المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر الحجر الطبيعي


راضي محمد
05-06-2023, 07:29 AM
يمكن التحدث عن مصادر الحجر الطبيعي المختلفة الموجودة في مختلف أنحاء العالم، مثل الرخام والجرانيت والحجر الجيري والحجر الرملي والبازلت والألومنيوم والحجر الصواني والحجر البركاني.

يتوفر الحجر الطبيعي في مصادر مختلفة حول العالم، ومن بين هذه المصادر:

1- الرخام: يتم استخراج الرخام من الصخور الرسوبية، ويتميز باللون الأبيض والأسود والرمادي والوردي والأخضر وغيرها. وتعتبر إيطاليا والهند والصين وإيران وتركيا من أهم مصادر الرخام في العالم.

2- الجرانيت: يتم استخراج الجرانيت من الصخور البركانية، ويتميز باللون الوردي والأسود والأبيض والأحمر والأصفر وغيرها. وتعتبر البرازيل والهند والصين وإسبانيا وإيطاليا من أهم مصادر الجرانيت في العالم.

3- الحجر الجيري: يتم استخراج الحجر الجيري من الصخور الرسوبية، ويتميز باللون الأبيض والأصفر والبني والرمادي والأسود وغيرها. وتعتبر فرنسا وإسبانيا والصين والولايات المتحدة وإيطاليا من أهم مصادر الحجر الجيري في العالم.

4- الحجر الرملي: يتم استخراج الحجر الرملي من الصخور الرسوبية، ويتميز باللون الأصفر والأحمر والبني والرمادي والأخضر وغيرها. وتعتبر الصين والهند وألمانيا والولايات المتحدة وإسبانيا من أهم مصادر الحجر الرملي في العالم.

5- البازلت: يتم استخراج البازلت من الصخور البركانية، ويتميز باللون الأسود والرمادي والأخضر والبني والأحمر وغيرها. وتعتبر الصين والولايات المتحدة واليابان وإندونيسيا وإيطاليا من أهم مصادر البازلت في العالم.

6- الألومنيوم: يتم استخراج الألومنيوم من البوكسيت، والذي يتم العثور عليه في الرمال الجيرية والصخور الرسوبية. وتعتبر أستراليا والبرازيل والصين والولايات المتحدة والهند من أهم مصادر الألومنيوم في العالم.

7- الحجر الصواني: يتم استخراج الحجر الصواني من الصخور البركانية، ويتميز باللون الرمادي والأسود والبني والأحمر والأصفر وغيرها. وتعتبر المكسيك والبرازيل والصين والولايات المتحدة وألمانيا من أهم مصادر الحجر الصواني في العالم.

من انواع الاحجار حجر هاشمي (https://almassa-stone.com/%d8%b3%d8%b9%d8%b1-%d9%85%d8%aa%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%b4%d9%85%d9%89-%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d9%88%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a8-01003370737/)...

8- الحجر البركاني: يتم استخراج الحجر البركاني من الصخور البركانية، ويتميز باللون الأسود والرمادي والبني والأحمر والأصفر وغيرها. وتعتبر المكسيك وإندونيسيا وإيطاليا والصين واليابان من أهم مصادر الحجر البركاني في العالم.

يجب الانتباه إلى أن مصادر الحجر الطبيعي قد تختلف في جودة ونوعية الحجر، ويمكن أن يتأثر سعر الحجر بمصدره وجودته ومدى توافره في السوق.