المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو تحسين محركات البحث وكيف يؤثر على عملك؟


راضي محمد
01-15-2023, 02:09 PM
ما هو السيو؟
SEO تعني تحسين محرك البحث. إنه تخصص تسويق رقمي نما بسرعة في السنوات الأخيرة. ببساطة ، SEO هي ممارسة استخدام محركات البحث مثل Google و Bing لتسويق عملك والحصول على علامتك التجارية أمام مليارات الأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت كل يوم.
وبينما تقدم محركات البحث مثل Google طرقًا إعلانية مدفوعة ، فإن تحسين محركات البحث هو كيفية الاستفادة من الإمكانات التسويقية التي توفرها محركات البحث دون الدفع مقابل الإعلانات.

سيو فنون
(https://arts-seo.com/)
تأثير تحسين محركات البحث
مُحسّنات محرّكات البحث هي مجرد جزء من أي استراتيجية تسويق رقمي رائعة ، لكنها استراتيجية متكاملة تمامًا. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستثمار فيها لتنمية عملك باستخدام الإنترنت:

وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق عبر البريد الإلكتروني
فيديو / تسويق يوتيوب
إعلانات الفيسبوك
إعلانات LinkedIn
والقائمة تطول وتطول. أحد الأشياء الجميلة في مُحسّنات محرّكات البحث التي تميزها عن غيرها من أشكال التسويق الرقمي هو:
يبحث الناس بالفعل عن شيء ما.
إذا اشتريت إعلانات على Facebook ، فأنت في الأساس تزعج شخصًا كان يتصفح بلا وعي من خلال خلاصته. إذا نشرت منشورات على Instagram ، فسيرى الأشخاص منشورك على أنها تنقلهم عبر مئات الصور الأخرى للأصدقاء. قد تجذب انتباههم ، لكنك قد لا تفعل ذلك.
من ناحية أخرى ، عندما ينتقل شخص ما إلى محرك بحث ، فإنه يبحث بالفعل عن شيء ما. هذا هو تأثير تحسين محركات البحث.
تتمحور عملية تحسين محركات البحث حول وضع نفسك أمام أسئلة الأشخاص وتقديم حل.

سيو فنون
(https://arts-seo.com/)
كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث؟
هناك 2.32 مليار مستخدم للفيسبوك. هناك مليار مستخدم Instagram. ولكن لم يقترب أي من هذين الأمرين من عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها كل يوم. يتم إجراء ما يقرب من 3.5 مليار عملية بحث كل يوم. تأتي غالبية حركة مرور الموقع على الإنترنت من خلال محركات البحث.
https://pbs.twimg.com/media/EOV131kWkAASUWk.jpg

- Backlinko.com

لكل 100 شخص يتصلون بالإنترنت ، يبدأ 93 منهم بإجراء بحث.
بمجرد الوصول إلى هناك ، يكتبون ما يبحثون عنه في شريط البحث. ينقرون على زر "بحث" ويظهر عدد لا يحصى من مواقع الويب كنتائج. تستند هذه النتائج إلى محاولة محرك البحث إقران طلب البحث لهذا الشخص بصفحات الويب الأكثر صلةً وإفادةً. ربما تكون على دراية بهذه العملية ، فمن المحتمل أنك تستخدم محركات البحث كل يوم ، جنبًا إلى جنب مع معظم أنحاء العالم. بمجرد كتابة طلب بحث وإرساله ، يرون شيئًا مثل هذا:



كما يمكنك أن تقول ، هناك أكثر من مجرد نتائج بحث أساسية في هذه الصفحة ، وبعض الطرق المختلفة لعرض عملك أمام الناس:

الإعلانات المدفوعة: إذا كنت تريد التأكد من ظهورك لبحث معين (معظم الوقت) ، فيمكنك الاستثمار في إعلانات Google والدفع مقابل كل نقرة تتلقاها
الترتيب العضوي: كل شيء آخر تراه على الصفحة هو ما نشير إليه على أنه عضوي. بعبارة أخرى ، لا يتم الدفع مقابل هذه النتائج ، بل يتم الحصول عليها. هذه هي النتائج التي يشير إليها معظم الناس عند الحديث عن تحسين محركات البحث.
قد تسمع إعلانات مدفوعة يُشار إليها باسم PPC (الدفع لكل نقرة) أو ربما حتى SEM (التسويق عبر محرك البحث). في هذا المنشور ، سنتحدث عن تحسين محرك البحث العضوي ونشير إليه ، على الرغم من أن إعلانات Google يمكن أن يكون خيارًا إعلانيًا رقميًا قابلاً للتطبيق لعملك.