المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم سيكلفني المحامي مقابل خدماته أو خدماتها؟


راضي محمد
02-01-2023, 02:55 PM
https://2.bp.blogspot.com/-8oGO63M-Ha4/WDT5hK7XHuI/AAAAAAAAAi0/ZyUJwhcKaCEk0xJF3KeoZid_L0UWTK5DgCLcB/s1600/law.jpg

تعتمد رسوم المحامي على العديد من المتغيرات ، مثل مقدار الوقت ، وصعوبة العمل ، والمهارة المطلوبة ، والرسوم المعتادة في منطقتك للعمل المماثل ، والخبرة ، والسمعة ، وقدرة المحامي ، وما إذا كانت الرسوم هو مبلغ محدد أو يتوقف على نتيجة القضية.

لمزيد من المعلومات : برق السمان
(https://barq-s-law.com/)
بعض ترتيبات الرسوم هي:

الرسوم الثابتة: قد يقتبس المحامي مبلغًا محددًا أو رسومًا قياسية لنوع مشكلتك القانونية. بالإضافة إلى ذلك ، يتوقع المحامون عادةً أن تدفع تكاليف المحكمة وتعوضهم عن المصروفات الشخصية ، مثل نفقات السفر أو النسخ. من المهم أن تعرف ما تغطيه أي رسوم ثابتة.

الأجر بالساعة: قد يفضل المحامي أن يحاسبك بالساعة. قد تختلف هذه الرسوم بشكل كبير اعتمادًا على مدى تعقيد العمل القانوني ومهارة المحامي وما إذا كانت هناك مواعيد نهائية. قد ترغب في محاولة التفاوض مع محام بشأن أجره بالساعة. إذا وافقت على ترتيب كل ساعة ، فيمكنك أنت والمحامي تضمين بند في عقدك يتطلب من المحامي ألا يتجاوز مقدارًا محددًا من الوقت أو المال دون الحصول على إذن منك. أصر على إطلاعك كل شهر على عدد الساعات التي يقضيها المحامي في حل مشكلتك. لديك أيضًا الحق في طلب تفسير مكتوب لما فعله المحامي خلال الساعات التي عمل فيها في قضيتك.

التوكيل: يطلب بعض المحامين أيضًا رسومًا مسبقة تسمى التوكيل. اسأل المحامي عما يغطيه هذا. من حين لآخر ، يكون التوكيل رسومًا ثابتة تغطي خدمات المحامي بغض النظر عن مقدار الوقت الذي يقضيه المحامي في العمل لديك. لذلك ، من المهم أن تسأل عما إذا كان سيكون هناك استرداد إذا لم يقضي المحامي الكثير من الوقت في حل المشكلة كما هو منصوص عليه من قبل الوكيل.

الأسئلة المتعلقة بالرسوم التي قد ترغب في طرحها هي:

هل يمكنك أن تعطيني تقديرًا لتكلفة هذه المسألة القانونية؟
هل يمكننا الحصول على اتفاقية رسوم مكتوبة لا تحدد فقط التزامي بالدفع لك ولكن أيضًا الخدمات التي ستقدمها بالضبط؟