المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمسة تثمين.. سوريون يتبرعون بدمائهم للسعوديين...


حكايه صمت
02-29-2012, 10:18 PM
http://www.aleqt.com/a/631567_199114.jpg



"الموقف السعودي المشرف" و"موقف الأمير سعود الفيصل الأخير في (مؤتمر أصدقاء سورية) كان الأجمل، بل تفوق على موقف المجلس الوطني السوري نفسه"، بهذه العبارات اختصر سوريون مقيمون في المملكة، التبريرات التي دفعتهم إلى التبرع بدمائهم للسعوديين أمس في مدينة الملك فهد الطبية وعدد من المستوصفات الأخرى في العاصمة الرياض.
تحت شعار "نفديكم بدمائنا" نضم نحو 50 مقيما سوريا في الرياض زيارات صباحية لعدد من بنوك الدم في بعض المستشفيات، شكرا للمملكة على مواقفها النبيلة مع الشعب السوري، واستجابة لخبر ورد على صفحاتها يتحدث عن نقص دم في السعودية، أسموه "نداء الاقتصادية"، في لمسة وفاء تسجل لهم.
يحيى مراد، مقيم سوري، والذي أبلغ "الاقتصادية" قال إنهم كانوا يودون أن يعبروا عن شعورهم تجاه مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الشجاعة مع القضية السورية، وكانت الأفكار متعددة، حتى أخبره أحد أصدقائه أنه قرأ في صحيفة "الاقتصادية" الأسبوع الماضي، تقريرا يتناول مسألة نقص الدم في بعض المستشفيات السعودية، فقال مخاطبا أصدقاءه "وهل أجمل من أن يختلط الدم السوري بالدم السعودي للتعبير عن الوفاء".
بعد ذلك سعى يحيى مراد وأصدقاؤه وعدد إضافي من أقربائه إلى مخاطبة عدد من المستشفيات منها مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني ومدينة الملك فهد الطبية ومستشفيات أخرى، لترتيب زيارة إلا أن مسألة إمكانية وجود تغطية إعلامية أبقت الموضوع محصورا في مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى آخر صغير.


http://www.aleqt.com/a/631567_199116.jpg



يقول مراد "كان عدد المتبرعين يمكن أن يصبح أكبر بكثير لو وجدنا استجابة من المستشفيات، إلا أن رسالتنا وصلت، وهي أننا لن ننسى هذه المواقف الجريئة والنبيلة من السعودية حكومة وشعبا".
فيما تقول رسالة أخرى تلقت "الاقتصادية" نسخة خاصة منها كتبها المتبرعون ومرفقة بصورة مكتوبة بالدم تحمل شعار "الحملة" "(الدم ما بيصير مي).. حملة لكي تمتزج دماؤنا شكراً وعرفاناً لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وشعب المملكة العربية السعودية تجاه الأزمة السورية, قام مجموعة من الشباب المغتربين السوريين في الرياض بالتبرع الجماعي بالدم وذلك ببنك الدم في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض تعبيراً منهم عن الشكر والامتنان لدعم المملكة الدائم تجاه القضية العادلة للشعب السوري في مطالبه بالحرية والعدالة التي ستبقى في قلوب السوريين".
وتضيف الرسالة "لقد كانت مواقف المملكة المتقدمة في طليعة المواقف الدولية وفي ظل صمت دولي عن الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والشيوخ وفي ظل حصار وقصف المدن والقرى السورية وهدم المساجد واستباحة الأعراض والممتلكات واستخدام شتى أنواع الأسلحة الحربية ضد مدنيين عزل ولقمع المظاهرات السلمية.. إن مواقف المملكة تعكس المعنى الحقيقي لشعور ملايين العرب والمسلمين حول العالم وتخاطب الضمير العالمي وتسعى بشكل جاد إلى حل الأزمة السورية بالطرق العادلة وبأقل الخسائر .. دام عز خادم الحرمين الشريفين ودام عز المملكة ...".
وقدم مراد شكره للمسؤولين في مدينة الملك فهد الطبية، على الاستجابة الجيدة لرغبتهم في التبرع بشكل جماعي، وللتسهيلات التي منحت لمصور جريدة "الاقتصادية" والذي حضر دون ترتيب مسبق مع المستشفى.



http://www.aleqt.com/a/631567_199115.jpg


هذا وكانت "الاقتصادية" نشرت تقريرا في 19 من شباط (فبراير) الجاري، تحدث فيه المصدر عن أن السعودية تواجه نقصا حقيقيا في كميات الدم المتوافرة لدى بنوك الدم في عموم المملكة، وأن الدم المتوافر لدى بنوك الدم في السعودية هو للاستخدام اليومي ولا يسد إلا الحاجات الآنية فقط، وأنه يتم التعامل مع الكميات المتاحة في بنوك الدم بعناية شديدة "بالقطارة"، نظرا للنقص المتوقع باستمرار.
وكانت آخر المواقف السعودية تجاه ما يحدث في سورية هو تحميل مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك عبد الله في الرياض أمس الأول، الأطراف الدولية التي تعطل التحرك الدولي بشأن الوضع في سورية المسؤولية الأخلاقية عما آلت إليه الأمور خاصة إذا ما استمرت في موقفها المتخاذل والمتجاهل لمصالح الشعب السوري.
بل تجاوزت المملكة مواقفها التحذيرية إلى التأكيد على أنها ستكون في طليعة أي جهد دولي يحقق حلولاً عاجلة وشاملة وفعلية لحماية الشعب السوري.

ابو شلاخ
02-29-2012, 10:23 PM
نسال الله ان ينصرهم

شكرا لك ع نقل الخبر

شِيخةّ الغِيد |❥
02-29-2012, 10:27 PM
فعلـآ مٌبادره جمييلهـ
من اخواننا السوريينْ
و نَسسأل اللهـ انَ يٌوحد قلوٌب الامهْ العربييهْ
وَ يوفقهمْ لكلْ خييرْ
اخي الكريمْ /حكاية صصمتْ
يعطيككْ ألف عافييهـ
لِمجهودك الراقي
ولِـ انتقائكْ ايضضاً الراقي
لـِ قلبكْ الياسمييييييييييينْ ....

لحن الحياه
03-02-2012, 08:35 AM
يعطيك العافيه على نقل الخبر

الشفق
03-02-2012, 02:01 PM
نسال الله ان يحمي
اخواننا السوريين ويثبتهم
وينصرهم وماذلك على الله بعزيز
شكرا حكايه صمت
على نقل الخبر
مودتي
،
الهزاع

ابو دماس
03-03-2012, 12:14 PM
اسأل الله ان ينصر الشعب السور
واسئله سبحانه ان يهلك طاغية الشام
بشار النعجة

شلمار
03-03-2012, 05:21 PM
ليس غريب على المملكه العربيه السعوديه وشعبها وعلى راسهم الملك عبدالله بالوقوف الى جانب اخوانهم المسلمين.

وما تقدم به الاخوان السوريين بالتبرع بدمائهم في بنوك الدم السعوديه هو مبادره جميله


اللهم انصر اخواننا المسلمين على اعدائهم وعلى الطغاة في جميع انحاء العالم

شكرا للموضوع

عفناكـ
03-03-2012, 06:51 PM
اولا هذا ليس بمستغرب على حكومتنا الرشيده

وولاة أمرنا حفظهم الله

وثانيا وكما تعلمنا في الفيزياء ان لكل فعل ردة فعل

وثالثا شكر يوتقديري لك اخي حكاية صمت

جوهينا
03-03-2012, 07:00 PM
الله يعطييك الف عافيه ع الخبر

لك تحياتي