتلك دلالة على الهجران والخسارة ونقص المال.
وإذا ترك شاربه طويل، فتلك محنة مريرة يمر بها، وحلق الشارب واللحية في حال كان الطول زائد عن الحدل دليل على الخروج من الشدائد، والتحرر من القيود، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية.
حلق اللحية في المنام للحامل
يقول ابن شاهين أن اللحية للمرأة الحامل دليل على وضع المولود أو الولد الذكر، كما تدل اللحية على متاعب الحمل والتعرض لوعكة صحية.
فإن قامت بحلق لحيتها، دل ذلك على الشفاء من الأمراض والأسقام، وعودة الأمور لمجراها الطبيعي، والخلاص من المحن والشدائد، وتجاوز العقبات التي تعطل مساعيها.
وإذا شاهدت زوجها يحلق لحيتها، دل ذلك على تحمل المسؤوليات بعد إن كان يتهرب منها، وتقديم يد العون والدعم لزوجته، وقرب موعد الولادة والتيسير فيها.
حلق اللحية في المنام للمطلقة
تعبر رؤية اللحية في منامها عن الزواج من رجل له هيبة ومكانة بين الناس، فإن رأت لحيتها طويلة، فتلك مسؤوليات وواجبات تكلف بها بعد الانفصال عن زوجها.
وإن رأت أنها تحلق لحيتها، فهي تستعيد عافيتها وحياتها من جديد، وإذا حلقتها بالكامل، دل ذلك على النشاط والوفرة في المال، والخلاص من الشدائد والكروب التي تعاقبت عليها.
وفي حال ساعدها أحد في حلاقة لحيتها، دل ذلك على المعونة والمساعدة الجليلة التي تنالها لتجاوز الفترة الحالية.
حلق اللحية في المنام للرجل
اللحية للرجل تدل على الهيبة والوقار والعز والحكمة وعلو الشأن والصيت الواسع بين الناس، وقد يعتلي منصب جليل أو ينال ترقية ينشدها.
وإن حلق لحيته، دل ذلك على بطلان العمل، ونقصان المال وذهاب الفرص وضياع الهيبة والمكانة وخصوصاً إذا كان معتادًا عليها في الحقيقة.
أما إذا لم يكن معتادًا عليها، وقام بحلاقتها، دل ذلك على الخير والرزق وجمع المال، وحصد الأمنيات التي طال انتظارها، وإتمام عمل ناقص.


https://joellemena.com/dream-interpretation/%D8%AD%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85/