المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد التاريخ والإحصاء: «فيفا» غير ملزم بالاعتراف بنا...


حكايه صمت
02-24-2012, 06:47 PM
طالب الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بإنشاء اتحاد لدول مجلس التعاون الخليجي ودوري يجمع الأندية الخليجية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في فندق الحمرا في رأس الخيمة في أول ظهور رسمي له عقب نجاحه في انتخابات الاتحاد الدولي أخيراً.
ويعقد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء غدا وبعد غد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في رأس الخيمة، فيما شهد المؤتمر الصحافي شخصيات رياضية عدة منهم محمد السويد لاعب المنتخب السعودي وفريق الاتحاد السابق.
وبعدها شاهد الحضور بعض لقطات من الحفل السنوي "غالا" الذي يقيمه الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ لتكريم الفائزين سنويا، وكان من ضمن المكرمين العامين الماضيين جوزيه مورينيو، باكنباور، بوفون، دروجبا، ديل بوسكي، كاسياس، وغيرهم كثير، وقال الشيخ محمد بن صقر "هذا رد على كل من شكك في قيمة الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ، فهل يعقل أن يقيم اتحاد حفلاً بمثل هذا الشكل ويكون غير معترف به أو غير رسمي؟".
وحول عدم اعتراف الاتحاد الدولي "فيفا" برسمية الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ، وقال "ليس مطالبا بأن يعترف اتحاد باتحاد آخر، فكل جهة لها عملها الخاص الذي تقوم به، ولكن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا بين الاتحادين ومع الاتحاد الأوروبي أيضاً".
وأضاف "الفترة المقبلة ستشهد أفكارا عديدة، ومنها أفكار من اللاعب السعودي محمد سويد، وسيكون هناك أيضا اجتماع قريب مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبحث أوجه التعاون بين الاتحادات".
وتوجه الشيخ محمد بن صقر برسالة إلى اتحادات الكرة بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث طالب الاتحادات بأن يعملوا على احتراف أبناء الخليج في الدوريات الأوروبية، التي تقف أمامه عدة عوائق ومنها الدين والعادات ومنطقة الخليج، وقال "لماذا لا يحق للاعبين الخليجيين تمثيل أي ناد خليجي حتى لو بـ 11 لاعبا".
وطالب الشيخ محمد بن صقر بإنشاء اتحاد لدول مجلس التعاون الخليجي، وإنشاء دوري يجمع الأندية الخليجية، وهذه البطولة ستعمل على جمع الجمهور وأبناء المنطقة معا، وكل شخص سيذهب لتشجيع فريقه، ويكون النادي المشارك غير مرتبط ببطولات آسيوية حتى يتسنى لنا اكتشاف مواهب جديدة.

المغروره
02-24-2012, 07:28 PM
شكرا لك على نقل الخبر
ونتمنى يتحقق محتواه
ودي

SaMt
02-24-2012, 09:03 PM
يعطيك العافيه

رفيقة الغيمه
02-24-2012, 09:55 PM
فكرة الرجل
رائعه لما لا
شكرا حكايه
دمت بنقاء

السحاب
02-24-2012, 10:00 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
المفروض يصير دوري خليجي مافيه خلاف
لك مني أجمل تحية .

ابو سديم
02-26-2012, 01:52 AM
يعطيك العافيه
وشكراً

هيبة ملك
02-26-2012, 11:41 AM
بإذن الله يكون فيها خير هذه النقله النوعية للكرة الخليجية والعربية...