المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعرف كل شئ عن اليد في المنام للعزباء والحامل


سيرين سعيد
12-25-2022, 10:12 AM
تفسير رؤية اليد في المنام (https://msry.org/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html)

اليد في المنام
النابلسي قال أن رمز اليد يضم دلالات كثيرة وهامة، فلو الحالم شاهد يده قوية في المنام، دلَّ ذلك على قوته الصحية والمادية والمهنية.
إذا كانت يد الحالم شكلها جميلاً، فإنه يلتزم بالطاعات ويعبد الله بإخلاص، كما أنه بعيد تماماً عن أي ذنب أو معصية كُبرى تجعله يحمل الذنوب الكثيرة ويُعاقَب من الله.
مَن شاهد كَف يده في المنام شكله جميلاً وتَشِع الأنوار منه، فإنه قريب من الله ودعواته مستجابة.
كف اليد إذا كان سليماً وخالياً من أي إصابات في المنام، فهذه علامة على السُلطة القوية التي ستكون من نصيب الرائي في وقت قريب.
والأعزب الذي يُشاهد كف يده في المنام، فَيَجِده قوياً وكبيراً، فهذه إشارة بزيادة أعداد ذُريته في المستقبل، حيث أن شجرة عائلته ستكون كبيرة ومُتفرِّعَة.
أشار النابلسي أن الكف الأيمن في المنام لو كان مُصاباً بِعلَّة، يؤول ذلك بِخطر يقع فيه رجلاً من رجال عائلة الحالم.
ولكن اليد اليُسرى في المنام يعود تفسيرها على إحدى سيدات الأسرة أو العائلة، وكلما كان شكل الكف الأيمن جميلاً في المنام، كلما اطمأن الرائي على نساء عائلته بأنهنَّ بخير ولن يُصابنَّ بأي مكروه.
رؤية اليد الطويلة في المنام ليست إيجابية، وتعني أن الرائي شخص جشع، ويطمع في الرِزق الذي أعطاه الله للناس، فإنه غير قانِع بحياته.
اليد في المنام لابن سيرين
ابن سيرين قال أن يد الحالم لو كانت مفتوحة في المنام، فإنه يجني الرزق الكثير، ويعيش في رخاء ورفاهية.
ولو كف يد الرائي كان مُغلقاً في المنام، فإنه يحيا في ضيق وفقر، ولكن لو الحالم شاهد أن يده كانت مفتوحة وأغلقها بإرادته في المنام، فإنه إنسان بخيل ولا يُنفِق المال على أهله وأسرته.
لو نظر الحالم إلى يده في المنام فوَجدها بلا أصابع، أي أن أصابعه كانت مقطوعة، فالمشهد يؤول بأن الرائي لا يضع الصلاة من ضمن قائمة أولوياته، وللأسف انقطع عن ممارستها، وإذا ظلَّ مُهملاً في الصلاة، فإنه يقع في ذنب عظيم لأن الصلاة هي عماد الدين.
ولكن لو الرائي شاهد أن أصابع يده مريضة أو بها جروح مؤلمة، فالمنام يُشير إلى متاعب كثيرة تُصيب أولاده في المستقبل القريب، فرُبما يمرضون، أو يقعون في الحسد، أو يموت طفل منهم لو كانت يد الحالم غير مكتملة الأصابع.
وإذا شاهد الحالم رجلاً يمسك في يده بِقوة ويقطع إصبعاً من أصابعها، فالرؤية تعني افتراء ذلك الرجل على الرائي في الحقيقة حيث أنه يؤذيه في حياته وماله وأولاده.

اليد في المنام للعزباء
إذا نظرت العزباء إلى يدها ووجدت خاتماً فضة في أحد أصابعها، فإنها من الفتيات المؤمنات والعفيفات اللاتي يلتزمنَّ بالصلاة والسُنن النبوية.
أما إذا أخذت العزباء خاتماً ذهب من شخص ما، ووضعته في أحد أصابع يدها في المنام، دلَّ المشهد على الارتباط والزواج بإذن الله.
العزباء الموظَّفة إلى رأت جرحاً في يدها، فرُبما يؤول المشهد بِضعف حالتها المادية في الواقع.
يد العزباء لو كانت قوية وخالية من أي جروح أو إصابات، يؤول ذلك بقوتها وقدرتها على قضاء حاجتها دون مساعدة أحد لها.
عندما ترى العزباء أن يدها مفتوحة بشكل كامل، يؤول المنام بأنها مُبذِّرة ولا تضع حدوداً في إنفاق المال.
أما لو العزباء شاهدت في منامها أن يدها مفتوحة نوعاً ما، يؤول المنام بأنها فتاة حكيمة، وتُنفِق المال على الأشياء الضرورية، كما أنها تتصف بالكرم مع الآخرين ولكن في حدود المسموح به.
اليد في المنام للمتزوجة
المتزوجة التي تحلم بأن كفوف يدها مليئة بالأساور والخواتم الذهب في المنام، فهذا مال وفير لها، كما أنها تلد أولاداً كثيرين في المستقبل.
إذا أُصيبت المتزوجة في المنام بِشلل في يدها، فإنها تحزن على زوجها بسبب المكروه الذي يُصيبه في وقت قريب، فرُبما يموت أو يُصاب بالفقر الشديد، وقد يُهزَم من أعدائه، وفي كل الأحوال فالمنام غير مُبشِّر.
ولو زوج الحالمة متوفي في الحقيقة، وحلمت بأن يدها شُلَّت في المنام، فإن مَن يعولها سوف يُصاب بأذى شديد سواء كان أخيها، أبيها، ابنها أو أي شخص آخر من أسرتها.
لو الحالمة لديها ابنة في الحقيقة، وشاهدت في منامها أن إصبع الخنصر في يدها مشلولاً، يُشير ذلك إلى مرض ابنتها أو وفاتها، والله أعلم.