المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعراض زيادة الكالسيوم


خالد نجم
05-01-2023, 11:17 PM
اعراض زيادة الكالسيوم

اعراض زيادة الكالسيوم (https://dramramal.com/%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%b6-%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%88%d 9%85/) على الرغم من أهمية الكالسيوم التي لا يمكن إنكارها بأي شكل من أجل الحفاظ على العظام بصحة جيدة، إلا أن زيادة نسبته في الجسم عن المعدلات الطبيعية يكون له العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة الفرد، وهناك العديد من الأعراض التي يستدل منها على زيادة الكالسيوم في جسم الفرد، ومن أمثلتها:

أعراض متعلقة بالهيكل العظمي: النسب العالية من الكالسيوم عندما تتواجد في الجسم فإنها تؤثر بشكل كبير على العظام مما يتسبب في وجود آلام شديدة في العظام وهشاشتها وهذا يزيد من نسبة تعرضها للكسور من أقل شئ.
أعراض متعلقة بالكلى: يشعر الفرد بحالات من العطش الشديد والتبول بصورة مفرطة بالإضافة إلى المعاناة من آلام في الظهر وأعلى البطن على جانب واحد فقط نتيجة لحصوات الكلى.
أعراض متعلقة بالبطن: في حالة الحالة يشعر الفرد بالغثيان وألم في البطن وقلة الشهية والمعاناة من الإمساك والقيء.
أعراض متعلقة بالقلب: الزيادة المفرطة في الكالسيوم تؤثر على النظام الكهربائي للقلب مما يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب بصورة جيد.
أعراض متعلقة بالعضلات: المعاناة من فرط في نسبة الكالسيوم في جسم الفرد يكون له تأثير واضح على العضلات ويؤدي هذا إلى تشنجها وضعفها بشكل كبير.
أعراض عصبية: يؤثر الكالسيوم الزائد في جسم الفرد على جهازه العصبي كذلك وهذا يؤدي إلى الدخول في اكتئاب وفقدان الذاكرة والتهيج وهذا يصيب الفرد بالارتباك وقد يدخله في غيبوبة.
ماذا يحدث اذا زادت نسبه الكالسيوم في الدم؟
إذا كانت نسبة الكالسيوم في الدم زائدة عن المعدل الطبيعي لها فإن ذلك يتسبب في المعاناة من اضطرابات في المعدة والتعرض لنوبات من القيء والإمساك، كما قد يتسبب ذلك في نتائج عكسية على صحة العظام فبدلاً من تقويتها والحفاظ على صحتها يتسبب ذلك في ضعفها والمعاناة كذلك من آلام شديدة في العظام.