المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تعتبر دراسة الجدوى مهمة؟


راضي محمد
01-18-2023, 06:14 PM
التوظيف
تختار بعض الشركات حساب متطلبات الموظفين ضمن قسم الموارد في دراسة الجدوى ، ولكن وجود قسم منفصل لاحتياجات التوظيف الخاصة بك يعني أنه يمكنك أن تنقل بالتفصيل كيف تخطط لتعيين أعضاء جدد وما هو مستوى الخبرة التي تطلب من موظفيك امتلاكها . قد يكون الأمر أنك ببساطة تعيد هيكلة فرقك لتلبية متطلبات العرض بخيارات الموظفين الحالية.

تحليل السوق
يبحث تحليل السوق عن تقاطع بين العرض والطلب لتحديد ما إذا كان هناك سوق لمنتجك أو خدمتك الجديدة. قد لا توجد منتجات حالية لها نفس الغرض مثل منتجاتك ، مما يعني أن السوق تفتقر إلى الخدمات في منطقتك وبالتالي فهي جاهزة للتسلل. بدلاً من ذلك ، قد تجد أن هناك خيارات مماثلة ، لكن منتجك يتحسن عليها بطريقة ما. في هذه الحالة ، يتفوق منتجك على المنافسين. لذلك ، فإن تحليل السوق يقيم ما إذا كان مشروعك الجديد مربحًا ومن المرجح أن يسفر عن نتائج إيجابية.

تسويق
توفر دراسة الجدوى التسويقية خطة مفصلة حول كيف تنوي الوصول إلى جمهورك المستهدف. هناك عدة أنواع من التسويق ، بما في ذلك التسويق الصادر والداخل ووسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر محركات البحث. من المهم أن تحدد الطريقة الصحيحة وفقًا لمنتجك والجمهور المستهدف ومتطلبات الميزانية. إن فهم متطلباتك التسويقية يعني أنه يمكنك تحسين المبيعات وزيادة عائد الاستثمار بسرعة وكفاءة.

ذات صلة: إعداد نموذج دراسة جدوى جاهزة لأي مشروع باستخدام 3 عناصر
(https://cmarketers.com/%d9%86%d9%85%d9%88%d8%b0%d8%ac-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d9%88%d9%89-%d8%ac%d8%a7%d9%87%d8%b2%d8%a9-%d9%84%d8%a3%d9%8a-%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b9/)
العلاقات العامة
يفحص تقييم جدوى العلاقات العامة ما إذا كان من المرجح أن يستجيب الجمهور لمشروعك التجاري بشكل إيجابي أو سلبي. لا يزال مشروعك قابلاً للتطبيق إذا كانت الاستجابة لمشروعك سلبية ، ولكن فقط عندما يكون الحجم قابلاً للتحكم وتوجد حلول محتملة. هذا القسم ضروري فقط عندما يؤثر مشروعك على الإجراءات العامة.